مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 12:52 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية يقيم الحفل السنوي الرابع ويكرم عدداً من الخريجين

الخميس 17 مايو 2018 09:59 مساءً
الهند (عدن الغد ) خاص :

تحت شعار "يداً بيد نرسمُ مستقبل اليمن" وبرعايةٍ كريمة من جامعة الدكتور بابا صاحب أمبديكار مارثوادا أقام اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية اليوم الأربعاء 16 مايو 2018 م الحفل التكريمي الرابع للعام الجامعي 2017- 2018 م بمناسبة تخرج عدد من الطلاب اليمنيين من حملة الدكتوراه، والماجستير والبكالوريوس في تخصصات مختلفة "دفعة اليمن الاتحادي" وقد بُدئ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الحافظ الطالب محمد شبيل.

كلمة الجامعة ألقاها الدكتور مستجيب خان عميد الطلاب الأجانب في الجامعة وهنأ جميع الخريجين وشكر اتحاد الطلبة اليمنيين في إقامة مثل هذه الفعاليات رغم المعوقات والصعوبات الكثيرة وأبدى استعدادهم في الجامعة لتسهيل كل الصعوبات التي تواجه الطلاب الأجانب وأضاف أنهم بصدد افتتاح نافذة واحده لتقديم خدمة أفضل لجميع الطلاب  وأشار الدكتور خان إلى أن الطلاب اليمنيين يشكلون اليوم  50% من إجمالي عدد الطلاب الأجانب بالجامعة كما أشار إلى أنه طلب من الطلاب اليمنيين قبل سنة إقامة هذا الاتحاد كي يكون الطلاب اليمنيون تحت سقف واحد ليسهل على الجامعة  التعامل مع الطلاب والعمل على حل كل عائق أو مشكلة تواجه الطلاب وقال لقد أصبحتم جزءاً من مجتمعنا ومن ثقافتنا وأطلب منكم أن تكونوا يداً واحدةً وأن تكونوا سفراء لجامعتنا في بلدكم كما أنتم اليوم هنا سفراء لبلدكم اليمن وقال أتمنى أن أراكم غداً في بلدكم وأنتم تتقلدون مواقع مهمة في سلم الدولة اليمنية.

كما القي البروفيسور سروادي عميد كلية الإدارة و التجارة ورئيس قسم العلوم الإدارية بالجامعة كلمة هنأ فيها كل الخريجين من كل التخصصات وأشار الى أن الطلاب اليمنيين دائماً يناضلون ويكافحون لصناعة النجاح مهما كانت الصعوبات التي تعترضهم كما أن تجربته مع اليمنيين عكست لديه صورة إيجابية عن تميزهم وذكاءهم واجتهادهم وقال عرفت ذلك من خلال معايشتي لهم، كما بشر الطلاب  بقرب إفتتاح السكن الجامعي للطلاب الأجانب بمواصفات دولية والذي سيكون له أثر كبير في استقرار الطلاب الأجانب.

من جانبها هنأت الدكتورة صباح الخيشني أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة صنعاء جميع الخريجين والخريجات بهذه المناسبة العظيمة وقالت في كلمة لها لقد تحديتم الصعاب وتفوقتم  رغم ما تعانوه من صعوبات وتأخر المنح وانقطاع الرواتب لكنكم تميزتم وأكدت على ضرورة أن ينقل الطلاب في هذا البلد صورة جميلة مغايرة لما هو في الداخل وتابعت كونوا يداً واحدةً، كونوا مرآة لثقافتنا اليمنية الأصيلة، العلم ثم العلم هو من يحدد مستقبل اليمن.. كونوا منارة ونافذة أمل و تستفيدوا من هذا المجتمع المتعايش وما يقدم لكم من تسهيلات في الجامعة.

الدكتور فيروز خان رئيس جبهة الدفاع عن الأقليات والدكتور راجش تشنشلاني من قسم الصحافة و الإتصال الجماهيري من جانبهما قدما تهانيهما للخريجين وحثا في كلمتين لهما الخريجين على مواصلة تعليمهم بغض النظر عن ما يحدث في اليمن.

 كما قدم الطالب أحمد عبدالله السقطري أحد خريجي الماجستير – قسم الإدارة السياحية- نافذة على اليمن من خلال عرض ريبورتاج عن درة اليمن وأسطورة السياحة اليمنية "جزيرة سقطرى"  وما يميز الجزيرة من تنوع حيوي وموروث ثقافي فريد للإنسان السقطري.

كلمة الخريجين ألقاها الطالب عبدالرحمن السناني –ماجستير لغة إنجليزية قال فيها أهنئ نفسي وجميع الخريجين بهذه المناسبة الجميلة والتى لن تُنسى فقد حققنا جزءًا مهماً من رحلتنا التعليمية وقضينا حياة جميلة في رحلتنا العلمية رغم كل الصعوبات وتخرجنا وسوف نستمر في رحلتنا حتى تحقيق كل أهدافنا.

كما القى الباحث أحمد الأمين رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين كلمة الاتحاد وقدم كل التهاني للخريجين والخريجات وشكر الجامعة في استضافة الفعالية وبحضور كوكبة من رؤساء الأقسام في الجامعة مما أعطى نكهة خاصة لهذه المناسبة الجميلة في مشاركة الطلاب اليمنيين هذا العرس الأكاديمي الفريد وقال لقد اخترنا اسم وشعار الدفعة " دفعة اليمن الاتحادي " لنؤكد أن اليمن سيكون أجمل ثم هتف الجميع لليمن الاتحادي وتمنى للجميع مستقبل زاهر.

كما تخلل الحفل عرض فلكلوري رائع وأناشيد ترحيبية قدمتها زهرات اليمن ورقصات شعبية من محافظة المهرة قدمتها الزهرات عهود وفاطمة أنور كلشات.

قدم فقرات الحفل الباحث المتميز رجب جمعان من قسم العلوم الإدارية والأستاذ صابر حيمد من قسم اللغة الإنجليزية كما حضر الاحتفال عدد من زملاء الخريجين من دولة الهند وسوريا وفلسطين.

الجدير بالذكر أن الإعلام الهندي ممثلاً بالقناة الـ18 الإخبارية والصحافة الهندية شاركت اليمنيين عرسهم الأكاديمي الكبير.

* من أبو بكر السقاف


المزيد في أخبار وتقارير
عقب اجتماع مشترك للنقابات ألعامه لكهرباء عدن و مجلس إدارة الجمعية السكنية بيان النقابات يعلن الإضراب التدريجي
أعلن المكتب التنفيذي للنقابات ألعامه لعمال الكهرباء بالعاصمة عدن الإضراب التدريجي الشامل عقب عيد الأضحى المباركة جاء ذلك بالبيان الصادر عن المكتب التنفيذي
مدير شرطة الكود بمحافظة أبين يطالب بتسليم رواتب الجنود يدا بيد ودون أي إستقطاعات
  طالب مدير شرطة الكود الرائد علي صالح حيدرة الهدهد بصرف رواتب الأفراد الذين ينتسبون الى شرطة الكود يداً بيد ومن دون أي إستقطاعات أو تحت أي مسميات وطالب أن يتم
العولقي : الحراك الجنوبي هو المفوض الوحيد باسم القضية الجنوبية والجنوبيين
قال القيادي في الحراك الجنوبي عبدالرحيم العولقي ان المفوض الوحيد للحديث باسم الجنوبيين هو الحراك السلمي الجنوبي بكافة مكوناته مؤكدا ان المجلس الانتقالي الجنوبي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
في عملية أشرف عليها اللواء شلال علي شائع.. قسم شرطة القاهرة بعدن يلقي القبض على متهم بالقتل فار من شبوة
قسم شرطة القاهرة بعدن تضبط محتال في مواقع التواصل الاجتماعي وتحيله للنيابة
مسلحون يسطون على ٧٦ مليون ريال بعدن
عاجل : هيئة الطيران المدني توضح بخصوص وثيقة تتحدث عن فرض رسوم جديدة على المسافرين في اليمن
صندوق نظافة وتحسين عدن يكثف أعماله الميدانية استعداداً لقدوم عيد الأضحى المبارك
مقالات الرأي
من وسط الظلام الكثيف الذي يلف حياة اليمنيين بسبب الإنقلاب الحوثي الذي حول حياة اليمنيين الى سلسلة لا تكاد
الأوضاع لم تعد تحتمل المزيد من التخبط!! الشارع يغلي والاخبار تتواتر بتغيير حكومة والكل يترقب وينتظر بفارق
لايزال البنك المركزي بعدن يصر على ممارسة غواياته الوهمية بصورة مقرفة ومثيرة للسخرية والسذاجة في الوقت الذي
  وصلتني دعوة من نادي تكوين الثقافي في المكلا ، لم يكن مثل أي نادي عرفته انه نادي أدبي ثقافي كلهم من الشباب
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
د. شادي باصرة شهدت المنطقة حملات مقاطعة كبيره لأمريكا والدنمارك وإسرائيل وتكللت كل تلك الحملات بالفشل فلم
  أظنك عزيزي القارئ سمعت بقصة الشاب اليمني الذي كان يملك سيارة(باص) ثم باعها واشترى بثمنها فيزة وهاجر إلى
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
  مما لا شك فيه أن هناك مؤامرو جديدة قديمة تحاك ضد شعب الجنوب لإسقاط مشروعه التحرري المتمثل باستعادة الدولة
-
اتبعنا على فيسبوك