مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 03:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 28 يونيو 2018 06:10 مساءً

نصيحة عولقية


منصور صالح
مقترح واقعي جميل ونصيحة صادقة بستحق عليهما الثناء تقدم بهما اخي وصديقي سالم ثابت العولقي الناطق الرسمي للمجلس للانتقالي ،إلى الحكومة وجهات أخرى في الشرعية للاستفادة من عشرات المليارات من الأموال التي تسخرها شهريا للمطابخ الإعلامية والذباب الإلكتروني لمهاجمة المجلس الإنتقالي الجنوبي واستهدافه بالأكاذيب والإشاعات.

‏ من وجهة نظر العزيز سالم -وهذا هو المنطق لمن كان ذو تفكير سوي وله بعضا من ضمير - فإن الأجدى والأسلم هو تسخير هذه الأموال واستخدامها في أعمال تعود بالنفع على كل الناس كرفع المخلفات التي تملأ الشوارع، أو دعم قطاع الكهرباء، أو الصحة أو إنارة أحدى شوارع عدن المظلمة كعهد هذه الحكومة ، أو تشغيل أي مرفق خدمي في المناطق المحررة.

الأكيد بحسب صديقنا ان الذباب الإلكتروني الشرعي الدي يشكو الهزال ، ويستخدم كل ما أمكن له من مسببات مرض سامة إلا ان فيروساته ،عادة ماتخلق ميته، وهي أعجز من ان تصيب المجلس الإنتقالي بأذى، وان اجنحته الضعيفة التي بالكاد تمكنه من الطيران أوهى من ان تغطي على فساد وخيبة وفشل نظام يتداعى بسرعة بعد ان ،فقد شرعيته ومشروعيته ، رغم ماينفقه من أموال، ومحاولاته استغلال الفرص التي يمنحها له العالم ،لتحقيق أغراض ذاتية ومصلحية ضيقة تتنافى مع تلك التي يساعده العالم اجمع على تحقيقها.

لو ان في هذه الدولة الرخوة رجلٌ فطن ٌ رشيد لأدرك انه ليس في حاجة لإنفاق المليارات لتحسين صورته ، والاساءة إلى غيره ، عبر حملات اعلامية مهولة لم تسهم حتى هذه اللحظة ولن تسهم سوى في تأكيد قناعة عامة الشعب بأن هذه السلطة هي السلطة الأسوأ في تاريخ البلاد رغم سوء وسقوط جل الانظمة التي تعاقبت على حكم اليمن شمالا وجنوبا فيما مضى من سنينٍ عجاف.

كان يكفي هذه السلطة ومستشاري السوء فيها ان يتوجهوا إلى الناس بقلوب صادقة إلى خدمة الناس واعانتهم بما تستطيع على مواجهة تحديات ومصاعب الحياة ،فساعتها ستدخل الى قلوب الجميع وسيحبها الناس ان نجحت و حتى و ان لم تنجح في شيء فيكفيها أجر المحاولة وسيقول لها الناس شكرا لسعيك .

لم تكن هذه السلطة مطلقا في حاجة لهذه الحرب الشرسة التي يوظف لها المنافقون والمطبلون ،الذين يستنزفون المليارات دون حق فيما لو أنها توجهت الى الناس مباشرة وقدمت لهم مافي مستطاعها من خدمات في الكهرباء والمياه والصحة ،بل كان يكفيها ان يلمس الناس منها نظافة اليد والنية على محاربة الفساد وساعتئذ سيكون الملايين هم صوتها وسلاحها وسيدافعون عنها بقوة وبالمجان .
واذا كانت هذه السلطة تمنى بالفشل المتلاحق في كل حروبها التي تعود عليها مصحوبة باستهزاء وسخرية الناس ، فإنه كان بامكانها ان تنجح فيما تسعى اليه وان تتغلب على خصومها لمجرد اثبات انها اصدق منهم فعلاً وان هدفها خدمة الناس وتحقيق مصالحهم وليس تركيعهم وتجويعهم واذلالهم كما تفعل هي اليوم.
حتى اللحظة وسنظل نحن ومثلنا ملايين الناس في الجنوب مع المجلس الانتقالي لكننا وكونوا على ثقة ، لن نتردد ابداً وسنكون على استعداد لأن نبدل قناعاتنا ونكون في صفكم، وسندافع عنكم وندفع لكم ما تيسر لنا كمساهمات لدعمكم بدلاً من ان تدفعوا لنا، في حال ان اثبتم لنا انكم اصدق من هذا المجلس وانكم لستم بهذا السوء الذي نراكم عليه الآن وتفضحه تصرفاتكم وكذلك يمكننا ان نهتف لكم ان اثبتم انكم اصدق من الانتقالي في حمل راية القضية الجنوبية والوصول بها الى هدفها في استعادة دولة الجنوب وليس العودة بنا مجددا كعبيد في دهاليز باب اليمن ،لا لشيءسوى للحفاظ على مصالحكم واستثماراتكم الخيالية التي راكمتموها عبر مصادر مشبوهة في سنوات خلت.
اضم صوتي إلى صوت صديقي سالم العولقي بأنه أجدى للناس ان يلمسوا رفع برميل قمامة متعفن من شوارع مدينتهم من حملات تسخر لها المليارات لاستهداف جزء اصيل من هذا المجتمع ،عبر حملات تثير الفرقة وتسعى للفتنة وتمزق الشمل دون الحاجة لكل هذا العبث .

تعليقات القراء
324773
[1] كونوا مع مجلسكم فحسب
الخميس 28 يونيو 2018
سلطان زمانه | دحباشستـــــــــا ن
السلطة الرسمية معنية برفع براميل أخرى وهي تلك التي تضعونها بشكل رمزي للإشارة لما قبل ١٩٩٠ ويحلو لكم التقاط السيلفي معها ممنين النفس بتحقيق تلكم الأمنية بعودة التاريخ. لعله من المجدي دعك البرميل لإخراج الخادم وشبيك لبيك..

324773
[2] جماعة لأ يعنينا
الخميس 28 يونيو 2018
إبن عدن | عدن
شفناكم أيام الحرب هربتو وقلتو هذة الحرب لاتعنينا وبعد الانتصار اجيتو عدن وسرقتو الانتصارات والايرادات حق عدن وبسطتو على مبنى المحافظة وانزلتو انصاركم من الجبال ليعبثو بعدن واخرها البسط على منتجع خليج الفيل في التواهي. صدق رسول اللة صلى اللة علية وسلم عندما قال اخر الزمان الرويبضة يتكم في امور العامة

324773
[3] يالرقتكم ياالجمالكم يالحساسيتكم
الخميس 28 يونيو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ياسلام على الرقه هل تعرفون من هم هولا الرقيقين الحساسين هم من هاجموا الشرعيه بالاف الطلقات والمدفعيه والرشاشات وتسببوا بقتل 88 جنوبي لان الحكومه قالت لا للفوضى وسنمارس صلاحيتنا بحماية الشرعيه من هولا الذين قالوا لنطرد الحكومه فمعنا سلاح الامارات واباتشي الامارات ومدرعات الامارات ..فليش مافكرت ان تعطي فلوس تلك الطلقات والذخيره لبنا جامع ويسمى جامع الانتقالي (بدل انتقالك من الدنيا للاخره )..او يرفعوا به برميل قمامه !! مع العلم الانتقالي لايحتاج لذباب تهاجمه فالذباب معشش فيه ومن يهاجمه اكثر هم مناصريه اللي رأوء انفسهم انهم مخدوعين فيه لدرجة ان سكرتير عفاش يقول الانتقالي هو قوتنا ..فهشوا الذباب اولا من انفسكم وحاولوا تلعبوا رقه وحساسيه بان لاتكرروا قتل الجنوبيين كما حدث بيناير الماضي شهركم المفضل لقتل الجنوبيين ..

324773
[4] المقترح غير واقعي
الخميس 28 يونيو 2018
نجيب الخميسي | عدن
يقولوا اذا المتكلم مجنون، فالمستمع عاقل.. الاخ منصور ليس بمجنون هو ايضا، ولكنه مغالط فقط.. كل دولة ولها وزارتها او مكتبها الاعلامي.. الم تكن لكم وزارة سيادية اسمها " وزارة الاعلام" حينما كنتم جبهة قومية وحزب اشتراكي يمني؟! وحتى وانتم مجرد مجلس سياسي معارض للحكومة الشرعية فميزانيتكم التي تنفقونها على الاعلام والكرنفالات ربما يفوق ما تصرفه وزارة الاعلام الشلرعية.. يتجاهل منصور بان كثير من المواقع التي تهاجم الانتقالي انما تعمل بالقطاع الخاص وليست ممولة بالضرورة من قبل وزارة الاعلام الرسمية.. الاصلاح يمتلك ترسانة اعلامية تعجزون عن التصدي لها.. ليسوا افضل منكم ايديولوجيا، ونراكم "بالهوى سوا"، ولكنهم يتسمون بحسن اختيار الكادر التعبوي.. وضف الى ذلك، ان كل مسؤول كبير في الشرعية او احدى القوى المعارضة للشرعية انما يقبض "دعم" من السعودية او قطر او الامارات.. علي محسن يتحصل مكتبه على دعم مادي كبير جدا كهبة من خادم الحرمين.. وهنا سنعترف للدحابشة بانهم اكرم منكم ويكرمون ادواتهم الاعلامية اكثر مما يكرمكم من تعملون انتم على تلميعهم.. وعليه فمقترح الاخ العولقي غير مستند على سلوك مبالغ فيه من قبل الاعلام الحكومي، الا اذا اقترحتم ان لاتشتمل الحكومة اليمنية تحديدا على "وزارة اعلام" رسمية، فلا تجد من يتحدث باسمها ويتصدى لمن يحاولوا ان ينالوا منها، كناطق الانتقالي ذاك!

324773
[5] محجوب
الجمعة 29 يونيو 2018
محجوب | محجوب
أخي العزيز منصور صالح لا تتعب نفسك أنت والقولقي البطل، عدن خلاص قد أستشرى فيها طاعون اليمني السافل السافل، هؤلاء لا هم لهم سوى وضع العصي في أي دولاب يتحرك، هؤلاء لا أمل و لا خير فيهم، علاجهم الوحيد القتل والتطهير العرقي بهدف تنظيف الجنوب العربي من سفلة اليمن السافل. أرجو النشر يا عدن الغد ولكم الشكر.

324773
[6] محجوب
الجمعة 29 يونيو 2018
محجوب | محجوب
محجوب

324773
[7] انتم اصبحتم لاتعرفوا ماتقولون...
الجمعة 29 يونيو 2018
بن مجاهد |
سنوات طويلة وانتم تشتمون الدحابشة وعفاش وعصابته وابنائه. .واليوم انتم في احضانه.. وهكذا كان ابائكم يشتمون الرجعية والكهنوتية والراسمالية والامبريالية ..واليوم انتم في احضانها..

324773
[8] كل عربي أصيل شمالي أو جنوبي همه إسقاط المحاولات الايرانيه لحكم اليمن من قبل وكيلهم الحوثي
الجمعة 29 يونيو 2018
مسفر | المهره
هذا كاتب حوثي كلام كثير وكله فلكه الانفصال همه الأول والأخير لايدري أن العرب المسلمين همهم الأول والأخير هزيمة الفرس وطرد عبدالملك الحوثي إلا طهران لم يهاجم الحوثي بكلمه وهو هم الامه بهذه المرحله بل هاجم الشرعيه التي تتبنا الحرب مع إيران فقط ركز على برميل القمامة وكل جدر يندح بما فيه ركز على أماكن الذباب أما النصيحة العولقيه فقد أخذ قائد الحراك الجنوبي اللواء النوبه مكانه قائد لشرطة العسكريه ليشارك مهمت الحسم مع إيران وطردها ويدرك أن القضيه الجنوبيه طرى عليها ماهو أهم منها وهي مرحلة حرب فاصله بين العرب وإيران لطرد الحوثي الإيراني من اليمن والكاتب مهتم بمكان الذباب

324773
[9] انقل الخبر كما هو ولناس التقييم وتقييم الناس يصح التقييم الأصح
الجمعة 29 يونيو 2018
ساهر | أبين
هذا الكاتب يحرف الحقائق حول موضوع العولقي وكأنه يهاجم الشرعيه والحقيقه هاجم الاثنين الانتقالي والشرعيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : تعزيزات عسكرية سعودية تصل الى عدن
عاجل: السلطات تقر تنفيذ حكم القصاص في قاتل الطفلة ألاء الحميري
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
مقالات الرأي
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
الحياة محطات ومراحل تستوقفنا فيها السنوات والشهور والأيام وحتى اللحظات، ونمر فيها بمنعطفات كثيرة مؤلمة
1- لعل الحقيقة الواقعية - الموجعة - والتي يحاول البعض تجاهلها تقول: أن الثورة وقادتها سواء اختلفنا او اتفقنا
-
اتبعنا على فيسبوك