مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 يوليو 2020 02:51 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

رحلة عيدية ينظمها معامل البرق للتحاليل الطبية لطلاب اليمن وأبناء الجالية اليمنية في القاهرة

الأربعاء 14 أغسطس 2019 06:11 مساءً
القاهرة(عدن الغد)خاص:

ضمن برنامجه الاجتماعي نظم معامل البرق للتحاليل الطبية بالتنسيق مع المركز الثقافي بالسفارة اليمنية بجمهورية مصر العربية رحلة ترفيهية نيلية بالقاهرة أول أيام عيد الأضحى المبارك شارك فيها مئات الباحثين والطلاب وأبناء الجالية اليمنية وأسرهم.

في تمام الساعة السادسة مساءا" إنطلقت خمسة قوارب تحمل مايقارب 1500 من أبناء الجالية اليمنية وسط حضور جماهيري غفير و في أجواء ترفيهية عيدية برعاية معامل البرق للتحاليل الطبية، وتجهيز فني من شركة نورهان للحفلات بقيادة النجم هيثم محرم ومجموعة يمنيين في مصر بقيادة الدكتور نجيب حسان.

حيث إمتلأت القوارب .. وصفقت الأيادي ... ورفرفت الأعلام ... واطربنا الفنانين والمبدعين لانه فرحة عيد يلتقي فيه أبناء الوطن.
فمنذ وقت مبكر حضروا وبالتاريخ اروع الحكايات سطروا ... وبالسلام والإخاء ضفروا ... واروع اللوحات رسموا ... اليمن قلب واحد ... وحملت اياديهم اغلى الاعلام ... ليجسدوا وحدة الشعب اليمني العظيم .. وشكلوا قلب واحد ... قلب نابض .. مكتوب عليه وسيبقى نبض قلبي يمنيا ... ليقف الجميع وقفة اجلال لموسيقى عازفه لاغلى الكلمات الوطنيه ... نشيد نبض له القلوب واقشعرت منه الأبدان ... وافتخر الجميع باغلى الاوطان . إنه النشيد الوطني.

قطعوا المسافات في زحمة المواصلات .. ليكونوا على موعد مع رحلة نيلية ممتعه... يوم ترفيهي سيسطر بماء الذهب... يوم مثير لم يسبق له مثيل، رحلة ولدت في القلب السرور والبهجة والإنشراح ... يوم جميل لن اوفيه حقه وان كتبت حتى الصباح ... سيكتب له ألف عنوان وستختلف وتتنوع العناوين .. وتختلف الكتابات ... فالمشهد لا يصف الا نفسه والمشهد يجعلك تقف صامتا وحائرا عن تنسيق الكلمات ...

نُظم خلال فترة الرحلة برنامج ترفيهي شمل مسابقات وأغاني وطنية ومساهمات للأطفال والكبار ولتشاركهم فرحة العيد في لوحة جسدت النقاء ورسمت صورة أخوية بين المشاركين.

هذا وقد أشار رئيس مجلس الادارة د. محمد كزعول إن فكرة إنشاء معامل ومختبرات البرق جاءت من رحم معاناة الجالية اليمنية والمرضى القادمين بشكل خاص، وكذلك من خلال عمله الأنساني في اللجنة الطبية اليمنية وإستقباله للكثير من المرضى أتضح لنا مدى المعاناة والتعب الذي توجه القادمين للعلاج في المجالات الطبية والعيادات المختلفة وخاصة فيما يخص المعامل والمختبرات، فأستشعرنا دورنا الإنساني وواجبنا أمام أبناء وطننا الجريح فقمنا بكثير من التعاقدات مع كثير من المعامل والمختبرات والمراكز التشخيصية بهدف عمل تخفيضات للمرضى اليمنيين ، وفي الحقيقة كان لها أثر كبير في التخفيف وتخفيض التكاليف للفحواصات وغيرها إلا أنها كانت تواجهنا بعض الصعوبات وتتأرجح بين الحين والآخر فالبعض استفاد من هذه التعاقدات والبعض الآخر لم يحالفه الحظ مع وجود بعض التقصير من قبل بعض المتعاقدين معنا في تقديم خدمات مخفضة للجالية اليمنية،فما كان منا إلا أن قررنا أن نؤسس مشروع مختبرات ومعامل تقدم الخدمة للجالية اليمنية بشكل خاص وبصدق وأمانة في التعامل وتقديم خدمة متميزة وبأسعار منافسة وعروض جبارة لا تنافس على الإطلاق في ظل وجود أحدث الإجهزة والمعدات الطبية وأفضل المتخصصين في مجال المختبرات والأنسجة.

وحرصت اللجنة المنظمة للرحلة على توفير سبل الراحة والمشروبات والهدايا العينية كما تم السحب على عدد من الجوائز المقدمة من معامل البرق وشركة نورهان ، وقد حرصت على إضفاء مساحة خاصة للبهجة على وجوه الأطفال فرحة العيد أحباب الله فوزعت الهدايا والألعاب للأطفال في الرحلة الذين زادو الرحلة ألقاً وعنونوها بطعم السعادة فكانت رحلة نيلية يمنية بإمتياز.

وفي نهاية البرنامج عبر المشاركون عن سعادتهم بالتهاون من الجهات المصرية وتأمين المراكب، و اعجابهم بالمستوى الراقي الذي تظهر به الأنشطة التي تقوم بها معامل البرق وكذالك من قبل يمن المستقبل بقيادة الدكتور جمال الحميري الذي ينظم كل سنة مثل هذه الرحلات العيدية واهتمامهم بالجانب الترفيهي خصوصاً في مثل هذه المناسبات الدينية التي تحث وتعين على التسامح والألفه، وحرصه على تعميق أواصر الاخاء والمودة بين أبناء الوطن الواحد. متمنين أن تسهم مثل هذه الأنشطة في تمتين العلاقات بين أبناء اليمن في الخارج وتجسيد روح الوطنيةو دور مثل هذه الرحلات في تعارف الطلبة والباحثين وتمتين أواصر الاخاء والمحبة بينهم .


*من توفيق الفلاح


المزيد في اخبار المهجر اليمني
يحيى صالح يلتقي بالشيخ ناجي جمعان
قال القيادي المؤتمري يحيى محمد صالح انه التقى في  بيروت بالشيخ ناجي محمد جمعان ، عضو مجلس النواب. وبحسب صفحة صالح على تويتر فقد جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع على
المركز الثقافي اليمني يقيم الندوة الثقافية الثامنة عبر برنامج zoom عن بعد
    أقام المركز الثقافي اليمني ندوة تحت عنوان (دور الشائعات في زعزعة السلام والأمن المجتمعي) وكان ذلك برعاية سعادة السفير الدكتور /محمد مارم  حفظه الله
يمنيون عالقون يطالبون بإلغاء شرط فحص (pcr) والاكتفاء بالفحص الحراري في المطار
شكا عدد من اليمنيين العالقين في بعض الدول من الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وشركة طيران اليمنية بمنع عودة أي عالق يمني إلى أرض الوطن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً
عاجل: غرق ثلاثة أطفال في بحر ساحل أبين بخورمكسر
السياسي الكويتي أنور الرشيد يعلق على مشاركة الانتقالي في الحكومة القادمة
«الإصلاح اليمني»: علاقتنا مع السعودية تغيظ الأعداء... وقطر دعمت الحوثيين
عاجل: احتراق محل تجاري في عدن
مقالات الرأي
ذكرى غيرت مجرى التاريخ في الجنوب وحولة الهزيمة الى نصر . قبل ان نتفق نحن في مجلس المتقاعدين العسكرين قسرا على
مرت البشرية بأربعة أجيال من الحروب وفقا لتصنيف بعض المفكرين، الثلاثة الأجيال الأولى منها كانت تعتمد على قوة
المعاش ، المعاش كل شي مقبول ومعقول يتقبله الإنسان إلا توقيف راتب معاش الجهال حسب قول إخوتنا الشماليين هذا غير
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.   فضيحة مدينة التربة الأخيرة واضحة للعيان .. وكل من شاهد بل وشهدوا على
  * تتأرجح دراما المشهد على مسرحنا صعوداً وهبوطاً ، هذا يجري تحديداً في جنوبنا ، لأن الشمال ينعم بحالة سكونٍ
قال لي :" إلا يذكرونك بشيء وهم يحاربون لأجل مناصب دولة الإحتلال ..؟قلت له :" قصة قديمة حكاها لي جدي عن علي
كان الوزير الميسري هو الصوت الاول الذي ارتفع في وجه دول التحالف داعيا الى تصويب العلاقة بين الشرعية
حقيقة يجب أن تقال على رؤوس الملئ رغم مرارتها وقسوتها علينا كجنوبيين ، تغيرنا بفعل فاعل ( عفاش) الذي كرس جهده
سقطرى تلك اللؤلؤة العائمة على متْنُ المحيط، كانت ومازالت محط أنظار الجميع.. موقع الجزيرة وطبيعتها الخلابة
لا يزال السلام في اليمن حلماً مؤجلاً في غياب إرادة حقيقية من قبل الحوثيين لتحقيقه، فيما تؤكد المعطيات وجود
-
اتبعنا على فيسبوك