مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أبريل 2019 09:49 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بعد عبثها بأمن المهرة .. لجنة ما يسمى بالإعتصام تطلب اللقاء برئيس الأركان

الثلاثاء 19 مارس 2019 09:31 صباحاً
المهرة(عدن الغد)خاص:

خاطبت لجنة ما يسمى بالإعتصام السلمي في محافظة المهرة، اليوم، رئيس اللجنة الرئاسية الفريق ركن عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة، تطلب اللقاء به لمناقشة ما يجري في المحافظة من تطورات ومستجدات وتحديات حسب ما  جاء في خطابهم - نرفق لكم نسخة منه.

 

أتى خطاب ما يسمى اللجنة المنظمة للإعتصام السلمي في المهرة، في الوقت الذي  شعرت فيه بالخطر على أنصارها المواليين للحوثيين، وإيهام اللجنة الرئاسية بأنهم حريصون على الأمن والاستقرار والمصلحة العامة بالمحافظة، وخلط الأوراق أمام اللجنة التي كلفت بتقصي الحقائق والرفع بمعرقلي الأمن والنظام والتنمية في محافظة المهرة.

 

وشهدت محافظة المهرة العديد من الأعمال التخريبية من تقطع الطرقات ومهاجمة أفراد الأمن، من قبل عناصر مواليين للحوثيين جلّهم من حملة الجنسيات العمانية، يقودهم دعاة الإعتصامات في المحافظة، في محاولة إفشال جهود دول التحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية في المهرة وزعزعة الأمن والاستقرار وتعطيل عجلة التنمية فيها.

 

وكان قائد الإعتصامات العبثية علي سالم الحريزي، قد صرح لأكثر من مرة في وسائل إعلامية حوثية وقطرية بأنهم ضد التحالف وضد مخرجات الحوار الوطني وآليته التنفيذية، ويشيد بصمود الحوثيين في جبهات القتال على خطوط التماس.. ودعى، في مقطع مسجل له على هامش أحد مهرجاناته، جميع أبناء المهرة إلى حمل السلاح ومواجهة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة، في خطوة تصعيدية كيدية معادية للشرعية والتحالف.

 

وذكرت مصادر استخبارتية بأن علي سالم الحريزي وأعوانه في قيادة ما يسمى لجنة الإعتصامات السلمية، يتلقون دعم مادي كبير من دولة قطر، يصل إليهم بتسهيل من حكومة سلنطة عمان، وكذلك تستخدمهم إيران وبالتنسيق مع قطر وعمان لتهريب شحنات من الأسلحة والمتفجرات والمعدات العسكرية المختلفة إلى أنصاره الحوثيين الذين يخوضون حرباً شعواء ضد الشعب اليمني.. وتمكنت الأجهزة الأمنية في أوقات كثيرة من إلقاء القبض على شحنات من الأسلحة والمتفجرات قادمة من سلطنة عُمان تكون في طريقها للحريزي وأنصاره في المهرة ليتم بعد ذلك تسليمها للحوثيين.

 

وكلف الرئيس المشير عبدربه منصور هادي لجنة من قيادات أمنية وعسكرية في الجمهورية برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة، للنزول لمحافظة المهرة والوقوف على أبرز العوائق الأمنية والعسكرية فيها، ومناقشتها مع قيادة السلطة المحلية وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة ووضع الحلول والمعالجات المناسبة التي من شأنها تعزيز دور الأمن وحفظ الاستقرار في المهرة.

 

ويراقب السياسيون والمتابعون لشؤون محافظة المهرة ما ستسفر عنه قادم الأيام، هل يوافق رئيس هيئة الأركان العامة ولجنته الرئاسية على اللقاء بمرتزقة الإعتصامات وأتباعهم من المهربين والخارجين عن القانون، بعد إن قاموا في وقت سابق بمهاجمة رجال الأمن وإصابة عدد منهم في كمين مسلح نصبوه لهم في مديرية حات، ويتم التنكر لدماء أفراد الأمن من قبل اللجنة الرئاسية المكونة من قيادات أمنية وعسكرية بالجمهورية.. أو يتم رفض اللقاء وعدم الإلتفات لخطابات من أعلن نفسه عدوا للشرعية اليمنية وقوات التحالف، ويتواطؤ مع الحوثيين ويهرب لهم الأسلحة والمعدات العسكرية الإيرانية.

 

 

 

المزيد في أخبار المحافظات
اب :مليشيات الحوثي تختطف شيخ قبلي بارز
  اختطفت مليشيا الحوثي؛ الاحد 21 ابريل 2019م أحد أبرز مشائخ محافظة إب في ظل انتهاكات يومية ترتكبها المليشيا بحق المواطنين بمختلف مديريات المحافظة. وقالت مصادر محلية
عبدربه العبد ناصر " شخصية إدارية ناجحة..جهودها بالمحافظة لا تخفى ولا تنسى بل تشكر وتقدر
لازلت تبحر سفينة التأمينات والمعاشات بمحافظة أبين في ظل رعاية كريمة يقودها رجل المرحلة الصعبة والعمل الإداري الأول أ/ عبدربه العبد ناصر منصور المارمي نحو بر التفوق
نائب رئيس مجلس الحراك الثوري بصعيد شبوة يتفقد سير الامتحانات بالمديرية
قام صباح يوم السبت الأستاذ ذياب محمد عوض المركده نائب رئيس مجلس الحراك الثوري بمديرية الصعيد بزياره تفقديه لسير الامتحانات في عدد من مدارس المديرية. اطلع خلالها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
كيف اطاحت جلسة النواب بناطق الانتقالي؟
البخيتي: الإمارات تحتقر اليمنيين وكما طُردت من سواحل إفريقيا ستُطرد من اليمن
السعدي:قريبا ستسقط مارب بيد الحوثي بأوامر من علي محسن والمقدشي
مدير شرطة الشيخ عثمان يطلق نداء هام
عادل اليافعي: أيام قليلة جدا تفصلنا عن هذا التحول
مقالات الرأي
  بعد أن قتلت الألاف من أبناء الشعب اليمني بحجة الإصطفاء الإلهي والإرث النبوي وقسمت المجتمع إلى قسمين سادة
  استطاع هذا الرجل بمفرده وفي اوقات عصيبة تحريك المياة الراكدة للشرعية حيث كان لتواجده الدائم في العاصمة
  وقع اليوم محافظ البنك المركزي اليمني الاستاذ حافظ معياد ألإلية الجديدة للاعتمادات المستندية المكرسة
  من لا يعرف الشيخ الكبير ( بقشان ) اكيد الكل من سكن الجزيرة العربية والاندلس والرافدين والقسطنطينية حتى دول
في عهد الملك سلمان ابن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان الشاب الطموح وصاحب الرؤية  التغيرية : الثقافية_
اننا في عصر التكنولوجيا ايها السادة هذا العصر الذي جعل العالم كله من ادناه إلى اقصاه يعيشون في غرفة واحدة
ومن هذه الزاوية الجنوب لن يخرج من إطار الوحلة نظرا لعقدة  الاتفاقية وقوتها المستمدة من الاعتراف الدولي
  زادت في الآونة الأخير حدة تفاقم مشاكل الاراضي في العاصمة عدن نتيجة الارتفاع الكبير في سعر العقار وغياب
  القتل الممنهج خطة ممنهجة لإيقاف الدولة ، وتعطيل مؤسساتها، حتى لا يستقيم حالها ويستتب أمنها، فالمجتمعات
سأكون كأذباً ، إن أخبرتكم بأن الوضع الصحي في شبوة عالِ العالِ ، ويصل لمرحلة المثالية ، ولكني سأكون صادقاً
-
اتبعنا على فيسبوك