مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 فبراير 2019 03:38 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

لنحافظ على أمن وأمان محافظة المهرة

السبت 22 سبتمبر 2018 02:31 مساءً
كتب: ناصر حاكم بن عويض

المهرة أفضل محافظة في اليمن من حيث الأمن و الأمان الذي تعيشه طوال الزمان، المهرة غنية بثروتها ومداخيلها المادية ، المهرة تحتضن أبناء اليمن بشكل عام ومن جميع المحافظات:

(صنعاء ، و عدن ،و حضرموت ، و ابين ، و الضالع ، و شبوة ، و يافع , و صعدة، و مارب ،و حجة ، و تعز ، و اب ، و ذمار ، و عمران ، و ريمة ، و المحويت ، و الجوف ، و لحج ، و ارخبيل سقطرى)

المهرة تعتبر اليمن ًالمصغرة، هل تعرف أن الحرب دارت في جميع المحافظات اليمنية عدا محافظة المهرة عاشت بسلام أثناء الحرب في اليمن نحمدالله ونشكر الله على الأمن و الأمان الذي تعيشة المحافظة من قديم الزمان، لا نعرف حوثي، ولا قاعدة، و لا إرهاب ، مارأيك وأنت تسمع هذا الحديث عن محافضة المهرة في القنوات الفضائية وعبر مواقع التواصل الإجتماعي، أقرأ بصمت وعيش اللحظة.. 

أخي.. 
(تخيل) نسمع صوت الانفجارات في الغيضة والأرض تهتز من جميع الجهات، وصوت الطائرة تحلق فوقنا لتنزل صواريخها لتقصف المبنى المتواجدين فيه عناصر أي جهة معينة مستهدفة ، وكل يوم يحصل هذا، ويتم إغتيال المسؤول المعين في المحافظة على أيدي ارهابية دون أن يعلم احد من الذي قتله و من وراء الخطة الإرهابية ؟...

ولا زالت الحرب مستمرة في المهرة لهذه اللحظة.. (فكر أخي ) نعيش بخوف ورعب، لا أمن لا أمان (أطفالنا ) محرومين من الخروج إلى الحديقة، و ( الأم ) خائفة على ابنها ، و ( الأب ) انقطع مصدر رزقه وحالته سيئة جداً ولا يعول على عائلته.. 
(فكر كيف) نستيقض كل صباح على سقطوط شهيد من المحافظة، (توقع ) عدة شهور لا رواتب، و إرتفاع في أسعار المواد الغذائية، سعر العملة، والمشتقات النفطية..

( كيف ) سنعيش وماذا نأكل وماذا نلبس، (لاحظ معي ) الكهرباء مقطوعة منذ اندلع الحرب في المحافظة و الماء مقطوع كيف سننام، وبماذا نغتسل؟............؟...........؟

هكذا اسمع اصوات وأهات المواطنين في المحافظات اليمنية المتاثرة بالحرب، اصواتهم تقطع قلبك وأنت تسمع مايطالبون به، وتذرف دموعك كالسيل الجارف عندما تشاهدهم ، يعانون معانات لا يعلم بها غير الله، نشكر الله على سلمية محافظتنا.. وندعو الجميع بأن لا يبدأوا بتخريبها، ولنحافظ عليها مثل حافظ عليها أجدادنا.. علينا أخي المهري إن نفكر قبل أن نقرر حتى يكون قرارنا سليما قبل أن تندم على فعلك وقرارك الذي آذيت به محافظتك .

أبناء محافظة المهرة جميعا من مسؤولهم الى مواطنهم ، حافظوا على أمن وأمأن محافظتكم ، ستفقدون لذة الشيء الجميل عندما يغادركم إلى دون رجعة ، أخي المهري سوف تكون مذنب دون شك إذا ما ظلمت محافظتك لأغرض شخصية ، لا تجعل (المهرة) أرض للقتال والصراع لأجل لوصولك الى أعلى هرم في السلطة.. 

لا نخدع بعضنا ونشحذ هممنا لتفرقة الصف المهري، فرقة مع جهة والأخرى مع الجهة المضادة ، أتركوا الأمر للمسؤول هو الذي يحدد أين الإتجاه الصحيح، وكيف تسير بالمحافظة إلى بر الأمان، أترك للمسؤول فرصة واسمح له بالعمل وفق مهامه المكلف بها، لا نريد اعتصامات و لانريد أن كلمة إرهاب في المهرة ، لكن كونوا يدا واحدة و افتحوا قلوبكم لبعضكم كونك جميعا مسؤولين عن أمن واستقرار المحافظة وكلنا ثقة فيكم من الصغير إلى الكبير، تشاوروا وتحاوروا لمصلحة المحافظة، وكونوا يدا واحدة واضربوا اجمل الأمثلة بتكاتفكم وتعاضدكم..

ولكون اليمن تحت رعاية قوات التحالف بلمملكة العربية السعودية، وبدعمها بدأ إعادة إعمار اليمن من محافظة المهرة، وهي فرصة ذهبية لنكون صف واحد معها وننمي المحافظة لنرتقي بها إلى الأفضل بدلا من الصراع فيما بيننا، وتصير محافظتنا إلى حروبات وصراعات وخلافات ومشاكل داخلية.

المهرة محافظة المحبة والسلام والكل يعيش بها مرتاح، سطرت لكم أجمل الكلام، مني أنا صغير السن وكبير المقام، ياريت تقرؤون المقال بقلوبكم لا بطرف ألسنتكم ، كل مسؤول ومواطن مهري يهمه أمر المهرة عليه أن يضع انتها وأمانها نصب اعينه من حدود صرفيت الى حساي..

المهرة بوابة اليمن الشرقية، عن ماذا نتكلم، عن حب المهرة لو تكلمت الكثير وتعلمت المزيد وتابعت مايجري فيها لن اعطيها حقها وإذا حاولت أجمع أفكاري وأرسم جميع ما في مخيلتي عنها ستظل المهرة غنية عن التعريف (المهرة)وتاريخها يشهد لها في الماضي القديم، المعذرة منكم لو أطلت عليكم فهذا المقال الذي كتبته ليس مخصوص لشخص بل لشخصيات ومسؤولين وكوادر و شباب و شيوخ، وجميع من سكن المهرة ، وأكرر لنحافظ على أمن وأمان المهرة..

 

 

المزيد في أخبار المحافظات
وقفات مع علي الوراد...!
كتب / منصور العلهي علي الوراد اشهر من نار على علم في مودية...سكن مودية وهو في ريعان شبابه عندما قدم اليها وحيداً من مدينة حرض... عاش منذ وصوله الى مودية وسط الاهالي
صحفيون في المكلا يتدربون على طرق وأنظمة السلامة المهنية
بدأت اليوم بمدينة المكلا أعمال الدورة التدريبية  في مجال السلامة المهنية للصحفيين أثناء الحروب والصراعات التي  تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين فرع حضرموت
مظاهرات حاشدة تطالب باستكمال تحرير تعز وتنفيذ اتفاق السويد
شهدت مدينة تعز، صباح اليوم السبت، خروج الآلاف في مظاهرات حاشدة، للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية. وحمل المتظاهرون لافتات تطالب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وصف تحالف "الرياض" ب"العدوان" .. يحيى صالح يعلق على ذكرى انتخاب هادي رئيسا لليمن
زعيم المليشيات يصف مساعديه بالضعفاء والجبناء ويأمر باعتقالهم
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مدير عام البريقة يناقش تنشيط وتفعيل دور المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمديرية
عاجل :مقتل شاب برصاص مسلحين غربي مدينة القطن بحضرموت
مقالات الرأي
ذهب احد ضباط الجيش في بلادنا لشراء قات من سوق القات وطرح سيارته في احد المواقف كالعادة... ليتقدم احد
كعادتي كل صباح استنشق الهواء الطلق من بلكونت منزيلي واتحسس النسمة الباردة التي تداعبني بريحها العطر لاخذ
الحادي والعشرون من فبراير ٢٠١٢م لم يكن يوما اعتياديا . . كان يوما مشهودا سجل فيه اليمنيون ميلاد وطن يرسم ملامح
من المعروف عن الرجل صالح الجبواني قبل ان يشغل حقيبة وزارة النقل ، بأنه صاحب رأي حر وشجاع يصدح بهي بالصوت
منظومة متكاملة لايمكن تفصيلها على المقاس ولا يمكن أن تقاس بحسب الأهواء ولايمكن الإخلال بتوازنها الذي لايقبل
وأنا أطالع مقدمة تقرير فريق الخبراء المعني باليمن المقدم لمجلس الأمن بتاريخ 25 كانون الثاني / يناير 2019م, لاحظت
لا نريد حكومة نحلّ لها مشاكلها. بل نريد حكومة تحل لنا مشاكلنا. مجموعات وأحزاب تبيع لنا الوهم والشعارات. لا
     ١ كلما ابتدعوا من المكائدِ لإعاقة شعبنا الجنوبي عن تحقيق تطلعاته ، كلما فاجأنهم بالجديد
هكذا تتكون عصابات الفساد المحلي والدولي والإقليمي والتي تتبناها مكاتب الأمم المتحدة في مناطق النزاع وفي
سيصادف في شهر مارس القادم مرور عامان منذ توليكم زمام محافظة أبين إن لم تخني الذاكرة ونعلم جمعيآ إنكم توليتم
-
اتبعنا على فيسبوك