مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 12:41 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

في حفل خطابي وتكريمي ..أختتام فعاليات سباق بن كردوس للهجن الرابع بتريم

الأحد 16 يونيو 2019 09:44 صباحاً
تريم(عدن الغد) عبدالله السييلي:

اختتمت عصر يوم السبت بمديرية تريم بوادي حضرموت فعاليات سباق بن كردوس الرابع للهجن ، للعام 1440هـ - 2019 ، والذي تنظمه مؤسسة بن كردوس للتنمية وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق بن كردوس الرابع للهجن بتريم ، والذي يحمل شعار  " جميعُنا أبناء مدينة واحدة ".

وأقيمت فعاليات الختام للسباق على مضمار منطقة عيديد بالساقية النجدية لثانوية تريم للبنين بمديرية تريم بمحافظة حضرموت، برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبأِشراف عقال وأعيان مقادمة مدينة تريم وبرعاية إعلامية من شركة سما ميديا للإعلام.

وبدأ الحفل الختامي بآيات من الذكر الحكيم ، لتنطلق بعد ذلك فعاليات حفل الختام الذي تخلله سباقات استعراضية قام بها الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للفئات خلال اليومين الماضيّين ،قدموا في لوحات استعراضية فنية بالجمال ، بالإضافة إلى فقرة استعراضية الأول من نوعها في سباق بن كردوس للهجن وهي فقرة استعراض الخيول على ساحة مضمار السباق في إشارة هامة إلى أن السنوات القادمة قد تشهد سباقاً للخيول ، إضافة إلى حث أبناء المديرية لتربية الخيول والمشاركة بها في سباقات خاصة بها مستقبلاً.

وشهدت فعاليات الحفل الختامي لسباق بن كردوس الرابع للهجن وصلات غنائية فنية تراثية مختلفة اشادة بالسباق و بالفقيد الشيخ حسين بن صالح بن كردوس التميمي ، إضافة إلى مفاجأة حفل الأختتام وهو أوبريت يحمل عنوان " سلائل الأمجاد " فكرة وكلمات والحان الشاعر القدير / جنيد باوزير ، وتوزيع ومكساج المهندس محمد بريشان ، التسجيل تم في استديوهات نيو ميديا ، الأوبريت من غناء الفنانيين عمر هادي وإبراهيم بن طالب ، تنسيق ومتابعة الاستاذ / عبدالله مسيعد  ، الاشراف العام الاستاذ علي الجفري ، إدارة العمل الاستاذ / كرامة عبيد بريك ، ومن إنتاج شركة سما للإعلام .

وأشاد الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية بنجاح المهرجان و فعاليات سباق الهجن في حلته الرابعة بمديرية تريم بوادي حضرموت ، مضيفاً أن هذا النجاح يأتي بفضل جميع القائمين والجنود المجهولين الذين بذلوا من وقتهم الكثير ليظهر هذا السباق والمهرجان بهذا الألق والنجاح ، مؤكداً على استمرار السباق والمهرجان في السنوات القادمة كتقليد رسمي يقام بمديرية تريم ، لما يحمله هذا المهرجان والسباق من أهمية في إحياء هذا الموروث الثقافي.

وألقى كلمة السلطة المحلية الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، نيابة عن الوكيل عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء والتي اشاد فيها على الدور الهام الذي يمثله سباق بن كردوس للهجن على مدى الأربع السنوات بمديرية تريم  ، مشيراً أن سباق الهجن يعد من العادات والتقاليد الثقافية والرياضية بوادي حضرموت منذ القِدم.

وأكد التميمي  على اهتمام السلطة المحلية بوادي حضرموت على هذا الحدث الهام جداً ، واختتم كلمته بالشكر والتقدير للدور البارز الذي تقوم به مؤسسة بن كردوس للتنمية في أحياء الموروث الثقافي والرياضي بوادي حضرموت والخدمات التي قدمتها المؤسسة والقائمين عليها على مدى السنوات الماضية.

وقال المنسق العام لسباق بن كردوس للهجن الرابع بتريم الأخ / كرامة عبيد بريك في كلمته التي ألقاها على مسرح المهرجان والسباق ، بأن هذا النجاح الذي حقق هذا اليوم هو بفضل كل من شارك وساهم ولو بالقليل لتحقيق هذا النجاح الكبير ،  مشيداً بدور لجان التحكيم وفرق التنظيم والجهات الإعلامية ، والكشافة والمشاركين ومالكي الهجن وشركة سما ميديا للإعلام وجميع الحضور على دورهم البارز في إثراء هذا العرس الرياضي والثقافي بمديرية تريم التي يعد فيها سباق الهجن من الموروثات الثقافية والتاريخية على مرّ السنوات.

وفي ختام الحفل تم تكريم كافة المشاركين في انجاح فعاليات السباق وكذا تسليم الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاث الاولى  من كل الفئات ، وسط أهازيج الفرح والتشجيعات من قبل الجمهور والحضور للفائزين .

حضر حفل الختام الوكيل عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، و الوكيل / فهمي عوض باضاوي وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب ، والوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء الأستاذ علي يسلم باشعيب ، ومدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي ، ومدير أمن مديرية تريم العقيد عبدالناصر التميمي ، والاستاذ محمد عوض هادي الامين العام للمجلس المحلي ، والشيخ صالح مبخوت العامري رئيس اللجنة المنظمة للسباق ، إضافة إلى عدد من المشائخ والوجهاء وأعيان المنطقة ومراسلي الصحف والقنوات المحلية والدولية .


المزيد في أخبار المحافظات
حادث مروري يؤدي بحياة شخص وإصابات آخرين بخط الموت بطورالباحة
توفي  اليوم الاثنين بطريق طورالباحة الوهط شخص وإصابة آخرين في حادث مروري . وأفاد شهود عيان ان الحادث كان مروع عند اصطدام السائق بسيارة أخرى كانت قادمة من عدن في
مدير عام تربية أبين يفتتح معرض الوسائل التعليمية لمتدربي مدارس خنفر
افتتح صباح اليوم  الاثنين 18 نوفمبر بقاعة ثانوية الفاروق المحورية بجعار خنفر  د. وضاح صالح محمد المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين  ومعه
تجاوباً مع ما نشرته "عدن الغد" عن مستشفى زنجبار : مدير عام المديرية يزور المستشفى ويعد بمعالجة مشكلاته
تجاوباً مع ما نشرته الصحيفة عن المستشفى خلال اليومين الماضيين .. أكد مدير عام مديرية زنجبار بمحافظة أبين م/ سالم عكف على أهمية تفعيل دور وأداء المرافق الخدمية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري - الانتقالي يقدم مرشحه لمنصب محافظ عدن
امن عدن يصدر روايته الرسمية بخصوص اشتباكات دار سعد
من هم الوزراء والمسئولين الذين منعوا من العودة إلى عدن؟
عاجل: تجدد الاشتباكات بدار سعد
من هم الوزراء الذين وصلوا إلى عدن ؟
مقالات الرأي
    كتب الفنان / عصام خليدي   كل الكيانات العربية اليوم تعيش حالة تخبط وفراغ أخلاقي .. معرفي.. إنساني.. نحن
علي ناصر محمد خسر الوطن العربي بوفاة الاستاذ عدنان الباجه جي رجلاً حكيماً وسياسياً بارزاً ودبلوماسياً
  ليس غريبا أن تندلع ثورة في إيران،بل الغريب أن الثورة ضد نظام ولاية الفقيه تأخرت كثيرا في بلد عريق وشعب ذكي
حرب عدن وأهدافها : غمدان الشريف : من يتابع احداث العاصمة المؤقتة عدن بعد عودة الحكومة في مايو 2016م وإعادة تطبيع
حينما يذكر امامك اسم ثغر الوطن الباسم عدن يلاوعك الحنين إلى الماضي وتتذكر ايام الصباء التي لم تنضمحل من
لم يكن الوطن وطن الميسري وحدة حتى يتركه الاحرار يلوذ به وينفرد به في الدفاع عنه وحده وكأن الوطن لايعنيهم لا من
أتت التوجيهات لانتقالي المهرة بجمع ما يمكنهم جمعه للتظاهر رفضاً لتواجد الميسري ولكن هذه المرة ليس نفيراً من
كتب /عبدالسلام بن سماء تحتفل اليوم 18 نوفمبر سلطنة عُمان بعيدها الوطني التاسع و الأربعين، وسط تحولات ومكاسب
⭕" ‏‎لا تحدث الأشياء من تلقاء نفسها بل يتم إحداثها" جون كنيدي ✅ السؤال هو لماذا بعد توقيع اتفاق الرياض ‏
    لم اكن أتصور ان طرفي النزاع العسكري الذي جرى في عدن بين قوات الحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي،
-
اتبعنا على فيسبوك