مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 04:30 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

زارا موقع شركة OMV بالعقلة .. الحارثي والشماسي يشيدان بالخبرات الواطنية التي تدير عملية الانتاج لقطاعها النفطي الهام في شبوة

الاثنين 19 نوفمبر 2018 10:31 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

أكد نائب وزير النفط الدكتور سعيد الشماسي أن وزارة النفط والمعادن تحرص على استمرار وتحسين عملية إنتاج وتصدير النفط الخام من حقول محافظة شبوة وحضرموت وبما يسهم في تعزيز الإقتصاد الوطني وإيقاف إنهيار العملة المحلية ورفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة وتوفير الاعتمادات للمشاريع الخدمية في المحافظات المنتجه من نسبة صادراتها التي يتم توريدها لخزينة الدولة .

وأشاد بكافة الجهود المبذوله في مجال حماية وتأمين عمل الشركات النفطية العاملة في محافظة شبوة من قبل الجهات العسكرية والأمنية والنخبة الشبوانية الامر الذي قال بانه يدل على مدى حرصهم لتوفير مناخ آمن لمواقع وحقول الشركات النفطية العاملة في المحافظة .

وأوضح د. الشماسي في تصريح صحفي ادلى به لوسائل الإعلام إن محطات الضخ بقطاع 4 تستقبل حاليا 15 الف برميل يوميا من قطاع ( S2 ) التابع لشركة OMV , لافتا لرغبه الوزارة في تطوير افاق التعاون والعمل المشترك بين الوزارة وقيادة المحافظة والشركة التي كان قد هنأها بنجاحها في استئناف اعمالها الانتاجية ، مشيدا من جانب اخر بجهودها المتواصلة لتطوير بنية منظومة اعمالها الاساسية في القطاع النفطي الواعد - حسب قوله .

واضاف قائلا : " أن شبوة تمثل اليوم نموذجا مثاليا في جانب الأمن والاستقرار وهو ما لمسناه من خلال تكاثف الجهود الأمنية في مواقع الإنتاج مع قيادة المحور بالإضافة لجهود النخبة الشبوانية في تأمين عملية نقل وتنقل الناقلات المحملة بالنفط إضافة لتأمين خط أنبوب النفط الخام الممتد من منطقة العلم إلى منطقة النشيمة ميناء تصدير النفط الخام " .

منوها بأن زيارته تاتي بتكليف من قبل رئيس الحكومة الدكتور معين عبد الملك للاطلاع على عملية استئناف الانتاج في قطاعي omv و قطاع 4 , في خضم حرص واهتمام الحكومة على تقديم كل الرعاية لجهود الوزارة لإستئناف أعمال الشركات النفطية كونها الرافد الرئيس للاقتصاد الوطني , مع تاكيده بأن الإستقرار هو المرتكز الأساسي لأي اعمال استثمارية ناجحة .

من جانب اخر دعا د. الشماسي كافة المستثمرين والشركات النفطية التي لديها قطاعات استكشاف في شبوة بالعودة إلى مواقعها واعمالها لاسيما وأن محافظة شبوة اليوم أصبحت آمنة وستشهد المزيد من الأمن والإستقرار ، لاسيما في اطار خطة أمنية تم وضعها وسيتم تنفيذها خلال الشهر الجاري مع إعادة العمل في مشروع الغاز الطبيعي المسال الذي سيتم تصديره خلال الشهور القليلة القادمة .

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها كل من الاخوة محافظ شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي ونائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي الى القطاع ( S2 ) في العقلة بمديرية عرماء التابع لشركة OMV النمساوية ، وواصلاها ( اليوم ) بزيارة تفقدية الى قطاع 4 النفطي غرب عياذ التابع لشركة الاستثمارات النفطية حيث اطلعا فيها على سير عملية تصدير النفط الخام عبر الانبوب الممتدد من الحقل الى ميناء النشيمة بمديرية رضوم .

من جهته جدد المحافظ الحارثي تأكيده على دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية لجهود شركة OMV وحرصها على نجاح برامجها الاستثماربة للقطاع ، لافتا الى تطلع المحافظة وابنائها لاستئناف الشركة لدورها الحيوي في خدمة قضايا التنمية المحلية في اطار المديريات الواقعة في نطاقها الجغرافي .

الجدير بالاهتمام ان نائب الوزير والوفد المرافق له وفي اطار زيارته كان قد تفقد سير العمل في مراحل تفريغ الشحنات التي يتم نقلها من النفط الخام من موقع الانتاج في حقل العقلة النفطي قطاع ( S2 ) التابع لشركة OMV ويجري تفريغها في خزانات حقل العلم وضخها عبر الانبوب إلى ميناء النشيمة لتعبئة الخزانات وتصديرها .


المزيد في أخبار وتقارير
عضو الوفد المفاوض يكشف موعد تبادل الأسرى
كشف هادي الهيج عضو الوفد المفاوض ومسؤول ملف الأسرى إن عملية تسليم الأسرى بدأت في الثالث من ديسمبر الماضي وستستمر على مدى 48 يوم ، ويشرف على العملية 3 لجان، إشرافية
جابر : الجنوبيون لم يتم إقصائهم من مشاورات السويد
أكد الكاتب والمحلل السياسي الجنوبي عبدالسلام عاطف جابر أن الجنوبيين لم يتم إقصائهم من المشاورات في السويد التي انطلقت يوم الخميس الماضي . وقال عبدالسلام جابر في
كلام سياسي : المرقشي.. من استغلال المأساة إلى مفاجأة الإفراج
  جمعتنا بالمعتقل الجنوبي، أحمد عمر العبادي المرقشي، رُفقة اعتقال مريرة لعدة أشهر بالسجن الذي يقبع فيه منذ مطلع عام 2008، وهو السجن المركزي بصنعاء، حين تم نقلنا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
العمقي يندد بواقعة اغلاق ١٠ من فروعه بعدن ويؤكد :"ملتزمون بتوجيهات البنك المركزي 
انطلاق البث التجريبي لإذاعة هنا عدن على تردد 92,9
مقالات الرأي
محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
-
اتبعنا على فيسبوك