مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أبريل 2019 04:57 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

إختتام دورة الحكام المستجدين للعبة كرة السلة بحضرموت الوادي

الجمعة 17 أغسطس 2018 10:00 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص :

اختتمت يوم امس بمدينة سيئون الدورة التدريبية للحكام المستجدين للعبة كرة السلة بحضرموت الوادي والصحراء التي نظمها فرع اتحاد كرة السلة بحضرموت الوادي بالاشتراك مع مركز سبورتكس الرياضي بسيئون وبأشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء التي اقيمت خلال الفترة من 13 – 15 اغسطس الجاري .

وتلقى المشاركون في الدورة التي احتضنتها قاعة التدريب وملاعب مركز سبورتكس الرياضي بسيئون من الحكام المستجدين المرشحين من الاندية التي تمارس اللعبة بالوادي وعددها ثمانية على مدى ثلاثة ايام من قبل مدرب الدورة المحاضر / عدنان ابوبكر حسن , على معارف ومفاهيم ومعلومات  نظرية وتطبيقية عن اسس وقواعد قانون التحكيم للعبة كرة السلة .

وفي حفل ختام الدورة اكد مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / علي يسلم باشعيب بأن مخرجات هذه الدورة ستسهم في تخفيف الضغط على حكام اللعبة وستسهم في نشر قاعدة اللعبة من خلال توسع قاعدة التحكيم , مناشدا الخريجين من الدورة التطبيق العملي لكل ما تلقوه من مفاهيم ومعارف في قانون اللعبة على الواقع العملي من خلال الممارسة , مشددا على الفرع الاستفادة من تلك النخبة في إدارة المباريات لصقل معارفهم وتطويرها مع زملائهم الحكام في اللعبة .

واشاد باشعيب بالدعم الذي قدمه ويقدمه مركز سبورتكس الرياضي بسيئون سوى في رعاية هذه الدورة او الانشطة الرياضية الاخرى معتبرا هذا المركز بذرة في خدمة الرياضة لاسيما في مجال التأهيل والتدريب للكوادر الرياضية مقدما شكره وتقديره لإدارة المركز على تعاونها المستمر والشراكة الحقيقية مع المكتب والاتحادات الرياضية .

وبدوره عبر المحاضر ومدرب الدورة / عدنان ابوبكر حسن عن شكره للمتدربين الذين استطاعوا من خلال التزامهم وانضباطهم خلال ايام الدورة وبرغم قصر مدتها الى انه انهم استطاعوا استيعاب ما طرح لهم نظريا وتطبيقيا لمقرر الدورة متمنيا لهم التوفيق في سلك التحكيم وان يشاهدهم في تحكيم المباريات العربية والعالمية .

فيما اشاد الامين العام لفرع اتحاد كرة السلة بحضرموت الوادي / عبدالله الحجلة بنجاح الدورة مقدما شكره لمكتب وزارة الشباب والرياضة ومركز سبورتكس الرياضي على دعمها ورعايتهم لهذه الدورة التي ستسهم في تطوير اللعبة موصولا  لمدرب ومحاضر الدورة ولكل المشاركين في انجاحها .

وفي كلمة المشاركين للدورة عبرت على شكرها للمدرب والمحاضر الذي استطاع بأسلوبه المميز ان يوصل المفاهيم والمعلومات النظرية والتطبيقية الى جميع المشاركين , وناشدت كلمة المشاركين مكتب الوزارة وفرع السلة المزيد من التدريب والتأهيل لتطوير اللعبة على مستوى اندية الوادي .

وفي ختام الحفل الذي حضره عضو الاتحاد العام لكرة السلة رئيس لجنة التسويق والاستثمار بالاتحاد العام الكابتن / محمد عوض خراز ومدير مركز سبورتكس الرياضي الاخ / عبدالله باسيف ومدير إدارة الاتحادات والاندية / صالح عاشور عبدون ومدير إدارة التدريب والتأهيل / داؤود بن مهري ومدير إدارة الانشطة  بمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء تم تكريم مدرب ومحاضر الدورة ومركز سبورتكس الرياضي بدروع الشكر والعرفان وتكريم عضو الاتحاد العام لكرة السلة الكابتن / محمد خراز بشهادة وتقدير على اسهامه وتعاونه في انجاح الدورة , كما تم تسليم المشاركين بالدورة بشهادات مشاركة .

* من جمعان دويل


المزيد في مجتمع مدني
مؤسسة إصحاح لصحيح المسار تدشن مشروع توزيع المأوى الطارئ للنازحين بعدن
دشنت مؤسسة إصحاح لتصحيح المسار المجتمعي التنموي بتنفيذ مشروع مواد المأوى الطارئ للنازحين القادمون إلى محافظة عدن. وفي تصريح للمهندسة عبير الميسري رئيسة مؤسسة
منتدى الشهيد محمد امزربة يحي الذكرى الرابعة لاستشهاده بعدن
إحياء منتدى الشهيد محمد امزربة (الشقيق) الذكرى الرابعة لاستشهاد الشهيد محمد امزربه ( الابن ) والملقب اسد المقاومة والذي كان الدور الأبرز في الوقوف ضد مليشيات
مبادرة غيّرها تعلن عن فتح باب التبرعات لمشروع الإفطار لموسمهِ الرابع بعدن
أعلنت مبادرة غيّرها التطوعية, اليوم, عن فتح باب إستقبال التبرعات لمشروع #أفطرهم_ولك_مثل_أجرهم؛ للموسم الرابع على التوالي, بمدينة عدن. وقالت أسرة المُبادرة لصحيفة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي سلفي في المقاومة بعدن يهاجم التحالف العربي
ارقام مرعبة للأموال التي تلقتها المنظمات الدولية في اليمن تثير غضب اليمنيين
هاني بن بريك يتوعد الحوثيين برد قوي خلال 48ساعة
تفاصيل معارك 48 ساعة كانت الأعنف على الأطلاق في جبهات حمك ومريس
بن فريد : اعلان فك الارتباط بحاجة الى اعتراف ودعم رسمي من السعودية والإمارات والاصلاح يهمين على قرار الشرعية
مقالات الرأي
لم أكمل سنتي الأولى عضوا في مجلس شورى التجمع اليمني للاصلاح، حتى كنت قد سمعت منهم أوصافهم القبيحة ضدي، ذاتها
عندما تعمل بصدق ووفاء وتؤمن بقضية عادلة كقضيتنا الجنوبية لابد لك أخي ان تناضل بروح التصالح والتسامح
اذا كان الافارقة القادمين من خلف البحار إلى الجنوب هم نازحين فلماذا لايطبق عليهم اجراءات النزوح ؟ و البقاء في
  حسين عبد الحافظ الوردي انتشر تعليل لحالة التخلف والتمزق التي وصل اليها العرب، بأن العرب لم يعد لهم وجود،
هذه الظاهرة مستمرة منذ سنوات لكنها الآن استفحلت. الآلاف يصلون شهريا عبر السواحل بعد ان تقذف بهم قوارب الموت
هناك من لايزال مع الأسف يسوق للكذب والأوهام بدلا من استنفار الرجال وشحذ الهمم وتوضيح الخطر الحقيقي الذي يحيط
اليمنيون قدهم في امنكد، وزادوهم الحرب، وعادهم كل اثنين مع واحد، وعاد الاثنين مش سادين، فمنهم من هو أبو
إن الشخص الذي يحترم عقله ويقدر هذه النعمة العظيمة يتعامل مع ما مايؤمن به إنها ليست حقائق ثابته أو حقٌ مطلق
عدن رمز الحضارة والتقدم والرقي.. عدن منبر التمدن والتنوير والقلب النابض لليمن والجنوب خاصة..عدن وما أدراك ما
مازالت الصرخة التي اعلنها الاستاذ محمد ناصر العولقي قبل وفاة الزعيم الاممي علي صالح عباد ( مقبل) اثناء اصابته
-
اتبعنا على فيسبوك