مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 يناير 2019 03:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

إختتام دورة الحكام المستجدين للعبة كرة السلة بحضرموت الوادي

الجمعة 17 أغسطس 2018 10:00 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص :

اختتمت يوم امس بمدينة سيئون الدورة التدريبية للحكام المستجدين للعبة كرة السلة بحضرموت الوادي والصحراء التي نظمها فرع اتحاد كرة السلة بحضرموت الوادي بالاشتراك مع مركز سبورتكس الرياضي بسيئون وبأشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء التي اقيمت خلال الفترة من 13 – 15 اغسطس الجاري .

وتلقى المشاركون في الدورة التي احتضنتها قاعة التدريب وملاعب مركز سبورتكس الرياضي بسيئون من الحكام المستجدين المرشحين من الاندية التي تمارس اللعبة بالوادي وعددها ثمانية على مدى ثلاثة ايام من قبل مدرب الدورة المحاضر / عدنان ابوبكر حسن , على معارف ومفاهيم ومعلومات  نظرية وتطبيقية عن اسس وقواعد قانون التحكيم للعبة كرة السلة .

وفي حفل ختام الدورة اكد مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / علي يسلم باشعيب بأن مخرجات هذه الدورة ستسهم في تخفيف الضغط على حكام اللعبة وستسهم في نشر قاعدة اللعبة من خلال توسع قاعدة التحكيم , مناشدا الخريجين من الدورة التطبيق العملي لكل ما تلقوه من مفاهيم ومعارف في قانون اللعبة على الواقع العملي من خلال الممارسة , مشددا على الفرع الاستفادة من تلك النخبة في إدارة المباريات لصقل معارفهم وتطويرها مع زملائهم الحكام في اللعبة .

واشاد باشعيب بالدعم الذي قدمه ويقدمه مركز سبورتكس الرياضي بسيئون سوى في رعاية هذه الدورة او الانشطة الرياضية الاخرى معتبرا هذا المركز بذرة في خدمة الرياضة لاسيما في مجال التأهيل والتدريب للكوادر الرياضية مقدما شكره وتقديره لإدارة المركز على تعاونها المستمر والشراكة الحقيقية مع المكتب والاتحادات الرياضية .

وبدوره عبر المحاضر ومدرب الدورة / عدنان ابوبكر حسن عن شكره للمتدربين الذين استطاعوا من خلال التزامهم وانضباطهم خلال ايام الدورة وبرغم قصر مدتها الى انه انهم استطاعوا استيعاب ما طرح لهم نظريا وتطبيقيا لمقرر الدورة متمنيا لهم التوفيق في سلك التحكيم وان يشاهدهم في تحكيم المباريات العربية والعالمية .

فيما اشاد الامين العام لفرع اتحاد كرة السلة بحضرموت الوادي / عبدالله الحجلة بنجاح الدورة مقدما شكره لمكتب وزارة الشباب والرياضة ومركز سبورتكس الرياضي على دعمها ورعايتهم لهذه الدورة التي ستسهم في تطوير اللعبة موصولا  لمدرب ومحاضر الدورة ولكل المشاركين في انجاحها .

وفي كلمة المشاركين للدورة عبرت على شكرها للمدرب والمحاضر الذي استطاع بأسلوبه المميز ان يوصل المفاهيم والمعلومات النظرية والتطبيقية الى جميع المشاركين , وناشدت كلمة المشاركين مكتب الوزارة وفرع السلة المزيد من التدريب والتأهيل لتطوير اللعبة على مستوى اندية الوادي .

وفي ختام الحفل الذي حضره عضو الاتحاد العام لكرة السلة رئيس لجنة التسويق والاستثمار بالاتحاد العام الكابتن / محمد عوض خراز ومدير مركز سبورتكس الرياضي الاخ / عبدالله باسيف ومدير إدارة الاتحادات والاندية / صالح عاشور عبدون ومدير إدارة التدريب والتأهيل / داؤود بن مهري ومدير إدارة الانشطة  بمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء تم تكريم مدرب ومحاضر الدورة ومركز سبورتكس الرياضي بدروع الشكر والعرفان وتكريم عضو الاتحاد العام لكرة السلة الكابتن / محمد خراز بشهادة وتقدير على اسهامه وتعاونه في انجاح الدورة , كما تم تسليم المشاركين بالدورة بشهادات مشاركة .

* من جمعان دويل


المزيد في مجتمع مدني
بتمويل من صندوق الأمم المتحدة .. مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تقيم المخيم النفسي الـ( 4 ) لمناهضة العنف الأسري بأبين
بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين .. أقامت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري صباح اليوم الأربعاء مخيمها
جمعية سواعد للتنمية تختتم الدورة التدريبية في تريم
اختتمت مساء اليوم الأربعاء الدورة التدريبية في إعداد الخطة التشغيلية للعام الجاري 2019م ، التي نظمتها جمعية سواعد للتنمية بمديرية تريم لأعضاء الهيئة الإدارية
مؤسسة " ألف باء " تقيم حلقات نقاش بؤرية لأهم إحتياجات المجتمع بمودية
دشنت مؤسسة " ألف باء " مدنية وتعايش صباح اليوم الأربعاء حلقات نقاش بؤرية لأهم احتياجات المجتمع في مدينة مودية بمحافظة ابين بحضور مدير عام مودية المقدم / سمير الحييد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الشاب المثير للجدل هل يعمل لدى حكومة شباب اليمن التابعة للشرعية؟.. المتحدث باسم الحكومة يجيب
أسعار الصرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
الإعلامي محمد العرب يؤكد إصابة محمد الحوثي في حادث مروري
حصري : المصادقة على إعدام قتلة طفل البساتين
تعيين السقاف نائبا لمدير شرطة الممدارة بعدن
مقالات الرأي
كتب/علي منصور مقراط عندما رايته ومعي الملايين عبر وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعية وهو يقبل رأس
حين تسمع إعلام السلطة اليمنية في عدن والرياض أو -بالأحرى إعلام حزب الإصلاح المسيطر الفعلي على مفاصل هذه
للأسف لم يفهموا المكونات الجنوبية حتى اللحظة هذا البعد  الاستراتيجي الذي يشكل المكانة العظيمة للجنوب
استمر الإعلام الممول الذي يحمل أجندة معادية للتحالف العربي والقضية الجنوبية في السعي الى اظهار عدن بالغير
سمير رشاد اليوسفيلا أحملُ ضغينة شخصية على الرئيس هادي، لكنّي أكره جموده الشبيه بـ"جلمود" صخر لا تُحركه سيول
بعكس ما كان الجميع في بداية عاصفة الحزم متفائلون بأنها بداية لنهاية وضع لاشك انه اقلق اليمن شمال وجنوب واقلق
قالوا قد أصحابنا في تعز بيتضاربوا عشان قالوا بتفتح سينما بالمدينةتذكرت أيام زمان كان في حارة عندنا بعمران
  يظن البعض ان العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي وما يعملوه من تأثير كبي، يأتي بتنسيق او بدعم من
الحرب القائمة منذ أربع سنوات لاتهدف لهزيمة الحوثيين في اليمن(منطقة سيطرتهم)، بل لإرغامهم على قبول الشراكة
هي البشرية والتاريخ بعد كل فترة زمنية تنتقل إلى عصر جديد وضوابط جديدة وسلوك معين يفرضه الإيقاع الدولي للدول
-
اتبعنا على فيسبوك