مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 04:06 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المحافظ البحسني يفتتح مبنى كلية الطب بجامعة سيئون

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 11:07 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص :

افتتح صباح اليوم محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني بمنطقة الغرفة مبنى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون ومعه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري.

وفي حفل الافتتاح تقدم محافظ حضرموت بالشكر والتقدير والامتنان لرئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي الذي صدر في عهده قرار إنشاء الجامعة، مؤكدا بان جامعة سيئون كان حلما واليوم تحقق , لافتا بأن التعليم هو الأمن والأمان والتنمية وإن الجهل هو المرض والانحراف وعدم التنمية , مؤكدا بأن التعليم بشكل عام والتعليم الجامعي والعالي بشكل خاص يحظى بأهمية كبيرة لدى السلطة المحلية بالمحافظة , داعيا الحكومة إلى الإيفاء بالتزاماتها تجاه الجامعة.

ووجه المحافظ البحسني في كلمته باعتماد ميزانية الكلية للسنة الأولى لتسير أعمالها والبدء في ممارسة نشاطها، وأعلن أيضا بأنه قد تم دعم الكلية بمبلغ 300 ألف دولار لاستكمال تجهيزاتها قبيل الافتتاح.

وفي الحفل اشار وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري بأنه ليس بالسهل ان تخلق هذه المشاريع في الظروف الصعبة والعصبية ولكن خلقوا لها رجال في إنشاء هذه المشاريع بحضرموت بقيادة ربانها المحافظ .

واكد الكثيري بأنه كل مل تضافرت الجهود لابد من انجاز اكبر مشيرا بأن حضرموت تمر بمشاريع حيوية وتنموية وفي ظل هذه الظروف الصعبة , لافتا بأن الجهود مستمرة وما افتتاح اليوم مبنى كلية الطب لجامعة سيئون ان شاء الله العام القادم سيتم افتتاح كلية الزراعة والهندسة بجامعة حضرموت , مقدما شكره لكل من ساهم وتفاعل وذلل المعوقات من مدراء عموم وشخصيات اجتماعية بالمنطقة لتأتي هذه اللحظة في افتتاح مبنى كلية الطب والعلوم الصحية .

فيما أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والقائم بأعماله الأستاذ الدكتور / محمد عثمان العمودي بأن جامعة سيئون تتكون من 6 كليات بالوادي في الوقت الراهن وهي ( كلية العلوم التطبيقية , كلية العلوم الادارية , كلية التربية , كلية البنات , كلية التعليم عن بعد , كلية الطب ) , مؤكدا بأن إنشاء كلية الطب جاءت لتلبي احتياجات طلاب وطالبات حضرموت الوادي لتسهم في تخريج الكوادر الطبية المؤهلة .

وبدوره استهل عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الأستاذ الدكتور / حسين أحمد باكثير بكلمة ترحيبية , مشيرا بأن افتتاح  كلية الطب هذا الصرح العلمي الذي يضاف رافدا كبيرا للجامعة وخدمة المجتمع , مؤكدا حرص الجميع بأن يجعلوا من هذه الكلية أنموذج مشرفا لحضرموت العلم والتاريخ , مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في إنشاء هذا الصرح وفي مقدمتها السلطة المحلية والداعمين من رجال البر والإحسان ومكتب وزارة الصحة ومستشفى سيئون العام وصندوق النظافة والتحسين مطالبا الجميع في مد يد العون والمساعدة لتؤدي الكلية رسالتها السامية .

وفي ختام الحفل تم تكريم محافظ المحافظة ووكيل المحافظة بدرع الجامعة اضافة الى تكريم اللجان والمرافق والمؤسسات التي ساهمت في تأسيس الكلية .

وفي سياق متصل زار محافظ حضرموت مقر رئاسة جامعة سيئون للاطلاع على الترتيبات التي تجريها الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد، موجها بتكليف فريق متخصص لإعداد تصاميم لمبنى رئاسة الجامعة الجديد.

حضر الحفل والزيارة عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالوادي وعمداء الكليات بالوادي وعدد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية والوجاهات بمنطقة الغرفة .

 * من جمعان دويل
 

المزيد في أخبار المحافظات
انعقاد اللقاء التشاوري الأول لإدارة الشباب والطلاب في انتقالي لحج مع رؤساء الادارة في المديريات
  عقدت إدارة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج عصر يوم الأحد لقاءا تشاوريا مع رؤساء الإدارة في مديريات المحافظة بحضور رئيس القيادة المحلية
انتقالي الضالع يعقد اجتماعه الدوري الرابع ويناقش خطواته التنظيمية والسياسية
عقد المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع صباح اليوم الاثنين اجتماعه الدوري للفصل الرابع من العام 2018م بحضور قيادة واعضاء المجلس بالمحافظة.   واستهل الأمين
مجموعة بصمة شباب للإعمال الخيرية التطوعية تفوز بافضل مبادرة تطوعية على مستوى مديرية وادي العين وحورة
نظم اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية بالوادي والصحراء صباح امس السبت 8ديسمبر المهرجان التطوعي الثاني الذي حضرة الاستاذ/ *عصام بن حبريش الكثيري* الوكيل العام لشؤون




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
العمقي يندد بواقعة اغلاق ١٠ من فروعه بعدن ويؤكد :"ملتزمون بتوجيهات البنك المركزي 
انطلاق البث التجريبي لإذاعة هنا عدن على تردد 92,9
مقالات الرأي
محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
-
اتبعنا على فيسبوك
">
وفيات