مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 02:05 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

مدرب إسبانيا الجديد: أشعر بالمرارة والمسؤولية

روبرت مورينو
الأربعاء 19 يونيو 2019 11:45 مساءً
عدن الغد / متابعات

ابدى المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، روبرت مورينو، "حزنه الشديد" بسبب الأزمة الأسرية التي أجبرت المدير الفني السابق، لويس إنريكي، على الاستقالة من منصبه كمدير فني لـ"لا روخا".

لكن المدرب صاحب الـ41 عاما، والذي عمل مساعدًا لإنريكي في المنتخب، أكد أيضا شعوره بـ"المسؤولية الضخمة" إزاء المسؤولية الجديدة التي يحملها على كاهله.

وصرح مورينو لدى تعيينه في المنصب خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس "أشكر الاتحاد على ثقته في، إنه يوم مر وحلو، لكن مرارته تفوق حلاوته".

وأكد مورينو استعدادته لخوض هذا التحدي، مقرا بأنه يعي أن نجاح أو فشل تجربته مع المنتخب سيعتمد في المقام الأول على النتائج التي سيحقهها.

وقال "أمتحن كرة القدم منذ سنوات، دائما ما كنت أفكر في أنني سأصبح مدربا للمنتخب منذ كان عمري 14 عاما. لقبول هذا المنصب، حمستني موافقة لويس إنريكي. لقد دعمنا وحفزنا، هذا هو الأهم".

وكان لويس إنريكي قد تولي مسؤولية المنتخب في 9 يوليو/تموز 2018 بعد أن كان منتخب "لاروخا" يقوده مؤقتا فرناندو هييرو في مونديال روسيا عقب إقالة جولين لوبيتيجي قبل المباراة الأولى لإسبانيا في المونديال بيومين، ليعد مورينو هو رابع مدرب للمنتخب في غضون عام.

وأعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اليوم الأربعاء، استقالة المدير الفني للمنتخب، لويس إنريكي، وذلك بعد 11 شهرا من توليه المنصب، جراء مشكلة أسرية خطيرة يتعرض لها، وتعيين مساعده، روبرت مورينو، ليكون على رأس الجهاز الفني.

وكان لويس إنريكي قد تولي مسؤولية المنتخب في 9 يوليو/تموز 2018 بعد أن كان منتخب "لاروخا" يقوده مؤقتا فرناندو هييرو في مونديال روسيا عقب إقالة جولين لوبيتيجي قبل المباراة الأولى لإسبانيا في المونديال بيومين.

وحرمت المشكلة الأسرية إنريكي من قيادة المنتخبات في آخر ثلاث مباريات، وتحديدا منذ مواجهة مالطا في مارس/آذار الماضي بالتصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

وذكر إنريكي في بيان مكتوب له "قررت التخلي عن منصبي كمدرب لمنتخب إسبانيا، بسبب الدوافع التي أدت إلى عدم تمكني من ممارسة عملي بشكل طبيعي للمنتخب الوطني منذ مارس/آذار".

وأضاف "خالص شكري لمسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم على ثقته وتفهمهم لي. أود أن أشكر أيضا كل الأشخاص الذين عملوا معي وكذلك اللاعبين على مهنيتهم".

وأصبح روبرتو مورينو (41 عاما)، الذي حقق ثلاثة انتصارات مع إسبانيا ضد مالطا وجزر فارو والسويد، بهذا الشكل المدرب رقم 56 في تاريخ إسبانيا.


المزيد في رياضة
اختتام الدوري المدرسي لكرة القدم لفئة البراعم بمدرسة العروس بمودية
اختتمت صباح اليوم فعاليات الدوري المدرسي لفئة البراعم بمدرسة العروس بمودية، ضمن أنشطة المدرسة كل عام. حيث أقيمت المباراة الختامية بين المتأهلين من التصفيات وهم
في اجواء فرائحية وجميلة... الكابتن "اسار جلال" يقوم ببادرة طيبة تجاه طالبات في مديرية صيرة
قدم الكابتن "اسار جلال" لاعب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة حصة تدريبية خفيفة في مدرسة الضياء بمديرية صيرة وسط اجواء فرائحية وجميلة من قبل الزهرات الصغيرات في
تحت إشراف السحيري.. مدرسة طلحة تقيم دوري رياضي على كأس إتفاق الرياض بطور الباحة
أقامت إدارة مدرسة طلحة بن عبيدالله بمنطقة الخطابية بمديرية طورالباحة دوري كروي على كأس إتفاق الرياض. تحت إشراف ادارة التربية والتعليم بطورالباحة ممثلة بالمدير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الحضن يضع موطئ قدمه إلى الدور الثاني وذلك بعد تغلبه مساء اليوم الاثنين على جاره جوبان في مباراة لا تقبل
قد لايعرف الكثير قصة اكتشاف موهبة نجم المنتخب عماد منصور فشخصيا اول ما اكتشفت موهبته بحكم ان نحن متجاورين
مدير ملعب المنصورة الأخ فهد صنصوني يتمتع باخلاق عاليه استطاع كسب حب الناس من حوله والوقوف إلى جانبه في
من حق كل لاعب ان ينتقل لكن بأجواء طبيعية  لأي نادي والقصة مش محمد راضي التي أثيرت الضجة حوله بعد بيعه لنادي
بعيد عن السياسة و في أعماق الرياضة الشيخ احمد العيسي يكسب الرهان بتأهل منتخب الناشين و الشباب الى نهاية اسيا
تبنى حضارة الشعوب وترتقى للقمم، عندما نجدها تهتم بغرس القيم الاخلاقية في شريحة الشباب. وخصوصا الشباب الذي
كابتن ـ حسن سعد محيلي مع حبي واحترامي لكل المنتخبات التي تعودنا أن نشاهدها في بطولة كأس الخليج منذ سنوات طوال
لا أخفيكم سراً بأنني تريثت كثيراً في الكتابة عن الحال المائل في دهاليز إتحاد الكرة في محافظة أبين ،حيث كنت
-
اتبعنا على فيسبوك