مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 14 نوفمبر 2018 01:29 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

حزمة مشاريع إماراتية لإعمار الساحل الغربي اليمني

الاثنين 15 أكتوبر 2018 11:08 صباحاً
الساحل الغربي(عدن الغد)متابعات)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن قرارها تنفيذ حزمة مشاريع لإعمار الساحل الغربي في اليمن، بتكلفة تبلغ 107 ملايين و100 ألف درهم، يستفيد منها 7 ملايين و187 ألفا و620 شخصا في عدد من المحافظات.

وجاء الإعلان عن تلك المشاريع في مؤتمر صحافي عقدته الهيئة، الأحد، بمقرها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، شرحت فيه طبيعة المشاريع المزمع تنفيذها وتفاصيلها والمجالات التي تشملها وخطط إنجازها.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، إن مشاريع الهلال الأحمر لإعمار الساحل الغربي اليمني تتضمن رصف وإعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كيلومترا ويمتد من باب المندب إلى الحديدة، وصيانة وتأهيل 43 مدرسة تضم 28 ألفا و800 طالب وطالبة، وتوزيع الحقائب المدرسية على طلاب المدارس وتوفير أجهزة حاسوب لطلاب الجامعات، ويستفيد من هذا البند 15 ألفا و500 طالب وطالبة، إضافة إلى تأهيل 13 من العيادات الطبية ومراكز الأمومة والطفولة ليستفيد من خدماتها العلاجية مليون و50 ألف مراجع، وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل ويستفيد من هذا البند 42 ألف شخص، وحفر 58 بئرا بمضخاتها وتوصيل شبكات المياه وتوفير الخزانات ليستفيد منها 165 ألف شخص. وفي محور آخر اهتمت الهيئة بمشاريع تعزيز القدرات من خلال توفير معدات صيد للعاملين في هذا المجال لتمكينهم من زيادة إنتاجهم، ويستفيد من هذا البند 48 ألفا و700 شخص، إضافة إلى تأهيل 9 مراسي للصيد وإنشاء سوق لبيع الأسماك، يستفيد منها 2250 شخصا، وفي هذا الصدد أيضا يتم إنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة لدعم أسر الشهداء والأسر المتعففة والضعيفة تتضمن 24 مخبزا يستفيد من إنتاجها 4 ملايين و320 ألف شخص.

وفي مجال الزراعة يتم تأهيل 50 مزرعة وتزويدها بمضخات مياه وأسمدة ومبيدات حشرية وبذور محسّنة ومعدّات زراعية، إلى جانب تربية الحيوانات ويستفيد منها ألف شخص.

وتتضمن مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي لإعمار الساحل الغربي في اليمن، أيضا إنارة الطرق الرئيسية بالطاقة الشمسية ويخدم هذا البند 150 ألف شخص من السكان المحليين، إضافة إلى تنفيذ 29 مبادرة في مجال المشاريع الإنتاجية الصغيرة وتمليكها لأسر الشهداء ويستفيد من هذا البند 8 آلاف و600 شخص.

وفي محور آخر يتم تعزيز قدرات مراكز ذوي الإعاقة ودعمها لوجستيا من خلال توفير 10 سيارات لنقل المنتسبين إليها ويبلغ عدد المستفيدين منها ألف شخص، وفي المجال الاجتماعي ودعم الاستقرار الأسري يتم تنظيم عرسين جماعيين يستفيد منهما 400 شاب وشابة، إضافة إلى المشاريع الموسمية وتنظيم احتفالات الأعياد ودعم الفعاليات الرياضية ويستفيد منها 354 ألفا و370 شخصا.

وفي ما يخص التوعية والتثقيف الصحي تتبنى الهيئة عددا من المبادرات للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب يستفيد منها مليون شخص.

ونقلت الوكالة عن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان رئيس هيئة الهلال الأحمر قوله إنّ دولة الإمارات ماضية في تعزيز عمليات التنمية والإعمار في المحافظات اليمنية المحررة، مشيرا إلى أن الهيئة “مقبلة على مرحلة جيدة من التنمية والإعمار وتأهيل البنيات الأساسية التي تأثرت بالأحداث في اليمن”، مضيفا “منذ البداية
كانت رؤيتنا واضحة في مساندة الشعب اليمني من خلال عدد من المحاور المتمثلة في الجوانب الإغاثية والتنموية والاجتماعية، ولبت هيئة الهلال الأحمر احتياجات كل مرحلة على حدة بناء على خطط الطوارئ التي وضعت بعناية لمواكبة كافة المستجدات على الساحة اليمنية والتعامل معها بما يقتضيه واقع الحال وطبيعة الأوضاع الإنسانية ومتطلبات المتضررين العاجلة والملحة”.


المزيد في أخبار المحافظات
اجتماع برئاسة المهندس سامي باهرمز يناقش تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكلية لمركبات النقل
  ناقش اجتماع عقد صباح الثلاثاء برئاسة نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز إعادة تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكيلة لمركبات النقل
تفاصيل نقطة امنية تضبط عملية تهريب أفارقة بلحج
ضبطت نقطة ريجل الامنية التابعة لادارة امن لحج شاحنة نقل متوسطة (دينا - بوكس) تقوم بعملية تهريب افارقة قادمة من عدن وفي طريقها للمحافظات الشمالية . واشار مصدر امني الى
العميد منير التميمي يطمأن على صحة الإعلامي صلاح العماري بالمكلا
اطمأن المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي خلال زيارته مساء اليوم على صحة الإعلامي والصحفي الأستاذ صلاح أحمد العماري




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي حوثي يتوعد بتفجير ميناء الحديدة وكل المباني الحكومية
ظهور مفاجئ لقيادات من حزب الإصلاح في الامارات
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم
حمود منصر يهاجم الاصلاح:سفهاء وحثالة
عاجل : جرحى يمنيون عالقون بمطار القاهرة يوجهون نداء عاجل الى السفارة اليمنية
مقالات الرأي
  سيأتي اليوم الذي تتوقف فيه الحرب طال الزمن أو قصر، وعندها سيجد اليمنيين أنفسهم بمختلف مكوناتهم السياسية
بفضل من الله ثم بفضل الاخ العزيز اللواء ركن ابوبكر حسين محافظ ابين الرجل الاستثنائي ورجل المهمات الصعبة
عجيني وخبز يدي.. قالها (علي عبدالله صالح) عن قيادات الشرعية ولم يكذب. يعرفهم صالح جيدا، فهو من انشاءهم وهيئهم
هرمنا من تزايد الأزمات وكثرة النكبات وتوسع مساحات الخلافات وتشعب الأمور وتعقيد حالات التقارب والتفاهم حول
كل تلك الانتصارات لم تكن كلفتها سهلة وبسيطة بل قدم اولئك الابطال الاماجد ارواحهم على اكفهم فداء لهذا الوطن
(1) ✅ ساد اعتقاد بان دعاة شبوة اولا ، تهمهم سفينتها ، وانها خيار وليست استبدال سفينة غارقة بأخرى آمنة !!! ، مع ان
  استمرار التقدّم العسكري وتحقيق الانتصارات في الجبهات  والتعافي الاقتصادي والاداري وتحسّن الأداء
يلف الغموض صحة الرئيس هادي نسأل الله له الشفاء وحُسن الخاتمة مرحلة ما بعد هادي في تصوري حين يمتطي كرسي
أيها الجنود لماذا تتحدثون في المجالس عن قادتكم، ولماذا تقولون عنهم إنهم يأخذون من معاشاتكم مبالغاً باهضة؟
  يردد بعض فقهاء الدستور الفرنسي أمثال موريس هوريو إلى جورج فيديل أن دساتير فرنسا تفوح منها رائحة البارود
-
اتبعنا على فيسبوك