مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

لنحافظ على أمن وأمان محافظة المهرة

السبت 22 سبتمبر 2018 02:31 مساءً
كتب: ناصر حاكم بن عويض

المهرة أفضل محافظة في اليمن من حيث الأمن و الأمان الذي تعيشه طوال الزمان، المهرة غنية بثروتها ومداخيلها المادية ، المهرة تحتضن أبناء اليمن بشكل عام ومن جميع المحافظات:

(صنعاء ، و عدن ،و حضرموت ، و ابين ، و الضالع ، و شبوة ، و يافع , و صعدة، و مارب ،و حجة ، و تعز ، و اب ، و ذمار ، و عمران ، و ريمة ، و المحويت ، و الجوف ، و لحج ، و ارخبيل سقطرى)

المهرة تعتبر اليمن ًالمصغرة، هل تعرف أن الحرب دارت في جميع المحافظات اليمنية عدا محافظة المهرة عاشت بسلام أثناء الحرب في اليمن نحمدالله ونشكر الله على الأمن و الأمان الذي تعيشة المحافظة من قديم الزمان، لا نعرف حوثي، ولا قاعدة، و لا إرهاب ، مارأيك وأنت تسمع هذا الحديث عن محافضة المهرة في القنوات الفضائية وعبر مواقع التواصل الإجتماعي، أقرأ بصمت وعيش اللحظة.. 

أخي.. 
(تخيل) نسمع صوت الانفجارات في الغيضة والأرض تهتز من جميع الجهات، وصوت الطائرة تحلق فوقنا لتنزل صواريخها لتقصف المبنى المتواجدين فيه عناصر أي جهة معينة مستهدفة ، وكل يوم يحصل هذا، ويتم إغتيال المسؤول المعين في المحافظة على أيدي ارهابية دون أن يعلم احد من الذي قتله و من وراء الخطة الإرهابية ؟...

ولا زالت الحرب مستمرة في المهرة لهذه اللحظة.. (فكر أخي ) نعيش بخوف ورعب، لا أمن لا أمان (أطفالنا ) محرومين من الخروج إلى الحديقة، و ( الأم ) خائفة على ابنها ، و ( الأب ) انقطع مصدر رزقه وحالته سيئة جداً ولا يعول على عائلته.. 
(فكر كيف) نستيقض كل صباح على سقطوط شهيد من المحافظة، (توقع ) عدة شهور لا رواتب، و إرتفاع في أسعار المواد الغذائية، سعر العملة، والمشتقات النفطية..

( كيف ) سنعيش وماذا نأكل وماذا نلبس، (لاحظ معي ) الكهرباء مقطوعة منذ اندلع الحرب في المحافظة و الماء مقطوع كيف سننام، وبماذا نغتسل؟............؟...........؟

هكذا اسمع اصوات وأهات المواطنين في المحافظات اليمنية المتاثرة بالحرب، اصواتهم تقطع قلبك وأنت تسمع مايطالبون به، وتذرف دموعك كالسيل الجارف عندما تشاهدهم ، يعانون معانات لا يعلم بها غير الله، نشكر الله على سلمية محافظتنا.. وندعو الجميع بأن لا يبدأوا بتخريبها، ولنحافظ عليها مثل حافظ عليها أجدادنا.. علينا أخي المهري إن نفكر قبل أن نقرر حتى يكون قرارنا سليما قبل أن تندم على فعلك وقرارك الذي آذيت به محافظتك .

أبناء محافظة المهرة جميعا من مسؤولهم الى مواطنهم ، حافظوا على أمن وأمأن محافظتكم ، ستفقدون لذة الشيء الجميل عندما يغادركم إلى دون رجعة ، أخي المهري سوف تكون مذنب دون شك إذا ما ظلمت محافظتك لأغرض شخصية ، لا تجعل (المهرة) أرض للقتال والصراع لأجل لوصولك الى أعلى هرم في السلطة.. 

لا نخدع بعضنا ونشحذ هممنا لتفرقة الصف المهري، فرقة مع جهة والأخرى مع الجهة المضادة ، أتركوا الأمر للمسؤول هو الذي يحدد أين الإتجاه الصحيح، وكيف تسير بالمحافظة إلى بر الأمان، أترك للمسؤول فرصة واسمح له بالعمل وفق مهامه المكلف بها، لا نريد اعتصامات و لانريد أن كلمة إرهاب في المهرة ، لكن كونوا يدا واحدة و افتحوا قلوبكم لبعضكم كونك جميعا مسؤولين عن أمن واستقرار المحافظة وكلنا ثقة فيكم من الصغير إلى الكبير، تشاوروا وتحاوروا لمصلحة المحافظة، وكونوا يدا واحدة واضربوا اجمل الأمثلة بتكاتفكم وتعاضدكم..

ولكون اليمن تحت رعاية قوات التحالف بلمملكة العربية السعودية، وبدعمها بدأ إعادة إعمار اليمن من محافظة المهرة، وهي فرصة ذهبية لنكون صف واحد معها وننمي المحافظة لنرتقي بها إلى الأفضل بدلا من الصراع فيما بيننا، وتصير محافظتنا إلى حروبات وصراعات وخلافات ومشاكل داخلية.

المهرة محافظة المحبة والسلام والكل يعيش بها مرتاح، سطرت لكم أجمل الكلام، مني أنا صغير السن وكبير المقام، ياريت تقرؤون المقال بقلوبكم لا بطرف ألسنتكم ، كل مسؤول ومواطن مهري يهمه أمر المهرة عليه أن يضع انتها وأمانها نصب اعينه من حدود صرفيت الى حساي..

المهرة بوابة اليمن الشرقية، عن ماذا نتكلم، عن حب المهرة لو تكلمت الكثير وتعلمت المزيد وتابعت مايجري فيها لن اعطيها حقها وإذا حاولت أجمع أفكاري وأرسم جميع ما في مخيلتي عنها ستظل المهرة غنية عن التعريف (المهرة)وتاريخها يشهد لها في الماضي القديم، المعذرة منكم لو أطلت عليكم فهذا المقال الذي كتبته ليس مخصوص لشخص بل لشخصيات ومسؤولين وكوادر و شباب و شيوخ، وجميع من سكن المهرة ، وأكرر لنحافظ على أمن وأمان المهرة..

 

 

المزيد في أخبار المحافظات
قوات اللواء الخامس دعم وإسناد تفشل محاولة تسلل للميليشيات الحوثية بكرش
قامت المليشيات الحوثية صباح اليوم بعملية تسلل على بعض المواقع التابعة للمقاومة وقوات اللواء الخامس دعم وإسناد لكنها تكللت بالفشل التام وعادت تلك الميليشيات وهي
مشروع بناء السلام يدشن جلسات التحقق والمصادقة بطور الباحه
عُقِدت اليوم الأحد أولى جلسات التحقق والمصادقة ضمن مشروع بناء السلام المجتمعي والذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCG بالشراكة مع مؤسسة الخضيرة التنموية في
مدير تربية المحفد يزور مدرسة الرحبة
في اطار النزول الميداني قام صباح اليوم الاحد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المحفد الاستاذ/ مهدي محمد عشيش بزيارة تفقدية لمدرسة الرحبة. وخلال الزيارة اللتقى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : تعزيزات عسكرية سعودية تصل الى عدن
عاجل: السلطات تقر تنفيذ حكم القصاص في قاتل الطفلة ألاء الحميري
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
مقالات الرأي
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
الحياة محطات ومراحل تستوقفنا فيها السنوات والشهور والأيام وحتى اللحظات، ونمر فيها بمنعطفات كثيرة مؤلمة
-
اتبعنا على فيسبوك