مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 أغسطس 2018 03:48 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الأربعاء 28 فبراير 2018 12:59 مساءً

أربع فوائد للتدخين

في التسعينات قال لي احد الطلاب اسمع نكته الموسم تصارعا عري يمني وأمريكي وأنتصر اليمني في 3 مباريات  فسأله العري الامريكي اليمني ما سر قوتك انت هزيل وضعيف فقال اليمني أنا اصلا نمر ولكن السيجارة والقات جعلونا عري.

سمعت في شريط للشيخ كشك الله يرحمه  وموتى المسلمين ان للتدخين اربع فوائد وهي أن  المدخن لا يشيب لأنه يصاب بالأمراض  ويموت وهو شاب ، ويخافه الكلاب لأنه يستعمل العصا لتدهور صحته ويخافه اللصوص لأنه يسعل طوال الوقت ويكثر في بيته الخبز لأنه اذا دعي للأكل قال ماليش نفس.

ان التدخين يسبب الموت المبكر وسبب لأكثر من 25 مرضا ومنها السرطان ويتأثر به الجنين في بطن امه  هذه العبارات تكتب على علب السجائر والاقبال عليها يزداد.

يقول الشيخ محمد حسين يعقوب في شريطة حرب التدخين ان وثيقة سريه تسربت من احدى شركات التبغ فيها ان التبغ ينقع في الخمر من 3 الى 6 اشهر وهذا الذي يجعل السيجارة تستمر في الاشتعال  ويضاف اليه مواد سلمه ومبيد حشري وان ملكة بريطانيا اعطت جائزة لأحدى شركات التبغ لأنها تضع النيكوتين 1% للبريطانيين و5% للتصدير.

سمعت من احدى الاذاعات ان التدخين يخسر بعض الدول 14 مليار دولار سنويا لأنه يوجد بين كل خمسة افراد مدخن ياخذ اربع استراحات نت العمل وكل استراحة عشر دقائق مما يؤدي الى تعطيل العمل بالإضافة الى المبالغ التي تصرف على علاج مرضى التدخين.

في حلقة للتفسير قرأ أيه (إذا البحار سجرت ) قال احمرت وتحولت الى نار كأنها سيجاره في فم مدخن.

يقول الشيخ ابن عثيمين الله يرحمه ويرحم موتى المسلمين ان المدخن لا يمكن ان يلفظ بالشهادة عند الموت.

قرأت في كتاب كل وأشكر وصفا للسيجارة بانها (مسواك الشيطان).

في شريط للدكتور الشيخ خالد جبير قال له احدهم انه كان على طائره الى امريكا فسمع المضيفة تقول الرجاء اطفاء السجائر لأنه يمنع التدخين على الاجواء الأمريكية.

أما عندنا فقد اشعل كابتن الهايس السيجارة بعد ساعة  فطلبت منه ان يطفئها فرفض اوقفت الباص ونزلت وتحصلت على تاكسي وبنفس السعر ووصلت قبله وهناك مدخن محترم جدا يطفيا لسيجاره قبل طلوع الباص ومدخن محترم عندما تطلب منه اطفائها يضعها في العلبة وهي مشتعلة  او يرميها.

 

رأ]ته عند الباب في الظلام  فقلت له خير قال ادخن واخر يقول انا ادخل الحمام اذا اردت التدخين في لبيت.

الشيخ محمد حسين يعقوب رأى ادهم يدخن فسأله هل أخذت عمره قال من اين ؟ فسأله كم علبه تدخن في اليوم قال علبتين وسأله بكم العلبة فقال بجنيه وحسبها الشيخ وقال لو وفرت ثمنها لذهبت للعمرة فقال الرجل اقدرش فقال الشيخ اتركها لله وسيعينك.

تعليقات القراء
305288
[1] التدخين داخل ضمن عموم الخبائث. المحرمه , اما الشها ده فهذا تثبيت الله لمن يشا ء من عنده !
الأربعاء 28 فبراير 2018
مدير عام | اليمن الشرقي
اساسا الشهاده وتثبيت العبدعند الموت لا يعلمه لابن عثيمين ولا. غيره , واين الدليل الشرعي الثابت على كلامه في هذا الصدد , لاياخي لقد حجرت واسعا وتنقل لنا كلام المشايخ من الاشرطه , سلق وغشر بدون تمحيص ولا دليل لما قالوه انما هو حديث دعوي للزجر عن. شرب الدخان فقط لا اقل ولا اكثر , فلو قلنا بقول الشيخ فيما نقلته عنه فهذه عقيده الخوارج الذين يكفرون بالكبيره , هذا اذا فرضنا ان الدخان كبيره من الكبائر , لانه يلزم ممن لاينطق الشهاده عند الموت ان يكون من اهل النار ولايلزم الخلود فيها لابد ان تحددوا مرتبه ذنب التدخين فاكثر العلما ء انه مكروه . ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كان اخر كلامه من الدنيا لا اله الا الله دخل الجنه , ومعلوم ان اهل التوحيد يدخلون الجنه بعد ان يتطهروا من الكبائر . فعدم النطق بالشهاده عند الموت على حسب علمي البسيط لا يستلزم الخلود في النار . وربما يوجب التطهر من الكبائر ان وجدت عنده . اما ان لم تكن عنده فهذا من المقربين . فان الصغائر يمحوها التوحيد . وهي اللمم المشار اليها في ايه النجم , وهكذا فالناس درجات في الاخره يتفاوتون كتفاوتهم في اعمالهم بالدنيا , الخلاصه التدخين ذنب يعصي العبد به ربه , ولكنها يضل اخف من الزنا ء والرباء وشرب الخمر , لانه لم يرد فيه وعيد , وقد نص اهل العلم ان الكبيره هي كل ذنب توعد صاحيه في الدنيا والاخره . فخرج بهذا التعريف كثير من اللمم وهي كثيره جدا , ولذلك ربنا رحمته وسعت كل شي , واللمم يختلف ايضا عند فاعله بحسب اصراره او كرهه لهذه الامر مع علمه بتحريمه ولو ظنيا , والتدخين من الخبائث. فهو حرام بلاشك , وهل كل ماحرم الله ورسوله على عباده يجتنبه المسلمون , الواقع ينافي ذلك فلم يبقى غير ان كل بني ادام خطاء وخير الخطائين التوابون , ولو لم يكن للمسلم اخطاء لما بعث الله الرسل وانزل الكتب الينا والله الموفق .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
مدينتي الجميله " مدينة الحب والسلام " مدينة" العشق" والجمال" اصبحت شوارعها اليوم بحراً لمياه المجاري ومساحاتها
حين يكون المختصون في الجريمة ومتابعتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها هم أنفسهم مجرمون يضللون الحقيقة
فيما مضى حكي الأجداد أنه إذا زمجرت الرعود وقصفت البروق احتمى البدو بجامع النقعة، كانوا لا يملكون بيوتاً
الغريب في المؤتمر الذي أنعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض الذي كان
من الغباء ان يقوم احدهم باستفسار الأمم المتحدة عن سبب استبعادها لمؤتمر صالح من المشاورات القادمة في جنيف
ماهي الأسباب التي أوقفت العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق العام الرابط مابين منطقة مثلث العند وعاصمة مديرية
مرَّ على المحافظات الجنوبية وعدن تولي شخصيات لم يكن لها قبول شعبي بل أصبحت في أذهان الجماهير تلك الشخصيان
محمد قال ملا عليها عابرين**بالجتبر قبل يلقوني في الكفن والطين. خير مايبقى للانسان بعد موته ذكر حسن جميل يذكره
-
اتبعنا على فيسبوك