مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 12:56 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بالمكلا

الاثنين 16 يوليو 2018 10:38 صباحاً
المكلا(عدن الغد) خاص

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم الاثنين الـ 16 من يوليو 2018 فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام 2018م تحت شعار ( بُعد المكلا شاق).

 

وأعلن المحافظ البحسني في الحفل الفرائحي الجماهيري البهيج الذي أقيم عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم على مشارف ساحل حي الشهيد خالد بمدينة المكلا عن افتتاح المهرجان لهذا العام تدشيناً لانطلاق فعالياته التراثية والفنية والبحرية.

 

وأكد محافظ حضرموت في كلمة له في الحفل أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على قيام هذه التظاهرة السياحية التي تبرز الجانب التراثي لحضرموت والعلاجي لنجم موسم البلدة الذي يضفي أجواءً رائعة هذه الايام على مدينة المكلا ومدن الساحل بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب المطلة على مدن الساحل.

 

وقال المحافظ البحسني إن مهرجان البلدة لهذا العام سيشتمل على فقرات متنوعة وجديدة من شأنها أن تدخل الفرحة والبهجة على أبناء المحافظة وتُعرّف بهذا النجم وما يتميز به من فوائد علاجية وإبراز المزايا التراثية والتاريخية لحضرموت وعكس ما تنعم به حضرموت من تطبيع للحياة ودعوة للاستثمار المحلي والخارجي.

 

موضحاً أن مهرجان البلدة يعد وجهة الزوار من مختلف محافظات الجمهورية ومن الخارج للاغتسال في بحر المكلا والاستشفاء بمياه البحر الباردة بإذن الله والاستمتاع بأجواء المكلا ومدن الساحل الجميلة وبفقرات وبرامج مهرجان البلدة المتنوعة.

 

 

ودعا المحافظ مواطني المحافظة والزوار الى أخذ الحيطة والحذر والاغتسال في المواقع المحددة للاغتسال ، موجهاً خفر السواحل بالانتشار للحفاظ على الارواح وتحذير المواطنين ، وحتى ننعم بموسم جميل وبهيج خالٍ من أي منغصات أو حوادث بإذن الله.

 

 

وشهد حفل التدشين فقرات ترحيبية وابتهاجية لزهرات وبراعم وشباب حي الشهيد خالد بحضور حشد غفير من الشباب والأطفال والنساء والشيوخ في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة.

 

 

واطّلع المحافظ البحسني على عملية الاغتسال بسيف حميد بالمكلا ، وتعرّف بعد ذلك على المقتنيات التراثية للخيمة التراثية التي أقيمت بجانب موقع التدشين على مشارف بحر العرب بحي الشهيد.

 

وأقامت لجنة المهرجان خيمة أخرى اشتملت على الوجبات الشعبية التي حرص الأهالي والأجداد على تناولها خلال موسم البلدة وأبرزها التمور بأنواعها وخبز التنّور والأسماك وقهوة البُن.

 

وكان أهالي المكلا قد عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة مستقبلين محافظ المحافظة بالترحيب والأهازيج والفرح وسط بهجة وتصفيق الجميع.

 

 

هذا ويشتمل برنامج فعاليات المهرجان الذي يستمر اسبوعاً على فقرات ترفيهية للعوائل والأطفال وعموم المواطنين في القرية الترفيهية ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وبحرية وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة المكلا ومنطقة فوة بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني حضرموت.

 

كما تنطلق اليوم الاثنين الفعاليات والأنشطة الرياضية الخاصة بمهرجان البلدة السياحي للعام الحالي 2018 وتشمل بطولة البلدة لكرة اليد الشاطئية ومنافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية المفتوحة.

 

وستشهد مدينة الشحر وبقية مدن ساحل حضرموت احتفالات ومهرجان مماثلة ابتهاجاً بموسم البلدة السياحي ضمن الفعاليات العامة للمهرجان.

 

 حضر تدشين المهرجان أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين وجمع غفير من أبناء مدينة المكلا.

 

من< إعلام المحافظة:

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
احتفاءا باليوم العالمي للشباب .. شبكة القيادات الشبابية اليمنية "الجيل الثالث" تنفذ ورشة عمل بعنوان (الشباب .. الفرص والتحديات) في لحج
نفذت شبكة القيادات الشبابية اليمنية "الجيل الثالث" ،صباح اليوم، ورشة عمل بعنوان (الشباب .. الفرص والتحديات) برعاية مدير عام مديرية الحوطة وبالتعاون مع مؤسسة بصمة
قائد اللواء 115 مشاة يتفقد المواقع القتالية والعسكرية في جبل يسوف ويطلع على أعمال إصلاح الطرق والممرات وبناء خزانات للمياه
قام صباح اليوم الخميس العميد الركن /سيف علي محمد القفيش قائد اللواء 115 مشاة المرابط بمدينة لودر يرافقه أركان حرب اللواء العقيد ركن الخضر محمد الطلي ورئيس عمليات
نقطة تفتيش تابعة لحزام لحج تضبط قاطرة حاولت تهريب ألعاباً نارية
استمراراً للجهود الأمنية التي تقوم بها قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، في مكافحة التهريب، وتعقب المهربين، وإحباط مخططاتهم، فقد تمكنت نقطة تفتيش الحسيني بمديرية


تعليقات القراء
327256
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 16 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
حجب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
في عملية أشرف عليها اللواء شلال علي شائع.. قسم شرطة القاهرة بعدن يلقي القبض على متهم بالقتل فار من شبوة
قسم شرطة القاهرة بعدن تضبط محتال في مواقع التواصل الاجتماعي وتحيله للنيابة
مسلحون يسطون على ٧٦ مليون ريال بعدن
عاجل : هيئة الطيران المدني توضح بخصوص وثيقة تتحدث عن فرض رسوم جديدة على المسافرين في اليمن
صندوق نظافة وتحسين عدن يكثف أعماله الميدانية استعداداً لقدوم عيد الأضحى المبارك
مقالات الرأي
من وسط الظلام الكثيف الذي يلف حياة اليمنيين بسبب الإنقلاب الحوثي الذي حول حياة اليمنيين الى سلسلة لا تكاد
الأوضاع لم تعد تحتمل المزيد من التخبط!! الشارع يغلي والاخبار تتواتر بتغيير حكومة والكل يترقب وينتظر بفارق
لايزال البنك المركزي بعدن يصر على ممارسة غواياته الوهمية بصورة مقرفة ومثيرة للسخرية والسذاجة في الوقت الذي
  وصلتني دعوة من نادي تكوين الثقافي في المكلا ، لم يكن مثل أي نادي عرفته انه نادي أدبي ثقافي كلهم من الشباب
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
د. شادي باصرة شهدت المنطقة حملات مقاطعة كبيره لأمريكا والدنمارك وإسرائيل وتكللت كل تلك الحملات بالفشل فلم
  أظنك عزيزي القارئ سمعت بقصة الشاب اليمني الذي كان يملك سيارة(باص) ثم باعها واشترى بثمنها فيزة وهاجر إلى
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
  مما لا شك فيه أن هناك مؤامرو جديدة قديمة تحاك ضد شعب الجنوب لإسقاط مشروعه التحرري المتمثل باستعادة الدولة
-
اتبعنا على فيسبوك