مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 02 يونيو 2020 02:37 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل بعدن نشاط تنموي ملحوظ رغم الصعوبات

الأحد 13 أكتوبر 2019 04:35 مساءً
(عدن الغد)خاص:

تقرير/ هشام الحاج:

تعتبر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل بعدن إحدى القطاعات للنقل البري والذي يقدم خدمة النقل البري مما يجعلها مميزة وتعمل الهيئة لشؤون النقل الثقيل والمتوسط وتنظيم شؤون النقل البري من خلال الشاحنات الثقيلة في مينائي المعلا ـ المنطقة الحرة.

رؤيتها: قطاع بري آمن وتقديم خدمة النقل البري مما يجعلها ممزة على المستوى المحلي.

للهيئة رسالة تختص بشؤون النقل وتنظيمه بعدن تسعى الهيئة لتطوير نشاط النقل البري وتنظيمه ليلبي كافة الرغبات التي يتطلع إليها الجمهوري ويواكب حركة التقدم الذي يشهده نشاط النقل البري في كل الميادين وتسهم إسهام فعّال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في عدن.

والهيئة لها مميزات وقيّم نبيلة للنجاح في عملها في تنظيم شؤون النقل والعمل بشفافية وخدمة مميزة وتشجع على المنافسة في العمل.

• نشاط ملموس لقيادة الهيئة

تسعى الهيئة من خلال نشاطها ولقاءاتها المستمرة مع قيادة المحافظات لتنظيم نقاط النقل الثقيل وتنظيمه ورغم الصعوبات إلا أنها فتحت نقاط جديدة لشؤون النقل في عمران ومحافظات أخرى، وذلك بجهود قيادة الهيئة ممثلة بالأستاذ الفاضل ناجي الشريف المدير العام للهيئة والذي يبذل قصار جهده لتوسيع نشاط تنظيم هيئة النقل بعدن، ومستقبلاً تخطو خطوة الهيئة في عمل إحصائيات حركة نقل الشاحنات ونقل البضائع ونقل المركبات شهرياً وسنوياً لتنظيم عمل الهيئة، وقال الأستاذ ناجي  أننا نسعى لتنظيم ورشة عمل لموظفي الهيئة وسائقي هيئة النقل الثقيل وتوعيتهم بالسلامة المهنية والأمان وشروط تنظيم شؤون النقل، كما تسعى الهيئة لتعريف الشركات وتنظيم عملهم من خلال التوجيهات والملاحظات للانضباط وسير عمل الهيئة في عدن واللوائح المنظمة وبشكل دوري ونسعى مستقبلاً لتعريف الجهات ذات العلاقة وشركات أصحاب النقل الثقيل لتعريفها بالموانئ البرية الثانوية والبرية الجافة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والموقع في الهيئة على المحافظة والصيانة الدورية للمركبات لتجنب حوادث السير.

تسعى الهيئة بعدن النزول الدوري من خلال تطبيق اللائحة التنفيذية لتنظيم نشاط النقل البري للبضائع والشاحنات المختلفة بالإضافة إلى الاشتراطات الواردة في هذه اللائحة بالتزام العاملين للحاويات والنقل الثقيل والالتزام بشروط اللائحة من خلال فحص المركبات فنياً وفي المستوى اللائق خلال فترة تشغيلها وملتزمة بقواعد إجراءات المرور وأن لا يتم النقل إلا بعد اكتمال شروط اللائحة لتنظيم شؤون النقل.

توعية نوعية في عمل تنظيم شؤون النقل بعدن.

لدى الهيئة خطة تنشيطية توعوية لتوعية السائقين، من خلال أن لا يتم النقل إلا بالحصول على ترخيص من الهيئة وأن تكون المركبة مستوفية جميع المستندات على صاحبها أثناء العمل، ولا يتم النقل إلا بالمستندات الدالة على البضاعة، وإيقاف المركبات في الأماكن المخصصة لها والالتزام بالإجراءات والفحوصات والتقيد بالسرعة المسموحة لهم لنقل البضائع مع التقيد بالمسارات المحددة وعدم الخروج منها.

وتسعى الهيئة جاهدة بتخفيف سعر النقل إلى المحافظات ولكن تغيير سعر الديزل لا يجعلها أن تضبط الإجراءات وفق المتغيرات بالأسعار.

طموحات ومشاريع مستقبلية:

تسعى الهيئة بزيادة الإيرادات من خلال البحث عن مصادر متعددة متعلقة باللائحة الخاصة بالهيئة وفقاً للأنظمة والقوانين المتبعة بالهيئة وتوفير الحماية لتنفيذ اللائحة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتوسيع نشاط الهيئة وتخص بالذكر وزارة التعاون والتخطيط الدولي فيما يخص إخضاع جميع الهيئات التي تصل إلى البلد في عدم التعامل مع المكاتب الغير مرخصة بالنسبة لإيجارات السيارات من خلال التعامل مع بعض المنظمات الدولية لمكاتب غير مرخصة يتم إيجارها خارج الهيئة، وحرصاً لذلك من ناحية أمنية.

تطمح الهيئة من خلال  إيجاد المشاريع الاستراتيجية المستقبلية لفرع الهيئة لتوفير مشروع استراتيجي متكامل ذو خدمات متكاملة لكافة سائقي الشاحنات الثقيلة ونحاول الحصول على مواقف للشاحنات لتخفيف الضغط المروري في شوارع عدن ومساعدة المرور لخروج الشاحنات والمركبات وتنظيم حركة مرورها من الميناء كالتكس والمعلا، وفي حالة صرفت مساحة كبيرة لوقوف الشاحنات وتجميعها بين لحج وعدن لتنظيم حركتها من أجل حمولتها من المصدر إلى ميناء كالتكس والمعلا مع أن الهيئة مستمرة في نشاط عملها وكافة التزاماتها بدفع الرواتب لموظفين أثناء الأزمة وما زالت الهيئة تعمل بوتيرة عالية حفاظاً على المنجز الاقتصادي لاستمرار عمل الهيئة.



المزيد في ملفات وتحقيقات
"عدن الغد " تنفرد بنشر مذكرات ( عدن التاريخ والحضارة ) للرئيس علي ناصر محمد : الحلقة ( الثانية عشر )
تنفرد ( عدن الغد ) بصحيفتها الورقية وموقعها اللالكتروني بنشر أبرز وأهم المذكرات االتي سبق لــ" عدن الغد " أن قامت بنشر ها ( ذاكرة وطن - والطريق إلى عدن - والقطار .. رحلة
بعد عودة مشكلة الكهرباء: أهالي عدن بين سندان الحر الشديد ومطرقة انقطاع الكهرباء والمرض
في عدن كل الاحتمالات واردة فالأزمات المتكررة ما زالت تلاحق المواطنين ولا تدعهم يعيشون حياة كريمة في ظل غياب تام للسلطات المحلية والحكومة التي لم تقدم أي مساعدات
(تقرير).. تجار الأزمات يضاعفون معاناة المواطنين في عدن في ظل تفشي الأوبئة وفيروس كورونا
مصائب قوم عند قوم فوائد.. هكذا يمكن وصف أحوال التجار ورجل الاعمال الذين انتعشت تجارتهم وأعمالهم خلال الأشهر الماضية في عدن مع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصادر طبية : تراجع كبير في نسبة الوفيات بالحميات بعدن وهذه هي الاسباب
الحراك الجنوبي السلمي يقدم مبادرة لا نهاء الصراع بين الشرعية والانتقالي
عاجل: مسلحون مجهولون يغتالون المصور الصحفي نبيل القعيطي (Translated to English )
حرب التصريحات بين توكل كرمان وهاني بن بريك بسبب أحداث أمريكا
صحفي: هذا ما قاله لي مجيب الشعبي بخصوص اصلاح الكهرباء بعدن
مقالات الرأي
  * اليوم أرقام الوفيات فلكية ، وبحسب عقلية مجتمعنا ونمطية تفكيره ، سيكون الرقم مزلزلاً في المدىٰ المنظور ،
ينطلق اليوم مؤتمر المانحين لليمن بمشاركة أكثر من ١٢٦ جهة، دول ومنظمات حكومية وغير حكومية، بدعوة من المملكة
ماذا يجري في ابين !!؟ سؤال يشغل بال المواطن العادي في ظل تزايد اخبار فاجعة الموت،،التي مافتئت تحصد المزيد من
    لبنان هذا البلد الجميل الذي يطل على البحر المتوسط والذي لاتزيد مساحتة عن 10الآف كليومتر مربع ويبلغ عدد
هي الحرب إذا أفقدتنا الكرامة في أولها ، ومع الاستمرار أفقدتنا الحياة إذ جاءت مستندة على الاوبئة و متحصنة
هناك رجال وهامات وطنية من ذوي المواقف المشرفة، ومن رموز الحركة الوطنية، ممن عركتهم الأحداث وقهروا المستحيل،
ما يحصل في عدن من قتل ممنهج طال كل شيء يتحمل مسئوليته بدرجة رئيسية الطرف الذي لا ترك بقايا مؤسسات الدولة تعمل
قبل وأثناء بطولة خليجي عشرين في عدن عام 2010م أمدت دول الخليج سلطة صنعاء بكل وسائل الدعم المالي والإعلامي
فتحت المساجد في بعض البلاد الإسلامية، واقترب الفتح في البعض الآخر، وعمت الفرحة قلوب العباد، وعادت الأرواح
كثيرون هم من تعرضوا لمحنة مرض المكرفس، واشتكوا وتألموا وتوجعوا منه. ولكن من جميع هؤلاء لم نر أي فرد، يشرح لنا
-
اتبعنا على فيسبوك