مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 سبتمبر 2018 05:22 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس حزب العدالة والديمقراطية يطالب باستبعاد المتسببين في الانهيار المعيشي والأمني

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 09:16 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

قيادة الدولة ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى إدراك حساسية وخطورة المرحلة التي تمر بها اليمن، جنوبا وشمالا، بعد اربع سنوات من الحرب وانقلاب مليشيا الحوثي على الدولة.

ونبه السقاف الى تفاقم الأوضاع المتردية معيشيا وأمنيا وغياب الدولة في المناطق المحررة بالجنوب، ومسؤولية السعودية والإمارات والحكومة حيال ذلك، خاصة مع انحدار الأوضاع الى مستوى مريع ومأساوي، ما يُنذر بانهيار كامل يُصعب السيطرة على تداعياته.

وقال ان "التحالف" ممثلا بالسعودية والإمارات الى جانب الحكومة الشرعية عجزوا جميعا عن ادارة الأوضاع في المناطق المحررة وخاصة في عدن، وكانوا المتسببين الرئيسيين لهذا التدهور، بفعل شراكتهم مع إفراد وإطراف غير مؤهلة لادارة مؤسسات الدولة والحكومة سياسيا واقتصاديا وأمنيا واداريا، وهي الاطراف التي عمقت هذا التدهور بافعالها ومواقفها وثقافتها العصبوية والمناطقية والجهوية وبمرجعيتها الماضوية، وتحويلها الى أدوات وبنادق للايجار، وهو الأمر الذي نبه اليه الحزب مسبقا.

واعتبر السقاف ان المؤشرات الحالية لمواقف السعودية والإمارات والحكومة حيال هذه الأوضاع المتدهورة، لا تشي بتوجهات جادة وسليمة ذات بعد استراتيجي، بل على بعد مصلحي آني، وأشاد رئيس حزب العدالة والديموقراطية بما قاله فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في كلمته الأخيرة الموجهة الى الشعب والتي عبر فيها بكل صراحة عن المطالب الأساسية الواجب توريثها للأجيال القادمة والتي عجز النظامين في الشمال وفي الجنوب عن تحقيقها خلال الخمسين إلى الستين السنة بسبب الصراعات في الشمال وفي الجنوب وانتقالهم من صراع الى صراع ، واعتبر السقاف تشخيص الرئيس تشخيصا صحيحا من حيث تحديد سبب المشكلة ، معتبرا أن علاج المشكلة التي شخصها فخامة الأخ الرئيس يكمن في الخروج من دائرة القوى والأطراف السياسية التي كانت سببا في تلك الصراعات ، والعمل معنا وكل الوطنيين للخروج من دائرة صراعات الماضي والانتصار لقضيتنا لتحقيق كل تلك الأهداف التي عجزت عن تحقيقها قوى صراعات الماضي ، من خلال حكومة وحدة وطنية ، ما لم فان تردي الاوضاع سيأخذ مداه حتى الانهيار.

وطالب رئيس حزب العدالة والديمقراطية بإجراءات عاجلة، سياسية واقتصادية وإدارية وأمنية، لانقاذ البلاد، تقوم على رؤية واضحة المعالم وبشراكة وطنية حقة، تضع الوطن والمواطن في صلب اهتمام فخامة الأخ الرئيس ، باعتباره مسؤول أصيلا ومباشرا، فليس بالإمكان حل الأزمة المركبة في البلاد، بنفس الادوات التي تسببت فيها.

وشدد على ان الأمر الملح حاليا هو ابعاد كل المتسببين في الأزمات والتدهور المستمر للعملة الوطنية وتردي معيشة الناس والانفلات الأمني المريع، وخاصة في مدينة عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، التي باتت نموذجا لهذا الانهيار المتصاعد.

واشار السقاف الى ان استمرار الاعتماد على ادوات الفساد والإفساد والنهب والعبث وتدوير النفايات، سيقود البلاد الى عواقب وخيمة، ستمتد تأثيراتها الى دول التحالف نفسها، منوها الى ضرورة معالجة الاوضاع المتردية حاليا، بجدية وحزم .

وأدان رئيس حزب العدالة والديمقراطية ماتعرضت له الأستاذة نلي عبد القادر ناجي أخت القيادي في الحزب باسل عبد القادر ناجي عضو المكتب التنفيذي للحزب من اعتداء بصدم سيارتها من قبل أطقم عسكرية مطالبا الجهات الأمنية المختصة ممثلة بوزير الداخلية ومدير أمن عدن باتخاذ الإجراءات اللازمة بضبط الفاعلين ومحاسبتهم .

* من احمد بوصالح


المزيد في أخبار وتقارير
صحيفة سعودية تلمح لتورط عمان في تهريب قادة حوثيين
  وجهت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اتهامات ضمنية مبطنة لسلطنة عمان بالتواطؤ في تهريب قادة حوثيين خارج اليمن. وفسرت الصحيفة رفض التحالف الذي تقوده
رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
  استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الْيَوْم وعلى هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور
قائد قوات الأمن الخاصة لإقليم عدن يهنئ معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمناسبة العيد الوطني الـ 56 لثورة 26 سبتمبر
ارسل قائد قوات الأمن الخاصة لإقليم عدن،اليوم برقية تهنئة الى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ 56 لثورة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | شركة النفط تضخ مادة البترول لهذه المحطات "أسماء"
الحسني : احمد مساعد حسين وضع التحالف كش ملك بشبوة 
أب يقتل أبناءه الثلاثة لينتقم من زوجته "تفاصيل"
"ترمب" يعين سفيرا أمريكيا جديدا لدى اليمن خلفا ل "تولرز" .. تعرف عليه
تغريدة السفير السعودي تفتح تساؤلات: من هو مرشد الإخوان في اليمن؟
مقالات الرأي
منذ 1962 تابعت بطفولتي وشبابي وحتى سنين عمري هذه وجدت أن السياسة وسخ تآمري قذر جرى في الشمال والجنوب وكل مسميات
كما تعلمنا ان الحرب النفسية تعرف بأنها استخدام مخطط من جانب دولة أو مجموعة دول للدعاية والحرب الإعلامية
قال اللواء/ احمد مساعد حسين ان شبوة حرروها ابناءها من الحوثيين ومافي شك يابن مساعد والنعم وثلت انعام في أبناء
كغيري من ابناء ابين كنا نتامل ونتطلع ان يطلع محافظنا عند حسن ظننا به ، كونه المخول الوحيد ان ينقل هموم والالام
  تمتلكني مشاعر الإعجاب وأحاسيس التفاؤل أننا في شبوة أمام صحوة مجتمعية تودع عقود من الجهل والتخلف وإلى غير
بالرغم ان النخبة تقاتل الاٍرهاب الذي دمر اليمن وشوه سمعته وأصبح وصمة عار فوق تراب اليمن اصبح اليمني منبوذ
إلى التحالف: نقول إلى هنا وكفى ما قمتم بعمله من دمار وسفك للدماء، اتركوا اليمن وشأنه ليقرر مصيره. إلى الأمم
دعوة لجميع أبناء الجنوب الأحرار، أن يرفضوا الإقصاء والتهميش والاعتقالات للأطراف الجنوبية، ومن بينها مكون
في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يحق لأي مواطن عربي أن يحتفل بهذا اليوم المجيد الذي يعتبر مثال اعلى
وصلت المحافظات التي يقال عنها محررة إلى مرحلة الهاوية والانهيار.... فالعملة تحولت لورق لايغني ولايسمن من
-
اتبعنا على فيسبوك