مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:34 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

احمد مساعد حسين يهاجم التحالف السعودي الاماراتي في اليمن

احمد مساعد حسين في صورة لصحيفة عدن الغد من مراسلها بعتق يوم الاثنين -عدن الغد
الاثنين 24 سبتمبر 2018 04:41 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:

شن السياسي البارز احمد مساعد حسين هجوما لاذعا على التحالف السعودي الاماراتي في جنوب اليمن مؤكدا انه يجب على الدولتين اصلاح ما افسدته سياستهما في هذه المحافظات.

وكان "حسين" يتحدث خلال لقاء موسع للعشرات من الشخصيات الاجتماعية في المحافظة يوم الاثنين.

وقال حسين ان سياسات هذه الدول تسببت بالكثير من الاضرار لمواطني محافظات الجنوب داعيا اياهم إلى اصلاح ماتم افساده .

وانتقد حسين سياسيات انشاء كيانات سياسية خارج اطار الدولة مؤكدا ان المهم اليوم هو دعم شرعية الدولة حتى انتهاء الانقلاب في اليمن .

ودعا حسين لعدم رفع صور قادة الإمارات والسعودية في شبوة.

وهاجم حسين الحكومة الشرعية متهما اياها بالفساد المالي والاداري وقال أنها كانت قادرة على احداث اصلاحات لولا الفساد الذي تعاني منه.

ودعا "حسين" ابناء شبوة إلى الاتحاد صفا واحدا موضحا ان ماتعنيه شبوة شيء مؤلم بينما هي ارض الثروات والخير .

وشدد "حسين" على ان أي نهضة لشبوة لن تتم إلا بتكاتف أبنائها ووقوفهم صفا واحدا مطالبا اياهم الاقتداء بابناء محافظات حضرموت ومأرب .


المزيد في أخبار وتقارير
سياسي جنوبي:الانتقالي يرفع قضية الجنوب ولا يمكن اقصائه او تهميشه
  قال السياسي الجنوبي نبيل عبدالله ان المجلس الانتقالي يرفع قضية شعب الجنوب ولايمكن اقصائه اوتهميشه .   وقال عبدالله ان الانتقالي وبغض النظر عن موقفه منه
رئيس الوزراء يكلف عبد القادر باصلعة للقيام بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء
أصدر صباح "اليوم" الاثنين رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك القرار رقم (5) لعام 2018م بشأن تكليف عبدالقادر أحمد عبيد باصلعة بالقيام بأعمال مدير عام المؤسسة
لماذا تم اقصاء الانتقالي من مشاورات السويد وما دور التحالف؟ (تقرير)
  تقرير / سامية المنصوري   تواصلت مباحثات السلام حول اليمن في السويد لليوم الثاني برعاية الأمم المتحدة، وبحضور وفدى الشرعية والحوثيين، وشهد اليوم الثاني لتلك


تعليقات القراء
338806
[1] المال السياسي يلعب دور
الاثنين 24 سبتمبر 2018
فاهد | شبواني المهجر
عرفنا الان من اللي جابك يا احمد مساعد

338806
[2] عاده حي هذا المخلوق ؟؟
الاثنين 24 سبتمبر 2018
حضرموتى | الجنوب الجديد
اقل ما يقال فى حقه انه مجرم حرب لاتقل جرائمه عن الزعيم الصربي ميلاديتش ,,’ يحاول يرتزق لعل وعسي التحالف يرمي تحت قدميه بقشه

338806
[3] تحمد مساعد حسين
الاثنين 24 سبتمبر 2018
هاشل | صرفيت
لاتصدقونه5 هذه اللعبه الغذره الي يلعبها التحالف ضد الشعب اليمني هامه بكره تشوفه عنده قوات تابعه لسعوديه أو الإمارات لو هو انتقاد حقيقي وموقف لما استطاع أن ينزل شبوه هم يذيقون الشعب اليمني ويلات الذل وويلات ونكد أحمد مساعد حسين اكيد بالطريق ويصبح كلامه مجرد أعلام لتمرير أجندته ضد الشعب اليمني فهمنا كل هذه المسلسلات ضهر بطن لم يضهر على هذه الأرض في هذا الزمان وطني حقيقي

338806
[4] اخر فضائح بن دغر مع السعوديه وسرقاته للشعب اليمني
الاثنين 24 سبتمبر 2018
جنوبي | عدن
تفنن بن دغر رئيس الوزراء بقلب حياة الشعب اليمني في الجنوب واتعبه كتيرا من حيت سرقة لقمة عيشه وتجاهل حقوقه واحلامه وكل مايقوله بن دغر انه سيعمل لصالح الشعب يعمل عكسه وضد الشعب ويطلع دائما كداب وحول شعب اليمن تقريبا هوا وحكومته واهل الرئيس عبدربه الى افقر شعب في العالم فكلنا سمعنا عن منحة السعوديه الخاصه بتزويد محطات كهرباء عدن والجنوب بالوقود السعودي كمنحه مجانيه من السعوديه بمبلغ شهري ستون مليون دولار ووقع بن دغر على هده الاعانه الشهريه الكبيره وعند التنفيد من قبل السعوديه لصرف هده الاعانه الشهريه تفاجات السعوديه بترشيح بن دغر لشخص يعرفه الجميع باستلام الاعانه وتوصيله وتصريفه وهوا الاحتكاري السارق الدي لعب بقيمة البترول والديزل ورفع قيمتهم للسماء في الجنوب وعدن واحتكر شركة المصافي والنفط وموظفيها لصالحه وهوا العيسي شريك المجرمين عفاش وبن دغر وجلال عبدربه وعلي محسن ومتنفدين اخرين كثر في الوقت الدي يطالب الشعب القبض على العيسي ومحاكمته لتلاعبه بالوقود والديزل يفوضه بن دغر بنية طيبه باستلام الوقود السعودي وتصريفه وطريقة تصريفه سيكون بيعه من قبل العيسي لمن يريد ولن يسلم محطات الكهرباء شيئا من هده الهبه السعوديه وتقسيم قيمته على بن دغر والاخرون زكما قلت ومحطات الكهرباء لن يصرفو لهم شيئا من هدا الوقود وستستمر المحطات بشراء الوقود من العيسي وباعلى الاسعار كالعاده الا ان بن دغر تفاجا برفض السعوديه لهدا الشخص العيسي وتهديده بوقف الاعانه لمعرفة السعوديه بكل طرق تلاعب العيسي ورشحت السعوديه شركة رامكو لتوصيل الوقود الاعانه وتوزيعه على محطات الوقود ترى كم كان سيكون نصيب بن دغر من هده الاعانه الشهريه لو مشت بخطته ونجح في تسليمها العيسي عشره مليون دولار شهري او عشرون مليون دولار اليست هده سرقه وفضيحه الدولار بالسماء والمواد الغدائيه بالسما ء ولاكهرباء والشعب زاد فقر وجوع وتعب والشرعيه والحكومه ترصد وتجمع الدولارات لحسابها على حساب الشعب فكيف نتوقع من هولا اللصوص حل مشاكلنا وانهاء معاتاناوالامارات والمجلس الانتقالي يخربون كل شيئا واليكم ماورد في الصحف عن هده الفضيحه السعـودية تفاجئ الحكومة الشرعية باليمن وترفض سيطرة "العيسي" على منحة المشتقات النفطية للكهرباء الجمعة - 21 سبتمبر 2018 - الساعة 01:44 ص عدن تايم / خاص تفاجأت الحكومة اليمنية التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر بإجراء سعودي يمثل صفعة قوية لها ، يرفض سيطرة المتنفذ اليمني والمحتكر الوحيد للمشتقات النفطية بالبلاد على المنحة السعودية المقدمة لمحطات كهرباء اليمن . وأكدت مصادر إعلامية أن حكومة بن دغر ومنذ توقيع المنحة السعودية ، حاولت فرض أحمد العيسي كمورد لهذه المنحة التي أعلنتها المملكة السعودية في 12 اغسطس الماضي وصادقت عليها الحكومة لاحقاً ، والمقدرة بـ 60 مليون دولار شهرياً . واضافت المصادر أن حكومة بن دغر تفاجأت قبل إتمام الصفقة بصدور توجيهات ملكية بأن يتم تقديم المنحة عبر شركة "أرامكو" النفطية السعودية، التي ستتولى أيضاً إيصال الكميات إلى خزانات مصافي عدن بعيداً عن العيسي وناقلاته النفطية التي رفضت السلطات في المملكة السماح لها بدخول موانئها. بدوره قال موقع عدن برس عن مصادر خاصة إن حكومة بن دغر بذلت جهوداً حثيثة لإجهاض هذه التوجيهات من خلال تقليل كميات الوقود المصروفة لمحطات الكهرباء في عدن بهدف الضغط على الحكومة السعودية ودفعها إلى شراء الديزل من التاجر العيسي، لكن السعودية أبلغت الحكومة اليمنية قبل أيام أنه تم استكمال تحضيرات شحن الديزل إلى عدن. من جانبها قالت وكالة ديبريفر الأمريكية المتخصصة بشؤون اليمن والشرق الأوسط ، أن الكشف عن سعي حكومة "الشرعية" اليمنية، لتولي العيسي أمور المنحة السعودية، يأتي وسط اتهامات موثقة بصفقات فساد كبيرة في استيراد المشتقات النفطية إلى عدن، فضلاً عن تحذيرات أطلقتها شخصيات سياسية وسكان محليون في جنوبي اليمن، موجهة للسعودية بعد إعلانها المنحة، من عبث الحكومة بهذه المنحة سيما مع توغل الفساد في القطاع الحكومي بصورة مخيفة. وأوضحت أن مسؤولبن محليين في عدن أكدوا أن ما يجري في قطاع الكهرباء عدن يشوبه عمليات فساد ضخمة في صفقات الطاقة المشتراة من القطاع الخاص، مشيرين إلى إن السلطات المحلية في عدن تواجه صعوبات وتحديات غير مسبوقة في ظل الأوضاع المتردية التي تعيشها المدينة. وتعيش محافظة عدن منذ قرابة عشرة أشهر من دون محافظ بعد استقالة المحافظ السابق عبد العزيز المفلحي في 16 نوفمبر الماضي عقب أشهر قليلة من تعيينه. واتهم المفلحي في خطاب استقالته قدمه حينها للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور أحمد بن دغر، بأنها تعمل ضد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، داعياً إلى محاسبة الحكومة عن فسادها والمسنودة بالتحالف العربي الذي ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، دعماً لقوات الرئيس هادي لإعادته إلى الحكم في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر 2014. وبشأن إلغاء قرار تحرير سوق المشتقات النفطية وإلغاء الإحتكار ، نقلت الوكالة عن مراقبين ومتابعين اقتصاديين قولهم : أن الحكومة اليمنية "الشرعية"، إذا كانت جادة في تحسين الأوضاع المعيشية في عدن والمناطق التي تسيطر عليها واستقرار المشتقات النفطية ووقف انهيار العملة المحلية، فعليها فوراً إلغاء قرار تحرير المشتقات النفطية الصادر من الرئيس هادي في مارس الماضي، وعودة نشاط أهم موردين اقتصاديين للبلد وهما شركتي النفط ومصافي عدن الحكوميتين. وأضافوا: أن قرار هادي بتحرير سوق النفط، عطل إحدى أهم الموارد المالية للدولة، وعمالقة اقتصاد البلاد (شركتي النفط ومصافي عدن الحكوميتين)، فضلاً عن أن القرار لم يطبق منه شيئاً يذكر بسبب سيطرة تاجر واحد على جميع خزانات شركة مصافي عدن، في إشارة إلى رجل الأعمال أحمد العيسي، المورد الوحيد للمشتقات النفطية إلى عدن والمحافظات المجاورة لها. وحذروا من خطورة استمرار هذا القرار الرئاسي على الأمن القومي، وقيمة العملة الوطنية، وانعكاسات ذلك على الأوضاع المعيشية للمواطنين، في ظل غياب دور الدولة، وأجهزتها الرقابية الحكومية الفاعلة. واشارت أنه في الآونة الأخيرة تصاعدت على منصات التواصل الاجتماعي، حملات ناشطين وشباب في المحافظات الجنوبية منددة وساخطة إزاء استمرار قيام العيسي بدور الدولة وتحكمه في أهم سلعة يحتاجها الناس، بما يشير إلى سيطرة مراكز وقوى نفوذ كبيرة على قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ـ الذي يبدو كشاهد ما شاف حاجة- أمام ما يفعله لوبي الفساد الذي يتزعمه نجله "جلال هادي" المرتبط بشراكات تجارية مع رجل الأعمال العيسي، وفقاً لتأكيدات مراقبون ووقائع عديدة. وأكدت أن احتكار شركة العيسي لاستيراد الوقود في عدن، وبقية المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية "الشرعية"، تعد سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، إذ سلمت الحكومة أهم مورد اقتصادي ومالي للبلد إلى القطاع الخاص، بموجب قرار أصدره الرئيس هادي مطلع مارس الماضي، والقاضي بتحرير سوق المشتقات النفطية، وفتح مجال الاستيراد أمام شركات القطاع الخاص، وإخضاع عملية بيع وتوزيع المشتقات للمنافسة بين الشركات. وجاء قرار تحرير سوق المشتقات النفطية، بعد إحجام حكومة هادي عن تغطية فاتورة واردات الوقود بالعملة الصعبة، وتوقف شركتي النفط الحكومية ومصافي عدن، عن استيراد الوقود وتحويلهما إلى مجرد مخازن للتجار العيسي.

338806
[5] انته اكبر انتهازي
الاثنين 24 سبتمبر 2018
علي البريكي | السعوديه
انته يابن مساعد اكبر انتهازي كنت الذنب الاقرب لعفاش وهلحين جاي تنصح بالله عليك خليك في صمتك في قريتك في جباه ولولا السعوديه والامارات ماطلعو اعوانك الحوثيين وجماعة عفاش كنت مناضل ولكن الشماليين خربو فكرك رجا خليك في جباه لاتحرك زجاء

338806
[6] خرج من في القبور
الاثنين 24 سبتمبر 2018
علي طالب | كندا
سبحان الله خرج من في القبور . اين كان احمد مساعد من عام ١٩٨٦ حتى اليوم ؟ ماذا قدم لشبوةً طيلة هذه الفترة كلها ؟ الا يكفي الكذب والدجل على هذا الشعب المسكين . متى نرى احد هذه العواجيز ان تكون امينة مع نفسها وتبتعد عن ماضيها اللسود تكمل النوم فيما تبقى لها من ايام والمسامح كريم .

338806
[7] لا يزال الرجل تبع الزمرة الجنوبية الخائنة.. عندما طلب من أبناء شبوة الإقتداء بحضرموت ومأرب
الاثنين 24 سبتمبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، لا يزال الرجل تبع الزمرة الجنوبية الخائنة، عندما طلب من أبناء شبوة الإقتداء بحضرموت ومأرب، وشتان ما بين حضرموت ومأرب !! فأما حضرموت فلا بأس من الإقتداء بها وسينجح ويتطوّر مَن يفعل ذلك، أما الإقتداء بمأرب فهو الرجوع مائة سنة إلى الوراء إلى حيث القبلية والهمجية والتخلف.. وبالطبع، أبناء شبوة أحرار في أن يقتدوا بمن يريدون، أو لا يقتدوا بأحد أبداً.. وبالطبع حضرموت في غنى عن أن يقتدي بها أحد أو يتبعها أحد، فمن أراد مع حضرموت فأهلاً وسهلاً به، ومن لا يريد فليذهب بعيداً عن حضرموت، والله يفتح عليه ويغنيه بواسع نعمته.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

338806
[8] اسكت يامرتزق
الاثنين 24 سبتمبر 2018
مروان الجحافي | الضالع
اسكت يامرتزق ماذا تريد من الجنوب الجنوب لاهلة الذين حرروة اما انت وغيرك لامكان لكم بيننا والامارات تاج رؤوسنا اطالب اللواء شلال علي شايع بالقبض عليك

338806
[9] نرجع لكم
الاثنين 24 سبتمبر 2018
علي مثنى | عدن
شكلك تشتينا نجي لك زي ماهربت في 86 بالشيذر

338806
[10] الكيانات السياسية كفلها الدستور
الاثنين 24 سبتمبر 2018
سلطان زمانه | ريمة
لن نعود لعهد الحزب الوحيد والرأي الأوحد. إن المحظور هو الكيانات ’العسكرية‘ خارج نطاق الدولة.

338806
[11] تتناقض بوضوح أمام الناس
الاثنين 24 سبتمبر 2018
طه الحامد | حضرموت
يقول مساعد عليكم بدعم الشرعية وبعدها يقول أنها فاسدة ولكن بشكل مخفف ويقول ينبغي محاربة التشكيلات خارج الدولة والكيانات داخل الجنوب ويقصد به المجلس الانتقالي وبعدها يطالب الشارع بالوقوف ضد سياسات التحالف من خلال ألفاظ تحريضية .وعليه يتضح أن هناك أيادي في الشرعية هي التي تحرك أحمد مساعد بهدف تشكيل رأي عام في الجنوب يقوم بطرد التحالف وإخراجه من الجنوب ،لذا الأمر واضح من يقف خلف أحمد مساعد

338806
[12] مجرم حرب
الاثنين 24 سبتمبر 2018
عبدالرحمن | اليمن
احمدمساعد مجرم له رصيد في التصفيات في عهد الاشتراكيه ويجب ان يحاسب

338806
[13] المنيوك منيوك حتى اذا تزوج عشر حريم
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
فاعل خير | عدن
فين كنت ايام عشيقك عفاش يوم خلى شبوه تعتصد وخلي اهون اهلهاء اذله

338806
[14] مهزلة. في كان هذا نايم.
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
الهلالي | الجنوب.
هل يستحي علي نفسه هذا كان في غيبوبه وهل صحي الان او في سبب من ذلك. احمد مساعد تاريخك معروف وملطخ بالفساد والقتل والدماء ورجولك علي القبر. وهل رجعت عمان ومن تنفيذ خططتها. فاانتم الفساد بكله فااين كنت يابن مساعد ولماذا هربت من عفاش الي عمان. وايش كان عفاش يريد منك. وكيف صحيت الان بعد مقتل عفاش وماذا تريد من الجنوب. فالجنوب العربي قادم وبرجاله الشرفاء والشجعان من شبوه الرجوله وعدن ولحج يافع الصبيحه الحوطه ردفان المسيمير حالمين الضالع ومن ابين والمهره وحضرموت فاانتم الخونه والمرتزقه والعملاء الي مزبلة التاريخ. فالجنوب عامه معا وبقوه مع المجلس الانتقالي الجنوبي حتي الحريه واستعادة دولتنا الجنوبيه وعاصمتها عدن انشالله.

338806
[15] حكومة العيسي ترفض تزويد محطات الكهرباء بالقود السعودي والحكومه تتفرج ولم تعمل له شيئا وهوا بحماية جلال عبدربه ابن الرئيس شريك العيسي
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
جنوبي | عدن
العيسي يرفض السماح بتزويد محطات كهرباء عدن بالوقود السعودي والمحطات مهددة بالتوقف الكامل عدن لنج / خاص الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 01:54 صباحاً قال مصدر عامل في كهرباء عدن ان محطات كهرباء عدن مهددة بالتوقف نتيجة رفض النافذ المستورد الوحيد للمشتقات احمد العيسي السماح بتزويد محطات كهرباء عدن بالمشتقات النفطية المقدمة من السعودية. وأكد المصدر العمالي ان العيسي رفض السماح لشركة ادنوك النفطية بإفراغ الوقود المقدم من السعودية في خزانات شركة النفط لتزويد كهرباء عدن بالمشتقات. وقالت مصادر عاملة في كهرباء عدن مساء الأثنين، أن سبب تزايد الانقطاعات يعود الى تخفيض مخصص الوقود لمحطات الكهرباء الى النصف . وستغرق المحافظات الأربع عدن ولحج وابين والضالع في موجة ظلام للمرة الأولى، في ظل صمت مطبق لإنقاذ الموقف واعادة عمل محطات الطاقة الكهربائية،التي أصيبت بشلل تام وتوقف كلي . وقالت المؤسسة العامة للكهرباء بعدن أن الطاقة التوليدية مساء الأثنين، بلغت 200 ميجا وات فيما أكثر من 140 ميجا متوقف بسبب عدم التزود بالوقود، وتعاني محطات كهرباء عدن منذ قرابة شهر من أزمة خانقة في الوقود عقب تخفيض المخصص اليومي الى النصف ،مؤكدة أن عودة الإنطفاءات بدأت منذ أسابيع نتيجة لتقليص مخصص الوقود اليومي تدريجيا،في ضل صمت حكومي لإنقاذ محطات الكهرباء وتوفير كامل المخصص . الى ذلك توقفت محطة بئر ناصر المغذية لمديرية تبن بلحج، منذ صباح الأثنين وحتى اللحظة، حيث انقطعت الكهرباء في المديرية الى لحظة كتابة الخبر والكهرباء لم تعد بعد،وتعيش محافظة أبين على واقع الحال،إذ اطلقت عدة مناشدات منذ أمس الأول لتزويد محطة الكهرباء بالوقود دون فائدة . وأثر تقليص الوقود على محطات التوليد في كلا من عدن ولحج وابين والضالع مسببا أزمة خانقة واخرجت العديد من المحطات عن العمل .

338806
[16] مرتزق من يومة
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
ابن حضرموت | حضرموت
للاسف الشدشد كان الاجدر على احمد مساعد حسين ان يصمط مثل الاخ محمد سعيد عبداللة محسن على جرائمهم التي ارتكبوها في ابناء الجنوب الشرفاء فهو مجرم حرب بدرجة امتياز وعميل طالب الله وجاء من عمان بعد ان هرب لها فهو اول الهاربين من كل الاحداث التي تحصل في اليمن والتاريخ شاهد وفهموا بن مساعد ان ارتزاقة نتن للاسف الشديد رحم الله عفاش الذي اعطاهم حجمة الطبيعي الى مزبلة التاريخ ياابن مساعد وغير اسفين عليك

338806
[17] ديناصورات منقرضة
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
جميل ياسين | عدن
ههههههههههه .. الدنبوع راح يستعين بالديناصورات المنقرضة .. هذة الديناصورات ليس منها فائدة ولاتمتلك اي مؤهلات لأنها انقرضت منذ زمن بعيد ولايعرفو غير الإرتزاق والصرفة ..

338806
[18] احمد مساعد حسين له انجازات .
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
الحضرمي | المكلا
اجمل انجاز للعميد احمد مساعد حسين العولقي هو تصفية الطغمة الحثالة الضالع علي عنتر وعلي شائع وصعلوك الحجرية تعز عبد الشيطان إسماعيل .

338806
[19] اذا لم تستحي فاصنع ماشاة
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
محمد العدني | اليمن
لايستحي التحالف انقد الجنوب ولولاه ماحرر من ارضه شبر انت ارزقي هروب من الواقع والحضور المتاخر باجنده صاغها غيرك

338806
[20] لو أنآ من دمر الدولة الجنوبية في 86 سأعتزل السياسة
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
بو أديب | عدن
تاريخك مخزي والمثل يقول اذا لم تستح فأعمل مآتشآ . كان لك تآريخ وطني لآكن كبوة 86 دمرت كل ما قدمت ونحن قد نسيناك فأنت من جنى على نفسة ذكرتنآ فلآتقف ضد الجنوب وأهله أقل شي تعمله.

338806
[21] البعكوكة ينطق
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
ابن ابين | ابين العز
مجرم واياديه ملطخة بدماء ابناء شبوة انفسهم وكل ابناء الجنوب فكيف يمكن ان يكون هو الحل ....المرتزق مرتزق من ايام بريطانيا.... تاكدوا منه عاده ليستلم الجنيهات الاسبوعية من صاحبة الجلالة مقابل خدمته بالجيش البريطاني ..ومن هناك تبداء القصه والارتزاق ويتبع بعده بعده

338806
[22] مرتزق
الأربعاء 26 سبتمبر 2018
الدكتور محمد | جده
الرجل وصل من عمان .. عمان التي تدعم الحوثي جهارا نهار .. هذا المرتزق كان كلبا من كلاب عفاش وبسببه انتشرت الفتنة والثارات في شبوه .. واليوم وبفضل الله ثم بفضل النخبة الشبوانية بدات شبوه تتعافى وتتوحد ويسودها الامن والامان .. ثم يأتي هذا المرتزق وجيوبه عامره بالريالات العمانية ليجمع حوله بعض عبده الدرهم والدينار ليعيد الفتنة والشرخ الى شبوه .. هذا الرجل في ذمته ثأر قديم لابناء شبوه ..لن ينساه ابناء شبوه

338806
[23] عاد الشقي الى حضن قبيلته
الأربعاء 26 سبتمبر 2018
بن يحي | اعالي الجبال
بن مساعد مناضل اشتراكي متمرد على اهله في شبوة من زمان الصباء ولم يعمل لشبوه اي شيء تذكره الا انه ابن عاق وكمل زمانه جوار عفاش يساعده لانه ابن مساعد على قلة الخير ينهبو ا ثروة شبوه الاغراب واهلها في فتن قبلية ما ان انتهت حتى اثاروها من جديد لتبقى شبوه متخلفه متحاربة وكوادرها بياعين مجور وحبتور متحوث . ومع ذالك فابناء شبوه المخلصين وهم كثر سيعيدون المجد لشبوه ومكانتها في الجنوب وهي ادرىء بابناءها الغث من السمين .

338806
[24] انك لن تهدي من تحب ولكن الله يهدي من يشاء
الأربعاء 26 سبتمبر 2018
سالم محمد سعيد | عدن ا
الله سبحانه وتعالى يعطي العبد فرصه للتوبه بعد ارتكاب الاثام ونحن ابناء الجنوب العربي ارتكبنا جرائم في حق انفسنا وحق وطننا وكان لقاء جمعية ردفان الشهير وعقد اتفاق التسامح والتصالح هو الفرصه لكل سياسي جنوبي للعوده الى خدمة الجنوب والتكفير عن الاخطاء التي ارتكبها في حق الوطن والشعب بقصد او بدون قصد وقد عاد قبل احمد مساعد الكثير من اخوته الجنوبيين ومارسوا اعمال وقاموا بانشطه ظمن الحراك الجنوبي وظمن تكتلات اخرى ومنهم من انخرط مع الشرعيه لعل وعسى ان يقدم خدمه للجنوب وعلى كل حال اعطوا الرجل فرصه فان صدق واصلح فهذا ما نتمناه وان خاب وفشل فالمبلول لا يهمه الطرش

338806
[25] الى معلقي وأنصار الانتقالي النكد عميل الامارات
الأربعاء 26 سبتمبر 2018
سالم محمد منصور | عدن
يامعلقي مرتزقة الانتقالي العميل لماذا التحامل على الرجل الذي قال كلمة حق في وجه الباطل بغض النظر عن الرجل كشخص (الم تقولوا ويقول انتقاليكم العميل مصالحة وطنية شاملة - الكلام شي والفعل شيء آخرما هذا التناقض ) نعم كل مشاكل الجنوب الآن يتحمل وزرها الأكبر الامارات اللاعربية المتحدة هي سبب نكد الجنوب بإ نشائها الكيانات المليشاوية المتفرقة الخارجة عن الدولة والقانون الا قانون المستعمر الاماراتي نحن نريد دولة نظام وقانون يمنية واحدة وليس محميات ومشيخات ودويلات إن الامارات اليوم تعمل بسياسة المستعمر البريطاني البغيض فهي تريد العودة بالجنوب لأيام المحميات سياسة المستعمر البريطاني الذي حكم اليمن أكثر من قرن وهي تتخيل نفسها بدراهمها اللعينة وسياسة فرق تسد ومحميات الجنوب (النخب العميلة المرتزقة ) التي تعمل على تنفيذ أجندتها والهيمنة على الجنوب وما تصريحها الأخير (انها لن تخرج من اليمن الا بعد القضاء على القاعدة ) ولن تقضي على القاعدة وستعمل على بقائها واستمرارها لتبقي في اليمن وهي من تغذيها وتدعمها وما حادثة خروج القاعدة من المكلا مقابل دراهمها اللعينة عنا ببعيد) وستبقي عليها ولو وهمياً لتبقي مستعمرة للجنوب. إن أطماع الامارات ليس لها حدود تتخيل نفسها بدراهمها اللعينة وسياساتها الخرقاء أنها ستحكم اليمن وان اليمنيين الجنوبيين بلها وأغبيا ولا يدركون مآربها وسياساتها اللعينة وأجندتها الخفية وما القتل والاغتيالات واستهداف المصلحين والصالحين من الأئمة والدعاة ورجال المقاومة الشرفاء الذين لم يلحقوا بركاب عملائها أمثال البريك هاني (لا باركه الله ولا هناه بدراهم العمالة والارتزاق) والعيدروس وعدم تأمين الكهرباء والعمل على استقرار المحافظات التي تحت سيطرتها بشكل فعلي لاحراق الحكومة وعبد ربه -وكل شيء تحت سيطرتها) وتاتي بعد حين كمنقذ - كما أن عدم تعاونها لتحرير ماتبقى من تعز الا بشرط بانشاء النخبة التعزية والحزام الأمني تحت سيطرة عملائها عباد الدرهم وعشاق المناصب المنسلخين عن السلفيين الشرفاء إنها شواهد لا تحتاج الى شرح، أين عقولكم ذهبت يا اخواننا المعلقين لا تتماهوا مع الباطل ومع الظالمين ولو كانوا حتى أبنائكم أو أقربائكم ولا تلتحقوا بركب العملاء والخونة بوعي أو بدون وعي انها الحقيقة وستذكرون ما أقول لكم، الامارات تعمل لأجندة استعمارية خبيثة ظاهرها الرحمة وباطنها العذب وما معتقل بير أحمد (أبو غريب اليمن) وغيرها وما ذكرناه سلفاً إلا دليل على ما أقول ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا يحيق المكر السيء الا بأهله وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ولا نامت أعين العملاء والله غالب على أمره ولاكن أكثر الناس لا يعلمون. اللهم هل بلغت اللهم فاشهد اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعة وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه آمين آمين آميــــــــــــــن.

338806
[26] ليس دفاعا عن الاستاذ احمد مساعد حسين
الأربعاء 26 سبتمبر 2018
محمد المحجري | اليمن
المناضل احمد مساعد حسين هوبشر ليس منزها عن الاخطاء كما أن من يشن عليه حملة ليسوا ملائكة والجميع بشر يخطىء ويصيب كما أنه ليس بحاجة للدفاع عنه لكن من الإنصاف لرجل يعتبر أحد ابطال ثورة أكتوبر ومن أبرز شعرا الثورة أحد الرموز القبلية والسياسية ويحظى باحترام الجميع على مستوى الوطن وقائد اداري وسياسي مخضرم خبرته التجارب ويجب الاستفادة مما يطرح كما أنه من القلة الذي انتقد اخطاء السلطة والأخطاء التي رافقت الوحدة وايد الحراك بمطالبه المشروعة في خطاب تلفزيوني في الاحتفال بثورة اكتوبر ٢٠٠٧وهو محافظا لريمة ومن ٢٠٠٥ يطرح بشجاعة ووضوح في وسائل الإعلام وقال يكفي صراعات والحوار والتفاهم هو الحل بين الجميع ومن أراد اهم مافي الكلمة يكتب على جوجل كلمة اللواء احمد مساعد حسين واذا كان الوحيد من ينتقد اخطاء دول وأحزاب ويدعو إلى التصالح وحل كافة القضايا بين ابناء شبوة كشخصية مجربة يدرك أن استمرار الصراعات لاتجلب سوى المصاعب للناس فلماذا الاعتراض كما أنها اقلام واشخاص موجهين يكتبون ولكن لايوجد جماعة اوقيادة تتبنى موقف ظاهر ضده لأنهم يدركون أن سيواجه الموقف بشجاعة لان هذا المشروع هو مشروع بناء لمصلحة الجميع واخيرا نقول الا يكفي صراعات ودماء ودموع ودمار والأجيال تريد التصالح والبناء والا من سيصر على الحملات سيواجه بحملات تستهدف من يقوم بالحملة ومن يكتب ومن يقف خلفه ومن ينتمي إليه وقد يكون على شكل نشر غسيل من خلال تناول مهني لكل الجهات والمواقع التي تنشر ومصادر تمويلها ونعرف ذلك جيدا . ونتمنى من الجميع الحكمة والحوار اللهم بلغت http://www.hadhramautnews.net/news-5035.htm

338806
[27] تابى العبيد الا ان تضل عبيد
الخميس 27 سبتمبر 2018
مسلم يمني | اليمن
بغض النضر عن شخصية احمد مساعد المهم الرجل يريدكم ان تتحررو لا ان تظلوا عبيد مستعبدين من قبل ال سلول وال ضرطان الذين اكلوا الاخضر واليابس ويسرقوا النفط والغاز والشعب ياكل من القمامة لعنة الله على ال سعود ولعنة الله على اولاد زايد وكل كلب يدافع عنهم

338806
[28] خضرم يامخضرم خضرم
الخميس 27 سبتمبر 2018
سعيد7 | لودر
معلق رقم 26م يقول أحمد مساعد قائد إداري مخضرم كيف مخضرم وياءتمر بأوامر الشيعي الشوعي الجوفي عبدالفتاح ومامنعه من المشاركه بتحرير الجنوب 2015م لأنه همه هذا المخضرم لايزعل عفاش واذا كان مخضرم ومن جماعة أكتوبر كيف رضي أن يعدم القائد الميداني عباللطيف الصبيحي لاتقول مخضرم الاوله عبد عبدالفتاح الشوعي والثانيه عبد عفاش هذه صفته الحقيقيه والثالثه ليس محب لأرض الجنوب والدليل عدم مشاركته التحرير هذه هي شهاداته فلاداعي تخضرمه

338806
[29] عجبي يابن مساعد
الخميس 27 سبتمبر 2018
ابن الجنوب | الوطن الجريح
كنت اعتقد ان بن مساعد قد اعتكف في احد المساجد يكفر عن ذنوبه التي ارتكبها بحق أبناء شبوه خاصه وأبناء الجنوب عامه عسى ربنا يغفر له ولكن ما نراه ان الرجل لم يغير من طبعه ومع المصلحة الشخصيه يارجل خاف ربك أرجو لك في القبر ولا زلت على طبعك الإجرامي فنصيحه راجع نفسك وارجع الى ربك وسيب البلد والناس تشوف مصالحها وتصلح ما أفسده الاشتراكي حقك وبعد ذلك معلمك عفاش وجماعته الحوثيه اخيراً،



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : تعزيزات عسكرية سعودية تصل الى عدن
عاجل: السلطات تقر تنفيذ حكم القصاص في قاتل الطفلة ألاء الحميري
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
مقالات الرأي
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
الحياة محطات ومراحل تستوقفنا فيها السنوات والشهور والأيام وحتى اللحظات، ونمر فيها بمنعطفات كثيرة مؤلمة
-
اتبعنا على فيسبوك