مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 02:34 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تضمنت نقاط هامة.. نص كلمة الرئيس (هادي) إلى الشعب

السبت 08 سبتمبر 2018 07:56 مساءً
(عدن الغد) محمد فضل مرشد:

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية , كلمة هامة ومباشرة بثت في الثانية من فجر أمس من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية, تضمنت نقاط هامة وعديدة ذكرها للشعب اليمني في الداخل والخارج.

ووعد الرئيس (هادي) الشعب بأنه سيكون بداخل أراضي الوطن خلال الأيام المقبلة وإلى جانبهم لإنهاء معاناتهم وتحسين أوضاعهم.

وأستهل الرئيس عبد ربه منصور هادي كلمته العامة بتوجيه التحايا إلى كل المقاتلين في كل الجبهات ضد الانقلابيين، كاشفا عن حديث مباشر لفخامته مع زعيم الانقلابيين الحوثيين (عبدالملك الحوثي) حذره فيه من أن المشروع الفارسي سيفشل في اليمن.

وأكد الرئيس (هادي) ألمه لما يعانيه المواطنين في داخل البلاد من أوضاع اقتصادية وأمنية وخدماتية، مشددا على وقفه إلى جانبهم ومشاطرتهم أوجاعهم، ووعدهم بالوفاء لصبرهم وتحملهم وتنفيذ مشروع الدولة الاتحادية الحديثة التي تكفل لكل إقليم حقوق وتطلعات أبنائه.

وقال الرئيس هادي أن الأنظمة السابقة وحتى صراعات اليوم أفشلت تحقيق حتى الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنين، منوها بأن اللحظة حانت لانتشال الوطن من أزماته وتحقيق العدالة للمواطنين البسطاء وبناء وطن اتحادي لا ظالم فيه ولا مظلوم.

وفيما يلي تنشر (عدن الغد) نص كلمة الرئيس عبدربه منصور هادي:

" أحيي كل المقاتلين في كل الجبهات الذين يناضلون عن اليمن في جبهة الساحل الغربي، والحديدة ومدنها، ومأرب، ونهم، وصعدة، وتعز، والبيضاء ، ولحج، وأبين، والضالع، وفي جميع الجبهات، نضالكم هذا هو الذي سيسلم الشعب اليمني من التجربة الإيرانية ، نضالكم هذا لن يذهب سدى.

تكلمت أنا وعبدالملك الحوثي وبلغته وأنا في صنعاء أن التجربة الإيرانية لن تمضي في اليمن ولو ذهب رأسي، ولم يرضَ عبدالملك الحوثي، لا هو ولا نصر الله في لبنان، واليوم نذكره وأذكر الشعب اليمني أيضا أننا قلنا لعبدالملك الحوثي: يا عبدالملك الحوثي اعمل جامعة في صعدة لتدريس الزيدية مثل جامعة الأحقاف في حضرموت، وجامعة الإيمان في صنعاء، وجامعة الشرعية في الحديدة، لم يرضَ عبدالملك الحوثي! وأتحداه أن يكذب هذا الكلام.

تحياتي لوفدنا المحاور في جنيف، لأنهم يعلمون على ماذا يحاورون، يحاورون على مشروع اليمن الجديد، يمن اتحادي، يمن لا ظالم فيه ولا مظلوم، يمن اتحادي من 6 أقاليم، اتفقوا عليه في الحوار الوطني، عملنا على المبادرة الخليجية 6 أشهر، وعملنا على النظام الداخلي للحوار الوطني 6 أشهر، وأقمنا وجميع اليمنيين بمختلف طبقاتهم نتحاور 10 أشهر، وخرجنا بنجاح الحوار الوطني، وأرسلنا لجنة دستورية من كل الأحزاب بما فيها الحوثيين، وعندما جاء الدستور انقلبوا عليه.

أيها الشعب اليمني، أنا أدري بوضعكم الاقتصادي والأمني وحياتكم اليومية، أنا أعرف كل ما يدور داخل البلد، وهو يؤلمني، ويجب أن تعرفوا أنني أنظر إلى الظلم الذي يحل بكم، وأنتم جميعا من المهرة إلى صعدة في مقلتيّ، وإن شاء الله سيخرج اليمن، فالصبر الصبر الصبر، وبعد الصبر يأتي الفرج، لأن ما يبقى في هذه الدنيا إلا الشيء الذي سترثه أجيالنا أما نحن هذا الجيل 50 سنة أو 60 سنة من الستينات نناضل، وصراع في صراع وقتال في قتال لم نوفر لشعبنا الخمسة المطالب، تذكروها خمسة مطالب لا استطاع نظام صنعاء يوفرها ولا نظام عدن، وهي: الماء، والكهرباء، والصحة، والتربية والتعليم، والطرق، وأؤكد لكم عندما تنشئوا الأقاليم في سنة واحدة كل إقليم سيوفر هذه الخمسة المطالب.

وفيما يتعلق بصحتي، أنا أشكر جميع الناس الذين اتصلوا ويتصلون والذين يكتبون وسائل التواصل الاجتماعي، وأطمئنكم جميعا أن صحتي طيبة والحمد لله، وقريبا سنكون عندكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".


المزيد في أخبار وتقارير
التحالف العربي يستهدف قيادات حوثية كبيرة في الحديدة
نفذت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عملية نوعية في محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، استهدفت خلالها قيادات حوثية كبيرة. تأتي العملية في وقت تعزز
تفاصيل اعتراض الصاروخ الحوثي رقم 199.. أطلقته الميليشيا على جيزان
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أنه في تمام الساعة الثامنة وسبعة عشرة دقيقة 20:17 السبت (1440/01/12هـ) الموافق (2018/09/22م) رصدت قوات الدفاع
قائد حزام لحج: قواتنا مستعدة لمواجهة أي تحديات تحاول المساس بأمن لحج
أكد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج "جلال الربيعي" بإن قوات الحزام الأمني باتت اليوم قوات متماسكة، ومستعدة لمواجهة أي تحديات تحاول المساس بأمن محافظة


تعليقات القراء
335823
[1] التقاط
السبت 08 سبتمبر 2018
جنوبي | الضالع
الصبر الصبر حتى الموت فقط

335823
[2] ياولي الامر اتقي الله
السبت 08 سبتمبر 2018
عنتر | المظلومه
حتى متى يصبر الشعب الصابر وانت تتزعم شله من السرق والفاسدين كان الشعب متوقع منك بان تصدر اوامر باقالة الحكومة وتعيين خمس وزارات من الشرفاء وكذلك السفارات واوقف رواتب كل الموجودين في الخارج دون شغل او مشغله وواقف الدعم المالي للاحزاب ومحاكمة كل المسؤولين الذين يقوموا باستقطاع رواتب الموظفين المدنين والعسكرين وتغير قادة التبات بعسكر شرفاء واما نصبر على شأن ترانا بمقلتيك فخليها للكحل اتقي الله في نفسك وبرىء ذمتك امام الله وقع شجاع في حياتك وافعلها ولو مره ياعم عبدربه الكلام والخطب ماتاكل المواطنين او تحل مشاكل البلاد والعباد وشبعنا هدره واقاليم وامحوار والله المستعان



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شاهد .. أول صورة لأبناء علي صالح بعد إفراج مليشيا الحوثي عنهم
يحدث الان:خروج تظاهرة مناوئة للتحالف العربي بعدن
عاجل: استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش الوطني
حادث أليم يودي بحياة الداعية الإسلامي الشيخ عبدالرحمن باعباد وهو في طريقه إلى صلالة
تظاهرة لانصار باعوم تفاجئ الجميع
مقالات الرأي
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم
نحن ليس في مرحلة تحدي وبرز عضلات نحن في مرحلة تتطلب من الجميع الجلوس على طاولة واحده والتقارب في ما بينهم لكي
قلتها من سابق أنني لست من محبي ومتابعي الدراما بكل أنواعها , ولكن أستوقفني هذه الضجة الكبيرة التي أحدثها فيلم
مع بداية الوحدة اليمنية , حينما كان المناضل منصر السيلي محافظا لعدن , قدم له شيخ نافذ من الشمال امر صرف قطعة
أن من يتابع الكيفية التي تدار بها البلاد خلال العقود الماضية ووصوﻵ للفترة الراهنة سوف يستغرب من تلك العقليات
التقيت قبل يومين، أحد مدراء البنوك المعتبرة بعدن وتناقشنا على غير سابق موعد وبصورة شخصية، مدى جدوى إجراءات
ينطلق يوم غد الأحد ٢٣سبتمبر ٢٠١٨ المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينة "ليفربول" ، أشهر موانئ
حسب مفهوم البعض بأن البدوي  يعني متخلف وجاهل وغروي والبعض يزديه بهذا التعريف الغير منطقي ولا أدبي  
  ادارك رائع من دبي توفير الزي المدرسي والحقيبة والقلم لكافة طلاب المناطق المحررة، المهم والاهم طباعة
  ينسب إلى دوستويفسكي أنه قال "لم يعد العمر يتسع لمزيد من الأشخاص الخطأ"، تذكرت هذه العبارة وأنا أشاهد
-
اتبعنا على فيسبوك