مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 04 يونيو 2020 03:00 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 04 سبتمبر 2019 06:04 مساءً

مفاوضات الخلاص من الشرعية.

 

عمر الحار

اوحت تداولات إعلامية متنوعة بمجموعة من الاشتراطات الوطنية التي تقدمت بها الحكومة الشرعية للقبول بالدخول في تسوية مبكرة مع انقلابي عدن ، وان لم يحن وقتها بعد .
وثبات الحكومة على هذه المطالب والوقوف عليها وعدم التجاوب او التجاوز او التراجع عنها او عن بعضها يؤهلها لكسب نصرا سياسيا مستحق على هذا الفصيل العسكري المتمرد وعلى القوى الداعمة لانقلابه عليها في عدن ، و توشك هذه القوى على السقوط في مستنقع أفعالها وجرائمها في اليمن ، وهي من تنظر بان تكون هذه المباحثات التي تدفع بها وعلى عجل وتمارس كل نفوذها المالي من أجل انعقادها تمثل طوق نجاة لها من هلاكها الموعود و موتها البطئ في اليمن ورميها في اخر المطاف في سقر جحيم جرائمها التي تكبر كل يوم ككرة الثلج ويكبر معها احتقان أبناء الشعب اليمني ويزداد غضبهم عليها .
أن قبول الحكومة بهذه المفاوضات مع هذا الفصيل العسكري المتمرد والمنقلب عليها بدعم إماراتي فج ووقح ، هو في حقيقة الامر انتقاص واضح و كلي لها وقد يصيبها في مقتل على مستوى شرعيتها الوطنية وتمسك الجماهير بها ، وقد يعرض ثقتها الشعبية لهزة مدمرة او ربما تكون عثرتها الاخيرة التي لن تقوى على الوقوف بعدها في وجه مؤامرات أبوظبي الجديدة عليها والتي تسعى لارغامها لدخول في مفاوضات منقوصة بكل المعايير ، ولا يمكن لها ان تنتج الا حلول عرجاء بكل تأكيد ، وكان لزاما عليها الصمود في وجه الضغوطات التي تواجهها ومعرفة كيفية مداراتها والتخلص من شرها المستطير بعدم الرضوخ لها ، والتريث ايضا حتى لاتقع في المحظور و بدوافع حجم الضغوطات التي لا تحتمل عليها ، لأن فقدانها الصبر والكياسة يعني استعدادها لخسارة كل انتصاراتها التي حققتها ، وتصبح ضحية لعجزها عن استخدام المناورة والتكتيك في المواقف ، بعيدا عن الأخذ بالاستراتيجيات في هذا الجانب التي قد تكلفها وجودها على الأرض خاصة في المحافظات الجنوبية المحررة من مليشيا انقلابي صنعاء الذي رسخ وجوده بالنفوذ على الارض في المحافظات الشمالية وأصبح بمفهوم أهل السياسة الدولية يمثل سلطة الامر الواقع ، ورفضها لهذه المفاوضات مهما كانت اغراءاتها ودوافعها هي عين الحكمة والصواب التي يجب أن تظل نصب عينيها ولا تفتقدها في كل الأوقات والظروف .
والدعوة لانعقاد هذه المباحثات وعلى وجه السرعة ماهي الا محاولة جديدة لقتل الشرعية وذبحها بالإفلاس السياسي ، لان مباحثات من هذا النوع لن تكون الا كصالة قمار مغلقة للاعبين الكبار وإن كان بأموال الشقيقة الكبرى و اختها الاخرى وهي لن تكون في الاول والاخير الا عبارة عن املأت لا اقل ولا اكثر .
ونحن على دراية بمبررات أبوظبي والحاحها على عقد هذه المفاوضات التي لم يحن وقتها بعد ولم تدعو الحاجة الفعلية لابناء اليمن لها ، وان كان لابد من انعقادها فلتكن على ارضية تسوية واضحة المعالم وعلى قاعدة الشروط الخمسة للحكومة بعد إنهاء تمرد انقلاب الامارات عليها في عدن وإبعاد أبوظبي عنها وعدم القبول ببقائها حتى تحت الطاولة.
والحكومة قد نجحت في حلحلت كل الضغوطات عليها وعرفت كيف توجد لها حيز من الفعل والوقوف الصلب في وجه الامارات وعرفت كيف تخرج من الصمت و تخلع وتسقط وفي عز النهار ورقة التوت عن جرائمها وجرائم ذراعها الانقلابي في عدن وسط إجماع وطني منقطع النظير لها و لمواقفها التاريخية الخالدة .
وعلى الحكومة الوقوف على مبررات رفضها لهذه المفاوضات حتى في شكلها البروتكولي غير الرسمي ، لكي لا تتسبب في إحداث تصدع جديد في جبهة التلاحم الوطني التي اشتد عودها واختبرت صلابة مواقفها في الدفاع عن محافظات شبوة وأبين وعدن ولحج تعبيرا عن رفضها المطلق لمشروعي الانقلاب في صنعاء وعدن .
وهذه المفاوضات لن تكون في الاول والاخير الا مفاوضات الخلاص من الشرعية ووضعها بين كماشتي انقلاب الحوثي ونظيره في عدن وكلاهما وجهان لعملة ايرانية واحدة .

تعليقات القراء
407278
[1] بلادهم الجنوب لاتنسى،، وانتم نسيتوا اصل المشكلة
الأربعاء 04 سبتمبر 2019
حسن | الجنوب
شوية عقل واعملوا جلسات مع انفسكم لتصحيح الفكر المعوج . الغالبية اللي ربما تختلف مع رؤى الانتقالي هي ابةيضا لا تحب الاوامر التي تهذي بها . بمعنى انه تؤيد الانتقالي بماديهدم الجنوب وهذا ليس معناه انها ضد الهيررللشمال

407278
[2] انتم الابواق التي تعوي لصالح مطامع الاحتلال للجنوب
الأربعاء 04 سبتمبر 2019
قاسم | الجنوب
لا نتفاجئ من العوى الحار .

407278
[3] الوطن والرئيس هادي ليس دراع يتم لويه
الأربعاء 04 سبتمبر 2019
احمد | عدني
لا حوار مع الانقلابي الحوثي المجوسي الايراني ولا مع غيره .

407278
[4] نتائج المفاوضات يجب أن يصادق عليها الرئيس هادي شخصيَا.
الأربعاء 04 سبتمبر 2019
سلطان زمانه | ريمة
وإلا فستكون مجرد إملاءات إماراتية خبيثة الطوية. الرئيس هو مرجعيتنا جميعًا، حتى غلمان الإمارات يزعمون ذلك. ومادام رئيسنا في الصورة فلنطمئن.

407278
[5] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأربعاء 04 سبتمبر 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
بق بق وعع معلقين الاصلاح تعليقاتهم كلها ترجف ومهستره هههه

407278
[6] بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن عصابات اولاد الأحمر التكفيريه وعصابات مؤتمر عفاش من العفاشيين والمنصوريين وكذا الحوثيين وكل زبانيتهم الجنوبيين فلا عجب .. بالنسبه للتحالف الشرعيه تعني شرعية هادي .. وكل عصابات الإحتلال اليمني وزعت ادوارها متفقه فمنهم المتقمصون لشرعية هادي والمتقمصون لشرعية الحوثي وهم جميعا متفقون ليس على تحرير صنعاء .. فممن يحررونها ? من أنفسهم ? هم متفقون على تحرير الجنوب من الجنوبيين والإبقاء على احتلالهم له ونه
الأربعاء 04 سبتمبر 2019
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن | بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات ا
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن عصابات اولاد الأحمر التكفيريه وعصابات مؤتمر عفاش من العفاشيين والمنصوريين وكذا الحوثيين وكل زبانيتهم الجنوبيين فلا عجب .. بالنسبه للتحالف الشرعيه تعني شرعية هادي .. وكل عصابات الإحتلال اليمني وزعت ادوارها متفقه فمنهم المتقمصون لشرعية هادي والمتقمصون لشرعية الحوثي وهم جميعا متفقون ليس على تحرير صنعاء .. فممن يحررونها ? من أنفسهم ? هم متفقون على تحرير الجنوب من الجنوبيين والإبقاء على احتلالهم له ونهب ثرواته وعليه فعلى التحالف ان يعي هذا جيدا لأن الحرب لن تضع اوزارها بالنسبة للمتقمصين ثوب الشرعيه إلا بعد تحقيق هدفهم الأساسي المذكور وعليه فعلى التحالف دعم الجنوبيين لإستعادة دولتهم على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م ووضع المتلبسين لثوب شرعية هادي امام واقع جديد ستنكشف من خلاله كل الاعيبهم ويكون قد ضمن حليفا جنوبيا قويا وصادقا .

407278
[7] الانتقالي مفوض من شعب الجنوب لاسترداد دولته العظيمه ج.ي.د.ش وليس متمرد
الخميس 05 سبتمبر 2019
حقد اسود على الجنوب وأهله | الجنوب
الحار يشرب له كاسة ليمون يبرد قلبه والانتقالي حبيب الجنوبيين وبنسد نحن وهو بس انت اطلع منها وهي بتعمر نحن فوضنا الانتقالي ولن نتراجع هذه فرصتنا سنعض عليها بأسناننا ولن نرضى بقلوب حاقدة مأجورة تتسلق على حسابنا روحوا العبوا غيرها قد قلنا كلمتنا ولا حياد عنها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قيادي في امن عدن يعلن القبض على قتلة المصور نبيل القعيطي واصابة احدهم
شاهد صورة صادمة ، أكياس جثث ضحايا كورونا تنتشر في مديرية البريقه والأهالي يناشدون
عاجل: هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وقوات خفر السواحل تحبطه وتحتجز مهاجمين (Translated to English )
الانتقالي يوجه تنويه هام للمواطنين بعدن
بالصور ، هكذا بدت كافة المحافظات التي ضربها منخفض بحر العرب اليوم الأربعاء (Translated to English )
مقالات الرأي
مُنذ تقلد فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي السلطة في 27 فبراير 2012م واجه الكثير من المواقف
يقولوا أصحاب زمان الوقاية خيرا من ألف قنطار علاج كيف عاشوا هولاء الشيبان من الرجال والنساء في زمن ماكنش فيه
في مثل هذه الظروف الصعبة التي لم تشهد مثيل لها مدينة عدن الحبيبة الغالية على الجميع في مثل هذه الظروف  عدن
الجنوب العربي اليمن الحديث يشمل ثلاثة أقاليم، أقليم كان يخضع للإدارسة الهاشميين وهي منطقة نجران وجازان
  في مثل هذا اليوم ال3 من يونيو عام 2011م الذي تزامن مع تاريخ أول جمعة من شهر رجب الحرام شهد الوطن جريمة
  * فؤاد قائد علي: _________ انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق الثاني من يونيو 202م الصحفي والكاتب
سنضل نبكيك يانبيل القعيطي ماحيينا لأنك خسارة لا تعوض ومصور صحفي لا يتكرر خلقا وتواضعا وكرما ونبلا وإنسانية
كغيري من عشرات الملايين في العالم استوقفني ذلك المشهد الشنيع البشع المقزز والذي تم تداوله عبر وسائل الإعلام
مقتل المصور الإعلامي الفذ / نبيل القعيطي خسارة كبيرة حلت بنا جميعاً ولن تكون أول ولا آخر عملية إغتيال في عدن
غريبه في هذه البلد.. ان يكون فلاش كاميرا سببا في انتزاع الروح من الجسد..! عجيبة يا وطن. تتحول فوتوغرافيا كاميرا
-
اتبعنا على فيسبوك