مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 أغسطس 2019 07:51 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان: لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الأكرامية لكل مستحقيها

الأربعاء 17 يوليو 2019 01:27 مساءً
مأرب(عدن الغد)خاص:

قال الأستاذ عبداللطيف الحاج رئيس اللجنة الأصلية لصرف الإكرامية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنتسبي الجيش الوطني، إن العمل كما رُتب له، وبشكل ممتاز في جميع لجان الصرف.

وفي حديثه لعدد من الصحفيين أثنى الحاج على تجاوب كافة الوحدات العسكرية المعنية وتعاونها مع لجان الصرف، مؤكداً أن هذا التعاون ينعكس أيجاباً على تسليم أكبر قدر ممكن من منتسبي الجيش الوطني لإكرامياتهم المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب رئيس اللجنة الرئيسية عن شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعم الجيش الوطني، مؤكداً الحضور الفاعل للتحالف العربي من خلال الدعم والإشراف على صرف مكرمة جلالة الملك سلمان.

وأضاف" قائلاً: نعمل في كل الأماكن ونحن حريصون كل الحرص على أن نكون في جميع المناطق العسكرية ..مشيراً إلى أن عملية الصرف تتم وفق قاعدة بيانات وزارة الدفاع ، والمدة الزمنية لصرف المكرمة كانت 15 يوم تقريباً لكن الظروف الطارئة دفعت لتمديد الفترة كي يتسنى صرف المكرمة لجميع مستحقيها.

وقال" عبداللطيف الحاج إن العمل مستمر بوتيرة عالية ويتم التغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل اللجان، موضحاً إنه رغم إن العمل يتم حالياً وفق آلية جديدة تستخدم لأول مرة إلا أن اللجان أنجزت أكثر من ٥٠ بالمائة من أعمالها، وهي تواصل أداء عملها بكفاءة.

وأشار الحاج إلى أنهم يضطرون أحياناً لتعليق عمل لجان الصرف، بسبب سقوط قذائف اطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من مواقع الصرف، فاللجنة تعمل بظل حرب قائمة؛ لافتاً إلى أن لجان الصرف تعمل في مواقع قريبة من خطوط التماس وهذا لكي لا يضطر المرابطون في الجبهات للابتعاد عن مدارسهم.

بدوره، قال العقيد علي العواضي رئيس لجنة صرف مكرمة جلالة الملك سلمان في محور عتق بالمنطقة العسكرية الثالثة، إن اللجنة تواصل أعمالها في صرف المكرمة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله لمنتسبي محور عتق منذ الخميس الماضي ولليوم السادس على التوالي. 

وفي حديثه لوسائل الإعلام أعرب العقيد العواضي عن شكره لقيادة محور عتق وقيادة اللواء ٣٠ مشاة على تعاونها مع لجنة الصرف وتحملها أعباء الاستقبال والتنظيم على مدار الساعة، مؤكداً أن اللجنة ستواصل أعمالها حتى تنتهي من صرف المكرمة لجميع المستحقين في محور عتق.

وقال إن العمل مستمر رغم وجود بعض الصعوبات والعراقيل التي يتم تجاوزها بفضل تعاون الجهات المختصة.

وعن أبرز المشاكل التي تواجه عمل لجان الصرف قال رئيس لجنة صرف الأكرامية في محور عتق إنها تتمثل في وجود أسماء متشابهة بالإضافة إلى أن بعض الأفراد يفتقدون للوثائق الثبوتية ما جعل لجان الصرف تعتمد التعريف الشخصي في حال عدم وجود تلك الوثائق تسهيلاً للعمل وإيصال المكرمة لكل لمنتسبي المناطق المستهدفة.  

وأوضح العقيد العواضي أن صرف اكرامية الملك سلمان، تتم هذه المرة بتقنيات حديثة بعد أن سُلمت عملية الصرف لشركة الإنماء للصرافة وهي الشركة المتعهدة بصرف الإكرامية لمنتسبي الجيش الوطني.

وبين العواضي أنه وبالرغم من كون صرف اكرامية الملك سلمان بن عبدالعزيز يعد العمل الأول من نوعه والذي تنفذه شركة الإنماء للصرافة، إلا أنها استطاعت تقديم كل الخدمات المرجوة والتغلب على كل العراقيل التي تواجه لجان الصرف الفرعية في الميدان ،بحنكة منقطعة النظير وبتعاون قادة الوحدات العسكرية، والمتواجدين الى جانب لجان الصرف.




المزيد في أخبار وتقارير
عاجل: بيان هام صادر عن الحكومة الشرعية
عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة التطورات الجارية على ضوء التمرد المسلح الذي قام به المجلس
اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء لمناقشة التطورات الجارية في عدن
عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة التطورات الجارية على ضوء التمرد المسلح الذي قام به المجلس
دبلوماسي سعودي: اسقاط الانتقالي معسكرات الشرعية بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر خطير
اتهم دبلوماسي سعودي قوات المجلس الانتقالي بتجنب مواجهة المليشيات الحوثية بمحافظة أبين والذهاب إلى اسقاط المعسكرات الحكومية بالمحافظة . وقال الدبلوماسي السعودي


تعليقات القراء
397789
[1] الاولويه ل 70& الذين تحدث عنهم المقدشي
الأربعاء 17 يوليو 2019
حضرموتي | الوادي
يفترض بالمكرمه ان تنحصر فى اللذين على يديهم تحقق النصر وبناء الشهداء الذين رفعوا راس التحالف وجميعهم من ابناء الجنوب الابطال .. المقدشي قال انه 70% من جيشه الباسل لايداوم وهناك الان من الاسماء نساء وبنات فى جيش المقدشي ..فهل كل هؤلاء ستصرف لهم من المكرمه ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تواصل التوتر بين الحزام الامني و معسكر القوات الخاصة في ابين
عاجل: وساطة تنجح في إخراج العوبان وأفراده وتسليم معسكر القوات الخاصة بأبين
وقوع عميد الردفاني وأربعة أخرين بيد قوات الأمن بأبين ومقتل ثلاثة من الطرفين
الجفري يوجه رسالتين للرئيس هادي والمجلس الانتقالي "بيان"
قوات من الحزام تحاصر مقر قوات الأمن الخاصة في ابين
مقالات الرأي
تعيش حضرموت فترة استقرار أمني وخدماتي غير مسبوقة في تاريخ اليمن ومقارنة بالاوضاع الأمنية والخدمية المنهارة
محمد جميح تشابه حد التطابق بين ما يجري اليوم في جنوب اليمن وما جرى أمس في شماله: اليافطة محاربة الإخوان
✅‏في ابين تتجسدالبساطة وقوة الرجال وصبرهم ، يتحملون ويصبرون وحين ينهضون يكتسحون المستحيل ولايابهون صبرت
بسم الله الرحمن الرحيم   *إلى: أهلنا وإخواننا في اليمن الشقيق*=============ـ      *يؤلمنا جميعاً هذا
  *الوقائع والاحداث التي نسمعها يوميا عن اقتحام المنازل ونهبها والاعتقالات التي تقون بها قوات المجلس
سعادة الشيخ الداعية ، القائد نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك / حين تقولُ في وسائلِ التواصلِ ، أنَّه قد
  عمر الحار . دخل التحالف الحرب في اليمن وعين كل دولة على مصالحها بكل تأكيد ، وأن تطلب منهم إعطاء الأولوية
  تعالت الكثير من الأصوات التي تصرخ نيابة عن أطراف سياسية معروفة، ويتهم أصحابها الرئيس هادي، وبعضهم أضاف
السبت الماضي، وقع هجوم آخر بـ«الدرونز» على منشآت نفطية في شرق السعودية. هل أطلقت من اليمن، كما يقول
مايحدث اليوم في محافظة أبين يؤكد الصراع الجنوبي الجنوبي الذي طالما تحدثنا عنه وحذرنا منه ويضعنا امام حالة من
-
اتبعنا على فيسبوك