مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 فبراير 2019 03:04 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

( أوقفوا المخدرات) صرخة مجتمعية تبنتها مبادرة همزة وصل

الجمعة 10 أغسطس 2018 09:58 مساءً
عدن(عدن الغد) جهاد محسن


أقامت مبادرة همزة وصل الشبابية، مساء أمس الخميس، فعالية ترفيهية توعوية للوقوف أمام ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات والآفات المدمرة، والتنبيه إلى مخاطرها، بالتعاون مع مؤسسة وجود للأمن الإنساني، وبدعم من منظمة سيفرورد العالمية.
المبادرة التي نظمت فعالياتها في حديقة البراعم بمديرية المعلا تحت شعار (حياتك أثمن.. أوقف المخدرات)، لقيت تفاعل شعبي واسع بحضور ومشاركة العشرات من العائلات والشباب في العاصمة عدن، حيث قدم فيها العديد من البراعم والشباب الموهوبين عروض وفقرات إبداعية متميزة، تنوعت وصلاتها ما بين تقديم فنون القصة والقصيدة والرسم والغناء والرقص والتمثيل المسرحي التي جميعها هدفت إلى رفع مستوى الوعي الأسري عن خطر تزايد المخدرات والآفات الدخيلة كمضغ (الشمة) في المجتمع العدني، والتعريف عن الأضرار الناجمة عن ظاهرة الإدمان، وتقديم نماذج واقعية عن حجم الواقع المظلم الذي يخيم على شباب وشابات المجتمع الراهن، والتعريف عن أسباب انتشار المخدرات وسبل مكافحتها والوقاية منها.
وقدمتا الشابتان نسمة محمد ونفيسة أحمد قصة وقصيدة تطرقتا فيهما إلى موضوع المخدرات، ومخاطرها، بالإضافة إلى تقديم وصلة غنائية بصوت الشابين صالح وعلي، ورقصة استعراضية أعطت دلالات محاكية للبدايات والنهايات المأسوية التي يلقاها المدمنين، كما قدم عدد من الأطفال والبراعم رقصات حرة ومتنوعة عبروا فيها بعفوية عن حبهم للحياة، بالإضافة إلى عرض مسرحية توعوية ذات صلة بشعار المبادرة، والتي اختتمت فقراتها بتوزيع الجوائز للأطفال المشاركين في فنون الرسم، والذين عكسوا ببراءة عن أفكارهم وملكاتهم الإبداعية.
أهم ما تميزت به المبادرة تقديم مادة تلفزيونية لمدة 20 دقيقة، وهي عبارة عن استطلاع رأي ميداني قام به فريق المبادرة لرصد وتتبع آراء المجتمع المحلي في عدن عن ظاهرة انتشار المخدرات وتعاطي آفات(الشمة) وتوابعها بين شريحة شباب وشابات المجتمع، وقد خرج الفريق بحصيلة واسعة وإيجابية من الآراء المحلية التي عبرت بمجملها عن حالة سخطهم واستيائهم من الحالة المزرية التي وصلت إليها عدن، ومن توضيح خلاصة الأسباب والمساعدة في تقديم النصائح التي من شأنها التغلب على هذه الظاهرة.
وساهمت المادة التلفزيونية في إيصال رسائلها مباشرة بالصوت والصورة إلى المتلقين من العائلات والشباب الحاضرين، لاحتوائها على موقف شعبي موحد على أهمية مكافحة خطر المخدرات ومواقع انتشارها، وانتشال شباب عدن من مستنقع تعاطي الآفات المدمرة لصحته وذهنه وبدنه، وهي مادة إعلامية توعوية بذل فيها فريق المبادرة جهود جبارة ومتميزة من قبل الشباب المبدعين (أعضاء مبادرة همزة وصل).
كما تسعى من ضمن أهداف مشروعها إلى خلق مجتمع خالي من المخدرات، والدعوة إلى التفاعل بمسؤولية للحد من انتشار تعاطيها، والمطالبة بتفعيل دور الجهات الأمنية والرقابية.
وكانت مبادرة (همزة وصل) عقدت السبت الماضي في مدينة عدن، حلقة نقاشية للوقف أمام ظاهرة انتشار المخدرات والآفات المدمرة، وعملت على طرح المناقشة الموضوعية والشفافة أمام الجهات الرسمية والأمنية والفعاليات الدينية والمدنية في محافظة عدن، خصوصاً وأن موضوع تعاطي المخدرات لم تعد قضية خافية بل أصبحت قضية اجتماعية تدق ناقوس الخطر وبشدة في ظل التزايد المضطرد لمعدلات تفشي جرائم القتل والاختطاف والاغتصاب.


المزيد في أخبار عدن
إيقاف العمل في متنفس اشيد بغدير البريقه
لا تزال تداعيات محاوله البسط على متنفس البحر و المعروف بمتنفس لشيد بالبريقه تتزايد وسط غضب شعبي عارم من قبل ابناء منطقه البريقه خاصة وعدن عدن وقد تدعا عدد من
ساحل ابين : عصابة تقطع تقع بقبضة قوات الامن
  قبضت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن اليوم الأربعاء من القاء القبض على عصابة تقطع وسلب في ساحل ابين بمديرية خور مكسر . وجاءت تفاصيل عملية القبض على العصابة بعد
نقابة النقل الثقيل توافق على مخرجات اجتماع لجنة مراجعة أوضاع النقل البري للبضائع
  عقد صباح يوم الثلاثاء الموافق 19/2/2019 في مقر الهيئة الهيئة لعامة لتنظيم شؤون النقل البري بالعاصمة عدن اجتماعا استثنائيا للجنة مراجعة اوضاع النقل البري ، حيث دعت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول مروحية للتحالف تهبط في مناطق حجور
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقتل موظف بجهاز الرقابة والمحاسبة بالمنصورة
ساحل ابين : عصابة تقطع تقع بقبضة قوات الامن
اليافعي لوزراء الشرعية:قدموا استقالتكم
مقالات الرأي
حسين السقاف كنت في نظرتي للمجلس الانتقالي مثل الكثير متأثرا بمطابخ الدعائية والإشاعات التي تبث سمومها في
يقف أحمد امام لجنة تبصيم خاصة بصرف الغذاء العالمي والى حواليه افراد عائلته الصغير والكبير ..يظهر على وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدء نهديكم أطيب التمنيات والتحايا ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم الوطنية
    -الشراكة الحقيقية بين الجنوب ودول التحالف العربي ليس بترديد شعارات او إعطاء وعود بالمساعدة على فك
المواطنة مفهوم تاريخي شامل وله أبعاد عديدة قانونية وسلوكية وإدارية وإجتماعية. لذلك فإن نوعية المواطنة تثأثر
اتوقع الجميع بأن الحوثيين قد قاربوا على النهاية بعد اغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومارافقة بعد ذلك
صراحة صرت أشفق على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وضعه الذي لا يحسد عليه , تركة كبيرة جدآ لفساد
يقدم الحوثيون يومياً الدليل تلو الدليل على أنهم جزء من موروث إستبدادي غاشم لا يرى اليمن غير أرض مستباحة .
لا يملك زمام الأمر إلا من هو له أهل، والبلد اليوم تمر بأصعب مراحلها، فقد تداعت الأكلة إليها، فالوطن اليوم
كان لدى جمهورية اليمن الدمقراطية الشعبية للجنوب اربعة اماجد تحت الثراء وكنا نحتفل بهم ونضع لهم اكليل من
-
اتبعنا على فيسبوك