مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 نوفمبر 2019 01:24 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

تقرير: مفاوضات بين برشلونة وسان جيرمان لإعادة نيمار

الثلاثاء 18 يونيو 2019 09:30 مساءً
(عدن الغد) خاص

عزز تقرير صادر من البرازيل الشائعات حول عودة النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان بطل فرنسا وأغلى لاعب كرة قدم في العالم إلى فريقه السابق برشلونة بطل إسبانيا.

وأشارت قناة «غلوبو ايسبورتي» إلى مفاوضات متقدمة بين برشلونة وسان جيرمان لاستعادة المهاجم الدولي البالغ 27 عاماً، والغائب راهناً عن بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها بلاده بسبب الإصابة.

يأتي التقرير البرازيلي بعد آخر لصحيفة «ليكيب» الفرنسية أشارت فيه إلى أن نادي العاصمة الفرنسية «جاهز للتخلي عن نيمار هذا الصيف»، في وقت أكد فيه النادي الباريسي أن «الباب ليس مقفلاً أمام أي لاعب».

ونقلت «غلوبو» عن مصادر قريبة من الملف أن رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو اقترح على سان جيرمان 100 مليون يورو زائد لاعبين إضافيين، على غرار الفرنسيين عثمان ديمبيلي وصامويل أومتيتي والكرواتي إيفان راكيتيتش، ما يقلل من القيمة المالية الإجمالية للصفقة في نادٍ يعاني من الديون، ويحاول تعويض خروجه المخيب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي.

لكنها ذكرت أن اللاعب لا يزال في نزاع قضائي مع الفريق الكاتالوني لعدم تسديد مكافأة تمديد عقده في 2016. قبل انتقاله لاحقاً إلى سان جيرمان مقابل صفقة قياسية عالمية بلغت 222 مليون يورو.

ويرتبط نيمار الذي غادر كاتالونيا قبل عامين، بعقد مع الفريق الفرنسي حتى 2022. لكن فريقه الذي أنفق 400 مليون يورو لضمه مع المهاجم اليافع كيليان مبابي يحصد خيبة تلو الأخرى في دوري الأبطال، وودع المسابقة للعام الثالث توالياً من الدور ثمن النهائي.

ومنذ وصول نيمار، تعالى كثير من الأصوات للتنديد بالمكانة الخاصة التي يحظى بها، علماً أن البرازيلي تمرد على قرارات الفريق بعدما كان قد قرر السفر إلى البرازيل قبل نهاية الموسم الماضي من دون علم مدربه الألماني توماس توخل.

ولم تكن إنجازات النادي الباريسي الموسم الماضي على قدر آماله وتطلعاته، إذ اكتفى بالاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الفرنسي، ولكنه جرد من لقبه في الكأس المحلية أمام رين بخسارته بركلات الترجيح في النهائي، كما خسر لقبه في مسابقة كأس الرابطة على يد غانغان في ربع النهائي، إلى خروجه من دور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي (فاز 2 - صفر ذهاباً وخسر 1 - 3 إياباً).

وأبعدت الإصابات نيمار عن صفوف فريقه الفرنسي لفترتين طويلتين في الموسمين اللذين أمضاهما معه حتى الآن.

ويعيش نيمار فترة مضطربة في ظل اتهامات تتعلق بالاغتصاب موجهة إليه من مواطنته عارضة الأزياء ناجيلا ترينيدادي.

وبحسب صحيفة «فوليا دي ساو باولو»، قررت السلطات الضريبية تجميد 36 عقاراً لنيمار في البرازيل، إذ تطالبه بتسديد ضرائب بقيمة 16 مليون دولار من صفقة انتقاله إلى برشلونة عام 2013 قادماً من سانتوس.

ويغيب اللاعب عن كوبا أميركا بعد إصابة في كاحله تعرض لها خلال مباراة ودية في الخامس من الشهر الحالي، وأعلن سان جيرمان أن أغلى لاعب في العالم سيبتعد نحو شهر عن الملاعب.


المزيد في رياضة
القادسية يتوج ببطولة الشهيد العاقل في مودية
توج فريق القادسية عصر يوم أمس الاربعاء بطلاً لبطولة الشهيد حسن العاقل الكروية للفرق الشعبية في مواجهة مسك الختام التي جمعتهما على ارض ملعب الوحدة الترابي منطقة
القادسية بطلاً لدوري الشهيد "حسن العاقل" بمودية
توج فريق القادسية ببطولة الشهيد "حسن العاقل" بعد تغلبة بالمباراة النهائية على فريق الوحدة بهدفين دون رد. وقائع المباراة الشوط الأول كان سجالاً بين الفريقين إلى جانب
فيدرر يحدد "اللحظة المناسبة" لاعتزال التنس
تحدث نجم التنس العالمي، روجر فيدرر، الأربعاء، لأول مرة عن مسألة الاعتزال، رغم أنه ما زال ينافس بقوة على الألقاب. وقال الاعب السويسري، الذي يبلغ 38 عاما، وبدأ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
تابعت باهتمام كبير كل ما كتب عن واقعه لاعب المنتخب الوطني الاول ومنتخب الشباب احمد باحاج (الكللي) . ومع يقيني
الحضن يضع موطئ قدمه إلى الدور الثاني وذلك بعد تغلبه مساء اليوم الاثنين على جاره جوبان في مباراة لا تقبل
قد لايعرف الكثير قصة اكتشاف موهبة نجم المنتخب عماد منصور فشخصيا اول ما اكتشفت موهبته بحكم ان نحن متجاورين
مدير ملعب المنصورة الأخ فهد صنصوني يتمتع باخلاق عاليه استطاع كسب حب الناس من حوله والوقوف إلى جانبه في
من حق كل لاعب ان ينتقل لكن بأجواء طبيعية  لأي نادي والقصة مش محمد راضي التي أثيرت الضجة حوله بعد بيعه لنادي
بعيد عن السياسة و في أعماق الرياضة الشيخ احمد العيسي يكسب الرهان بتأهل منتخب الناشين و الشباب الى نهاية اسيا
تبنى حضارة الشعوب وترتقى للقمم، عندما نجدها تهتم بغرس القيم الاخلاقية في شريحة الشباب. وخصوصا الشباب الذي
كابتن ـ حسن سعد محيلي مع حبي واحترامي لكل المنتخبات التي تعودنا أن نشاهدها في بطولة كأس الخليج منذ سنوات طوال
-
اتبعنا على فيسبوك