مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 01:59 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

نظرا لخدماته الجبارة والجليلة..مستشفى لودر: هل سيحظى بقرار الترفيع إلى عام

الأحد 17 مارس 2019 01:01 صباحاً

تقرير - فهد البرشاء

يشكل مستشفى الشهيد محنف بلودر حجر الإرتكاز والزاوية في العمل الصحي بمديرية لودر والمديريات المحاورة لها،وذلك لما يقدمه من خدمات جبارة وجليلة للمواطنين في عموم مناطق مديرية لودر والسواد الأعظم من المرضى في مديريات المنطقة الوسطى..

ويعتبر مستشفى لودر الملاذ الوحيد للمرضى في مناطق مديرية لودر والمنطقة الوسطى بأبين في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه البلد منذ مايقارب7 أعوام ونيف، حيث يتوافد إليه المرضى للأستطباب من شتى مناطق المنطقة الوسطى بعد أن لمسوا خدماته الجبارة رغم إمكانياته البسيطة..

مواطنون أكدوا في أحاديث متفرقة أن مستشفى لودر بات هو الملاذ الوحيد للمرضى ومن يقعون تحت خط الفقر ومن تقطعت بهم السبل في ظل هذا الغلاء الفاحش الذي يعصف بالبلد،وبات الإنسان فيه أكان مريض أم صحيح هو الضحية والطرف الخاسر..

إلا أن مستشفى لودر خفف الكثير من معاناة المرضئ وقدم لهم خدمات جبارة لايستهان بها رغم أن المستشفى حتى اللحظة لايزال (ريفي) ولم يتم ترفيعة ويعمل بميزاينة تشغيلية ضئيلة جداً، رغم أن القرارات الوزارية التي تقضي بترفيعة كثيرة ولا حصر لها ولكن لاتتعدى الحبر على الورق ونشوة وزراء تعاقبوا على كرسي الوازرة..

وتعددت خدمات مستشفى لودر وتتنوع بتنوع الحاجة التي تفرضها الظروف المرضية على المريض فهو يقدم خدماته العلاجية وكذلك العمليات الجراحية الصغرى،وأيضاً العمليات القيصرية في الحالات الإضطرارية،ناهيك عن الخدمات الأخرى كــ( الأشعة ،والمختبر، وتخطيط القلب، والأنترسون، والصحة الإنجابية وصحة الطفل،والطوارى،والسل،) وغيرها من الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى..


ورغم شحة الإمكانيات وقلتها إلا أن طاقم المشتفى يعمل بوتيرة عالية وجهد منقطع النظير وبكادر طبي متميز أتسم بالصدق والأمانة والتفاني من أجل خدمة المرضى ولاتجده في أرقى المستشفيات في محافظة أبين إن لم يكن على مستوى الجنوب..

يقول مدير مكتب الصحة بالمديرية الأخ/ محمد مزاحم أن المستشفى لايألوا جهداً في خدمة المرضى وفي تقديم أقضل خدماته ووفق الإمكانيات المتاحة له رغم أنه لايزال ( ريفي) ولم يتم ترفيعة حتى اللحظة،ولكن ذلك لايمنع المستشفى من تقديم خدماته للمرضى من منطلق إنساني ومهني بحت..

وأرف مزاحم: أن ركيزة أي عمل هي إدارته الصحيحة ومستشفى لودر يرتكز على إدارة تخاف الله وتعمل بضمير وبصدق وتضع مخافة الله نصب عينيها ولهذا فقد نجحب طوال 7 سنوات في إدارة المستشفى بشكل ممتاز جداً ووقفت أمام أعتىالظروف وأصعبها وتحدت كل المعوقات فأثبتت للجميع أنها خير إدارة..

وقال: لن أنسى أيضاً أن أشكر مدير مكتب الصحة في المحافظة الدكتور/ جمال الذيب الذي يولي مستشفى لودر جل إهتمامه لإدراكه بأهمية المستشفى وبالخدمات الجبارة التي يقدمها للمرضى، كما لا أنسى جميع المنظمات العاملة في المستشفى منذ العام2013م وحتى اللحظة والتي كانت عوناً وسنداً حقيقياً لنا في تجاوز الكثير من العقبات من أجل أن يظل المستشفى شامخاً متماسكاً..


من جانبه أكد فني الإشعة الدكتور/ عبدالله البرشاء أن المستشفى وبخدماته التي يقدمها للمرضى أصبح نقطة إلتقاء للكثير من المرضى في مديريات المنطقة الوسطى فلم تقتصر خدماته على مديرية لودر فقط، بل تعدت دلك لتصل لجميع مديريات المنطقة الوسطى برمتها..

وأضاف البرشاء أن الإقبال الشديد على المسشتفى يؤكد بما لايدع مجالاً للشك أن خدمات المستشفى للمرضى ليست بالأمر الهين أو السهل، بل أتت ثمارها وأستفاد منها المرضى وكل مرتادي المستشفى ..


يقول الشيخ عمر حبيبات أن مايقدمه المستشفى للمرضى مقارنة بما تقدمة وزارة الصحة للمستشفى لاشيء، وكان الأجدر بوزارة الصحة أن تولي المستشفى جل إهتمامها وأن تسرع في ترفيع المستشفى كي يحظى بما تحظى به باقي المستشفيات التي لاتقدم أي خدمات مقابل مايقدمة مستشفى لودر..

وأضاف: نحن نتابع خدمات مستشفى لودر عن كثب بل نحن مرضى نتعالج فيه ولمسنا الكثير والكثير وخدماته تكاد تتاطح خدمات أرقى المستشفيات فكيف لو حصل على الداعم الكافي..

لم يختلف الدكتور/ علي عبدالله أبوصقر مع سابقيه من المتحدثين بل جزم أن مستشفى لودر يمتلك طاقة جبارة وعظيمة ناهيك عن الإدارة التي ترجمة قدرتها وبراعتها وصدقها على أرض الواقع وأستطاعت وبحنكة أن تدير المستشفى وتحافظ عليه رغم الوضع المتردي والمتهالك للبلد..

وأضاف : من ينكر أن مستشفى لودر لايقدم شيء للمنطقة الوسطى برمتها فهو جاحد أو ناقم ويريد أن يغطي الشمس بغربال، لا أقول هذا الكلام لاني أحد اركان العمل الصحي فلست موظف بالمستشفى ولكن الحقيقة يجب أن تقال كي يسمع من به صمم أن مستشفى لودر ريادي بإمتياز..


سأنتظر وينتظر الجميع أن ينتزع مستشفى لودر قرار الترفيع من أيادي المعنيون في وزارة الصحة ليس من باب المجاملة أو المداهنة ولكن من باب الإنصاف وإحقاق الحق ونظيراً للخدمات الجبارة التي يقدمها للمرضى..

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
طلاب الثانوية والجامعات يشتكون من انطفاء الكهرباء اثناء سير عملية الامتحان(تقرير)
رصد: عبد اللطيف سالمين. يدخل طلاب الثانوية والجامعات في عدن منعرك هاما في حياتهم الدراسية كونه مصيري ويحدد الطريق الذي سيسيرون عليه فيما تبقى من حياتهم، حصيلة جهد
تفاقدوا جيرانكم خاصة أصحاب (القاعي) 
كتب / مختار محمد حسن : * خلال الأيام الماضية تواصل معي بعض الأصدقاء من الشباب حول احتياجهم لعدد من (مراوح الشحن) لناس فقراء عزيزي النفس هم بحاجة لها لأنهم مرضى يعانون
الفنان الكبير / أبو بكر سالم بلفقيه حنجرة ذهبية عل درجة عالية من النضارة والبهاء والتألق ..
    لم أكن أعلم أبداً أن الكتابة عنك ستستغرق كل هذا الوجوم .. الذهول .. الخوف ..الوجع .. المــضطرد ..لانك ذاك ..أنت ..لست قليلاً وهــينــاً .. أو يسير المنال .أنك


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري-خروج 20دبابة إماراتية من عدن
عراك ورمي بالحجارة داخل اول مؤسسة نقابية يسيطر عليها الانتقالي بعدن
عاجل: إعلان هام لمحافظ شبوة يوضح فيه أخر مستجدات الوضع
جديد التطورات العسكرية في عتق ..رئيس الحراك بالمحافظة متحدثا من داخل شبوة عن مخطط خطير ويكشف خفايا الصراع والحرب
عاجل: احتراق باص نقل جماعي قادم من السعودية
مقالات الرأي
قرأت ضمن منشورات الواتس اب التي تم تداولها في عدد من المواقع بيان صادر - كما ورد - عن جمعية الصرافيين اليمنيين -
محاولة تصوير قضية أبناء محافظتي سقطرى وشبوة وباقي محافظات الجنوب بأنها مشكلة مع جماعة الإخوان المسلمين هي
  د. رشا الفقيه   على امتداد خارطة اليمن في المناطق المحررة من مليشيات الحوثي الانقلابية هناك المئات من
ما أشبه الليلة بالبارحة"تتهاوئ نجوم العالم الاسلامي في كل منعطف من منعطفات التاريخ منذ سقوط الخلافة
قال لي مرة أحد الكُتاب الأفاضل : لا تهدي نسخا من مؤلفاتك لأحد فلن يقرأ إلا من يشتري ولن يشتري إلا من يريد أن
ربما سيكون فهم المُفردات"غيرِ مقآصِد الكاتب "وأنا مسؤول عن ما أفْهم وأكتبُ ولستُ مسؤولاً عن فهم
سوء الأدب واضمحلال وانعدام الأخلاق وتحلل القيم في التعبير عن المواقف والآراء باتت ظاهرة الظواهر في محيطنا
اذكر في 22 مايو 2007م احتضنت حضرموت فعالية للحراك االسلمي الجنوبي شارك فيها قيادات وشخصيات جنوبية أبرزهم
  لم يعد الجنوبيون يبحثون عن خبر هامشي في صحيفة مغمورة أو قناة أرضية ، كما لم يعد حلمهم مقصورا بالتقاط قيادي
  غرد السياسي والصحفي الكويتي الشهير احمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسه الكويتيه ناصحاً في التغريده
-
اتبعنا على فيسبوك