مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 02:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الاثنين 16 يوليو 2018 02:41 مساءً

مرحباً سيدي وعيني ... فخ يحيى الشامي

وائل الخيلي

 

مرحباً سيدي وعيني كلمه شهيرة للمرجعيه السياسيه الاولى للهاشمين (يحيى الشامي) اصبح الان الكثير من الممثلين اليمنين يتداولونها لكاعة بالهواشم.
طبعا مرحباً سيدي وعيني أوقع فيها الشامي الكثير من المغرر بهم وهو الأسلوب المرن المشهود له فهو حرباء يتلون على كل زمان ومكان خدمه لبيت الولايه. فهو القائد الحقيقي والفعلي لهذا الانقلاب ومن زُج البلاد في أتون هذه الحرب وما بيت الحوثي الا شماعه فقط وبأسلوب التقيه تظهر ما لا تبطن وهو الأسلوب المتفق عليه في موتمراتهم منذوا ما بعد ثورة الامام.
سمعت عن يحيى الشامي كثيراً والتقيت فيه في مؤتمر الحوار وكنت انا عضو فريق قضيه صعده وكان الحديث عنه كثير فكلهم يقولو العم يحيى وعندما اختلف معه المناضل العميد محمد ناصر المسلمي في فريق الجيش والأمن الذي كان يتراسه تدخلت واذا به يقول لي مرحباً سيدي وعيني ضحت وقال ما يضحكك قلت له سيدك وعينك الجنوب ياعم يحيى.
يحيى الشامي جر الآلاف من الشباب والشيوخ والعسكر الى مشروعهم الطائفي السلالي المقيت بأسلوبه الكياس والمرن فهو أفعى الانقلاب ولو تتذكروا المخلوع عندما قال الحرب اقدر أوقفها بالتلفون ايام الحروب السته في صعده ويقصد به انه يقدر يتصل بيحيى الشامي لتوقيف الحرب وكان الشامي آنذاك محافظاً لمحافظه صعدة.
وكان هذا الامر أعاد ترتيب المعسكرات في صعدة وسلمها بشكل مبطن لسلالتهم عبر البعبع الحوثي وكان طة المتوكل ضمن هذا الاتفاق.
الحرب السادسة الاخيرة في صعدة توقفت عبر التلفون بين المخلوع والشامي بعد ما تمعنوا بان الجيش والقوة أصبحت بيدهم.
عبدالملك الحوثي ماهو الا ظاهرة صوتيه فقط ومن يدير المعركه عسكريا وسياسيا هو يحيى الشامي وطة المتوكل وكان هذا الاتفاق مع ايران بجعل المرجعيه الدينية عبدالملك الحوثي رغم ان بيت الحوثي هم السلاله الثالثه من ال البيت حسب ما يزعموه.
ويعد ال الشامي هم النسل الاول الأقرب للأمام علي حيث قال زكريا الشامي ان يوم القيامة وعند مرور الناس بالصراط المستقيم سيكون علي بن ابي طالب وال الشامي واقفين عند الصراط وما احد يمر الا بعد السلام على علي .... وياتي بيت المتوكل الصف الثاني ثم الحوثين .
ينحدر يحيى الشامي من محافظه اب وهي المحافظه الوحيده الذي لم تقرح طلقه فيها بدايه الحرب ومرت قوات الانقلاب منها الى تعز والجنوب دون اي اعتراض ومحافظه اب تعد اكبر نسبه للهاشمين فيها على مستوى اليمن .
تشاع اخبار على يحيى الشامي بانه قتل فهذه اخبار كاذبه تمويه لكي يمرر كثير من الخطط الهوجا وتغطيه لتلك الجرائم البشعه بحق الشعب كوّن الشامي هو المسول الاول عليها .
لازالت عناصر يحيى الشامي وطه المتوكل متواجده في كل مكان على طول وعرض اليمن فمنهم من جاهر بهذا الامر ومنهم من يمارس التقيه حتى يحان له الامر كي ينقض .
الفكر الضال للبيت الولايه وعوده الامام لازم استصاله بكل السبل والوسائل فلا وجود لهذه الفكر المتطرف في القرن الواحد والعشرين.

ختاماً:
(وانا طالب في الكليه كان يحفر ورأي شامي ... وانا سياسي كان يجري بعدي شامي .... وانا مسول يحفر يضايقني شامي .... وانا عاشق برضه خصمي شامي.. حتى عند الصراط المستقيم بلاقي شامي خافوا الله )
لهذا اطريت اقراء الكثير عنهم كي نبدأ تصفيات كاس العالم.


وائل الخيلي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
لعل كارثة أكتوبر 2018 بموت عشرون شخصا في عدن تشبه كوارث اخرى في العالم حيث انه في  في ديسمبر 2016 توفي مالا يقل
ليس من قبيل المبالغة والنفاق اذا قلت أن القاعدة الإدارية العسكرية في عدن هي النموذج الأول للعطاء والنجاح
بغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا مع الرئيس هادي وفكره وطرحه ومايقوله , فهذا الرجل كان , ولا يزال فكره , من أخلص
يوما تلو آخر وحالنا كاحال عدن معاناة و خوف و قلق وحزن كاحال الام الفاقدة لابنها الرضيع ، وقد أصبح الأمر مؤلم و
  القوى التي احتلت الجنوب اقتنعوا انهم لا يستطيعون هزيمة الجنوبيين عبر المعارك والحرب ويراهنون على تمزيق
أن يكون بيان 3 أكتوبر الصادر عن الانتقالي ذات التأييد بالأغلبية الساحقة من المواطنين الجنوبيين كافة بمثابة
 عندما تفقد الثورة ، أية ثورة ، شرط التنظيم كعامل ذاتي حتمي فستفقد وضوح الهدف والقيادة المخلصة الكفوءة
إياك ، إياك ثم إياك أن تكون صاحب قلم صادح بالحق أو حتى تتفوه بهذا الحق أو تنتقد سلوك خاطئ أو مشين أو متجاوز كل
-
اتبعنا على فيسبوك