مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 02:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بالمكلا

الاثنين 16 يوليو 2018 10:38 صباحاً
المكلا(عدن الغد) خاص

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم الاثنين الـ 16 من يوليو 2018 فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام 2018م تحت شعار ( بُعد المكلا شاق).

 

وأعلن المحافظ البحسني في الحفل الفرائحي الجماهيري البهيج الذي أقيم عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم على مشارف ساحل حي الشهيد خالد بمدينة المكلا عن افتتاح المهرجان لهذا العام تدشيناً لانطلاق فعالياته التراثية والفنية والبحرية.

 

وأكد محافظ حضرموت في كلمة له في الحفل أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على قيام هذه التظاهرة السياحية التي تبرز الجانب التراثي لحضرموت والعلاجي لنجم موسم البلدة الذي يضفي أجواءً رائعة هذه الايام على مدينة المكلا ومدن الساحل بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب المطلة على مدن الساحل.

 

وقال المحافظ البحسني إن مهرجان البلدة لهذا العام سيشتمل على فقرات متنوعة وجديدة من شأنها أن تدخل الفرحة والبهجة على أبناء المحافظة وتُعرّف بهذا النجم وما يتميز به من فوائد علاجية وإبراز المزايا التراثية والتاريخية لحضرموت وعكس ما تنعم به حضرموت من تطبيع للحياة ودعوة للاستثمار المحلي والخارجي.

 

موضحاً أن مهرجان البلدة يعد وجهة الزوار من مختلف محافظات الجمهورية ومن الخارج للاغتسال في بحر المكلا والاستشفاء بمياه البحر الباردة بإذن الله والاستمتاع بأجواء المكلا ومدن الساحل الجميلة وبفقرات وبرامج مهرجان البلدة المتنوعة.

 

 

ودعا المحافظ مواطني المحافظة والزوار الى أخذ الحيطة والحذر والاغتسال في المواقع المحددة للاغتسال ، موجهاً خفر السواحل بالانتشار للحفاظ على الارواح وتحذير المواطنين ، وحتى ننعم بموسم جميل وبهيج خالٍ من أي منغصات أو حوادث بإذن الله.

 

 

وشهد حفل التدشين فقرات ترحيبية وابتهاجية لزهرات وبراعم وشباب حي الشهيد خالد بحضور حشد غفير من الشباب والأطفال والنساء والشيوخ في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة.

 

 

واطّلع المحافظ البحسني على عملية الاغتسال بسيف حميد بالمكلا ، وتعرّف بعد ذلك على المقتنيات التراثية للخيمة التراثية التي أقيمت بجانب موقع التدشين على مشارف بحر العرب بحي الشهيد.

 

وأقامت لجنة المهرجان خيمة أخرى اشتملت على الوجبات الشعبية التي حرص الأهالي والأجداد على تناولها خلال موسم البلدة وأبرزها التمور بأنواعها وخبز التنّور والأسماك وقهوة البُن.

 

وكان أهالي المكلا قد عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة مستقبلين محافظ المحافظة بالترحيب والأهازيج والفرح وسط بهجة وتصفيق الجميع.

 

 

هذا ويشتمل برنامج فعاليات المهرجان الذي يستمر اسبوعاً على فقرات ترفيهية للعوائل والأطفال وعموم المواطنين في القرية الترفيهية ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وبحرية وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة المكلا ومنطقة فوة بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني حضرموت.

 

كما تنطلق اليوم الاثنين الفعاليات والأنشطة الرياضية الخاصة بمهرجان البلدة السياحي للعام الحالي 2018 وتشمل بطولة البلدة لكرة اليد الشاطئية ومنافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية المفتوحة.

 

وستشهد مدينة الشحر وبقية مدن ساحل حضرموت احتفالات ومهرجان مماثلة ابتهاجاً بموسم البلدة السياحي ضمن الفعاليات العامة للمهرجان.

 

 حضر تدشين المهرجان أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين وجمع غفير من أبناء مدينة المكلا.

 

من< إعلام المحافظة:

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
الهلال الأحمر الإماراتي يغيث سكان جزيرة ميون بالكامل
بمناسبة #يوم_الغذاء_العالمي ومواصلة للعطاء الذي تقدمة دولة الإمارات أغاث الهلال الأحمر الإماراتي سكان جزيرة ميون بالسلل الغذائية لكافة الأسر الموجودة في
إشهار المجلس الانتقالي بمركز شريم والغليلي بالضالع
عقد ظهر اليوم الجمعة 19 اكتوبر الاجتماع التأسيسي لإشهار المجلس الانتقالي مركز شريم والغليلي في مجلس محطة عقرم.بمديرية الحصين بالضالع. وفي الاجتماع الذي حضره نائب
وسط ارتياح شعبي ورسمي .. تشكيل لجنه تنسيقية واشرافية بشقرة وناصر القنبلة رئيسا لها
وسط ارتياح شعبي ورسمي تشهدها مدينة شقرة عقب تشكيل لجنة خاصة بمتابعة كافة احتياجات المواطنين و بناءً على تكليف السلطة المحلية بمديرية خنفر "م/ابين الممثلة بالأستاذ


تعليقات القراء
327256
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 16 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
حجب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
تنديد جنوبي بحديث حكومي عن شمالية الضالع
مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م
صراع مسلح بين ميليشيات مسلحة للإستحواذ على فندق الشريتون بعدن
صدمة بعدن : خمور مضروبة تودي بحياة ١٧ شخص
مقالات الرأي
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
عجباً لتلك الابواق والطبول التي نراها ونقرأها ونسمعها اليوم لبعض الإعلامييّن الذين باعوا القلم والضمير
بغض النظر عن نوعية المادة الخطيرة التي قيل أنها أضيفت إلى الخمر الذي تسبب بوفاة عدد من الأشخاص في عدن خلال
ما أن تقلد منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية حتى أنحرفت وتغيرت البوصلة السياسية بالسعودية 180
  ترددت كثيرا في كتابة هذا الفصل من الرحلة لشعوري التام أن هذا الفصل يحتاج لحظة انشراح للصدر وصفاء للمزاج
-محمد حسين الحاج- دائماً اتجزع مع سيارات الأجرة واستمع إلى رأي الناس فجمعني القدر بالصعود إلى باص أجرة من جولة
  *محمد ناصر العولقي* ما الذي دعا الرئيس ليقحم نفسه في تاريخ الجنوب ، ويخترع تاريخا مزورا لمحمية وإمارة
-----------من أوعز للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بالمعلومات التاريخية التي أوردها حول الضالع والبيضاء في خطابه
سمعت أحداث واقعة الخندق العديد من المرات و لكني و الله على ما أقول شهيد لم أسمعها في مثل خطبة هذه الجمعة التي
المتابع لدور الفتاة المتعلمة بمدينة لودر عموما ، وبريفه بشكل خاص ، يجد أن ذلك لم يتحقق إلا بعد مراحل من الكفاح
-
اتبعنا على فيسبوك