مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 12:52 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
السبت 28 أبريل 2018 01:05 مساءً

خاف الله ؟ ركعتين في دقيقة

انها بعض المخالفات التي يقع فيها بعض المسلمين وتبدأ من وقت دخولهم الى الحمام حيث يخرج منه وقد رمى قراطيس الشامبو وسد المجاري او كسر القصبة او الرزة حق الباب او ترك الماء مفتوحا ثم يذهب الى محل الوضوء ويفتح القصبة الى الأخر ثم يعطف الاكمام ويخلع المشده او الكوفية ويتكلم مع صاحبة والماء يمشي وقد ورد في الحديث الوضوء بمد والمد علبة طماطم ابو كيلو مملؤة بالماء كما سمعت من بعض الشيوخ.

ثم يدخل الى المسجد وهذا الداخل يكون واحد من ثلاث حالات قد يكون أكل كراث وثوم وبصل وثد ورد نهي عن ذلك في حديث او قد يكون دحن سيجارة فيكون فمه معفنا وقد يدخل بريحه جسم معفنه والحالات الثلاث تؤذي الملائكة والناس.

او يدخل ويتخطى الرقاب ويفرق بين اثنين ويضع مشداته او مسؤاكه او مفتاحه ثم يصلي ركعتين وقد لا يتخذ ستره ويصلي امام شخص واذا رأى هذا المنظر غير المسلم سيعتقد ان المصلي يسجد للجالس وقال احد الشيوخ منظر فيه بشاعة وقد يتأب أثناء الصلاة ويصدر اصوات عالية ويفتح فمه الى الاخر  وقد وصفه أحد الشيوخ كأنه أسد وقد ورد حديث عن كظم التثاؤب  وقد تكون الركعتين كما سمعت من احدهم يقول لأخر صلى بجواره خاف الله ركعتين بدقيقة.

دخلت المسجد في صلاة الفجر والصف الأول فل كراسي وحبيات والخ  قال لي احدهم اخرج الكرسي وادخل مكانه خمنت انه حجز من صلاة العشاء.

ثم يتجه الى الثلاجة ويعبي القلص بالماء ويرمي به في البلادي أي انه غسل القلص ثم يعبي القلص فل وقد يشرب وهو واقف ويترك قليلا من الماء ليرمي به في البلادي وبهذا يكون في الماء الذي في البلادي اكثر مما شربة عشرة مصلين.

ثم يتجة الى اقرب جدار ويتكئ عليه ويخرج الجوال ويفسبك او يوتس او يقرئ القرآن بصوت عالي وقد ورد عن ذلك حتى لا يزعج المصلين سمعت من بعض الشيوخ يقول ان القراءة من المصحف افضل من الجوال.

في حلقة لقراءة القرآن واحد يقرئ والبقية يستمعون يرن جوال أحدهم فيخرجه ويتكلم وصاحبه يقرأ وقد ورد آية الإنصات عند القراءة والانصات اقوى من الاستماع.

البعض يدخل المسجد وقد اغلق جوالة والبعض الأخر اذا رن يخرج الى خارج المسجد ليرد امام هذا رن جوالة فأخرجه واخذ يتكلم بصوت عالي ازعج من حوله وبعد الانتهاء من المكالمة قال لصاحبه يشتو طبق بيض.

يناير 2018م دخل الى المسجد واراد ان يشغل المروحة منعوه  وبعد ربع ساعة جاء مدير المسجد وشغل التكييف فقال الرجل انكم ظلم منعتونآ من تشغيل المروحة وساكتين عن التكييف يقول لي احدهم في صلاة الفجر دخلت المسجد والمكيفات شغالة إيش تقول لهم قلت قول  لهمم ان المبذرين اخوان الشياطين.

اذا اقيمت الصلاة يعود صاحب المسواك الى مكان الحجز ويأخذ المسواك من الأرض يتسوك به والبعض اذا وقف في الصف فانه يفتح رجليه للآخر حتى لا يسمح لاحد ان يدخل بجانبه وعندما يسلك الامام ترى بعض المصلين يخرج من المسجد كأنه خارج من سجن يدحش بركبته هذا وبقدمه وبصندله هذا ويقطع صلاة هذا ليقال اول من خرج من المسجد هذا.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
ردا على المقالة الأدبية بعنوان  درس من جنوب السودان للدكتور عبدالعزيز المقالح   حقيقة لست بذات
رشيدي محمود ماهو متعارف لذى البشر، هو أن الأحفاد يأتوا بعد الأباء والأجداد، وهذا تمام ما هو حاصل مع بني آدم،
بعد تعرضه لمحاولة اغتيال في مدينة عدن ، كان اول تصريح لمحافظ محافظة تعز الدكتور أمين محمود ، عبر فيه عن شكره
مر اسبوع على انطلاق الحملة الشاملة للنظافة في مختلق مناطق خنفر ضمن ( مشروع التوظيف في حالة الطوارئ ) نترك
ليس بعيدا التشابه في الاحداث بين الجنوب ومليشياته ومكوناته السياسية والدينية والمقومات القبلية والفئوية
منذ بدأ الأزمة اليمنية وإنطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس 2015 وحتى الآن تفاقمه الأوضاع السياسية والأمنية
توسيع وتطوير العمل والإنتاج في مجال الزراعة مسئولية كبرى تقع على عاتق كل ذي خبرة من الفلاحين والمهندسين
لا نُقَلِّلَ مِنْ شَأْنِ جُهودِ المَحْسوبينَ عَلَى بعض المِهَنٍ في كَثيرٍ مِنْ مَناطِقِ اليَمَنِ
-
اتبعنا على فيسبوك