مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 أغسطس 2018 02:21 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

( أوقفوا المخدرات) صرخة مجتمعية تبنتها مبادرة همزة وصل

الجمعة 10 أغسطس 2018 09:58 مساءً
عدن(عدن الغد) جهاد محسن


أقامت مبادرة همزة وصل الشبابية، مساء أمس الخميس، فعالية ترفيهية توعوية للوقوف أمام ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات والآفات المدمرة، والتنبيه إلى مخاطرها، بالتعاون مع مؤسسة وجود للأمن الإنساني، وبدعم من منظمة سيفرورد العالمية.
المبادرة التي نظمت فعالياتها في حديقة البراعم بمديرية المعلا تحت شعار (حياتك أثمن.. أوقف المخدرات)، لقيت تفاعل شعبي واسع بحضور ومشاركة العشرات من العائلات والشباب في العاصمة عدن، حيث قدم فيها العديد من البراعم والشباب الموهوبين عروض وفقرات إبداعية متميزة، تنوعت وصلاتها ما بين تقديم فنون القصة والقصيدة والرسم والغناء والرقص والتمثيل المسرحي التي جميعها هدفت إلى رفع مستوى الوعي الأسري عن خطر تزايد المخدرات والآفات الدخيلة كمضغ (الشمة) في المجتمع العدني، والتعريف عن الأضرار الناجمة عن ظاهرة الإدمان، وتقديم نماذج واقعية عن حجم الواقع المظلم الذي يخيم على شباب وشابات المجتمع الراهن، والتعريف عن أسباب انتشار المخدرات وسبل مكافحتها والوقاية منها.
وقدمتا الشابتان نسمة محمد ونفيسة أحمد قصة وقصيدة تطرقتا فيهما إلى موضوع المخدرات، ومخاطرها، بالإضافة إلى تقديم وصلة غنائية بصوت الشابين صالح وعلي، ورقصة استعراضية أعطت دلالات محاكية للبدايات والنهايات المأسوية التي يلقاها المدمنين، كما قدم عدد من الأطفال والبراعم رقصات حرة ومتنوعة عبروا فيها بعفوية عن حبهم للحياة، بالإضافة إلى عرض مسرحية توعوية ذات صلة بشعار المبادرة، والتي اختتمت فقراتها بتوزيع الجوائز للأطفال المشاركين في فنون الرسم، والذين عكسوا ببراءة عن أفكارهم وملكاتهم الإبداعية.
أهم ما تميزت به المبادرة تقديم مادة تلفزيونية لمدة 20 دقيقة، وهي عبارة عن استطلاع رأي ميداني قام به فريق المبادرة لرصد وتتبع آراء المجتمع المحلي في عدن عن ظاهرة انتشار المخدرات وتعاطي آفات(الشمة) وتوابعها بين شريحة شباب وشابات المجتمع، وقد خرج الفريق بحصيلة واسعة وإيجابية من الآراء المحلية التي عبرت بمجملها عن حالة سخطهم واستيائهم من الحالة المزرية التي وصلت إليها عدن، ومن توضيح خلاصة الأسباب والمساعدة في تقديم النصائح التي من شأنها التغلب على هذه الظاهرة.
وساهمت المادة التلفزيونية في إيصال رسائلها مباشرة بالصوت والصورة إلى المتلقين من العائلات والشباب الحاضرين، لاحتوائها على موقف شعبي موحد على أهمية مكافحة خطر المخدرات ومواقع انتشارها، وانتشال شباب عدن من مستنقع تعاطي الآفات المدمرة لصحته وذهنه وبدنه، وهي مادة إعلامية توعوية بذل فيها فريق المبادرة جهود جبارة ومتميزة من قبل الشباب المبدعين (أعضاء مبادرة همزة وصل).
كما تسعى من ضمن أهداف مشروعها إلى خلق مجتمع خالي من المخدرات، والدعوة إلى التفاعل بمسؤولية للحد من انتشار تعاطيها، والمطالبة بتفعيل دور الجهات الأمنية والرقابية.
وكانت مبادرة (همزة وصل) عقدت السبت الماضي في مدينة عدن، حلقة نقاشية للوقف أمام ظاهرة انتشار المخدرات والآفات المدمرة، وعملت على طرح المناقشة الموضوعية والشفافة أمام الجهات الرسمية والأمنية والفعاليات الدينية والمدنية في محافظة عدن، خصوصاً وأن موضوع تعاطي المخدرات لم تعد قضية خافية بل أصبحت قضية اجتماعية تدق ناقوس الخطر وبشدة في ظل التزايد المضطرد لمعدلات تفشي جرائم القتل والاختطاف والاغتصاب.


المزيد في أخبار عدن
اعتقال اسرة كاملة بعدن
اعتقلت قوة امنية لم تعرف هويتها فجر يوم الاحد اسرة بكاملها في واقعة هي الاغرب في تاريخ المدينة التي يعصف بها حكم الميليشيات المسلحة المتناحرة منذ ٣ اعوام. وداهم
القائد كمال الحالمي يعيد الاعتبار لشاب من أبناء المنصورة اعتدى عليه مسلحون بالضرب
  قام القائد كمال الحالمي قائد قطاع المنصورة ونقطة العلم الأمنية بـ(رد الاعتبار) لشاب من أبناء العاصمة عدن يسكن في مديرية المنصورة. حيث أفاد مصدر مسؤول في القطاع
عاجل : شركة النفط بعدن تصدر بيان توضيحي هام وعاجل للمواطنين
  عبر فرع شركة النفط اليمنية بالعاصمة عدن عن بالغ اسفه مما وصفها بمحاولات بعض الجهات للتقليل من الجهود الكبيرة والمساعي التي تبذلها شركة النفط على الدوام في سبيل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون يبدأون صرف مرتبات موظفي الحكومة بعدن
تلفزيون: هادي يحيل القيادي في الحزام الامني منير اليافعي الى لجنة تحقيق
عاجل: انفجار يستهدف الكلية العسكرية بعدن
عاجل | اشتباكات متقطعة بـ الخط الواصل بين عدن وأبين
بن بريك يهدد : الحديدة هي الحل !
مقالات الرأي
-الظلم ممارسة اجتماعية وسياسية وأخلاقية ممقوتة ومنبوذة ، وهي لا يمكن أن تجتث إلا بإحلال قيم الحق والعدل
ظواهر غريبة تعتمل في الوطن الجنوبي ووهم مسيطر على بعض العقول التي مصابه بعمى الالوان تلك الظواهر الغير حميدة
  سمير رشاد اليوسفي. جنرالات الحرب في "الشرعية" أذكياء في المصلحة, ويفهمونها وهي طائرة, لكن لسبب ما- لا
اذا صح الخبر ان هادي اليوم سيحيل ابواليمامة إلى التحقيق فغدا" انتظروا من سيحال إلى التحقيق والمثول امام
البطون جوعى، والعقول شاردة، والأجساد ناحلة مريضة، والثياب بالية ممزقة، والأطفال يبكون، والأم تتوجع، والأب
في احداث يناير هذا العام كان الانتقالي امام اصعب اختبار واصعب ظرف يعيشه .وقفنا معه والى جانبه على اعتبار ان
  انيطت بالرئيس عبدربه منصور هادي مهمة قيادة سفينة الوطن في منعطف تاريخي حاسم تمر به المنطقة العربية . ، هذا
كيف لا و "الشرعية" هي من قامت بتعيين أشخاص من الشارع مباشرة إلى داخل السفارات و البعثات!!!   كيف لا و السفارات
من فترة وأخرى يحاول شُذاذ الآفاق والذين أفلسوا سياسياً يغردون خارج سرب الوطن وأن يصوبوا سهامهم ويشنوا هجوماً
  من طبيعة سلطة الشرعية الاستفزاز، فرفع علم الوحدة أحدث مشكلة العام الماضي ، ولم يكن أي مبرر لرفعه، خاصة
-
اتبعنا على فيسبوك