مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 10:33 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 01 مايو 2018 04:36 مساءً

همس اليراع .. جنايات لا تسقط بالتقادم

عادت حكومة بن دغر بعد ما يقارب ثلاثة أشهر من الهروب الشهير بعد أن توقع الناس أن ذرّة من الخجل تكفيها لتقديم الاستقالة بعد ما ارتكبته من جرائم الحرب على الجنوب، بدءا بحرب الخدمات ثم حرب المرتبات، وأخيرا حب الرصاص التي أشعلتها ضد الشعب الجنوبي أيام 28ـ30 يناير الماضي.

 

وقد أثار نبأ عودة الحكومة غضبا واسعا في الشارع الجنوبي ليس فقط لفقدانها الأهلية والكفاءة في تولي الحد الأدنى من المسؤوليات المناطة بها، بل ولأن هروبها المشهور كان قد اقترن بارتكاب رئيسها ونائبه جريمة تاريخية تمثلت في إعطاء الأوامر لأفراد من الحرس الرئاسي بقتل المواطنين الذين خرجوا في فعالية سلمية للمطالبة بإقالة الحكومة بسبب فشلها في تولي مهماتها.

 

عاد رئيس الحكومة ونائبه مزودين ليس بخطة تنموية أو ببرنامج عملي لتعويض أبناء عدن والجنوب عن الجرائم المرتكبة في حقهم طوال فترة تولي هذه الحكومة سيئة الصيت لمهمة إدارة البلاد، بل لقد أقبلوا مزودين بالأطقم والدبابات ومختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وبالمليشيات المشكلة على عجل لمواجهة الشعب الجنوبي وليس للاعتذار له عن جرائم حرب الخدمات وحرب المرتبات وأخيرا جرائم القتل والتنكيل والعدوان التي نافست فيها هذه الحكومة معلمها الأول عفاش ونظامه البائد.

 

يراهن القائمون على هذه الحكومة على ضعف ذاكرة الشعب الجنوبي ونسيانه لما ارتكب في حقه من جرائم ولا يعلمون أن الشعب الذي صبر حوالي ربع قرن  على نظام عفاش الذي كانوا جزءً منه، ثم تصدى بعزيمة لا تضاهى لأعتى مليشيا عرفها التاريخ ورابع أقوى جيش عربي (كما قيل) وألحق بهما الهزائم النكراء، شعبٌ لا يمكن أن يغفر للقتلة والمجرمين ولصوص المال العام الجدد ما ارتكبوه من جرائم، وهو (أي الشعب الجنوبي) وإن أمهلهم زمنا قصيرا أو طويلا فلن يهمل حقه المشروع في الحصول على الخدمات التي خرج يطالب بها ودفع ثمن خروجه هذا عشرات الأرواح ومئات الجراح كما لن يهمل حقه في القصاص من المجرمين الذين أزهقوا أرواح العديد من أبنائه وأراقوا دماء آخرين عديدين.

 

مطلب محاكمة هذه الحكومة الفاسدة الفاشلة القاتلة  بسبب جرائم 28ـ30 يناير الفائت هو حق لملاحقة جناة على جنايات لن تسقط بالتقادم كما لن يسقط بالتقادم مطلب الشعب الجنوبي بالخدمات الأساسية التي عرفها الجنوبيون قبل مائة عام وجاء جهابذة هذا الزمن ليقضوا عليها ثم ليستعرضوا لنا ما جندوا من مليشيات وما نهبوا من أسلحة بدلا من استعراض ما أنجزوه من مكاسب وما حققوه له من منجزات.

 

أخيرا:

بعد نشر هذا المنشور على خدمة فيس بوك، جرى تداول العديد من الأخبار عن زيارات فاشلة قام بها رئيس الوزراء وبعض وزرائه بعضها تم بسرية تامة، إلى أبين وحضرموت وسقطرى، وقد تداول الناس خبر الفعاليات الاحتجاجية التي خرج فيها عشرات الآلاف من أبناء حضرموت وسقطرى رافضين مجرد زيارة الحكومة ومطالبين برحيلها الفوري من أراضيهم، في حين وردت تسريبات عن وضع رئيس الحكومة لأحجار أساس لمشاريع كانت قد وضعت لها أحجار أساس عشرات المرات بعضها منذ زمن المخلوع، دون أن يقول للناس من أين سيأتي بالتمويل وحكومته قد عجزت عن توفيثر مرتبات الموظفين لعشرات الأشهر وهي حقوق لا يحق لأحد احتجازها أو تأخيرها يوما واحدا بعد نهاية الشهر.

 

السؤال هو: هل يقرأ هؤلاء ما وراء الغضب الشعبي وسخط الناس من وجود الحكومة بين ظهرانيهم بل وعلى كراسي وزاراتهم، وهم الذين لم يقدموا للشعب أصغر حق يمكن أن يقدمه موظف صغير في حكومة محترمة تعرف ما لها وما عليها، أم أنهم كعادتهم سيلوذون بالـ"مؤامرة الإماراتية" التي تنفذها " القوى الانفصالية"؟ أم إن التباهي بالفشل قد صار مهنة تفوق فيها هؤلاء فأصبحوا لا يملكون أدنى شعور بالخجل والعار؟ وبدلا من تقديم استقالاتهم بسبب فشلهم، دعك من أسباب جرائمهم المتعددة ، صاروا يعالجون هذا الفشل والفساد والإجرام بالكذب المفضوح والخداع المكشوف والهنجمة الاستعراضية التي لم تنفع معلمهم الأول، مع كل التقدير لبعض الوزراء المحترمين الذين لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليد الواحدة ممن تورطوا في عضوية هذه الحكومة المنزوعة من دسم الحياء وكربوهيدرات الخجل.

تعليقات القراء
316081
[1] هلس البياع..كن جعربيا ترى الوجود جعربي!!بن دغر جاب لكم السمرقع..
الثلاثاء 01 مايو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فعلا يااشتراكي وياعضو مجلس النواب اليمني المحتل للجنوب كلامك جعربي اصيل وفي غاية البعططه فمن تسبب بحرب 28-30 يناير 2018م هم الشرعيه بجبرةتها والتي نكلت بالانتقالي وقتلت قادته وسجنت زعمائه من عيدروس وهاني بن بريك نتمنى من الشرعيه فك سجنهم وأسرهم ..فالشرعيه المجرمه ذهبت لمقر الانتقالي ودمرته وحاصرته وهم الابريا الين يخضعون للشرعيه والانتقالي لايوجد معه اسلحه مثل الحوثيين وهم مع التحالف مش زي الحوثييين والانتقالي مع اعادة الشرعيه مش زي الحوثيين..ومن قوة الشرعيه انهم دمروا الانتقالي تدميرا هائلا وقتلوا 88 جنوبي انتقالي .....؟؟؟؟؟!!! الست هذا ماتقوله ياعيدروس ياعضو الانتقالي المحتل للشمال ..فبالله عليك من بيصدق كلامك هذا الا بعطوط ..

316081
[2] صراخ القلم.. بيدي لا بيد عمرو
الثلاثاء 01 مايو 2018
سلطان زمانه | دحباشستان
طالما حزب الفانوس المرتهن للفجيرة الفاجرة هو وحده الذي اضطلع بمهمة إقالة السلطة الرسمية كان لابد بالمقابل من المكابرة في العداء وتأليب العالم عليه ثم العودة لمباشرة العمل ولو شكليا نكاية بفانوس الفجيرة الذي أسقط في يده ولم يعد بوسعه فعل شيء لحفظ ماء وجهه إن كان ثمة ماء. لو كان استعان بأحزاب ثقيلة الوزن حينها لربما نجح!

316081
[3] كاشف الأسرار .
الثلاثاء 01 مايو 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
أسألك يا كــاشف الأســرار بالله ان تحــاول == تكـشف الكـنز المــغطى قال فضــلاً لا تســاول .. قلــت مــره واحــده تـــحـكي لنـا مــاذا تــزاول == قــال لــي لــولا الــمسـوله ما تخطــينا الجداول .. فاسمع السر الحقيقي { كن مقاول كن مقاول } == وافهم الشرط الضروري { قدر ما تأخذ تناول } وإذا أمــكــن تغــالط فـاحســب الــيــكه كــراول == إن هـذا العـــرف جــاري مــســتـمـر بالــتــداول ! .#

316081
[4] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 01 مايو 2018
ناصح | الجنوب العربي
السؤال الأهم أين المجلس الإنتقالي الجنوبي من هذا السلوك والإستعدادات لمواجهة جديدة قد تؤدي فعلاً إلى تكرار أحداث الثالث عشر من يناير المشئومة ، أين فاعلية المجلس من تحمل مسئوليته ليحل مايعانيه المواطن من سوء في الخدمات ؟ أين هو من تفعيل المواطن الجنوبي لصالحه ؟ ، وأحداث يناير الماضية أثبتت للأسف أن المجلس مرهون لمن أعطى التعليمات بوقف العمليات العسكرية ضد هذه الحكومة الفاشلة ، ولقاء المبعوث الأممي في أبوظبي تطلب في حينها تصريحاً بأن المبعوث الأممي طالب بأن يلتقي بالمجلس الإنتقالي في أبوظبي بعد تحذير ممن يتآمر على الجنوب وقضيته من السفر إلى عدن.التخالف العربي تعهد بإعادة شرعية هادي إلى صنعاء وليس إلى الجنوب الذي حرره أبناؤه ولم يختر هادي رئيساً له .

316081
[5] نشكر عبدالوكيل على قصيدة كاشف الاسرار
الثلاثاء 01 مايو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
نشكر عبدالوكيل على قصيدة كاشف الاسرار وعليه فلا داعي أن اعلق على ما كتبه المقاول.

316081
[6] رسالة ونصيحة إلى دكتور اليراع/ عيدروس النقيب؟
الأربعاء 02 مايو 2018
بارق الجنوب | الجنوب -أبين- مقيم بالخليج
يا نقيب أتقي الله في نفسك وقل خيراً أو أصمت، بدلاً عن التحريض وإثارة الفتن، بين أبناء الوطن والشعب اليمني الواحد..يا رجُل أنا أستغرب أنك تحمل شهادة الدكتوراه، وأنت على هذا النحو من ثقافة الحقد والكراهية والنعرات المناطقية والتصرفات الصبيانية ؟! يا رجُل كما علمنا أنك مصاب بمرض خبيث، وتعاني منه ويفتك بجسدك يوماً بعد يوم، وتعيش بين الحياة والموت، ونحن ندعو لك بالشفاء والصلاح.. يا رجُل يفترض عليك في مثل حالك هذا أن تصلح شأنك مع الله أولاً ، وأن تسعى لفعل الخير والعمل الصالح ، ودعوات الإخاء والمودة والتصالح بين اليمنيين على مختلف مناطقهم وتوجهاتهم .. يا رجُل ارجو أن تدعوا الوطنيين المخلصين من أبناء الجنوب والشعب اليمني عامّة، أن يعملون لوطنهم وشعبهم في الجنوب والشمال ما يستطيعون على فعله، وأعلموا أن الوطن اليمني لجميع اليمنيين، وأنه يمر اليوم بحالة حرب ومؤامرات قذرة وخبيثة تستهدف سيادته وكرامته ونسيجه الأجتماعي من قبل (أجندات خارجية) عديدة . وأن التحديات والأخطار العصيبة التي حلّت باليمن قد تأثر منها الأطفال والنساء والفقراء والمستضعفين في كل ربوع الوطن اليمني، وأن الملايين من أبناء الشعب الفقراء والجائعين و البسطاء والغير متعلمين، لا ذنب لهم فيما يفعله الطغاة والمجرمين من (العُملاء والمتآمرين) المحسوبين على هذا الشعب العظيم في الشمال والجنوب ..والله المستعان..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل:انقلاب سيارة على متنها طلاب بمدينة انماء
فرص السلام تقترب... أبرز الأسماء المرشّحة للرئاسة
البنك المركزي يعلن عن تسعيرة جديدة لسعر العملة امام الدولار(وثيقة)
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني لليوم الأثنين بعدن
"منخفض جوي" يقترب من السواحل اليمنية
مقالات الرأي
أبين جزء عزيز من أرض الإيمان والحكمة ، أبين لها تاريخ من المجد والصمود، أبين اليوم صاحبة السر واللغز الأكبر ،
أحدثت عملية اغتيال نائب الحزام الأمني بمحافظة أبين القائد الشاب فهدغرامة يوم الأثنين الماضي 19/11/2018صدمة
  اليمن بلد الحضارات، ومنبعها الأول في الركن الجنوبي من جزيرة العرب ، تلك الحضارة التي تمدَّدت حتى غطت رقعة
  القضية الأمنية ليست كتشجيع فرق كرة القدم بحيث ينفع فيها الصراخ والهتاف وذم الآخرين ووصفهم بالعبارات
  تتوالى فضائح الشرعية اليمنية من هرم السلطة وحتى قاعدتها , من السلك العسكري والقضائي ووصولا للسلك
عاد التبع اليماني عاد، ألم تروه في أعالي المجد؟ ألم تروا ظهوره في وجوه الأطفال؟ ألم تسمعوا الفرحة في كل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالسيد مارتن جريفيثس (5)ننشد السلام وسئمنا ان نستضعف من عدن الحبيبة عاصمة
نعيش وسط مدينة مليئة بالقتلة والإرهابيين والمرتزقة نموت كل يوم مرات عديدة نخرج من بيوتنا وننظر بصور أطفالنا
✅ سنناقش "شبوة اولا" من منطلقاتها، بدون وحدة مع اليمن ، او استقلال مع الجنوب ، مع يقيننا ان شبوة اولا ، سقف
كشف المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، البريطاني مارتن غريفيث، أمام أعضاء مجلس الأمن في نيويورك، عن أنه
-
اتبعنا على فيسبوك