مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 فبراير 2020 02:55 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

مفارقة ليفاندوفسكي تلهم كوتينيو وبيريسيتش ببداية حالمة

السبت 24 أغسطس 2019 10:27 صباحاً
(عن الغد)متابعات:

يستعد الثنائي فيليب كوتينيو وإيفان بيريسيتش لأول ظهور لهما بقميص بايرن ميونخ، وذلك عند مواجهة شالكه، اليوم السبت، على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الألماني.
النادي البافاري تعاقد مع اللاعبين هذا الصيف، حيث ضم بيريسيتش من إنتر ميلان على سبيل الإعارة، كما هو الحال مع كوتينيو، المعار من برشلونة.
ولم يستطع الكرواتي بيريسيتش المشاركة في المباراة الافتتاحية للبوندسليجا ضد هيرتا برلين، نظرًا لإيقافه بسبب تراكم البطاقات، التي حصل عليها الموسم الماضي مع الإنتر في الكالتشيو، ليتأجل ظهوره حتى مواجهة شالكه.
أما كوتينيو، فانضم الأسبوع الماضي للفريق البافاري، وخاض أول مران له، الثلاثاء الماضي، لتصبح مواجهة شالكه ظهوره الأول المحتمل.
فأل حسن
ويطمح الثنائي للسير على خُطى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق البافاري خلال مواجهة ضد شالكه قبل 5 سنوات.
الدولي البولندي انضم للنادي البافاري في صيف 2014، قادمًا من بوروسيا دورتموند، ليبدأ رحلته مع البايرن في موسم 2014/2015.
بدأ ليفاندوفسكي مشواره مع بايرن بمواجهة ضد فريقه السابق في السوبر الألماني، لكنه فشل في هز شباك دورتموند، الذي فاز بهدفين دون رد وتُوج باللقب.
وفي افتتاح البوندسليجا، التقى بايرن نظيره فولفسبورج، حيث شارك ليفاندوفسكي في التشكيلة الأساسية، لكن فشله في هز الشباك تواصل للمباراة الثانية على التوالي.
ومع خروج بايرن لمواجهة شالكه في الجولة الثانية، استطاع ليفاندوفسكي قص شريط أهدافه مع الفريق البافاري، بعدما سجل هدفًا بعد مرور 10 دقائق فقط على بداية اللقاء.
ومن هنا، بدأت رحلة أهداف المهاجم البولندي بقميص بطل ألمانيا، ليشارك معه في 245 مباراة، سجل خلالها 194 هدفًا وصنع 47 أخرى.
بداية حالمة
ومن المتوقع أن يدفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بمواطنه بيريسيتش مع بداية المباراة، حيث ألمح لجاهزيته البدنية، مما يمنحه فرصة الظهور من البداية أمام الأزرق الملكي.
أما كوتينيو، فمن الممكن حصوله على بعض الدقائق في المباراة، نظرًا لحاجته لاستعادة لياقته البدنية، بحسب ما صرح به كوفاتش في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة.
وفي ظل الاحتمالية الكبيرة لمشاركة الوافدين الجديدين، فإن تميمة ليفاندوفسكي والفأل الحسن لشالكه، يجعل اللاعبيّن طامعين في تكرار تجربة المهاجم البولندي بعد 5 سنوات.
والمفارقة أن أول أهداف ليفاندوفسكي جاء على الملعب ذاته، الذي ستقام عليه المباراة، وكذلك تأتي المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية، كما كان الحال عام 2014.

 


المزيد في رياضة
بتوجيهات مدير عام أمن محافظة أبين.. بدء العمل في اصلاحات ملعب المحفد الرياضي
جرى اليوم الثلاثاء العمل في اصلاحات ملعب نادي المحفد الرياضي المتوقف منذ اكثر من سبعة اعوام تقريباً ، وذلك وفق وتوجيهات العميد علي الذيب ابو مشعل الكازمي مدير عام
صقر المثلث يجرح العين والنسر يقصي الربان في ختام مباريات دور 16من البطولة التنشيطية بجعار
تمكن فريقا صقر المثلث والنسر الحصن من خطف بطاقة العبور الاخيرة من الدور 16 من منافسات البطولة التنشيطية للفرق الشعبية بجعار وجاء تأهل فريق صقر المثلث بعد تغلبه على
كاراجر: صلاح لا يحظى بالتقدير الذي يستحقه في ليفربول
يعتقد جيمي كاراجر، نجم ليفربول السابق، أن الدولي المصري محمد صلاح، هداف الريدز الحالي، لا يحظى بتقدير كبير من جماهير الريدز، على الرغم من تسجله 15 هدفًا في الدوري




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
بعد الاجتماع الذي عقد منتصف الاسبوع الماضي بين السلطة المحلية بالوادي ممثلة بالاستاذ عصام بن حبريش الكثيري
يقول المؤلف الأستاذ/ محمد علي باحميد في كتابه (صفحات مشرقة من تاريخ الرياضة الأهلية بوادي حضرموت ) تختلف نشأة
شيء جميل ورائع أن نسمع أن هناك اهتمام غير عادي تؤلية سلطة وادي وصحراء حضرموت لقطاع الرياضه وهو أمر سيعكس نفسه
بالأمس حضرت مباريات دور 16 للبطولة الليلية تحت الأضواء الكاشفة على أرضية ملعب نادي خنفر بمدينة جعار مديرية
تاهل نادي شبام حضرموت امس من امام نادي وحدة بتريم بعد فوزه في المباراة التي جمعتهم امس الجمعة على الاستاد
أبن النادي / طلال العولقي ماشاهدناه صباح اليوم من جماهير نادي العين الرياضي بمديرية لودر محافظة ابين الذي على
تابعت الجماهير العاشقه والمحبة للكرة المصرية في كل ارجا المعموره عبر القنوات الرياضيه التي نقلت المباراة
كنت مع عدد من زملاء الحرف و على هامش فعاليات خليجي عشرين والتي أقيمت بعدن قد شكلنا كيان اعلامي رياضي اللجنة
-
اتبعنا على فيسبوك