مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 نوفمبر 2019 11:59 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وكيل أول حضرموت يدشن أختبارات شهادة إنهاء المرحلة الثانوية في حضرموت

الأحد 16 يونيو 2019 12:26 مساءً
المكلا(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي ومعه وكيل الوزارة - مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون  اختبارات شهادة إنهاء المرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018-2019م في مديريات حضرموت الساحل والتي يتقدم لها 8 آلاف و282  طالبًا وطالبة , موزعين على 64 مركزًا اختباريًا.

 

حيث تفقد وكيل أول حضرموت ووكيل الوزارة مدير التربية بساحل حضرموت ومعهما رئيس الفريق الإشرافي على الاختبارات من وزارة التربية والتعليم الدكتورة حفيظة صالح الشيخ والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل والمدير العام لمكتب التربية والتعليم بالمديرية عبود عوض بن عبود الشيخ سير الاختبارات بمدارس الميناء التعليمي للبنات والعلامة عبدالله محفوظ الحداد للبنين والثانوية النموذجية بالمكلا.

 

واستمع وكيل أول حضرموت من القائمين على المراكز  الاختبارية إلى شرح حول سير العملية الاختبارية في يومها الأول والترتيبات المسبقة لها التي تسهم في إنجاح وسلامة هذه الاختبارات , كما استمع إلى ملاحظات الطلاب والطالبات حول اسئلة الاختبار ومستوى التجهيزات والخدمات المساعدة المقدمة , مؤكدين اهمية الاهتمام بتشغيل الكهرباء خلال أدائهم الاختبارات.

 

أشار وكيل أول حضرموت إلى أن هذه الاختبارات تعد مهمة  وطنية ولها اهمية في حياة الطلاب والطالبات ومستقبلهم التعليمي وبوصفها حصيلة جهدهم وأسرهم  مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الاشرافية والفرعية بالمحافظة ومختلف اللجان العاملة والتنسيق مع كافة الاجهزة ذات العلاقة لتوفير الأجواء المناسبة التي تساعد أبنائنا وبناتنا على أداء اختباراتهم.

 

وحث وكيل أول حضرموت المسئولين في المؤسسة العامة للكهرباء إلى التنسيق والعمل على انتظام التيار الكهربائي خلال إجراء العملية الاختبارية.

 

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن جهود جميع المعلمين والمعلمات والتربويين كافة محل تقدير واهتمام السلطة المحلية والمجتمع, معرباً عن تقديره البالغ لما شاهده في المراكز الاختبارية من هدوء وانتظام.

 

بدوره نوّه وكيل الوزارة مدير التربية والتعليم بالمحافظة إلى أن عدد المتقدمين لخوض هذه الاختبارات يبلغ (8282) طالبًا وطالبة  منهم في القسم العلمي (5012) طالبًا وطالبة منهم (2857) ذكورًا و(2155) اناثًا موزعين على (64) مركزًا اختباريًا تضم (650) قاعة امتحانية , لافتًا إلى أن (2200) كادرًا يديرون العملية الاختبارية منهم رؤساء المراكز وقياداتها والملاحظين والطواقم الطبية والحراسات الأمنية ولجان الضبط والتحكم بالمديريات واللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة والخدمات المساعدة , مؤكدًا بأن قيادة مكتب التربية والتعليم حرصت عند وضع الأسئلة على مراعاة الظروف التي يمر بها الوطن , وتنويع الاسئلة وسهولتها ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والطالبات.

 

وشدد عبدون على تهيئة كل الظروف الملائمة لسير العملية الاختبارية بسهولة ويسر وفي أجواء آمنة, متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية.

 


المزيد في أخبار المحافظات
حادث مروري يؤدي بحياة شخص وإصابات آخرين بخط الموت بطورالباحة
توفي  اليوم الاثنين بطريق طورالباحة الوهط شخص وإصابة آخرين في حادث مروري . وأفاد شهود عيان ان الحادث كان مروع عند اصطدام السائق بسيارة أخرى كانت قادمة من عدن في
مدير عام تربية أبين يفتتح معرض الوسائل التعليمية لمتدربي مدارس خنفر
افتتح صباح اليوم  الاثنين 18 نوفمبر بقاعة ثانوية الفاروق المحورية بجعار خنفر  د. وضاح صالح محمد المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين  ومعه
تجاوباً مع ما نشرته "عدن الغد" عن مستشفى زنجبار : مدير عام المديرية يزور المستشفى ويعد بمعالجة مشكلاته
تجاوباً مع ما نشرته الصحيفة عن المستشفى خلال اليومين الماضيين .. أكد مدير عام مديرية زنجبار بمحافظة أبين م/ سالم عكف على أهمية تفعيل دور وأداء المرافق الخدمية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري - الانتقالي يقدم مرشحه لمنصب محافظ عدن
امن عدن يصدر روايته الرسمية بخصوص اشتباكات دار سعد
من هم الوزراء والمسئولين الذين منعوا من العودة إلى عدن؟
عاجل: تجدد الاشتباكات بدار سعد
من هم الوزراء الذين وصلوا إلى عدن ؟
مقالات الرأي
علي ناصر محمد خسر الوطن العربي بوفاة الاستاذ عدنان الباجه جي رجلاً حكيماً وسياسياً بارزاً ودبلوماسياً
  ليس غريبا أن تندلع ثورة في إيران،بل الغريب أن الثورة ضد نظام ولاية الفقيه تأخرت كثيرا في بلد عريق وشعب ذكي
حرب عدن وأهدافها : غمدان الشريف : من يتابع احداث العاصمة المؤقتة عدن بعد عودة الحكومة في مايو 2016م وإعادة تطبيع
حينما يذكر امامك اسم ثغر الوطن الباسم عدن يلاوعك الحنين إلى الماضي وتتذكر ايام الصباء التي لم تنضمحل من
لم يكن الوطن وطن الميسري وحدة حتى يتركه الاحرار يلوذ به وينفرد به في الدفاع عنه وحده وكأن الوطن لايعنيهم لا من
أتت التوجيهات لانتقالي المهرة بجمع ما يمكنهم جمعه للتظاهر رفضاً لتواجد الميسري ولكن هذه المرة ليس نفيراً من
كتب /عبدالسلام بن سماء تحتفل اليوم 18 نوفمبر سلطنة عُمان بعيدها الوطني التاسع و الأربعين، وسط تحولات ومكاسب
⭕" ‏‎لا تحدث الأشياء من تلقاء نفسها بل يتم إحداثها" جون كنيدي ✅ السؤال هو لماذا بعد توقيع اتفاق الرياض ‏
    لم اكن أتصور ان طرفي النزاع العسكري الذي جرى في عدن بين قوات الحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي،
حسان دبوان لم يك يدر في خلد أحدهم أن تغريدة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي ستتحول إلى واقع معاش وتنهي
-
اتبعنا على فيسبوك