مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 يونيو 2019 12:38 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بن حبريش : علينا أن نعي اهمية المرحلة وخطورة الموقف ونتذكر اننا أمام استحقاقات قادمة

الأحد 19 مايو 2019 03:51 مساءً
حضرموت (عدن الغد) خاص:
حث وكيل أول حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي إلى الوفاء والصدق مع النفس ومع شهداء حضرموت من أجل تحقيق الاهداف العامة والمفصلية والتي هي غاية الحضارم جميعًا داعيًا إلى الصبر وتعزيز الثقة في بعضنا بعضًا والعمل مع مؤتمر حضرموت الجامع الذي اسهم في لم الشمل وتوحيد الكلمة وإعادة ربط النسيج الاجتماعي في حضرموت بكافة شرائحه ومكوناته, إضافة إلى وجود المؤسسات العسكرية والامنية بقياداتها وافرادها  من أبناء حضرموت وقيادة للسلطة المحلية في كامل حضرموت .. مؤكدًا بأن هذه انجازات تحفزنا على التضحيات أكثر والتقارب أكثر لتجاوز كل العقبات والمحن التي تعمل على طمس مستقبلنا .
وتطرق في كلمة القاها في الأمسية الرمضانية التي اقامها امس في المكلا مؤتمر حضرموت الجامع وحضرها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وجمع من مختلف شرائح حضرموت مدنية وقبلية وقوى سياسية وحزبية واتحادات نقابية ومهنية ومنظمات اجتماعية وشعبية وشخصيات عامة واعلاميين الى النجاحات التي حققها مؤتمر حضرموت الجامع خلال العامين الماضيين داخليًا وخارجيًا , لافتًا إلى إنه أصبح كياناً له حضور متميز ويتم التعامل معه كحامل للحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية لحضرموت..
وبيّن بن حبريش بأنه على الصعيد الخارجي عملت قيادة مؤتمر حضرموت الجامع على التواصل مع مختلف الجهات والقوى الفاعلة على كل الاصعدة وذلك للتعريف بالمؤتمر ومخرجاته وما يحمله من مطالبات وطموحات حضرمية مشروعة جسدتها وثائق مخرجاته المتوافق عليها من المكونات الحضرمية كافة وتمثلت في المشاركات والدعوات التي تلقاها من مكتب المبعوث الاممي والمنظمات العربية والدولية المهتمة بالشأن اليمني وتكللت تلك الجهود بأن يتم التعامل مع مؤتمر حضرموت الجامع كمعبر عن حقوق الحضارم لما فيه رفعتهم وعزتهم حاثًا على أن نبني على ما تحقق ، ونحافظ عليه ، ونتطلع للمزيد ..  
وأشار بن حبريش إلى أننا نمر بظروف عصيبة في المرحلة الراهنة منذ اندلاع الأزمة في كامل الوطن التي ألقت علينا بأثارها في جوانب عدة .. ولولا لطف الله ثم حكمة قيادتنا السياسية الرشيدة ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومواقف دول التحالف العربي إلى جانبنا ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة ودعمهم اللا محدود ومساندتهم لنا في مختلف المجالات , حال دون انهيار الأمور وهو العامل الرئيسي في وجود عامل الاستقرار الأمني والخدماتي الذي نعيشه داخل حضرموت , إضافة إلى كل هذا لا يخفاكم الأوضاع السياسية المتلاطمة التي تدور في الخارج والتي هي ناتج ما يدور في الداخل , فهي معاناة لا تقل أهمية عن الشأن الذي نعيشه في الداخل ..إلا أنه قال "وبكل عزم وقوة نواجه الأمرين , صعوبة الداخل بكل جوانبه الأمنية والخدماتية وبكل مشاكله , إلى جانب ما يدور في الخارج من الاستحقاقات السياسية الذي عليه ترسم قواعد حلول المستقبل .. كل هذا في حقبة زمنية قريبة , جهود مكثفة في ظل مخلفات وسلبيات المراحل السابقة والتي نالت وعبثت في حضرموت وأخذت الوقت الكثير وهدمت كل الاساسيات والمؤسسات في كافة جوانبها أمنية وخدماتية وعملت على تفكيك النسيج المجتمعي المدني والقبلي , وكل هذا إلى جانب أهدار اقتصادنا وثرواتنا".
داعيًا الجميع الى معرفة اهمية المرحلة وخطورة الموقف لنتذكر جميعًا اننا أمام استحقاقات سياسية قادمة وليضعنا الواقع أمام مفترق طرق لنسلك ونتخذ الطريق الصحيح الكفيلة بإغلاق مأسي الماضي الظالم البغيض والتي تهدي بنا إلى بر الامان نحو آفاق المستقبل المشرق والطموح الذي نتطلع إليه.. 
وأكد بن حبريش بأن الجهود صوف تتعزز نحو توحيد الصف الحضرمي بعد التوكل على الله سنتغلب على كل المعوقات وسنتحدى كافة الصعوبات وسيكون بعون الله النصر حليفنا.. بوصف أن مجتمعنا وقع علينا ظلم وحل به قتل وتهميش واقصاء خلال فترات الزمن الماضية نتذكره جيدًا قدمنا خلالها المئات من الشهداء ومن أجلها فقدنا أعز رجالنا وشخصياتنا وقادتنا وضباطنا وشبابنا وبطرق جماعية ومنفردة دفاعًا عن حضرموت ومن أجل أن يعيش الاحياء مننا أحرارًا وينعموا بمستقبل زاهر ناهيك عن ممارسات الاذلال بكل اشكاله وسلب الحقوق بكل الطرق المباشرة وغير المباشرة.
وأضاف : "على الرغم من أننا مجتمع ذو طابع حضاري وتاريخي عريق ونمتلك من المساحات الجغرافية الشاسعة بما تحتويه من أنواع الثروات .. وما يخول لنا قدرنا الكافي في مواقع صنع القرار .. الامر الذي يخول لنا أخذ موقع الصدارة استحقاقًا, لنعيش حياة انسانية محترمة وفقًا لقواعد العيش الانساني العادل" .
وطالب الشيخ بن حبريش ابناء حضرموت في الداخل والخارج لرض الصفوف وترك وراء الظهر كل الجزيئات البسيطة والفرعية والخاصة التي تسبب الخلاف والفرقة وشق الصف .. والالتفاف حول مؤتمر حضرموت الجامع والعمل على فهم مخرجاته وتنفيذها بكل نية واخلاص بروح المسؤولية والتمسك بالأهداف العامة التي من شأنها خلق نقلة نوعية لمصلحة الجميع ودعم التوجه نحو الحوار البناء مقدرًا  عاليا كل الجهود التي تبذل والجهات التي تعمل من أجل حضرموت من الشخصيات والمكونات كافة كل من موقعه وفي ارجاء حضرموت.
 
 
 
 

المزيد في أخبار المحافظات
مدير عام خنفر يتفقد أضرار السيول في منطقة عبادي
قام الشيخ ناصر المنصري مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي في المديرية يوم الثلاثاء 18 يونيو 2019م يرافقه  الأستاذ عبدالله طبيق مدير الري أبين والعقيد علي حفين
مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري لشهري مايو/يونيو
  عقد مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية (برنامج التعليم عن بُعد) بجامعة عدن اليوم الثلاثاء (18يونيو 2018م) الساعة العاشرة صباحاً اجتماعَه الدوري لشهري مايو/
بدعم من الإمارات ..افتتاح مشروع لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه بمدينة المخا اليمنية
بدعم من دولة الإمارات تم أمس في مدينة المخا بالساحل الغربي لليمن افتتاح مشروع لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه يخدم أكثر من 30 ألف نسمة من سكان المدينة والمناطق




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش والحزام الامني بسقطرى وإصابة قائد الحزام
سياسي يمني يرد على صحيفة كويتية ويكشف سبب مهاجمتها لليمنيين
صحيفة كويتية تفتتح عددها بعنوان (الطلاق بين الشمال والجنوب)
فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها
الكشف عن أسباب زيارة الرئيس هادي للولايات المتحدة
مقالات الرأي
سوء الأدب واضمحلال وانعدام الأخلاق وتحلل القيم في التعبير عن المواقف والآراء باتت ظاهرة الظواهر في محيطنا
اذكر في 22 مايو 2007م احتضنت حضرموت فعالية للحراك االسلمي الجنوبي شارك فيها قيادات وشخصيات جنوبية أبرزهم
  لم يعد الجنوبيون يبحثون عن خبر هامشي في صحيفة مغمورة أو قناة أرضية ، كما لم يعد حلمهم مقصورا بالتقاط قيادي
  غرد السياسي والصحفي الكويتي الشهير احمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسه الكويتيه ناصحاً في التغريده
القوة هي أن تعمل على البناء، بناء نفسك وبناء محيطك.. لا أن تمضي وقتك، وتهدر جهدك في هدم وإضعاف الآخر... إضعاف
  علي سالم بن يحيى " من الأوبئة الكثيرة التي يلعنها الإنسان فإن الطغيان هو أسوأها""دانيال ديفو" ما إن انتهت
لا أدري هل البعض معهم عقول أم ملوخية برؤسهم ، ولا أدري كيف يفكرون من تفكير . حملات شعبية للمطالبة بعودة الرئيس
خرجت المؤسسة العامة للكهرباء لابسة وجهاً غير وجهها المليء ببثور التشوه والأعاقة الذي يحتاج إلى أكثر من عملية
يعيش اليمن منذ نحو 150 سنة في دوامة القلاقل بين الجنوب والشمال، ولم تكن مكوناته في يوم من الأيام متفقة على موقف
العمل الدبلوماسي هو واجهة الدولة الخارجية وصورتها عند الأخرين، فهو يقوم بتقديم صورة الدولة اليمنية وشعبها
-
اتبعنا على فيسبوك