مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 يونيو 2019 01:35 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

صرخة عدني ....ـ  عايز تشتري شقة يا باشا؟

الخميس 20 سبتمبر 2018 07:44 مساءً
القاهرة (عدن الغد) خاص:


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كنت في القاهرة، و طلبت من سائق التاكسي في يوم لم أكن مشغول فيه ان يفسحني بالمناطق التي يكثر فيها اليمنيون، و السائق يعرف انني من أصول جنوبية.
فقال لي : "عايز تشتري شقة يا باشا؟" إخواتنا اليمنيين واخذين شقق كتيره في مصر.

و أخذني الى منطقة فيصل بالقاهرة الذي لولا يقيني انني في قاهرة المعز لاعتقدت انني في دار سعد بعدن، و في كل زاوية قهوة، و تأتيك اصوات المُشَيّشين و اصواتهم العالية و كأنهم في مخبازة الشيباني، و يعود و يقول لي السائق ان فيصل احتلوها اليمنيين، و كرر عليا السؤال تريد تشتري شقة يا باشا؟

ثم اخذني الى ارض اللواء و هذه المنطقة لا تقل عن منطقة فيصل بوجود اليمنيين، و يعود السائق ليقول لي لو عايز شقة، ما انصحك في ارض اللواء، لانها معفنة و فيها القطار يمر و يزعج البشر.
و هناك من اشترى شققاً في شارع جامعة الدول، و التجمع الخامس و غيرها من الأماكن.

من اين لهؤلاء الناس هذه المبالغ لشراء الشقق و ليس ذلك فقط، و انما العيش في القاهرة هم و اسرهم و لا يعملون، و لكنهم يستلمون رواتبهم بالعملة الصعبة كل شهر من السفارة، و مثل هذا يتكرر في تركيا و الأردن.
من يفيدني و يفيد شعبنا لماذا هؤلاء الجماعات تُسخّر لهم حكومة الفساد شراء المنازل و يتقاضون رواتباً محترمة دون ان يقدموا شيئا للوطن.

انه النفاق و الفساد يا سادة.
قال صلّ الله عليه وسلم: آية المنافق ثلاث: إذا حدّث كذب، و إذا وعد أخلف، و إذا اؤتمن خان، فمنافقو الشرعية يكذبون و يخلفون الوعود و يخونون الأمانة.

أن شيوع النفاق في حياتنا بهذا الشكل المزعج يعني أن هناك خللا في المنظومة الوظيفية و الاجتماعية في بلادنا، فلا ينبغي أبداً أن تكون المناصب القيادية من نصيب هؤلاء الذين لا يحسنون عملاً إلا التقرب إلى أصحاب القرار بكل الوسائل، بل ينبغي أن تكون هذه الوظائف و تلك المسؤوليات من نصيب الأكفاء الذين تأهلوا لها و قادرون على العطاء فيها و تحقيق المصلحة العامة، و الا كيف ننافق و نحن نعلم ان هناك اناس من أهلنا يموتون في المجاري، و آخرون يأكلون اوراق الأشجار، و لدينا مشكلة في الكهرباء و الامراض تفتك بالمواطن، و عملة وطنية في الحضيض، حتى الطلبة لم تستطع الشرعية توفير ملابس لهم، و عندما أمر الهلال الأحمر الإماراتي توفير الزي المدرسي للطلبة انبرى المنافقون ينشدون اننا شعب ابي لا نقبل الذل و الشحاتة، و انبرى بعض المسؤولين المنافقين يطلبون من الشعب الخروج و التطبيل للرئيس و حكومته الفاسدة و الصراخ نحن معك يا دنبوعنا.

النفاق و التطبيل من المسؤولين و بعض الصحفيين لا يليق، لقد اضحكنا علينا العالم كله، ان شعبنا لم يعد يتحمل هذه المآسي و إستمرار فساد الحكومة و التردي و التدهور في الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية.
ان ما تقوم به حكومة الشرعية، و سكوت فخامة الرئيس عليها انما تعتبر مشنقة للوطن و نهاية كارثية اتمنى ألا يقع أهلنا فيها.

على فخامة الرئيس و حكومته الفاسدة ان يعلموا انه لا يجوز معاقبة الالاف من ابناء الجنوب بقطع لقمة عيشهم و بحرمانهم من العيش الكريم.

و على المنافقين المطبلين ان نقول لهم اتقوا الله في انفسكم، فنفاقكم يكرهه شعبنا.

الخلاصة:
ــــــــــــــــ
اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي قانون يحظر كل أشكال النفاق السياسي في كل وسائل الإعلام و الثقافة و توقيع عقوبات على المنافقين سواء أكانوا من كبار المسؤولين أو صغارهم .
لأن النفاق أفسد الحياة السياسية و الاجتماعية و الثقافية الجنوبية، و أهدر حقوق المجتهدين الذين يؤدون واجباتهم الوظيفية على الوجه الأكمل ثم يقتنص المنافقون الوظائف القيادية و درجات الترقي و العلاوات الاستثنائية، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع مستوى الأداء و إصابة العناصر المتميزة بالإحباط و بالتالي زادت الخسائر الاقتصادية و انتشر النفاق بين كبار و صغار الموظفين طمعاً في المناصب القيادية و ما يترتب عليها من مكاسب وظيفية و مادية .

علي محمد جارالله
20 سبتمبر 2018


المزيد في ملفات وتحقيقات
عدن الغد تستطلع واقع كهرباء عدن
ألشبكه خسرت 50 ميجاوات مع تقاعد القطرية   العجز متوقع و مرشح للارتفاع و وزاره الكهرباء اخرطي تدليس صاحب الوزير على المواطنين لتهيج الشارع تقرير / شكيب
(تقرير)تزامنًا مع موجة الحر والرطوبة العالية التي تشهدها عدن تفاقم الضعف والانقطاع في التيار الكهربائي
تقرير: عبد اللطيف سالمين   بعد ان تنفس سكان مدينة عدن الصعداء في الشهور الاولى من الصيف التي شهدت تحسن ملحوظ للكهرباء في عدن عن بقية مواسم الصيف السابقة.   اتت
قصة من عدن :استاهل انا استاهل
كتب / خالد محمد شمسان -------------------   خرجت الصباح الى ركن شارعنا اتشوه لقيت الحاج صالح يقرأ صحيفة عدن الغد .. قلت له: ايش الاخبار ؟ رد بحنق : اصلا البلاد فالتو مافيش


تعليقات القراء
338043
[1] اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي قانون يحظر كل أشكال النفاق السياسي في كل وسائل الإعلام و الثقافة و توقيع عقوبات على المنافقين سواء أكانوا من كبار المسؤولين أو صغارهم ... وبعدييين انت في حلم واللا في علم يا باشا ؟؟ و محمد سالم بارماده منين بايترزق ؟؟ ناهيك عن علي هيثم الميسري ومحمد القادري ومن سار في فلكهم من خريجي مدارس عفاش واولاد الأحمر الإعلاميه التلميعيه للتطبيل والزمار ؟؟ والطابور طويل .. عفاش ما غادر الساحه الا بعد ما فرخ ما فيه الكفايه والزمن طوييييييييل ..
الخميس 20 سبتمبر 2018
اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي قانون يحظر كل أشكال النفاق السياسي في كل وسائل ال | اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي
اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي قانون يحظر كل أشكال النفاق السياسي في كل وسائل الإعلام و الثقافة و توقيع عقوبات على المنافقين سواء أكانوا من كبار المسؤولين أو صغارهم ... وبعدييين انت في حلم واللا في علم يا باشا ؟؟ و محمد سالم بارماده منين بايترزق ؟؟ ناهيك عن علي هيثم الميسري ومحمد القادري ومن سار في فلكهم من خريجي مدارس عفاش واولاد الأحمر الإعلاميه التلميعيه للتطبيل والزمار ؟؟ والطابور طويل .. عفاش ما غادر الساحه الا بعد ما فرخ ما فيه الكفايه والزمن طوييييييييل ..

338043
[2] من أنواع النفاق
الخميس 20 سبتمبر 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
من أنواع النفاق أن تقول (دنبوعنا) بكل احتقار (الدنبوع ) ثم تقول ( فخامة الرئيس) بكل خضوع واحترام . سؤآل: لمن من أعضاء المجلس الانتقالي اشتريت الشقة في القاهرة

338043
[3] حكومة في الهواء و المعارضة في الهواء
الخميس 20 سبتمبر 2018
ابن الجنوب | عدن الحبية واخواتها (من حوف الى باب المندب)
اخي المثل يقول:(( لو الوجع بالراس من اين تاتيك العافية)).. افهم الخبر ..مايصح الا اجتثاث السرطان وكم جرع كيماوي واشعاعي

338043
[4] يا رب يسمعك الرئيس، وكل المسئولين الغير راعون لاماناتهم
الخميس 20 سبتمبر 2018
عدنية من الشيخ عثمان |
ياقهرنا على وطنّا، تحملت مسئوليته ناس ما تخاف الله، همهم مصلحتهم، يتنقلوا من دولة الى آخرى، يمتلكون الشقق والاموال في مختلف البلدان، والناس في وطنّا تعاني الويلات، سرقوا ثروة ارضنا وقوت شعبنا، حسبنا الله ونعم الوكيل، الله موجود وهم المنتقم الجبار، هم ظالمين لشعبهم والله ناصر المظلومين ولو بعد حين، الصبر وما بعد الصبر الا فرج وسرور بإذن الله تعالى....

338043
[5] تحية شكر لعدن الغد
الجمعة 21 سبتمبر 2018
بوارو | عدن
تحية شكر لصحيفة عدن الغد صحيفة الانسانية الصحيفة الوحيدة التي لا تجامل احد وتكشف الفساد والفاسدين اينما كان بغض النظر عن انتمآتهم فهي بحق نبض الانسانية مزيدا من التقدم والازهار وحصوة بعين الحاسدين

338043
[6] 6 أشهر بدون مصاريف
الجمعة 21 سبتمبر 2018
أولياء أمور الطلبة المبتعثين إلى الخارج | الجنوب
نحن أولياء أمور الطلبة المبتعثين للدراسة في مختلف دول العالم نحيط الرئيس عبد ربه منصور هادي-حفظه الله-علماً بأن أبناءنا و بناتنا المبتعثين للدراسة في الخارج لم يستلموا مخصصاتهم الشهرية منذ 6 أشهر أي المخصصات الشهرية للربع الثاني و الربع الثالث من السنة (أبريل-سبتمبر 2018م). و بعد أيام قليلة سيبدأ الربع الرابع, فكيف بالله يستطيعون الحياة و الدراسة في الخارج بدون مصاريف؟ و هذا كما لا يخفى عليكم يشكل خطورة على حياتهم و لن يرضى ضميركم بهذا. نرجو إعطاء توجيهاتكم الكريمة و العاجلة بسرعة صرف مخصصات الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج كاملةً.

338043
[7] 6 أشهر بدون مصاريف
الجمعة 21 سبتمبر 2018
أولياء أمور الطلبة المبتعثين إلى الخارج | الجنوب
نحن أولياء أمور الطلبة المبتعثين للدراسة في مختلف دول العالم نحيط الرئيس عبد ربه منصور هادي-حفظه الله-علماً بأن أبناءنا و بناتنا المبتعثين للدراسة في الخارج لم يستلموا مخصصاتهم الشهرية منذ 6 أشهر أي المخصصات الشهرية للربع الثاني و الربع الثالث من السنة (أبريل-سبتمبر 2018م). و بعد أيام قليلة سيبدأ الربع الرابع, فكيف بالله يستطيعون الحياة و الدراسة في الخارج بدون مصاريف؟ و هذا كما لا يخفى عليكم يشكل خطورة على حياتهم و لن يرضى ضميركم بهذا. نرجو إعطاء توجيهاتكم الكريمة و العاجلة بسرعة صرف مخصصات الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج كاملةً. أنشروا يا عدن الغد.

338043
[8] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجمعة 21 سبتمبر 2018
عدن تنتصر | الجنوب العربي
بدل فخامة الرئيس قول فقمة الاصلاح المعاق ساسيآ ولايعرف كوعه من بوعه ارجوز بيد الاصلاخيين لانه ابنه جلال الحبوب تربطه مصالح مع الاصلاح حكومة عفن الرواتب تصرف لهم بالعمله من خيرات المسيله والجنوب والجنوب يجوع لا تلوم من خرج يطبل هدول ناس جوعه يشتو حق وجبة غداء والجوع كافر لوم الانتقالي الدي صامت على عبث الحكومه بشعب الجنوبي وهو صاحب الارض والقوه وشبابه من يقاتل بالجبهات عجبي يا عجباه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل طبيب برصاص مسلحين في عدن
محمد جميح يخاطب الرئيس هادي دعني أقول لك بكلام مباشر بلا رتوش
اعتقال قتلة مسؤول امني كبير بعدن
مليشيات الحوثي تقول انها استهدفت مطار جازان وأبها
مسؤول إماراتي يلمح إلى أن احمد علي سيكون رئيسا قادما لليمن
مقالات الرأي
  من يريد لعدن وأهلها الهلاك فليس بوطني ولا آدمي،من يريد أن تحترب القوات داخلها وتقتتل فأقل ما يمكن أن نطلق
لعل من الإنصاف والعدل الإشارة إلى علمين عاليين من أعلام اليمن اشتهرا بأعمال البر والخير والإحسان، إضافة إلى
اتفهم تمسك و استماتت كل الشماليين في ابقاء الجنوب كأرض وموقع وثروة في حضيرتهم وتحت سيطرتهم لأنهم سوف يخسرون
  خلقت الإمارات حالة نوعية فريدة من الاستقرار في جنوب اليمن فيما بعد الحرب وتوجهت بشكل واضح إلى دعم التوجه
  كل يوما في ازدياد نبرة العويل على جنوب اليمن المغدور به في مختلف المراحل ، ولم تتغير مواقف البيع له و
دعني أقول لك بكلام مباشر، بلا رتوش ولا كليشيهات لغوية مملة، أقول بصدق: إنك تخسر: تخسر الصديق، تخسر الحليف،
مؤسف ان يسقط الانتقالي إلى حضيض التوجيه الإعلامي لناشطيه باستهداف حضرموت وقيادتها باعتبارهم خونة للجنوب
عندما كانت عدن يحكمها أولادها الأصليين ويديروها ويتدبروها وحدهم بكل براعة وكفاءة واقتدار, نجحت ونمت وتطورت
  د. رشا الفقيه على امتداد محافظة عدن بمديرياتها الثمان تظل مديرية الشيخ عثمان هي قلبها النابض، ليس لتوسطها
  قلنا قبل فترة طويلة ان تأخير الحسم العسكري في حرب اليمن سينعكس سلبآ على جميع الأطراف المشاركة في هذه
-
اتبعنا على فيسبوك