مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 05:41 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يترأس لقاءاً يمنياً إماراتياً لتنفيذ مشاريع مختلفة

الأربعاء 12 يونيو 2019 07:23 مساءً
ابوظبي(عدن الغد ) خاص :

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لقاءاً ضم الجانب الحكومي اليمني وصندوق أبوظبي للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق محمد السويدي.

وبحث اللقاء تعزيز أوجه وآليات التعاون والتنسيق المشتركة بين البلدين الشقيقين، وإمكانية مساهمة الصندوق في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية بموجب إعداد الحكومة الشرعية خطة عمل ورؤية موحّدة وشاملة بالمشاريع الحيوية المطلوبة وذات الأولوية في مختلف المجالات والقطاعات ورفعها إلى صندوق أبوظبي، تمهيداً لتحديد التدخلات والشروع في تنفيذ المشاريع، مع التركيز على تنفيذ المشاريع الخاصة بالبنية التحتية والخدمية والمشاريع الصغيرة التي من الممكن أن تكون نتائجها واضحة ويلمسها المواطنين من مختلف فئات وشرائح المجتمع بمختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء.

وشدد اللقاء على ضرورة تحديد المشاريع الجاهزة للتمويل وفقاً للاحتياجات والأولويات بمجالات النمو الاقتصادي وإعادة الأعمار والكهرباء والطاقة وإنتاج وتصدير النفط والغاز والطرقات والاتصالات والنقل والمياه والصرف الصحي وغيرها من المشاريع المختلفة التي تمس الحياة المعيشية للمواطنين، وكذا استئناف عمل الصناديق بأساليب وطرق حديثة وبمشاركة الكوادر والكفاءات اليمنية المؤهلة والقادرة على المساهمة بتحقيق النجاح.

واقترح رئيس الوزراء الدكتور معين، إمكانية إنشاء سلة تمويل طارئة للمشاريع المختلفة الهامة..مؤكداً الحاجة للدعم الفني وتقديم الأفكار التي من شأنها المساهمة في إعادة بناء اليمن بالجوانب الإدارية والمالية بالاعتماد على خطط سليمة تضمن تنفيذ المشاريع النهضوية وتجاوز العقبات والتغلب عليها، معتبراً أن نجاح الحكومة هو نجاحاً لصندوق أبوظبي.

وقال "إن الإمارات شريكة لليمن في التنمية والميدان والمعركة، ولديها تجربة رائدة في تحقيق الأهداف التنموية وبناء المستقبل المنشود، وإن اليمن أيضاً حريصة كل الحرص على الاستفادة من دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة والصديقة والمانحين، واستيعاب المنح المقدمة من جانبهم وتسخيرها لخدمة وتنفيذ جملة من المشاريع بالجوانب الخدمية".  

وأضاف "وفي ظل الأوضاع الراهنة الصعبة والتحديات التي تواجهها اليمن، فان ذلك يحتم على الجميع مضاعفة وتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق والجسد الواحد من أجل المضي بخطوات ثابتة وكبيرة في تنفيذ المشاريع ذات الاحتياج ككتلة واحدة ومتكاملة والتغلب على الصعوبات والمعوقات التي يمكن أن تواجهها عملية تنفيذ المشاريع وفقاً للمواصفات الفنية المحددة والمعتمدة، للمساهمة في التخفيف من معاناة اليمن واليمنيين بسبب انقلاب ميليشيا جماعة الحوثي المدعومة من إيران على السلطات الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية". 

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزراء الاتصالات المهندس لطفي باشريف، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، والكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، ونائب وزير المالية سالم بن بريك وسفير اليمن لدى الإمارات فهد المنهالي، كما حضرها من الجانب الإماراتي سفير الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي ومدير العمليات بصندوق أبوظبي للتنمية عادل الحوسني.


المزيد في أخبار وتقارير
جديد التطورات العسكرية في عتق ..رئيس الحراك بالمحافظة متحدثا من داخل شبوة عن مخطط خطير ويكشف خفايا الصراع والحرب
  كتب /  سعيد الجعفري:   كشف رئيس الحراك الجنوبي بمحافظة شبوة مبارك صالح باراس عن مخطط خطير يستهدف محافظة شبوة وقال "لعدن الغد" أنه يستهدف نهب ثروات شبوة والزج
البركاني القوي يعيد التذكير بإحداث 2011  ويمتدح ديمقراطية علي صالح وشرعية الرئيس هادي
  أشاد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بالدور الذي قدمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح  وما قطعته البلاد في عهده في المسار الديمقراطي والتي قال بإنه من أسسها
لا وضوح لنتائج الاشتباكات بعتق
لاتبدو صورة الاحداث الناتجة عن الاشتباكات المسلحةبعتق واضحة. فجر الخميس تجددت الاشتباكات بين قوات الجيش وقوات النخبة. ولم تتوفر معلومات واضحة عن اي تقدم لاي


تعليقات القراء
390394
[1] العلاقة بين شرعيه و ابوضبي
الأربعاء 12 يونيو 2019
عبدوه | عدن
ياسلاااااااااام الشرعيه و الامارات اصبحو حبايب ايش ذا الحب هههههههه. طيب ايش اخبار الانتقالي ؟ يعني خلاص مهمته انتهت ههههههه الامارات ترقص على رؤوس الافاعي

390394
[2] إيش من حب وهم مسح به الارض من اول ما وطأت قدمه مطار ابواظبي
الخميس 13 يونيو 2019
علي طالب | كندا
إيش من حب وهم مسح به الارض من اول ما وطأت قدمه مطار ابواظبي؟ ما ترى كيف مجتمع مع موظفين عاديين حتى ما في وزير اماراتي وزادوا خلوه يرأس الاجتماع !! يا للخيبة ! من العادة ان يرأس الاجتماع رىيس الوزراء المضيف ويرحب بالضيف، تركوه يترندح مع شلة موظفين وقالوا له ترأس يا عبده !!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عراك ورمي بالحجارة داخل اول مؤسسة نقابية يسيطر عليها الانتقالي بعدن
موجات حر غير مسبوق تشتد مع الإقتراب من أطول نهار تنتظره اليمن ((تفاصيل))
عاجل: انطلاق عملية عسكرية كبرى لتحرير البيضاء
عاجل: اندلاع اشتباكات بعتق بين قوات الجيش والنخبة
عاجل: احتراق باص نقل جماعي قادم من السعودية
مقالات الرأي
قرأت ضمن منشورات الواتس اب التي تم تداولها في عدد من المواقع بيان صادر - كما ورد - عن جمعية الصرافيين اليمنيين -
محاولة تصوير قضية أبناء محافظتي سقطرى وشبوة وباقي محافظات الجنوب بأنها مشكلة مع جماعة الإخوان المسلمين هي
  د. رشا الفقيه   على امتداد خارطة اليمن في المناطق المحررة من مليشيات الحوثي الانقلابية هناك المئات من
ما أشبه الليلة بالبارحة"تتهاوئ نجوم العالم الاسلامي في كل منعطف من منعطفات التاريخ منذ سقوط الخلافة
قال لي مرة أحد الكُتاب الأفاضل : لا تهدي نسخا من مؤلفاتك لأحد فلن يقرأ إلا من يشتري ولن يشتري إلا من يريد أن
ربما سيكون فهم المُفردات"غيرِ مقآصِد الكاتب "وأنا مسؤول عن ما أفْهم وأكتبُ ولستُ مسؤولاً عن فهم
سوء الأدب واضمحلال وانعدام الأخلاق وتحلل القيم في التعبير عن المواقف والآراء باتت ظاهرة الظواهر في محيطنا
اذكر في 22 مايو 2007م احتضنت حضرموت فعالية للحراك االسلمي الجنوبي شارك فيها قيادات وشخصيات جنوبية أبرزهم
  لم يعد الجنوبيون يبحثون عن خبر هامشي في صحيفة مغمورة أو قناة أرضية ، كما لم يعد حلمهم مقصورا بالتقاط قيادي
  غرد السياسي والصحفي الكويتي الشهير احمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسه الكويتيه ناصحاً في التغريده
-
اتبعنا على فيسبوك