مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 فبراير 2019 03:04 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بالمكلا

الاثنين 16 يوليو 2018 10:38 صباحاً
المكلا(عدن الغد) خاص

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم الاثنين الـ 16 من يوليو 2018 فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام 2018م تحت شعار ( بُعد المكلا شاق).

 

وأعلن المحافظ البحسني في الحفل الفرائحي الجماهيري البهيج الذي أقيم عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم على مشارف ساحل حي الشهيد خالد بمدينة المكلا عن افتتاح المهرجان لهذا العام تدشيناً لانطلاق فعالياته التراثية والفنية والبحرية.

 

وأكد محافظ حضرموت في كلمة له في الحفل أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على قيام هذه التظاهرة السياحية التي تبرز الجانب التراثي لحضرموت والعلاجي لنجم موسم البلدة الذي يضفي أجواءً رائعة هذه الايام على مدينة المكلا ومدن الساحل بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب المطلة على مدن الساحل.

 

وقال المحافظ البحسني إن مهرجان البلدة لهذا العام سيشتمل على فقرات متنوعة وجديدة من شأنها أن تدخل الفرحة والبهجة على أبناء المحافظة وتُعرّف بهذا النجم وما يتميز به من فوائد علاجية وإبراز المزايا التراثية والتاريخية لحضرموت وعكس ما تنعم به حضرموت من تطبيع للحياة ودعوة للاستثمار المحلي والخارجي.

 

موضحاً أن مهرجان البلدة يعد وجهة الزوار من مختلف محافظات الجمهورية ومن الخارج للاغتسال في بحر المكلا والاستشفاء بمياه البحر الباردة بإذن الله والاستمتاع بأجواء المكلا ومدن الساحل الجميلة وبفقرات وبرامج مهرجان البلدة المتنوعة.

 

 

ودعا المحافظ مواطني المحافظة والزوار الى أخذ الحيطة والحذر والاغتسال في المواقع المحددة للاغتسال ، موجهاً خفر السواحل بالانتشار للحفاظ على الارواح وتحذير المواطنين ، وحتى ننعم بموسم جميل وبهيج خالٍ من أي منغصات أو حوادث بإذن الله.

 

 

وشهد حفل التدشين فقرات ترحيبية وابتهاجية لزهرات وبراعم وشباب حي الشهيد خالد بحضور حشد غفير من الشباب والأطفال والنساء والشيوخ في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة.

 

 

واطّلع المحافظ البحسني على عملية الاغتسال بسيف حميد بالمكلا ، وتعرّف بعد ذلك على المقتنيات التراثية للخيمة التراثية التي أقيمت بجانب موقع التدشين على مشارف بحر العرب بحي الشهيد.

 

وأقامت لجنة المهرجان خيمة أخرى اشتملت على الوجبات الشعبية التي حرص الأهالي والأجداد على تناولها خلال موسم البلدة وأبرزها التمور بأنواعها وخبز التنّور والأسماك وقهوة البُن.

 

وكان أهالي المكلا قد عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة مستقبلين محافظ المحافظة بالترحيب والأهازيج والفرح وسط بهجة وتصفيق الجميع.

 

 

هذا ويشتمل برنامج فعاليات المهرجان الذي يستمر اسبوعاً على فقرات ترفيهية للعوائل والأطفال وعموم المواطنين في القرية الترفيهية ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وبحرية وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة المكلا ومنطقة فوة بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني حضرموت.

 

كما تنطلق اليوم الاثنين الفعاليات والأنشطة الرياضية الخاصة بمهرجان البلدة السياحي للعام الحالي 2018 وتشمل بطولة البلدة لكرة اليد الشاطئية ومنافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية المفتوحة.

 

وستشهد مدينة الشحر وبقية مدن ساحل حضرموت احتفالات ومهرجان مماثلة ابتهاجاً بموسم البلدة السياحي ضمن الفعاليات العامة للمهرجان.

 

 حضر تدشين المهرجان أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين وجمع غفير من أبناء مدينة المكلا.

 

من< إعلام المحافظة:

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
الهدار أبو محسن.. بصمات على صروح الطب في أبين
  مررت بجانب إحدى الممرات وتذكرت بلحظة من التأمل ذاك الوجه البشوش صاحب اللمسة الحانية على كف كل مريض وكيف ينسى رجل كان يقضي نصف وقته في المستشفى هاما بهموم الناس
إنجاز العمل في مشروع توسعة ورصف طريق امعارضة بسرار يافع
تم يوم أمس الثلاثاء أنجاز العمل في مشروع توسعة ورصف طريق امعارضة بركب حطاط بمديرية سرار يافع محافظة أبين. وكان قد تبنّا أعضاء المجلس الانتقالي في قرى حطاط وامسدارة
حملة نظافة وتحسين للمجمع الحكومي بأبين
ينفذ صندوق النظافة وتحسين المدينة حملة نظافة لساحة مبنى المجمع الحكومي ورفع للمخلفات وتشجير الأحواض والمداخل وطلاء للبرودورات لتسهم في تجميل الموقع وإظهارها


تعليقات القراء
327256
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 16 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
حجب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول مروحية للتحالف تهبط في مناطق حجور
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقتل موظف بجهاز الرقابة والمحاسبة بالمنصورة
ساحل ابين : عصابة تقطع تقع بقبضة قوات الامن
اليافعي لوزراء الشرعية:قدموا استقالتكم
مقالات الرأي
حسين السقاف كنت في نظرتي للمجلس الانتقالي مثل الكثير متأثرا بمطابخ الدعائية والإشاعات التي تبث سمومها في
يقف أحمد امام لجنة تبصيم خاصة بصرف الغذاء العالمي والى حواليه افراد عائلته الصغير والكبير ..يظهر على وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدء نهديكم أطيب التمنيات والتحايا ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم الوطنية
    -الشراكة الحقيقية بين الجنوب ودول التحالف العربي ليس بترديد شعارات او إعطاء وعود بالمساعدة على فك
المواطنة مفهوم تاريخي شامل وله أبعاد عديدة قانونية وسلوكية وإدارية وإجتماعية. لذلك فإن نوعية المواطنة تثأثر
اتوقع الجميع بأن الحوثيين قد قاربوا على النهاية بعد اغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومارافقة بعد ذلك
صراحة صرت أشفق على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وضعه الذي لا يحسد عليه , تركة كبيرة جدآ لفساد
يقدم الحوثيون يومياً الدليل تلو الدليل على أنهم جزء من موروث إستبدادي غاشم لا يرى اليمن غير أرض مستباحة .
لا يملك زمام الأمر إلا من هو له أهل، والبلد اليوم تمر بأصعب مراحلها، فقد تداعت الأكلة إليها، فالوطن اليوم
كان لدى جمهورية اليمن الدمقراطية الشعبية للجنوب اربعة اماجد تحت الثراء وكنا نحتفل بهم ونضع لهم اكليل من
-
اتبعنا على فيسبوك