مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 26 أبريل 2019 03:21 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تضمنت نقاط هامة.. نص كلمة الرئيس (هادي) إلى الشعب

السبت 08 سبتمبر 2018 07:56 مساءً
(عدن الغد) محمد فضل مرشد:

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية , كلمة هامة ومباشرة بثت في الثانية من فجر أمس من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية, تضمنت نقاط هامة وعديدة ذكرها للشعب اليمني في الداخل والخارج.

ووعد الرئيس (هادي) الشعب بأنه سيكون بداخل أراضي الوطن خلال الأيام المقبلة وإلى جانبهم لإنهاء معاناتهم وتحسين أوضاعهم.

وأستهل الرئيس عبد ربه منصور هادي كلمته العامة بتوجيه التحايا إلى كل المقاتلين في كل الجبهات ضد الانقلابيين، كاشفا عن حديث مباشر لفخامته مع زعيم الانقلابيين الحوثيين (عبدالملك الحوثي) حذره فيه من أن المشروع الفارسي سيفشل في اليمن.

وأكد الرئيس (هادي) ألمه لما يعانيه المواطنين في داخل البلاد من أوضاع اقتصادية وأمنية وخدماتية، مشددا على وقفه إلى جانبهم ومشاطرتهم أوجاعهم، ووعدهم بالوفاء لصبرهم وتحملهم وتنفيذ مشروع الدولة الاتحادية الحديثة التي تكفل لكل إقليم حقوق وتطلعات أبنائه.

وقال الرئيس هادي أن الأنظمة السابقة وحتى صراعات اليوم أفشلت تحقيق حتى الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنين، منوها بأن اللحظة حانت لانتشال الوطن من أزماته وتحقيق العدالة للمواطنين البسطاء وبناء وطن اتحادي لا ظالم فيه ولا مظلوم.

وفيما يلي تنشر (عدن الغد) نص كلمة الرئيس عبدربه منصور هادي:

" أحيي كل المقاتلين في كل الجبهات الذين يناضلون عن اليمن في جبهة الساحل الغربي، والحديدة ومدنها، ومأرب، ونهم، وصعدة، وتعز، والبيضاء ، ولحج، وأبين، والضالع، وفي جميع الجبهات، نضالكم هذا هو الذي سيسلم الشعب اليمني من التجربة الإيرانية ، نضالكم هذا لن يذهب سدى.

تكلمت أنا وعبدالملك الحوثي وبلغته وأنا في صنعاء أن التجربة الإيرانية لن تمضي في اليمن ولو ذهب رأسي، ولم يرضَ عبدالملك الحوثي، لا هو ولا نصر الله في لبنان، واليوم نذكره وأذكر الشعب اليمني أيضا أننا قلنا لعبدالملك الحوثي: يا عبدالملك الحوثي اعمل جامعة في صعدة لتدريس الزيدية مثل جامعة الأحقاف في حضرموت، وجامعة الإيمان في صنعاء، وجامعة الشرعية في الحديدة، لم يرضَ عبدالملك الحوثي! وأتحداه أن يكذب هذا الكلام.

تحياتي لوفدنا المحاور في جنيف، لأنهم يعلمون على ماذا يحاورون، يحاورون على مشروع اليمن الجديد، يمن اتحادي، يمن لا ظالم فيه ولا مظلوم، يمن اتحادي من 6 أقاليم، اتفقوا عليه في الحوار الوطني، عملنا على المبادرة الخليجية 6 أشهر، وعملنا على النظام الداخلي للحوار الوطني 6 أشهر، وأقمنا وجميع اليمنيين بمختلف طبقاتهم نتحاور 10 أشهر، وخرجنا بنجاح الحوار الوطني، وأرسلنا لجنة دستورية من كل الأحزاب بما فيها الحوثيين، وعندما جاء الدستور انقلبوا عليه.

أيها الشعب اليمني، أنا أدري بوضعكم الاقتصادي والأمني وحياتكم اليومية، أنا أعرف كل ما يدور داخل البلد، وهو يؤلمني، ويجب أن تعرفوا أنني أنظر إلى الظلم الذي يحل بكم، وأنتم جميعا من المهرة إلى صعدة في مقلتيّ، وإن شاء الله سيخرج اليمن، فالصبر الصبر الصبر، وبعد الصبر يأتي الفرج، لأن ما يبقى في هذه الدنيا إلا الشيء الذي سترثه أجيالنا أما نحن هذا الجيل 50 سنة أو 60 سنة من الستينات نناضل، وصراع في صراع وقتال في قتال لم نوفر لشعبنا الخمسة المطالب، تذكروها خمسة مطالب لا استطاع نظام صنعاء يوفرها ولا نظام عدن، وهي: الماء، والكهرباء، والصحة، والتربية والتعليم، والطرق، وأؤكد لكم عندما تنشئوا الأقاليم في سنة واحدة كل إقليم سيوفر هذه الخمسة المطالب.

وفيما يتعلق بصحتي، أنا أشكر جميع الناس الذين اتصلوا ويتصلون والذين يكتبون وسائل التواصل الاجتماعي، وأطمئنكم جميعا أن صحتي طيبة والحمد لله، وقريبا سنكون عندكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".


المزيد في أخبار وتقارير
مقتل قائد عسكري في مواجهات الازارق
استشهد قائد عسكري في اللواء 33 مدرع في مواجهات الازارق بالضالع. وقال مصدر عسكري لصحيفة "عدن الغد" ان قائد الكتيبة العاشرة في اللواء 33 يوسف محمد محسن استشهد . وشن
العقلة: طارق عفاش يسعى لبناء قاعدة له في الضالع عبر أشخاص يتقربون اليه
 قال القيادي في المقاومة الجنوبية وعضو المجلس الانتقالي وقائد الكتيبة السابعة طاهر مسعد العقلة نلاحظ هذه الايام في الضالع أشخاص يتقربون الى أحضان طارق عفاش وهل
الحوثي يواصل التقدم والقيادات الجنوبية منشغلة بنهب الأراضي
تمكنت قوات موالية للحوثيين يوم الجمعة من التوغل بمديرية الازراق بمحافظة الضالع . كانت القوات الموالية للحوثيين قد سيطرت على عدد من المديريات في المحافظة قبل


تعليقات القراء
335823
[1] التقاط
السبت 08 سبتمبر 2018
جنوبي | الضالع
الصبر الصبر حتى الموت فقط

335823
[2] ياولي الامر اتقي الله
السبت 08 سبتمبر 2018
عنتر | المظلومه
حتى متى يصبر الشعب الصابر وانت تتزعم شله من السرق والفاسدين كان الشعب متوقع منك بان تصدر اوامر باقالة الحكومة وتعيين خمس وزارات من الشرفاء وكذلك السفارات واوقف رواتب كل الموجودين في الخارج دون شغل او مشغله وواقف الدعم المالي للاحزاب ومحاكمة كل المسؤولين الذين يقوموا باستقطاع رواتب الموظفين المدنين والعسكرين وتغير قادة التبات بعسكر شرفاء واما نصبر على شأن ترانا بمقلتيك فخليها للكحل اتقي الله في نفسك وبرىء ذمتك امام الله وقع شجاع في حياتك وافعلها ولو مره ياعم عبدربه الكلام والخطب ماتاكل المواطنين او تحل مشاكل البلاد والعباد وشبعنا هدره واقاليم وامحوار والله المستعان



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: فرار المئات من المهاجرين الافارقة من ملعب المنصورة
قيادات المقاومة الجنوبية تبعث مذكرة للرئيس وقيادة التحالف بشأن نشاط حزب الإصلاح بعدن
عاجل:الحوثيون يتقدمون في الازرق بالضالع وسقوط مواقع تابعة للواء 33مدرع ودعوات لدعم الجبهة
تحديد موعد انعقاد المؤتمر السياسي للائتلاف الوطني الجنوبي
يافع : افتتاح مول تجاري وسياحي هو الأضخم على مستوى الجنوب وبتكلفة 15 مليون دولار
مقالات الرأي
كنت يوم امس الخميس في زيارة لزميل في مستشفى الجمهورية وهالني ما آل اليه المستشفى وتذكرت كيف كان ورايت كيف
  ١- موقف وزير الدفاع المقدشي المعين من قبل الرئيس هادي الذي قام بتجريد أي توقيع  لرئيس هيئة الأركان
  المتابع لمجريات الأحداث وتطوراتها في المنطقة يُلاحظ تصاعد المطالبات بالدولة المدنية في مختلف مجتمعات
  في بادرة خطيرة لم تكن متوقعة، تشن قوات الانقلاب الحوثية وحلفائها هجمات عنيفة على المناطق الحدودية
يخرج علينا هذه الأيام بعض من شباب المسلمين الذين تستهويهم فيديوهات اليوتيوب لبعض من يمضغون الكلام مضغا دون
لا اعتقد أن كلماتي ستفي بحق المقاتلين الأشاوس في جبهة ثره،ولا أعتقد أنها ستصل لمستوى الصمود الأسطوري
متى ما ترسخ مفهوم هذا المصطلح في أذهان مسؤولينا وترجم عمليا , حينها فقط سنشهد بعض من التطور أو التحسن في
كتب/ جمال حيدره على سبيل التساؤل وللملكة العربية السعودية خاصة والتحالف عامة البحث بجدية عن أجوبة منطقية على
مجرد ان تنطق  او تكتب كلمة دوعن سيخطر امام المتلقي العسل الدوعني الشهير بجودته العالية التي لا يصل اليها
حيث ما تذهب واين ما تستقر او تجلس في أي مجلس وفي أي مناسبة كانت تسمع إخواننا الجنوبيين متفقين وموحدين على (
-
اتبعنا على فيسبوك