مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

( أوقفوا المخدرات) صرخة مجتمعية تبنتها مبادرة همزة وصل

الجمعة 10 أغسطس 2018 09:58 مساءً
عدن(عدن الغد) جهاد محسن


أقامت مبادرة همزة وصل الشبابية، مساء أمس الخميس، فعالية ترفيهية توعوية للوقوف أمام ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات والآفات المدمرة، والتنبيه إلى مخاطرها، بالتعاون مع مؤسسة وجود للأمن الإنساني، وبدعم من منظمة سيفرورد العالمية.
المبادرة التي نظمت فعالياتها في حديقة البراعم بمديرية المعلا تحت شعار (حياتك أثمن.. أوقف المخدرات)، لقيت تفاعل شعبي واسع بحضور ومشاركة العشرات من العائلات والشباب في العاصمة عدن، حيث قدم فيها العديد من البراعم والشباب الموهوبين عروض وفقرات إبداعية متميزة، تنوعت وصلاتها ما بين تقديم فنون القصة والقصيدة والرسم والغناء والرقص والتمثيل المسرحي التي جميعها هدفت إلى رفع مستوى الوعي الأسري عن خطر تزايد المخدرات والآفات الدخيلة كمضغ (الشمة) في المجتمع العدني، والتعريف عن الأضرار الناجمة عن ظاهرة الإدمان، وتقديم نماذج واقعية عن حجم الواقع المظلم الذي يخيم على شباب وشابات المجتمع الراهن، والتعريف عن أسباب انتشار المخدرات وسبل مكافحتها والوقاية منها.
وقدمتا الشابتان نسمة محمد ونفيسة أحمد قصة وقصيدة تطرقتا فيهما إلى موضوع المخدرات، ومخاطرها، بالإضافة إلى تقديم وصلة غنائية بصوت الشابين صالح وعلي، ورقصة استعراضية أعطت دلالات محاكية للبدايات والنهايات المأسوية التي يلقاها المدمنين، كما قدم عدد من الأطفال والبراعم رقصات حرة ومتنوعة عبروا فيها بعفوية عن حبهم للحياة، بالإضافة إلى عرض مسرحية توعوية ذات صلة بشعار المبادرة، والتي اختتمت فقراتها بتوزيع الجوائز للأطفال المشاركين في فنون الرسم، والذين عكسوا ببراءة عن أفكارهم وملكاتهم الإبداعية.
أهم ما تميزت به المبادرة تقديم مادة تلفزيونية لمدة 20 دقيقة، وهي عبارة عن استطلاع رأي ميداني قام به فريق المبادرة لرصد وتتبع آراء المجتمع المحلي في عدن عن ظاهرة انتشار المخدرات وتعاطي آفات(الشمة) وتوابعها بين شريحة شباب وشابات المجتمع، وقد خرج الفريق بحصيلة واسعة وإيجابية من الآراء المحلية التي عبرت بمجملها عن حالة سخطهم واستيائهم من الحالة المزرية التي وصلت إليها عدن، ومن توضيح خلاصة الأسباب والمساعدة في تقديم النصائح التي من شأنها التغلب على هذه الظاهرة.
وساهمت المادة التلفزيونية في إيصال رسائلها مباشرة بالصوت والصورة إلى المتلقين من العائلات والشباب الحاضرين، لاحتوائها على موقف شعبي موحد على أهمية مكافحة خطر المخدرات ومواقع انتشارها، وانتشال شباب عدن من مستنقع تعاطي الآفات المدمرة لصحته وذهنه وبدنه، وهي مادة إعلامية توعوية بذل فيها فريق المبادرة جهود جبارة ومتميزة من قبل الشباب المبدعين (أعضاء مبادرة همزة وصل).
كما تسعى من ضمن أهداف مشروعها إلى خلق مجتمع خالي من المخدرات، والدعوة إلى التفاعل بمسؤولية للحد من انتشار تعاطيها، والمطالبة بتفعيل دور الجهات الأمنية والرقابية.
وكانت مبادرة (همزة وصل) عقدت السبت الماضي في مدينة عدن، حلقة نقاشية للوقف أمام ظاهرة انتشار المخدرات والآفات المدمرة، وعملت على طرح المناقشة الموضوعية والشفافة أمام الجهات الرسمية والأمنية والفعاليات الدينية والمدنية في محافظة عدن، خصوصاً وأن موضوع تعاطي المخدرات لم تعد قضية خافية بل أصبحت قضية اجتماعية تدق ناقوس الخطر وبشدة في ظل التزايد المضطرد لمعدلات تفشي جرائم القتل والاختطاف والاغتصاب.


المزيد في أخبار عدن
انطلاق البث التجريبي لإذاعة هنا عدن على تردد 92,9
أطلقت اذاعة "هنا عدن" والتي يملكها الشيخ هاني بن بريك بثها التجريبي المباشر مساء يوم الخميس الماضي الموافق 6/ديسمبر/2018م في ذكرى استشهاد الشهيد اللواء جعفر محمد سعد
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الاثنين 10 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الاثنين 10 ديسمبر 2018م : ◾رقم الرحله :609 خط الرحله : القاهره- عدن . الاقلاع : 0230 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره)
رئيس الجمعية الوطنية يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  أستقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اليوم الإثنين الموافق 9 ديسمبر الجاري وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : تعزيزات عسكرية سعودية تصل الى عدن
عاجل: السلطات تقر تنفيذ حكم القصاص في قاتل الطفلة ألاء الحميري
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
مقالات الرأي
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
الحياة محطات ومراحل تستوقفنا فيها السنوات والشهور والأيام وحتى اللحظات، ونمر فيها بمنعطفات كثيرة مؤلمة
-
اتبعنا على فيسبوك