مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 يونيو 2019 01:35 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

لنحافظ على أمن وأمان محافظة المهرة

السبت 22 سبتمبر 2018 02:31 مساءً
كتب: ناصر حاكم بن عويض

المهرة أفضل محافظة في اليمن من حيث الأمن و الأمان الذي تعيشه طوال الزمان، المهرة غنية بثروتها ومداخيلها المادية ، المهرة تحتضن أبناء اليمن بشكل عام ومن جميع المحافظات:

(صنعاء ، و عدن ،و حضرموت ، و ابين ، و الضالع ، و شبوة ، و يافع , و صعدة، و مارب ،و حجة ، و تعز ، و اب ، و ذمار ، و عمران ، و ريمة ، و المحويت ، و الجوف ، و لحج ، و ارخبيل سقطرى)

المهرة تعتبر اليمن ًالمصغرة، هل تعرف أن الحرب دارت في جميع المحافظات اليمنية عدا محافظة المهرة عاشت بسلام أثناء الحرب في اليمن نحمدالله ونشكر الله على الأمن و الأمان الذي تعيشة المحافظة من قديم الزمان، لا نعرف حوثي، ولا قاعدة، و لا إرهاب ، مارأيك وأنت تسمع هذا الحديث عن محافضة المهرة في القنوات الفضائية وعبر مواقع التواصل الإجتماعي، أقرأ بصمت وعيش اللحظة.. 

أخي.. 
(تخيل) نسمع صوت الانفجارات في الغيضة والأرض تهتز من جميع الجهات، وصوت الطائرة تحلق فوقنا لتنزل صواريخها لتقصف المبنى المتواجدين فيه عناصر أي جهة معينة مستهدفة ، وكل يوم يحصل هذا، ويتم إغتيال المسؤول المعين في المحافظة على أيدي ارهابية دون أن يعلم احد من الذي قتله و من وراء الخطة الإرهابية ؟...

ولا زالت الحرب مستمرة في المهرة لهذه اللحظة.. (فكر أخي ) نعيش بخوف ورعب، لا أمن لا أمان (أطفالنا ) محرومين من الخروج إلى الحديقة، و ( الأم ) خائفة على ابنها ، و ( الأب ) انقطع مصدر رزقه وحالته سيئة جداً ولا يعول على عائلته.. 
(فكر كيف) نستيقض كل صباح على سقطوط شهيد من المحافظة، (توقع ) عدة شهور لا رواتب، و إرتفاع في أسعار المواد الغذائية، سعر العملة، والمشتقات النفطية..

( كيف ) سنعيش وماذا نأكل وماذا نلبس، (لاحظ معي ) الكهرباء مقطوعة منذ اندلع الحرب في المحافظة و الماء مقطوع كيف سننام، وبماذا نغتسل؟............؟...........؟

هكذا اسمع اصوات وأهات المواطنين في المحافظات اليمنية المتاثرة بالحرب، اصواتهم تقطع قلبك وأنت تسمع مايطالبون به، وتذرف دموعك كالسيل الجارف عندما تشاهدهم ، يعانون معانات لا يعلم بها غير الله، نشكر الله على سلمية محافظتنا.. وندعو الجميع بأن لا يبدأوا بتخريبها، ولنحافظ عليها مثل حافظ عليها أجدادنا.. علينا أخي المهري إن نفكر قبل أن نقرر حتى يكون قرارنا سليما قبل أن تندم على فعلك وقرارك الذي آذيت به محافظتك .

أبناء محافظة المهرة جميعا من مسؤولهم الى مواطنهم ، حافظوا على أمن وأمأن محافظتكم ، ستفقدون لذة الشيء الجميل عندما يغادركم إلى دون رجعة ، أخي المهري سوف تكون مذنب دون شك إذا ما ظلمت محافظتك لأغرض شخصية ، لا تجعل (المهرة) أرض للقتال والصراع لأجل لوصولك الى أعلى هرم في السلطة.. 

لا نخدع بعضنا ونشحذ هممنا لتفرقة الصف المهري، فرقة مع جهة والأخرى مع الجهة المضادة ، أتركوا الأمر للمسؤول هو الذي يحدد أين الإتجاه الصحيح، وكيف تسير بالمحافظة إلى بر الأمان، أترك للمسؤول فرصة واسمح له بالعمل وفق مهامه المكلف بها، لا نريد اعتصامات و لانريد أن كلمة إرهاب في المهرة ، لكن كونوا يدا واحدة و افتحوا قلوبكم لبعضكم كونك جميعا مسؤولين عن أمن واستقرار المحافظة وكلنا ثقة فيكم من الصغير إلى الكبير، تشاوروا وتحاوروا لمصلحة المحافظة، وكونوا يدا واحدة واضربوا اجمل الأمثلة بتكاتفكم وتعاضدكم..

ولكون اليمن تحت رعاية قوات التحالف بلمملكة العربية السعودية، وبدعمها بدأ إعادة إعمار اليمن من محافظة المهرة، وهي فرصة ذهبية لنكون صف واحد معها وننمي المحافظة لنرتقي بها إلى الأفضل بدلا من الصراع فيما بيننا، وتصير محافظتنا إلى حروبات وصراعات وخلافات ومشاكل داخلية.

المهرة محافظة المحبة والسلام والكل يعيش بها مرتاح، سطرت لكم أجمل الكلام، مني أنا صغير السن وكبير المقام، ياريت تقرؤون المقال بقلوبكم لا بطرف ألسنتكم ، كل مسؤول ومواطن مهري يهمه أمر المهرة عليه أن يضع انتها وأمانها نصب اعينه من حدود صرفيت الى حساي..

المهرة بوابة اليمن الشرقية، عن ماذا نتكلم، عن حب المهرة لو تكلمت الكثير وتعلمت المزيد وتابعت مايجري فيها لن اعطيها حقها وإذا حاولت أجمع أفكاري وأرسم جميع ما في مخيلتي عنها ستظل المهرة غنية عن التعريف (المهرة)وتاريخها يشهد لها في الماضي القديم، المعذرة منكم لو أطلت عليكم فهذا المقال الذي كتبته ليس مخصوص لشخص بل لشخصيات ومسؤولين وكوادر و شباب و شيوخ، وجميع من سكن المهرة ، وأكرر لنحافظ على أمن وأمان المهرة..

 

 

المزيد في أخبار المحافظات
تدشين امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مديرية الشحر للعام 2018 ـ 2019 م
جرى صباح اليوم في مديرية الشحر تدشين امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018 ـ 2019 م التي يتوجه لإدائها 1105 طالب وطالبة في عموم
مدير عام احور يدشن امتحانات إنهاء شهادة الثانوية العامة
دشن صباح اليوم الأحد العقيد احمد مهدي العولقي مدير عام احور رئيس المجلس المحلي والاستاذ ناصر علي داحي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية امتحانات إنها شهادة
وكيل أول حضرموت يطلع على الاستعدادات لتنفيذ حملة لرفع مخلفات البناء والامطار بالشحر
أطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي على الاستعدادات الجارية لتنفيذ حملة لرفع مخلفات البناء والامطار بمديرية الشحر وتقوم بها السلطة المحلية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل طبيب برصاص مسلحين في عدن
محمد جميح يخاطب الرئيس هادي دعني أقول لك بكلام مباشر بلا رتوش
اعتقال قتلة مسؤول امني كبير بعدن
مليشيات الحوثي تقول انها استهدفت مطار جازان وأبها
مسؤول إماراتي يلمح إلى أن احمد علي سيكون رئيسا قادما لليمن
مقالات الرأي
  من يريد لعدن وأهلها الهلاك فليس بوطني ولا آدمي،من يريد أن تحترب القوات داخلها وتقتتل فأقل ما يمكن أن نطلق
لعل من الإنصاف والعدل الإشارة إلى علمين عاليين من أعلام اليمن اشتهرا بأعمال البر والخير والإحسان، إضافة إلى
اتفهم تمسك و استماتت كل الشماليين في ابقاء الجنوب كأرض وموقع وثروة في حضيرتهم وتحت سيطرتهم لأنهم سوف يخسرون
  خلقت الإمارات حالة نوعية فريدة من الاستقرار في جنوب اليمن فيما بعد الحرب وتوجهت بشكل واضح إلى دعم التوجه
  كل يوما في ازدياد نبرة العويل على جنوب اليمن المغدور به في مختلف المراحل ، ولم تتغير مواقف البيع له و
دعني أقول لك بكلام مباشر، بلا رتوش ولا كليشيهات لغوية مملة، أقول بصدق: إنك تخسر: تخسر الصديق، تخسر الحليف،
مؤسف ان يسقط الانتقالي إلى حضيض التوجيه الإعلامي لناشطيه باستهداف حضرموت وقيادتها باعتبارهم خونة للجنوب
عندما كانت عدن يحكمها أولادها الأصليين ويديروها ويتدبروها وحدهم بكل براعة وكفاءة واقتدار, نجحت ونمت وتطورت
  د. رشا الفقيه على امتداد محافظة عدن بمديرياتها الثمان تظل مديرية الشيخ عثمان هي قلبها النابض، ليس لتوسطها
  قلنا قبل فترة طويلة ان تأخير الحسم العسكري في حرب اليمن سينعكس سلبآ على جميع الأطراف المشاركة في هذه
-
اتبعنا على فيسبوك