مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 أكتوبر 2019 03:44 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 14 يوليو 2019 07:46 مساءً

القيادة الحضرمية تضع "بترومسيلة" أمـــام خيارين!

أعلنتها حضرموت مدوية وبكل قوة ووضوح وشجاعة غير مسبوقة ولأول مرة:يجب إعادة شركة بترومسيلة وخيرها إلى أهلها الحضارم وإزاحة إدارتها التنفيذية الخاصة بتسيير أعمالها واستبدالهم بكفاءات حضرمية نزيهة مؤهلة والزام الشركة بتوفير مازوت محطات الكهرباء والديزل والغاز المنزلي لكل مناطق حضرموت ساحلها وواديها وصحرائها واجبار كل الشركات النفطية العاملة بحضرموت بنقل مكاتبها إلى المكلا وفق توجيهات الرئيس هادي وحكومته.

ورغم تأخر اعلان هذا الموقف الحضرمي كثيرا واقتصار المطالب الحضرمية من الشركة النفطية المستنزفة لخيرات وثروات حضرموت، على هذه المطالب البسيطة والمشروعة والمتعلقة بالجانب ألخدماتي الأساسي الملح للمواطن الحضرمي الذي يرى ذهب ارضه وملايين الدولارات تذهب من أمامه،كل يوم، إلى كبار أمراء الحرب والإجرام وهوامير الفساد والنهب والتكسب الحرام، بينما هو يعيش معذبا يتجرع مرارة حر صيف حضرمي لايطاق أو معذبا يلاحق أنفاسه بحثا عن أسطوانة غاز منزلي أو مجعجعا في زحمة طوابير يومية طويلة بحثا عن بترول لسيارته أو ديزل لشاحنته أو مولده.

صحيح .. إن الخطابات والبيانات والتهديدات الإعلامية الحضرمية، لاتكفي ولايمكنها استعادة الحق الحضرمي من مغتصبيه طيلة عقود زمنية ماضية، ولكنها تعد تأسيسا لبداية انطلاقة حضرمية قوية وضاغطة وموحدة نحو تحقيق كل المطالب الحضرمية دون تخاذل أو تراجع إلى الوراء بعد اليوم، والتصدي لكل أعداء الفيد والاستنزاف لخيرات حضرموت، والعمل بمختلف الأساليب والوسائل على ايقافهم عند حدهم، وعزل ومحاسبة كل من يعمل كخادم اجير معهم ومن اجل تحقيق مصالحهم الغير مشروعة بالشركة سواء كانوا حضارم أو غيرهم، والضرب بيد حضرمية من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بمصالح الحضارم وتعكير صفوهم واستتباب أمنهم واستقرارهم المعيشي والتحرك الجماعي المنسق في كل الاتجاهات لتجاوز كل التحديات والإشكاليات والعراقيل الماثلة في ملف الاستقرار الخدماتي وبمقدمته الكهرباء والماء والمشتقات النفطية،طالما وقد اكتشفت للجميع خطوط لعبة الابتزاز الحكومي والعقاب السياسي الذي تمارسه قيادات رفيعة في شرعية المنفى بحق الحضارم، كلما تحركوا أو طالبت قيادتهم، بأبسط حقوقهم الخدمية ومطالبهم الأساسية الملحة وان كان على مستوى عقد لقاء تشاوري كلقاء الأمس لقيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت، والذي اعتبره اللقاء الأكثر شجاعة وصراحة ووضوح في مخاطبة الشرعية بلسان حضرمي عربي مبين،حول مطالب حضرموت المحقة، من قيادة وحكومة الشرعية وتحميلها عواقب استمرار تجاهل دعوات ومناشدات الحضارم وردة فعلهم.

وصدق بيان اللقاء التشاوري في تعبيره المباشر عن إساءة القيادة الحالية لشركة بترومسيلة التعامل مع السلطة المحلية والمجتمع الحضرمي وممارستها عدم احترامه وعدم ايجاد جسور متينة من الثقة وتبادل المنافع.

ولعلنا في مؤسسة مراقبون للإعلام المستقل وصحيفة اخبار حضرموت، كنا السباقين إعلاميا في التعاطي الصحفي الجريء مع فساد ونهب وبلطجة بترومسيلة وتعامل قيادتها المحسوبة على حضرموت- مع الأسف، كشقاة رخاص أو وكلاء إجراء مع كبار الفاسدين الناهبين لخيرات أهلهم الحضارم بمقابل مرتب شهري، وبئسا لعقلية تقبل ان تكون إمعة تابعة بهذا المستوى من العمالة وقابلة بماترى من فساد واستنزاف لثروات شعبهم وبمساعدة لئيمة منهم.

وختام القول فإن على شركة بترومسيلة ان تعي اليوم، أن القيادة الحضرمية قد أفاقت من سبات صمتها وطفح كيل صبرها عليها، وأنها اليوم قد باتت محاصرة بين خيارين لا ثالث لهما، فإما التجاوب مع مطالب القيادة الحضرمية وتلبية احتياجات الشارع الحضرمي للمازوت والمشتقات النفطية أو الانتظار حتى يأتيها نبأ طوفان الغضب الحضرمي المتصاعد يوميا تجاه عبثها المتواصل واستنزافها للذهب الحضرمي الأسود دون وجه حق.

وعلى قيادة الشركة الناهبة لخيرات باطن الأرض الحضرمية، انها باتت اليوم مهددة أكثر من أي وقت مضى بإيقاف عملها وأنشطتها بحضرموت اذا ما استمرت في غيها وتعنتها تجاه حضرموت وقيادتها المحلية ممثلة بسيادة القائد المحافظ اللواء فرج البحسني، وان تعي جيدا ماقاله قيادة وحكماء حضرموت حول عواقب مواصلتها لانتهاج مثل تلك السياسة الاقصائية الخاطئة تجاه الحضارم وما ستؤول إليه من "عواقب غير محمودة يصعب السيطرة عليها ويهدد بإيقاف أنشطة وعمل الشركة"، كون ذلك سيكون كارثة على الشركة ومنتسبيها من جهة والوطن برمته من جهة أخرى، ولاتستطيع الشركة ونائب مديرها التنفيذي ابن نبهان ان يزعم من جديد وعبر تسريبات صحفية غامضة ومبهمة، ان قيادة حضرموت تحاول ابتزاز شركته لتدفع للحضارم مازوت وديزل وغاز منزلي،كما سبق وأن حاول تصوير اهتمامنا الصحفي بفساد وبلطجة إدارته التنفيذية للشركة واعترافه بأنها وصلت اليوم إلى مابعد الإفلاس وأصبحت عائدها المالي بالسالب ولايكفي حتى لتغطية كافة مستحقات العاملين فيها، كما قالها لي بعظمة لسانه في لقاء عابر جمعني به مطلع العام الماضي بفندق العمودي بالمكلا ومازلت أتحداه ان ينكر ذلك أو يخرج ببيان نفي رسمي من الشركة لذلك حتى اكون ملزما للدفاع عن نفسي وكشف بقية اعترافات صادمة مازلت أتحفظ عليها احتراما لماتبقى بيننا من أواصر احترام وقيم إنسانية وجغرافيا حضرمية تجمعنا وليس طمعا في مكسب منه او شركته الفاتحة لأذرعها وخيرات منبعها لغرباء الديار فقط.

ودمتم قيادتنا الحضرمية بكل شموخ وأنفة وإصرار وشجاعة.

تعليقات القراء
397126
[1] لم أشهد نزعة مناطقية كهذه من قبل!
الأحد 14 يوليو 2019
سلطان زمانه | النهابة
خف علينا شوية يا عمادالدين زنكي فنحن لا نستحق كل ذلك.

397126
[2] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الاثنين 15 يوليو 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
انتبه تجيب سيرة النفظ الاصلاح وادياله من القاعده بيزعلو عليكم وبيعملوكم قلاقل وارهاب ومشاكل كما عملو بعدن خلوكم ساكتين اص وعلى قولة سلطان رمامه نزعه مناطقيه بكره بيقولكم انفصالين والثروة او الموت

397126
[3] مايلين الحديد والا الحديد
الاثنين 15 يوليو 2019
محمد عمر | شبوه الجنوب
المعلق المستعبط رقم 1.. اقول انقلع وبيع حلبه والله الزمن كان مسحنا بكم الارض. قاعد تستهبل وكان لك شان في حضرموت. ..انقلع ياطرطور

397126
[4] عماد اللي بلا اعتماد
الاثنين 15 يوليو 2019
صالح باني |
عماد الديني هو بلا اعتماد ولا دين. دينه من يدفع له مره كان عفاش ثم بن بريك والان يطبل البحسني. اللقاء التشاوري الموسع .. #حضرموت في الشنطة.. كتب/ محمد بن ماضي ما زال أحد يعتقد ان بإمكانه تمرير مصالح من خلال مكونات تحمل صفة المجتمع بدلا من تبنى قضايا ذلك المجتمع ومعاناته كونها ممثلة له وعنه. ثلاثة في واحد .. اللقاء انعقد برئاسة ثلاثية، لثلاث مكونات ذات اعتبار مهم في المجتمع، السلطة المحلية، والحلف القبلي، والتمثيل الاجتماعي عبر #مؤتمر_حضرموت_الجامع ، شائت الاقدار (فقط) ... ان الصفات الثلاث كانت حاضرة مجتمعة في شنطة شخص واحد يتوسط الطاولة! فهو الشعب والعسكري والحاكم.. بترومسيلة ....!!! الصدمة الكبيرة.. ان البيان المفعم بذرائع معاناة الناس في البلاد تحدث عن رئاسة الجمهورية بصفة الابوية البريئة النقية.. وكأنها المسكينة لا تعلم ما تعانيه البلاد من أوضاع مأساوية، ولم تأخذ خبرا بها، وكأنه لا يوجد هوامير تابعين لها يسومون الناس سوء العذاب، وبدرجة ثانية الحكومة .. الا ان البيان أشار بوضوح الى ان كل مصائب البلاد (ذلا) من شركة بترومسيلة فقط !!! والتي وجه لها كل سهامه هجومه مكررا في اكثر من فقرة بأنه يدعوا الرئيس لـ إلزام شركة بترومسيلة ... إلزام شركة بترومسيلة ... إلزام شركة بترومسيلة ... وهنا الجماعة قلبوا الهرم فأصبحت بترومسيلة هي الرئاسة وهي الحكومة وهي السلطة المحلية! وكأننا نتحدث عن دولة داخل دولة وشركة مارقة خططت للانقلاب الحوثي في 2014 وخططت لهربة الرئيس وكل ما تلاها من احداث مأساوية أوصلت البلاد لهذا الوضع المزري.. ناقص فقط يذكرون مسئوليتها عن جرائم الهولوكوست والقاء القنبلة الذرية على هيروشيما.. هذه القيادات ما زالت تعتقد انه بإمكانها استغفال الناس بهذا الأسلوب الهابط ... وان كنت أحيانا اعذرهم لطريقة تفكيرهم هذه بسبب غياب وربما جبن كتاب الرأي عن قول الحقيقة واستغراق اقلامهم في دوامة الاستقطاب الإقليمي دون عائد على البلاد.. الدهشة مستمرة .. لم يتوقف البيان عند هذه القراءة المقلوبة لسلم المسئوليات وإثارة دهشة القراء.. فجائت مخرجات لقاء الشنطة الموسع والناجح بدون معارضة تذكر.. بتشكيل ثلاث لجان .. الأولى وهي لجنة (مقابلة) الرئيس.. وتلك اللجنة برئاسة المحافظ ووكيله الأول.. ومن النص تفهم بانها رئاسة تشاركية من شخصين، وما يجعلها مفصلة على قياس شخص واحد هو غياب محافظ حضرموت لأسباب صحية ربما تطول بدرجة تسمح لان يكون شخص واحد فقط هو من سيجلس مع الرئيس.. وهنا يتضح بأن الهدف ليس شيء اخر غير الجلوس مع الرئيس ولو لخمسة عشر دقيقة فقط، أؤكد لكم ان موضوع الكهرباء والامن لن يكون من ضمن محاورها الا ان كان بصورة شكلية وبمرور كريم لا يستدي التوقف عنده .. والثانية هي لجنة متابعة الافراج عن المختطف الرائد عبيد بازهير وزملائه، ولم يسمي البيان لا رئيس لها ولا أعضاء اسوة بسابقتها.. والثالثة لجنة العصيد واثارة الفوضى (لجنة التصعيد) .. ويبدوا انها لجنة مفتوحة الخيارات، سيتم تضمينها في الشنطة .. في حال لم يوافق الرئيس التنفيذي لتحمل تكاليف ربط كهرباء دار الشيخ من كيس الشركة .. محمد بن ماضي 14 يوليو 2019م

397126
[5] شد حيلك أولا اخرج جحافل علي محسن من الوادي والصحراء
الاثنين 15 يوليو 2019
علي طالب | كندا
شد حيلك أولا اخرج جحافل علي محسن من الوادي والصحراء ، ثم غير السلطة المحلية وأنت تعرف انهم ياتمرون بأمر علي محسن ، وكلام المعلق رقم (١) صاحب الاسم المستعار ، خفف لان الكلام الكثير ما منه منفعة . المحضار قال: النطنطة ما ودت الساىر .

397126
[6] حضرموت توحدت وقالت كلمتها.
الاثنين 15 يوليو 2019
الشريف بركات | الجنوب العربي - عدن
والنعم ياحضرموت ! أبناء حضرموت هم الأولئ بوظائف بترومسيله، خير حضرموت لحظرموت وبرع برع ياإستعمار.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
رئيس وزراء جنوبي للحكومة الجديدة.. و(مكاوي) أبرز المرشحين
رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي يتوجه الى العاصمة السعودية الرياض
عاجل: الاعلان عن موعد توقيع الاتفاق بين الشرعية والانتقالي
(تقرير): اتفاق جدة.. بداية جديدة ليمنٍ بلا حرب
ما حقيقة تحديد موعد توقيع الاتفاقية بين الشرعية والانتقالي بجدة؟!
مقالات الرأي
✅ بادئ ذي بدء هناك حقيقة ثابتة تفند التشويش والاشاعات :  0⃣اذا كان الانتقالي باع القضية  ورضي بكم وزارة
  علي بن شنظور تترقب الانظار ماسيفسر عنه إتفاق السلام الجزئي في الرياض بين الرئيس عبدربه منصور هادي
ماذا بايدنا نفعل لهم.. وبوكم ما هو أحب لي من اخوي ناصر...هكذا قالها يوما لأحد أولاده وهو يلوك قاته الهرري بمقر
تمر الأيام السنون مرّ السحاب, وتمضي في ركبها نحو دنو العمر وتناقصه,تتوالى الذكريات والمحطات وتمضي هي الأخرى,
إلى قبل أسبوعين تقريباً كانت السلطات اليمنية الموجودة بالرياض تعتبر مجرد الحديث عن حوار مع المجلس الانتقالي
خلال اليومين الماضيين كثرت التسريبات عن بنود اتفاق جدة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة الشرعية بعد
ليس لدينا أدنى شك في ثقتنا بتحمل الوفد المفاوض للمجلس الانتقالي بحوار (جده) بقيادة الرئيس اللواء عيدروس
شكراً جزيلاً فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على توجيهاتك الواضحة والصريحة
ونجح النفس الطويل وفرض نفسه كمفاوض بارع في الوقت الذي وصل اليوم خمسة وزراء إضافة لنائبي وزيرين إلى سيئون
  ✅‏الجنوب العربي الارض والهوية لخبط اليمننة فلم تهضمه فتخلطه بنظام سياسي نشا في جزء منه اسمه "اتحاد
-
اتبعنا على فيسبوك