مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 12:52 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الأحد 01 أبريل 2018 11:34 صباحاً

مقالب ومخالب التربية

1

- التحقنا بدار المعلمين عام 70/1971م طمعا لأعانه اليونيسيف الشهرية وقدرها 600 شلن وفي اجتماع مع وزير التربية قال 60 شلن وراشن تم سكر دقيق ضاع الراشن وبقيت 59 شلن لانهم خصموا شلن لأتحاد الطلبة الذي سيطالب بحقوقنا ولكنه ضيعها لأننا خدمنا براتب 280 شلن في الريف وكذا الخدمة العسكرية .

2- بعد 3 سنوات خدمة في الريف تم تكريمي من قبل التربية وتحويلي الى عدن معسكر العند لأداء الخدمة العسكرية رغم ان القرار لأبناء المنطقة ولكن التربية جعلتنا كبش الفداء وتدربنا تدريبا شاقا في بيحان عسيلان من يناير 1977م إلى مارس 1977م ولم يبقى الا اسبوع لاستلام دفتر التجنيد والتوزيع أعادونا إلى الريف للتدريس .

3- عام 1983م الدفاع طلب من التربية الإداريين لخدمة الاحتياط العام وللمرة الثانية ضحت بي التربية بدلا من الإدارة وتدربنا لمده 47 يوم في منطقة هويرب وفي عام 1989م تم اعفائنا لتجاوز السن القانوني .

4- في اواخر التسعينيات في مدرسه ابن زيدون اجتماع لأنشاء صندوق التكافل  وعارض اغلب المدرسين وفي نهاية اشهر تم خصم 100 ريال من كل مدرس عام 2007م تقدمت بتقرير طبي لعلاج السرطان للزوجة قال انهم لا يصرفون الا للمدرس والزوجة اذا كانت مدرسه. عام 2012م تقدمت بتقرير لعملية فرز صرفوا لي 3  الف ريال ويوقل لي احدهم ان زوجته اجهضت فصرفوا لها 3 الف وللمرة الثانية فصرفوا لها 3 الف انها حضوض البعض يأخذ من الصندوق كل سنه والبعض يأخذ منه الصندوق طوال السنه.

5- قال ترجم التقرير وبعد معاملة أكثر من 3 ايام طالع نازل ومن مكتب إلى مكتب قال اكتب رقم التلفون على الملف وسنتصل بك عندما يوقع الوزير أكثر من شهرين ولم يتصل طلعت صنعاء قال لماذا تأخرت قلت لأنك لم تتصل  قال احيلت المعاملة الى وزارة المالية هداه الله فقال تعال معي الى الارشيف واخرج سجل طولة متر وعرضه  نصف متر وفي السجل الثالث وجد الاسم ورقم المعاملة وقال لم ترسل الى المالية وعبأ استمارة وطاف بها في المكاتب للتوقيعات وقال المعاملة ستستغرق اكثر من اسبوع واعطانا رقم زميله لأنه لا يملك تلفون ؟!؟! وبعد أكثر من عشره أ]ام اتصلت قال اطلع طلعت صنعاء واكثر من 3 ايام في الوزارة في انتظار المعاملة سألنا أحدهم يرانا كل يوم أيش معك قلت معامله عند فلان دخل أليه وقال له خارجه لا أريد أن اراه قالوا اسمه اسماعيل وهو المدير المالي الجديد لوزارة التربية جزاه الله خيرا ولكن صاحبنا مصر التذاكر ودخل الى ارشيف الملفات ليتأكد من أننا أخذت مرتين وخرج خائبا واخذنا الى قسم صرف التذاكر ووصاه وكانت وصيته بان يصرف لي التذاكر صنعاء بومي صنعاء وكانت الرحلة من عدن الى صنعاء على حسابي هكذا عاملت التربية مدرسا قضى معها أكثر من 30سنه.

يقول لأحدهم هل قاعدوك قلت لا اننا معلق منذ 2009م فقال اهم شيء الراتب قلت لعه الاستقطاعات من 2209مبلغت المليون ريال لو قاعدونا لكانت لي ولأخذ بها عمره الان وهي لهم فقال حقك المليون ليست الا لقمه امام المليارات التي يلهفوها انت تدور الاستقطاعات مساكين اصحاب الجيش بلا رواتب من ثمانية اشهر قلت له سأحصل بكل ريال حسنه بالمليون ريال مليون حسنه من حسنات التربية أن شاء الله.

تعليقات القراء
310874
[1] حياك اخي اقبال
الأحد 01 أبريل 2018
محمد | اليمن
كتاباتك شيقه انا وياتك .عشنا. في غرفه واحده اكلنا علب ساردين. مع الرز قضيتا مع بعض في ميفعه احلى ايامنا كتت معك مدرس فيها في عام 1973م لكي اخدم خدمه وطنيه و اذخل الجامعه والحمد لله تخرجت منها لكن ايام لاتنسى مع سعيد مشعبه وعبدللمطلب جبر



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
ردا على المقالة الأدبية بعنوان  درس من جنوب السودان للدكتور عبدالعزيز المقالح   حقيقة لست بذات
رشيدي محمود ماهو متعارف لذى البشر، هو أن الأحفاد يأتوا بعد الأباء والأجداد، وهذا تمام ما هو حاصل مع بني آدم،
بعد تعرضه لمحاولة اغتيال في مدينة عدن ، كان اول تصريح لمحافظ محافظة تعز الدكتور أمين محمود ، عبر فيه عن شكره
مر اسبوع على انطلاق الحملة الشاملة للنظافة في مختلق مناطق خنفر ضمن ( مشروع التوظيف في حالة الطوارئ ) نترك
ليس بعيدا التشابه في الاحداث بين الجنوب ومليشياته ومكوناته السياسية والدينية والمقومات القبلية والفئوية
منذ بدأ الأزمة اليمنية وإنطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس 2015 وحتى الآن تفاقمه الأوضاع السياسية والأمنية
توسيع وتطوير العمل والإنتاج في مجال الزراعة مسئولية كبرى تقع على عاتق كل ذي خبرة من الفلاحين والمهندسين
لا نُقَلِّلَ مِنْ شَأْنِ جُهودِ المَحْسوبينَ عَلَى بعض المِهَنٍ في كَثيرٍ مِنْ مَناطِقِ اليَمَنِ
-
اتبعنا على فيسبوك