مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 10:19 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بالمكلا

الاثنين 16 يوليو 2018 10:38 صباحاً
المكلا(عدن الغد) خاص

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم الاثنين الـ 16 من يوليو 2018 فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام 2018م تحت شعار ( بُعد المكلا شاق).

 

وأعلن المحافظ البحسني في الحفل الفرائحي الجماهيري البهيج الذي أقيم عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم على مشارف ساحل حي الشهيد خالد بمدينة المكلا عن افتتاح المهرجان لهذا العام تدشيناً لانطلاق فعالياته التراثية والفنية والبحرية.

 

وأكد محافظ حضرموت في كلمة له في الحفل أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على قيام هذه التظاهرة السياحية التي تبرز الجانب التراثي لحضرموت والعلاجي لنجم موسم البلدة الذي يضفي أجواءً رائعة هذه الايام على مدينة المكلا ومدن الساحل بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب المطلة على مدن الساحل.

 

وقال المحافظ البحسني إن مهرجان البلدة لهذا العام سيشتمل على فقرات متنوعة وجديدة من شأنها أن تدخل الفرحة والبهجة على أبناء المحافظة وتُعرّف بهذا النجم وما يتميز به من فوائد علاجية وإبراز المزايا التراثية والتاريخية لحضرموت وعكس ما تنعم به حضرموت من تطبيع للحياة ودعوة للاستثمار المحلي والخارجي.

 

موضحاً أن مهرجان البلدة يعد وجهة الزوار من مختلف محافظات الجمهورية ومن الخارج للاغتسال في بحر المكلا والاستشفاء بمياه البحر الباردة بإذن الله والاستمتاع بأجواء المكلا ومدن الساحل الجميلة وبفقرات وبرامج مهرجان البلدة المتنوعة.

 

 

ودعا المحافظ مواطني المحافظة والزوار الى أخذ الحيطة والحذر والاغتسال في المواقع المحددة للاغتسال ، موجهاً خفر السواحل بالانتشار للحفاظ على الارواح وتحذير المواطنين ، وحتى ننعم بموسم جميل وبهيج خالٍ من أي منغصات أو حوادث بإذن الله.

 

 

وشهد حفل التدشين فقرات ترحيبية وابتهاجية لزهرات وبراعم وشباب حي الشهيد خالد بحضور حشد غفير من الشباب والأطفال والنساء والشيوخ في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة.

 

 

واطّلع المحافظ البحسني على عملية الاغتسال بسيف حميد بالمكلا ، وتعرّف بعد ذلك على المقتنيات التراثية للخيمة التراثية التي أقيمت بجانب موقع التدشين على مشارف بحر العرب بحي الشهيد.

 

وأقامت لجنة المهرجان خيمة أخرى اشتملت على الوجبات الشعبية التي حرص الأهالي والأجداد على تناولها خلال موسم البلدة وأبرزها التمور بأنواعها وخبز التنّور والأسماك وقهوة البُن.

 

وكان أهالي المكلا قد عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة مستقبلين محافظ المحافظة بالترحيب والأهازيج والفرح وسط بهجة وتصفيق الجميع.

 

 

هذا ويشتمل برنامج فعاليات المهرجان الذي يستمر اسبوعاً على فقرات ترفيهية للعوائل والأطفال وعموم المواطنين في القرية الترفيهية ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وبحرية وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة المكلا ومنطقة فوة بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني حضرموت.

 

كما تنطلق اليوم الاثنين الفعاليات والأنشطة الرياضية الخاصة بمهرجان البلدة السياحي للعام الحالي 2018 وتشمل بطولة البلدة لكرة اليد الشاطئية ومنافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية المفتوحة.

 

وستشهد مدينة الشحر وبقية مدن ساحل حضرموت احتفالات ومهرجان مماثلة ابتهاجاً بموسم البلدة السياحي ضمن الفعاليات العامة للمهرجان.

 

 حضر تدشين المهرجان أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين وجمع غفير من أبناء مدينة المكلا.

 

من< إعلام المحافظة:

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
وكلاء الغاز المنزلي بالمحفد يطالبون بصرف حصتهم من مادة الغاز
طالب عددا من وكلاء الغاز المنزلي بمديرية المحفد م/ ابين بصرف حصتهم من مادة الغاز المنزلي اسوةً بالمديريات الاخرى. حيث وجهوا نداء عاجل إلى مدير عام التجارة بمحافظة
مدير صحة لودر يشكر كل من أسهم في نجاح حملة الناموسيات
  تقدم مدير مكتب الصحة السكان بمديرية لودر الأخ/ محمد عبدالله مزاحم بحزيل الشكر والتقدير والعرفان لكل من شارك من العمال والمشرفين في حملة توزيع الناموسيات
جمعية الصم بأيبن تنشر لغة الاشارة لعدد 78 طالبه ومعلمه بمجمع خولة
برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم قامت جمعية رعاية وتأهيل الصم محافظة أبين اليوم الاربعاء الموافق 12/12/2018


تعليقات القراء
327256
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 16 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
حجب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
مقالات الرأي
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
-
اتبعنا على فيسبوك