مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 12 ديسمبر 2019 05:49 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان: لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الأكرامية لكل مستحقيها

الأربعاء 17 يوليو 2019 01:27 مساءً
مأرب(عدن الغد)خاص:

قال الأستاذ عبداللطيف الحاج رئيس اللجنة الأصلية لصرف الإكرامية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنتسبي الجيش الوطني، إن العمل كما رُتب له، وبشكل ممتاز في جميع لجان الصرف.

وفي حديثه لعدد من الصحفيين أثنى الحاج على تجاوب كافة الوحدات العسكرية المعنية وتعاونها مع لجان الصرف، مؤكداً أن هذا التعاون ينعكس أيجاباً على تسليم أكبر قدر ممكن من منتسبي الجيش الوطني لإكرامياتهم المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب رئيس اللجنة الرئيسية عن شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعم الجيش الوطني، مؤكداً الحضور الفاعل للتحالف العربي من خلال الدعم والإشراف على صرف مكرمة جلالة الملك سلمان.

وأضاف" قائلاً: نعمل في كل الأماكن ونحن حريصون كل الحرص على أن نكون في جميع المناطق العسكرية ..مشيراً إلى أن عملية الصرف تتم وفق قاعدة بيانات وزارة الدفاع ، والمدة الزمنية لصرف المكرمة كانت 15 يوم تقريباً لكن الظروف الطارئة دفعت لتمديد الفترة كي يتسنى صرف المكرمة لجميع مستحقيها.

وقال" عبداللطيف الحاج إن العمل مستمر بوتيرة عالية ويتم التغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل اللجان، موضحاً إنه رغم إن العمل يتم حالياً وفق آلية جديدة تستخدم لأول مرة إلا أن اللجان أنجزت أكثر من ٥٠ بالمائة من أعمالها، وهي تواصل أداء عملها بكفاءة.

وأشار الحاج إلى أنهم يضطرون أحياناً لتعليق عمل لجان الصرف، بسبب سقوط قذائف اطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من مواقع الصرف، فاللجنة تعمل بظل حرب قائمة؛ لافتاً إلى أن لجان الصرف تعمل في مواقع قريبة من خطوط التماس وهذا لكي لا يضطر المرابطون في الجبهات للابتعاد عن مدارسهم.

بدوره، قال العقيد علي العواضي رئيس لجنة صرف مكرمة جلالة الملك سلمان في محور عتق بالمنطقة العسكرية الثالثة، إن اللجنة تواصل أعمالها في صرف المكرمة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله لمنتسبي محور عتق منذ الخميس الماضي ولليوم السادس على التوالي. 

وفي حديثه لوسائل الإعلام أعرب العقيد العواضي عن شكره لقيادة محور عتق وقيادة اللواء ٣٠ مشاة على تعاونها مع لجنة الصرف وتحملها أعباء الاستقبال والتنظيم على مدار الساعة، مؤكداً أن اللجنة ستواصل أعمالها حتى تنتهي من صرف المكرمة لجميع المستحقين في محور عتق.

وقال إن العمل مستمر رغم وجود بعض الصعوبات والعراقيل التي يتم تجاوزها بفضل تعاون الجهات المختصة.

وعن أبرز المشاكل التي تواجه عمل لجان الصرف قال رئيس لجنة صرف الأكرامية في محور عتق إنها تتمثل في وجود أسماء متشابهة بالإضافة إلى أن بعض الأفراد يفتقدون للوثائق الثبوتية ما جعل لجان الصرف تعتمد التعريف الشخصي في حال عدم وجود تلك الوثائق تسهيلاً للعمل وإيصال المكرمة لكل لمنتسبي المناطق المستهدفة.  

وأوضح العقيد العواضي أن صرف اكرامية الملك سلمان، تتم هذه المرة بتقنيات حديثة بعد أن سُلمت عملية الصرف لشركة الإنماء للصرافة وهي الشركة المتعهدة بصرف الإكرامية لمنتسبي الجيش الوطني.

وبين العواضي أنه وبالرغم من كون صرف اكرامية الملك سلمان بن عبدالعزيز يعد العمل الأول من نوعه والذي تنفذه شركة الإنماء للصرافة، إلا أنها استطاعت تقديم كل الخدمات المرجوة والتغلب على كل العراقيل التي تواجه لجان الصرف الفرعية في الميدان ،بحنكة منقطعة النظير وبتعاون قادة الوحدات العسكرية، والمتواجدين الى جانب لجان الصرف.




المزيد في أخبار وتقارير
وزير الاعلام .. يدعو المجتمع الدولي للضغط على المليشيات للنأي بالعملية التعليمية عن الصراع
  حذر وزير الاعلام معمر الارياني من استمرار المليشيا الحوثية المدعومة من ايران في تجريف وغسل عقول طلابنا وشبابنا في المدارس والجامعات الحكومية. وقال وزير
مليشيا الحوثي تواصل استهداف مواقع القوات المشتركة في الجبلية بالحديدة
واصلت مليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن شن عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب
الشيخ بن عشيم العولقي يبارك نجاح قمة الرياض الخليجية ويطالب بالمزيد من الجهد والتعاون لتنفيذ إتفاق الرياض
بارك الشيخ عوض حسين بن عشيم العولقي رئيس تحالف قبائل محافظة شبوة في بيان صحفي  نجاح القمة الـ40 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي التي عُقدت بالعاصمة السعودية الرياض


تعليقات القراء
397789
[1] الاولويه ل 70& الذين تحدث عنهم المقدشي
الأربعاء 17 يوليو 2019
حضرموتي | الوادي
يفترض بالمكرمه ان تنحصر فى اللذين على يديهم تحقق النصر وبناء الشهداء الذين رفعوا راس التحالف وجميعهم من ابناء الجنوب الابطال .. المقدشي قال انه 70% من جيشه الباسل لايداوم وهناك الان من الاسماء نساء وبنات فى جيش المقدشي ..فهل كل هؤلاء ستصرف لهم من المكرمه ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير إدارة الميزانية بوزارة الداخلية يرفع مذكرة إلى الميسري ويكشف تعرضه لتهديد
عضو في الانتقالي يقدم استقالته
محافظ شبوة يرفع بلاغ إلى رئيس الجمهورية بشأن القوات الاماراتية في بلحاف
عدن : المؤسسة العامة للكهرباء تصدر تنويه هام
عاجل : غرق شاحنة محملة دقيق في ساحل أبين
مقالات الرأي
بعد خمس سنين من الحرب وانقلاب مليشيات الحوثي على مؤسسات الدولة في صنعاء واعلان التمرد في البلاد بهدف خلط
فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي  والسلطة عبارة عن درساً بليغاً لن يذهب من الذاكرة, وملحمة
.شارعنا يتحول بعد العصر إلى ساحة للعشاق يتجمع الشباب في ركنه أمام عمارتها مركزين أنظارهم على نافذة غرفتها
‏قيل لي: كنت قاس جداً وموغل في الخصومة مع محافظ البنك المركزي الأسبق محمد زمام، وظلمته كثيراً في تعاطيك
سيئون الطويلة  لم تعد حاضرة وادي حضرموت فقط بل هي حاضرة الوطن جميعا حافظت على مركز الدولة ومسمى الدولة بعد
كان لي الشرف الكبير أن أقول شيئاً في الذكرى (48) لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة عندما اتصلت بي إذاعة عدن
  تعددت التسريبات مؤخراً حول تسمية محافظ عدن في المرحلة القادمة وتضاربت الأنباء من مؤيدي كل اسم ومعارضيه
    اليدومي، جلاد "الأمن الوطني" الشهير، يعتقل المواطن اليمني يحيى بن حسين الديلمي في مأرب منذ أشهر دون
  أيام، قليلة تفصلنا عن الآحتفاء بزيارة العيدروس كان زمنا جميلا تعلمنا فيه وترعرعنا بكنف عادات متنوعه
  سيئون الطويلة  لم تعد حاضرة وادي حضرموت فقط بل هي حاضرة الوطن جميعا حافظت على مركز الدولة ومسمى الدولة
-
اتبعنا على فيسبوك