مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 05 ديسمبر 2019 10:10 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 29 يوليو 2018 11:16 مساءً

شلال يعود لصوابه

هل ينهي التقارب بين وزير الداخلية المهندس احمد الميسري مدير عام أمن عدن شلال علي شايع ما تعانيه عدن ؟؟!!

 

تعيش العاصمة المؤقتة عدن اوضاع مأساوية لا تسر صديق ولا عدو في ظل التشكيلات الأمنية المتنوعة الولاءات والغير المؤهلة لتولي أمور الجهاز الأمني بالعاصمة .

 

ظلت عدن حبيسة الفوضى الخلاقة مع ولاء الكثير من القيادات والمعسكرات والتشكيلات الأمنية لقوى تعمل ضد الحكومة الشرعية وتعمل على عدم استقرار الأمن في عدن المحافظة التي تتخذ منها الحكومة الشرعية وقوات التحالف مقرا لها .

 

ما تمر به عدن من اختلالات امنية لا نختلف ان المتسبب فيها شلال علي شايع بسبب سكوته عن الجرائم والاغتيالات التي تحدث دون ان يوضح للرأي العام وللمواطنين ملابسات الجريمة .

 

استغل التحالف نقاط ضعف عند شلال شايع ظل التحالف يخوف بها شلال في حال اتخاذه اي خطوات تخالف ما يريدونه ولهذا ظل شلال المسؤول الاول عن ما يحدث لعدن وعدم استقرارها .

 

يؤمن شلال ان التحالف ممثلة بالامارات هو تواجد مصالح شخصية كما يعلم ان من يعمل مع الامارات وبالذات القيادات المؤثرة تمتلك الامارات ما تبتزهم فيه من اجل جعلهم يشتغلون تحت امرتها وينفذون مخططاتهم كما تغرقهم بالمال الكثير وبالعملة الصعبة .

 

على شلال اليوم ان يعود لصوابه ويعمل مع فخامة الرئيس هادي ووزير الداخلية احمد الميسري من اجل توحيد العمل الامني .

 

تعليقات القراء
329468
[1] الدجاجة ولا البيضة
الأحد 29 يوليو 2018
العوذلي | عدن
انته تحمل شلال انه هو المسؤول على الجرائم في عدن لانك من امسلامية لودر قريب من ارض عبدربه والطرف الثاني يحمل عبدربه تمزيق الجنوب والجيش والامن لانه يريد فرض مشروعه الوحدوي و قرب منه كل اعداء الجنوب من الشماليين والفاسدين الجنوبيين وهذا جعلهم يبتعدوا عنه ويحاربوه . يكون لعلمك عبدربه ما حد انتخبه في الجنوب و لولا التحالف فارض الدنبوع لكان قد طيروا به الجنوبيين لانه يبى يغصبهم على الوحدة مش كرها في ابين وهذا الي ما تبوا تفهموه ،،واذا با نجلس نحمل كل طرف با تضيع عدن . الخلاف السياسي سبب رئيسي لضياع الامن. .

329468
[2] كلنا شلال
الاثنين 30 يوليو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فمن غيره بيقول ان السكارى ماهم سكارى عند قتل حارس مطعم الحمراء..ومن بيقول ان قنبله انفجرت وقتلت مجموعه من النازحين والقنبله تبعهم ..ومن بيسجن انسام الانفصاليه وبيهرب سونيا الارهابيه ..ومن بيقبض على قتلة محافظ عدن جعفر وباحترافيه ولاخبر عنهم وعشرات القصص غيرها ..والان واخيرا وليس اخرا تم ضرب رصاص على مخيم النازحين المجرمين اصحاب القنبله من الحديده مره اخرى اليوم فياترى وهل ياترى ماذا سنسمع من قصه لذلك فياما في الجراب ياجحاوي..

329468
[3] بل الشرعية من رجع اليها صوابها اخيرا!
الاثنين 30 يوليو 2018
نجيب الخميسي | عدن
لم يكن شلال مجنون حتى نقول بان عقله رجع عليه.. شلال يؤدي دوره ومهامه حسب ما تسمح به الظروف.. راينا قبل يومين ان الرئيس هادي قد ترأس اجتماعا امنيا لم يشمل شلال.. ولكن المندوب الاماراتي كان حاضرا واستمع لتوجيهات الرئيس، ولابد وانه قد ابرق لحكومة بلاده يعلمها برغبة الرئيس هادي توحيد اجهزة الامن في عدن وتشكيل غرفة عمليات مشتركة تخضع للداخلية اليمنية.. في اليوم التالي، تم اعطاء الضوء الاخضر لكي يحضر اللواء شلال اجتماعا جمعه بالاستاذ الميسري.. بعد استبعاد البكري من محافظة عدن واغتيال الشهيد جعفر، فرضت الامارات اختصاصها بادارة الامن في عدن.. عملية اغتيال الشهيد جعفر وكل تلك الكوادر التي ازهقت ارواحها في تلك الفترة ساعدت الامارات لتدعي بان بامكانها اعادة استتباب الامن لعدن.. سافر حينها كل من عيدروس وشلال الى ابوظبي.. كان الاعلام المقرب من الامارات يشن حملته الشهيرة حينها :"كلنا عيدروس كلنا شلال".. الحقيقة لم نكن مقتنعين بان يصبح عيدروس او شلال محافظا لعدن بسبب قلة خبرتهما واننا لا نؤمن بان "المناضلين" هم الورثة الحصريين للمناصب العليا للدولة! ومع ذلك، وبعد تلك الدورة التأهيلية لشلال وعيدروس في ابو ظبي، رجعا الينا، احدهما محافظ والاخر مدير امن! لدى الامارات ان قلت لهم بان الاخوان ارهابيين ومجرمين ويستحقون القتل دونما رحمة، لاعتبروا ذلك الموقف اهم المؤهلات للنجاح في تحمل اي منصب قيادي ولو كوزير للصحة مثلا.. فيما يخص مهام شلال، فقد تم وضعه على رأس ادارة الامن بينما ان كل قادة اجهزته لا تخضع له بشكل مباشر.. والحقيقة هو انه وضع في رئاسة اجهزة امنية سمحت الشرعية بان يتولى التحالف ادارتها وتمويلها ودعمها لوجيستيا.. فلنقل اذاَ بان الشرعية قد بدأت تصوّب مواقفها وطبيعة علاقتها بالتحالف!

329468
[4] حيث توجد معسكرات علي محسن توجد القاعدة
الاثنين 30 يوليو 2018
صالح النهدي | حضرموت
شلال موقعه الصحيح وزير للداخلية ،لكن بالنسب للميسري فلايصلح لذلك كونه شخص يعمل على المماحكاة السياسية ومتهم بتدبير ايادي للقتل ،الامر واضح فالشرعية السبب الرئيسي للفوضى والفساد وهذا شى لاغبار عليه

329468
[5] هادي عين شلال - هادي لا يمكن الاستغناء عن شلال
الاثنين 30 يوليو 2018
جنوبي | الجنوب
اللواء شلال واحد من كوكبة جنوبية وكادر جامعي يعملون في منظومة اجهزة امنية ومكافحة الارهاب تمكنوا بنجاح من القضاء على ارهابيين ومجرمين والحد من الجرائم وتثبيت الامن والاستقرار والسكينة العامة . ويتعرض هو وزملائه للقتل بطرق عديدة واستشهد عدد من زملائه الامنيين في ميادين الشرف والبطولة لايلتفتون للاقلام والابواق الاعلامية الهدامة وسواح الفنادق والتباب وارخص اقلام اعلام الشتيمة والاساءة . الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الداخلية هؤلاء الثلاثة مسؤولون مباشرة عن الاوضاع الامنية والاقتصادية والمعيشية للناس ,تحت اي ظرف كان . ان غياب مؤسسا ت حقيقية معناه انتشار الفساد والفوضى و امناطقية والبلاطجة والجرائم ومافيا البسط على الاراضي وعدم الاستقرار . اساس بناء دولة النظام والقانون في العا صمة عدن : انتخاب برلمان بلجانه المتخصصة -2- نكوين سلطة تنفيذية -3 - تكوين جهاز للمراقبة والمحاسبة ينتخبه مجلس النواب -4- انتخاب مجالس محلية حسب المعايير . يبدو ان هناك قوى تعرقل ا رساء مقومات واسس بناء دولة النظام والقانون في الجنوب الحر . لان ذلك ليس في مصلحة المتنفذين والفاسدين . يجب الجلوس حول طاولة حوار لتحقيق اهداف شعب الجنوب وانقاذه من مآسي غزوات حرب 94 و2015 والاحتكام للديمقراطية بمشاركة شعب الجنوب الحر لتخقيق حقوقه وتطلعاته .

329468
[6] عجيب أمر هؤلاء الناس (المشقلبة) عقولهم
الاثنين 30 يوليو 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
لنفرض أن ما قاله كاتب المقال صحيح، وأن التحالف يستغل شلال لتحقيق مآربه !! ولكن ماهي يا ترى مآرب التحالف ؟! الرئيس هادي يقول أن التحالف جاء إلى اليمن ليعيده كرئيس شرعي إلى السلطة، بعد أن إنقلب عليه الحوثيون وحبسوه وطاردوه، فإن كان للتحالف مآرب أخرى غير الذي يقولها الرئيس هادي، فالعيب ليس على شلال، بل العيب على الرئيس الذي لم يفهم مآرب التحالف، بينما الكاتب الذكي يفهمها !! والأجدر بالكاتب أن ينصح الرئيس بأن يفهم مآرب التحالف الحقيقية، التي يفهمها الكاتب ولا يفهمها الرئيس، بدلاً من أن يلوم شلال الذي ينفذ مآرب التحالف.. الإنسان الواعي الذي يفهم ويعي مسئوليات رئيس الدولة ورئيس الحكومة، لا يحمّل مدير أمن محافظة مسئولية تنفيذ الأنظمة والقوانين، بل يحمّل ذلك لرئيس الدولة والحكومة، ويقول بصريح العبارة (أن مدير أمن عدن هو الذي يشجع الفوضى والإخلال بالأمن، وعلى رئيس الجمهورية وحكومته أن توقفه وتحاكمه، وإن لم يفعل الرئيس ذلك، فهو المسئول الأول عما يحدث في البلد).. وأنا والأغلبية من الشعب الجنوبي نعلم، يقيناً، أن شلال هو الذي ضبط الأمن، وأن غيره هو الذي (ركز ذيله) وهرب عندما كان الإرهابيون يعبثون في عدن ويرهبون أهلها.. ولو أقال الرئيس شلال، فإن الأمن سيفلت أكثر مما هو فالت الآن.. وعلى الكاتب أن يفهم ويعي، وأن يعود هو إلى صوابه، وليس شلال !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

329468
[7] كان معنا ازرق واحد واليوم ازرقين
الاثنين 30 يوليو 2018
البكري | اليمن
ارحموا عقولنا وبلاش النفخ في الكير ايش من قبر يوسعكم يا مفتنين بين الثور وعلفه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هروب جماعي بين المشيعين .. ذعر بعدن عقب قيام ميت من قبره
مقربون من متوفي مقبرة القطيع يوردون رواية مغايرة
انهيار مفاجئ للشارع العام بالمعلا
ميت (تشخيصيا) ينهض من قبره بمقبرة القطيع يموت مجددا
عاجل : قائد الحزام الأمني في ابين يغادر عدن صوب العاصمة المصرية القاهرة
مقالات الرأي
فيما يتعلق بتظورات الأحداث في محافظة أبين يومي أمس واليوم ، نود التوضيح أن اتفاق الرياض نص على بقاء اللواء
للآسف بأن معظم أبناء شعبنا الجنوبي في كافة مجالسهم وعلى منصات التواصل الاجتماعي صاروا منشغلين منذ الأمس وحتى
التقيت الدكتور عبدالله العليمي مرة وحيدة مصادفة في جنيف قبل أكثر من عامين، وتحادثنا لأقل من دقيقة وتكرم بأن
في سياق زوبعة طريفة،وجه لي أحد الأصدقاء الناشطين سؤالا في إشارة Tag: ما رأيك يا "أستاذ" علي في الإمامة؟! وتساءلت:
كلنا أمل وتفاؤل بضرورة نجاح وإنجاح وتطبيق مخرجات إتفاق الرياض بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية
"الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام"… في 17 يناير 2002، سُمع هذا
  الواجب الوطني يفرض علينا تلبية كل دعوة مخلصة من شأنها دعم جهود تعزيز وتمتين عرى التضامن الوطني لإنقاذ
الخروج خارج الوطن أو بمعنى أدق اللجوء الى الخارج لا يعني بالضرورة أنكم وطنيون ، التقاط صور السلفي في شوارع
نعرف جميعا أن حضرموت لم تكن في يوم من الأيام ضمن إطار الدولة اليمنية على مدار قرون عديدة مضت على أقل تقدير
الهلال الاحمر الاماراتي يقيم مسابقة في ابينلافضل ناقشة حناء!ما شااااء الله والانجاز!!دولة الامارات بكل
-
اتبعنا على فيسبوك