مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 يوليو 2019 01:29 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

في حفل خطابي وتكريمي ..أختتام فعاليات سباق بن كردوس للهجن الرابع بتريم

الأحد 16 يونيو 2019 09:44 صباحاً
تريم(عدن الغد) عبدالله السييلي:

اختتمت عصر يوم السبت بمديرية تريم بوادي حضرموت فعاليات سباق بن كردوس الرابع للهجن ، للعام 1440هـ - 2019 ، والذي تنظمه مؤسسة بن كردوس للتنمية وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق بن كردوس الرابع للهجن بتريم ، والذي يحمل شعار  " جميعُنا أبناء مدينة واحدة ".

وأقيمت فعاليات الختام للسباق على مضمار منطقة عيديد بالساقية النجدية لثانوية تريم للبنين بمديرية تريم بمحافظة حضرموت، برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبأِشراف عقال وأعيان مقادمة مدينة تريم وبرعاية إعلامية من شركة سما ميديا للإعلام.

وبدأ الحفل الختامي بآيات من الذكر الحكيم ، لتنطلق بعد ذلك فعاليات حفل الختام الذي تخلله سباقات استعراضية قام بها الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للفئات خلال اليومين الماضيّين ،قدموا في لوحات استعراضية فنية بالجمال ، بالإضافة إلى فقرة استعراضية الأول من نوعها في سباق بن كردوس للهجن وهي فقرة استعراض الخيول على ساحة مضمار السباق في إشارة هامة إلى أن السنوات القادمة قد تشهد سباقاً للخيول ، إضافة إلى حث أبناء المديرية لتربية الخيول والمشاركة بها في سباقات خاصة بها مستقبلاً.

وشهدت فعاليات الحفل الختامي لسباق بن كردوس الرابع للهجن وصلات غنائية فنية تراثية مختلفة اشادة بالسباق و بالفقيد الشيخ حسين بن صالح بن كردوس التميمي ، إضافة إلى مفاجأة حفل الأختتام وهو أوبريت يحمل عنوان " سلائل الأمجاد " فكرة وكلمات والحان الشاعر القدير / جنيد باوزير ، وتوزيع ومكساج المهندس محمد بريشان ، التسجيل تم في استديوهات نيو ميديا ، الأوبريت من غناء الفنانيين عمر هادي وإبراهيم بن طالب ، تنسيق ومتابعة الاستاذ / عبدالله مسيعد  ، الاشراف العام الاستاذ علي الجفري ، إدارة العمل الاستاذ / كرامة عبيد بريك ، ومن إنتاج شركة سما للإعلام .

وأشاد الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية بنجاح المهرجان و فعاليات سباق الهجن في حلته الرابعة بمديرية تريم بوادي حضرموت ، مضيفاً أن هذا النجاح يأتي بفضل جميع القائمين والجنود المجهولين الذين بذلوا من وقتهم الكثير ليظهر هذا السباق والمهرجان بهذا الألق والنجاح ، مؤكداً على استمرار السباق والمهرجان في السنوات القادمة كتقليد رسمي يقام بمديرية تريم ، لما يحمله هذا المهرجان والسباق من أهمية في إحياء هذا الموروث الثقافي.

وألقى كلمة السلطة المحلية الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، نيابة عن الوكيل عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء والتي اشاد فيها على الدور الهام الذي يمثله سباق بن كردوس للهجن على مدى الأربع السنوات بمديرية تريم  ، مشيراً أن سباق الهجن يعد من العادات والتقاليد الثقافية والرياضية بوادي حضرموت منذ القِدم.

وأكد التميمي  على اهتمام السلطة المحلية بوادي حضرموت على هذا الحدث الهام جداً ، واختتم كلمته بالشكر والتقدير للدور البارز الذي تقوم به مؤسسة بن كردوس للتنمية في أحياء الموروث الثقافي والرياضي بوادي حضرموت والخدمات التي قدمتها المؤسسة والقائمين عليها على مدى السنوات الماضية.

وقال المنسق العام لسباق بن كردوس للهجن الرابع بتريم الأخ / كرامة عبيد بريك في كلمته التي ألقاها على مسرح المهرجان والسباق ، بأن هذا النجاح الذي حقق هذا اليوم هو بفضل كل من شارك وساهم ولو بالقليل لتحقيق هذا النجاح الكبير ،  مشيداً بدور لجان التحكيم وفرق التنظيم والجهات الإعلامية ، والكشافة والمشاركين ومالكي الهجن وشركة سما ميديا للإعلام وجميع الحضور على دورهم البارز في إثراء هذا العرس الرياضي والثقافي بمديرية تريم التي يعد فيها سباق الهجن من الموروثات الثقافية والتاريخية على مرّ السنوات.

وفي ختام الحفل تم تكريم كافة المشاركين في انجاح فعاليات السباق وكذا تسليم الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاث الاولى  من كل الفئات ، وسط أهازيج الفرح والتشجيعات من قبل الجمهور والحضور للفائزين .

حضر حفل الختام الوكيل عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، و الوكيل / فهمي عوض باضاوي وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب ، والوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء الأستاذ علي يسلم باشعيب ، ومدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي ، ومدير أمن مديرية تريم العقيد عبدالناصر التميمي ، والاستاذ محمد عوض هادي الامين العام للمجلس المحلي ، والشيخ صالح مبخوت العامري رئيس اللجنة المنظمة للسباق ، إضافة إلى عدد من المشائخ والوجهاء وأعيان المنطقة ومراسلي الصحف والقنوات المحلية والدولية .


المزيد في أخبار المحافظات
قيادة المجلس الانتقالي بمديرية حبيل جبر تدشن أشهار القيادة المحلية للمجلس الانتقالي لمركز العسكرية
تحت رعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قامت صباح اليوم السبت 20 يوليو 2019م، القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حبيل جبر ردفان
باسليم والمحوري والنخعي والعزاني يكرمون الإعلامي والتربوي البرهمي
كرم صباح اليوم كلا من د. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي و د. وضاح صالح المحوري مدير
الهيئة التنفيذية لانتقالي خنفر تعقد اجتماعها الدوري
  برئاسة رئيس المجلس الانتقالي الاستاذ فيصل باعرفة عقدت الهيئة التنفيذية لانتقالي خنفر اجتماعها الدوري صباح يوم امس السبت بمقر المجلس بمدينة جعار.    وفي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هل يفعلها ( هادي) ويربك الحسابات السياسية
" ناينتي مول التجاري"..عدن على موعد مع افتتاح اكبر مجمع تجاري بمواصفات عالمية "صور"
في رسالة مصارحة.. علي ناصر محمد : القيادات الجنوبية اضاعت الجنوب بتطرفها ومزايدتها والحل يمني شامل بعيدا عن بيع الوهم
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم"بعدن"
الرئيس هادي يستعدي كافة مستشاريه إلى الرياض
مقالات الرأي
التحالف العربي لن يتأخر وسيظل حاضرا في مواصلة الدعم والمساندة للبلد وتلك استراتيجية مفروق منها ولا تحتاج
جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض مع
 الاخوة المناضلين الانتقاليين دوشونا بتعريفهم للخلاف مع الشرعية انه خلاف مشاريع وليس له علاقة باي خلاف
كنت مارا في الشارع الرئيسي بالمعلا عصر أحد الأيام ورأيت منظرا مقززا، يدا تمتد من نافذة السيارة للشخص المجاور
  لم ينس المبعوث الدولي مارتن غريفيت في زيارته الأخيرة إلى صنعاء تقديم رشوة اممية ثمينة للحوثيين , هي توجيه
  سمير رشاد اليوسفي   قال "محمد علي هيثم " ثاني رئيس وزراء لجنوب اليمن بعد الاستقلال: " في المؤتمر الشعبي
طال الزمن وامتدت سنواته، وعدن لا زالت تستوطنها الأزمات المختلفة في  الخدمات وفي ضعف البنية التحتية، ولم
  المستشار انور الرشيد20 يوليو 2019 قرأت ماتفضلا به الهامتين الجنوبيتين الدكتور عبدالرحمن الوالي وفخامة
أصدر نبي الله سليمان ، على نبينا علية افضل السلام على هدهد حكما بالغ القسوة عندما قال له : سأرسلك إلى قوم لا
  محمد عبدالله الموس مما يتداوله الناس من الحكايات انه حدث خلاف بين السلطان العوذلي والعاقل الدماني حول
-
اتبعنا على فيسبوك