مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 يونيو 2019 11:43 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 18 مايو 2019 08:54 مساءً

ليس دفاعا عن مصنع الإسمنت

من حق المستثمر أن يروج لبضاعته ويدعم برامج من خلالها يصل إلى أكثر عدد من المستهلكين لبضاعته 

الخط بين الحصن وجعار ليست مهمة المصنع وهذا كلام قلناه ونقوله للمرة الألف طالما والمصنع يدفع ضرائب وكافة الرسوم الجمركية والزكوية والمحلية فهذه مهمة الدولة ولاغير الدولة . المستثمر في كل بلدان العالم يحصل على امتيازات وتسهيلات وليس يتم اقحامه في مشاريع أو مهمام هيى ليست من اختصاصه ياجماعة الخير تذكروا أن مصنع أسمنت الوحدة هو المنشأة الوحيدة التي تدور عجلة إنتاجها في ظروف كهذه وبين المستثمر والدولة والمجتمع قانون ينظم هذه العلاقة وعلى أساس هذا القانون جاء المستثمر ليستثمر. نحن هنا دعونا من الشطحات والمزايدات لقد خسرنا كل شئ في هذه المحافظة المنكوبة نهبت وخربت كل المنشأت والمعامل والمصانع خذ على سبيل المثال مصنع اسماك شقرة الذي تحول الى خرابة واطلال .

مصنع 7 اكتوبر مركز أبحاث الكود . مزارع الدولة والدواجن وثلاجات حفظ الاسماك . مؤسسة الانشاءات . اسطول النقل البري . أبين الان عبارة عن خرابة وكومة من مخلفات الدمار والحرب . مشكلتنا في أبين ان الرأي العام يبني معلوماته على الشائعات ومنصات التواصل الاجتماعي بمافيها الغث والسمين وفي ذات الوقت المجتمع المدني هنا يغيب عليه كثير من المعلومات عن الاستثمار ودوره في خدمة المجتمع وهناك إسهامات طيبة اعرفها يقدمها مصنع أسمنت الوحدة على سبيل المثال في أبين كنت أتمنى أن توجد نافذة من خلالها يتم الوصول إلى المجتمع المحلي من جانبنا حاولنا قدر المستطاع تسليط الضوء على بعض الاسهامات المجتمعية ومحاولة إيجاد وعي شعبي بأهمية قيام أي مشروع استثماري وخلق رأي عام يتعاطى مع أهميته باعتباره الاستثمار خاصة في الصناعات الكبيرة علامة وطنية ستقود إلى بناء المجتمعات وخلق فرص عمل وعمالة مهنية وفي كل بلدان العالم يجد المستثمرون كل رعاية واهتمام وتشجيع وجذب وفقا لنظم وقوانين معروفة .

تفعيل إدارة للاستثمار في محافظة أبين أعدها خطوة إيجابية يجب تشجيعها تحسب للأخ محافظ أبين اللواء أبوبكر وعليه ينبقي الوقوف إلى جانب الاخ عبدالمجيد الصلاحي مدير عام إدارة الاستثمار وأعرف من خلال جلوسي مع شخصه المتفائل كثير من الأفكار التي تدور في رأسه عساها أن تبرز على أرض الواقع . أولها ايجاد خارطة استثمارية بمجالات الاستثمار المتعددة سمكية.زراعية . صناعية لعل صناعة الأسمنت في أبين تمتلك مقومات كبيرة بل وكبيرة جدا واعدة إضافة إلى صناعة الرخام والجرانيت واحجار البناء وقد جبانا الله بدلتا غنية ببحرها وتربتها ومياهها وجبالها فقط نصلي على النبي ونخرج من قمقم الدمار والحرب . هناك شئ آخر الى وهو قضية تشغيل المصنع الثاني للأسمنت المجاور لمصنع أسمنت الوحدة خصوصا وهو في طور الانجاز وقدكان بدأ في الإنتاج التجريبي قبل الحرب هل هناك من يحرك ملف تشغيله وفقا وقانون الاستثمار بدلا أن يظل منشأة بلا حياة .وان كانت هناك خلافات أو اشكاليات بين الشركاء فإلى متى ؟! وهل من حقنا أن نعرف السبب في كل هذا الابطاء .

هناك العديد من الرؤى التي تواكب التأسيس للصناعات الكبيرة ومنها ايجاد سياسية تعليمية تركز في دعم وتشجيع التعليم المهني والتقني تلبي احتياجات صناعة الأسمنت من الكادر الوسطي المهني المؤهل من خلال المعاهد المتاحة في الكود والتوسعة في إيجاد معهد ثالث ايضا .
كذلك لابد من يمنح قانون الاستثمار فتح باب الاكتتاب العام ولو بنسب معينة في الصناعات الكبيرة حتى يشعر المواطن بكونه شريك في التنمية وهذه تأتي حتى بعد فترة بعد ضمان استعادة المستثمر لكلفة البناء والتأسيس .

تعليقات القراء
386393
[1] تربوا على النهب
الأحد 19 مايو 2019
محمد العدني | اليمن
الكثير من ابناء ابين في الايام السبع المجيده التي اشعلها سالمين وخبرته تربوا على النهب اولا. رباهم على نهب عقارات ابناء عدن (شوف اى بيت فاضي واقتحمه ثم تعال بانعطي لك عقد الانتفاع من وزاره الاسكان) او علشان تشتي تخرج من الجمهوريه سلم مفاتيح بيتك لن تستقر طالما ولعنة النهب ودعاء المظلومين على ابناء ابين



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش والحزام الامني بسقطرى وإصابة قائد الحزام
سياسي يمني يرد على صحيفة كويتية ويكشف سبب مهاجمتها لليمنيين
صحيفة كويتية تفتتح عددها بعنوان (الطلاق بين الشمال والجنوب)
فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها
الكشف عن أسباب زيارة الرئيس هادي للولايات المتحدة
مقالات الرأي
القوة هي أن تعمل على البناء، بناء نفسك وبناء محيطك.. لا أن تمضي وقتك، وتهدر جهدك في هدم وإضعاف الآخر... إضعاف
  علي سالم بن يحيى " من الأوبئة الكثيرة التي يلعنها الإنسان فإن الطغيان هو أسوأها""دانيال ديفو" ما إن انتهت
لا أدري هل البعض معهم عقول أم ملوخية برؤسهم ، ولا أدري كيف يفكرون من تفكير . حملات شعبية للمطالبة بعودة الرئيس
خرجت المؤسسة العامة للكهرباء لابسة وجهاً غير وجهها المليء ببثور التشوه والأعاقة الذي يحتاج إلى أكثر من عملية
يعيش اليمن منذ نحو 150 سنة في دوامة القلاقل بين الجنوب والشمال، ولم تكن مكوناته في يوم من الأيام متفقة على موقف
العمل الدبلوماسي هو واجهة الدولة الخارجية وصورتها عند الأخرين، فهو يقوم بتقديم صورة الدولة اليمنية وشعبها
منذ أن قرر الجنوبيون فك ارتباطهم ب "الجمهورية اليمنية" واستعادة دولتهم الجنوبية بعد ثلاث سنوات من إعلان مشروع
  بعد نشر مقالنا " المتفلتون من الإصلاح " , انقسم المتابعون السلبيون حوله قسمين . الأول من الصف الإصلاحي .
  لا ابالغ ان قلت كم هو صعب ان تستجمع قواك لتقرر ان تتناول ظاهرة الغش في المدارس مع بدء موسم امتحانات
بصراحة لقد اثبت هذا الرجل اي اللواء ركن احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج بأنه الرجل المناسب وفي مكانه
-
اتبعنا على فيسبوك