مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 12:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

الناتو يرفض طلباً قطرياً للانضمام للحلف

الأربعاء 06 يونيو 2018 11:03 مساءً
(عدن الغد) وكالات:

رد مسؤول بحلف شمال الأطلسي "الناتو" اليوم الأربعاء على التلميحات القطرية التي اطلقها وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية حول طموح الدوحة الانضمام للحلف الاوروبي .

واستبعد المسؤول احتمال ضم قطر إلى الحلف العسكري مؤكدا أنه يقتصر على الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، بعد اعلان وزير قطري أن بلاده تطمح للانضمام الى الحلف على المدى البعيد.

وقال المسؤول في الحلف لوكالة فرانس برس ان المادة 10 في وثيقة واشنطن تتيح فقط للدول الأوروبية الانضمام الى الحلف الذي يضم 29 بلدا، مستدركا بأن "قطر شريك مهم وقديم للحلف".
وكان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية الثلاثاء في ذكرى مرور عام على الازمة بين الدوحة وأربع دول عربية، قال لمجلة وزارة الدفاع "الطلائع" ان "قطر أصبحت من أهم دول المنطقة في نوعية التسليح (...) وتطمح لعضوية كاملة في حلف شمال الأطلسي" (الناتو).

وتابع العطية "نحن في دولة قطر يوجد لدينا تعاون فعلي وحقيقي مع منظمة الناتو هو يتطور يوما بعد يوم وقد يفضي (...) إلى استضافة قطر لإحدى وحدات الناتو أو أحد مراكزه المتخصصة".
واضاف "أما العضوية، فنحن حليف رئيسي خارج حلف الناتو (...) أما الطموح فهو موجود لعضوية كاملة في حال تطورت شراكات الناتو".
وجاءت تصريحات العطية بعد عام تماما على قطع السعودية والامارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو 2017 متهمة الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، وهو اتهام نفته الامارة الغنية بالغاز مرارا.


المزيد في احوال العرب
تصاعد خلافات فتح وحماس بسبب ملفي المصالحة والتهدئة
عاد التراشق الإعلامي بين حماس وفتح، لتطفو الخلافات مرة أخرى على السطح، في وقت ترتفع فيه الأصوات بمواجهة تحديات المرحلة وخطط الإدارة الأمريكية لتصفية القضية
وفاة مواطن يمني على يد أمن المملكة المغربية صقعًا بالكهرباء "السبب"
    توفي مواطن يمني في المملكة المغربية على يد قوات الأمن المغربي صعقًا بالكهرباء وفقًا لعدة ناشطون . وأفاد مصدر لصحيفة "عدن الغد" أن الشاب يدعى "ياسين العباري"
مطار “معتيقة” الليبي يتعرض لقصف صاروخي
سقطت مجموعة من الصواريخ على “مطار معتيقة”، في ساعات الصباح الأولى من فجر السبت، في قصف جديد على المطار الوحيد في العاصمة الليبية طرابلس.   وقال شهود عيان لـ


تعليقات القراء
321672
[1] يكفي إمارة قطر أن تكون حليف للناتو.. أي تدفع أموال للحلف مقابل الحماية.. أما العضوية في الحلف فهي من سابع المستحيلات
الخميس 07 يونيو 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، يكفي إمارة قطر أن تكون حليف للناتو، أي تدفع أموال للحلف مقابل الحماية.. أما العضوية في الحلف فهي من سابع المستحيلات، حيث الكثير من زعماء دول الحلف لا يعرف حتى أين تقع قطر.. وتصوّروا، قطر التي قناتها (الجزيرة) مصدّعة رؤوسنا بالكلام عن الديمقراطية، ليس فيها برلمان ولا تعرف إنتخابات، بل لا يجد فيها نقابات مهنية.. ودويلة قطر، هي دويلة إنقلاب الإبن على أبوه، فالأمير الحالي (تميم بن موزة) إنقلب على أبوه حمد، وحمد إنقلب على أبوه خليفة.. ومن يدري ربما لدى موزة حفيد ربما ينقلب على تميم.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

321672
[2] والله انك جحش
الخميس 07 يونيو 2018
شمسون | حضرموت
بعد أرشح الاخوان الانظمام للحلف لتخربوا أبوها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
رأيت مشهداً في البرلمان العراقي الجديد، كأنه يعرض في مسلسل تاريخي، أو مسلسل كوميدي حديث، يسخر من المشاهد
هذه تجربة جيدة لبرلماني جديد، وإنْ كان أكبر أقرانه سنّاً ما رسّمه رئيساً مؤقتاً لهم. بهذه التجربة سيُدرك أنه
  بعد 40 عاماً، تخرج لنا سياسية إيرانية كبيرة، قدرا وسناً، وهي فايزة ابنة رمز التيار البراغماتي الإيراني،
كثيرة في الشهور الأخيرة هي المواقف السياسية والفكرية من الأحداث والمآسي في العراق وسوريا ولبنان. بيد أنّ
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
كررتُ كثيراً في السنوات الماضية مقولة وزير الخارجية السعودية الراحل الأمير سعود الفيصل عام 2010 أنّ الوضع
احتجاجات المواطنين العراقيين في البصرة على الحالة المأساوية التي وصلت إليها مدينتهم هي احتجاجاتٌ محقة دون
ما من شك في أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يتعرض لهجوم شرس جماعي متنوع من قبل المعسكر الليبرالي المعادي، كما
-
اتبعنا على فيسبوك