مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 مارس 2019 01:09 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

التنظيم الناصري يحتفي بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر بفعالية جماهيرية بصنعاء

الجمعة 23 فبراير 2018 11:10 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أحتفى التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الخميس بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر وذلك وسط حضور كبير للشخصيات الوطنية والجماهيرية والسياسية والشبابية.

ووجه التنظيم الناصري في كلمة الأمانة العامة التي ألقيت خلال الفعالية دعوته لجميع الفرقاء الى تحكيم العقل واعلاء المصلحة الوطنية من خلال العودة الى طاولة الحوار لأنهاء معاناة الشعب اليمني وايقاف كل السيناريوهات الاقليمية والدولية الهادفة الى تمزيق النسيج الوطني وتدمير الوحدة الوطنية.

ودعا التنظيم الناصري الى رفع معاناة المواطنين في جميع مناطق العمليات القتالية وفي جميع مناطق الجمهورية وذلك من خلال تسهيل مرور قوافل الاغاثة الصحية والغذائية وضمان وصولها الى مستحقيها.

كما جدد التنظيم الناصري الدعوة للافراج عن جميع المعتقلين السياسيين والصحفيين واطلاق الحريات والمؤسسات العامة وعودة الصحف الى الصدور بدون رقيب تحت مظلة القانون المنظم لها.

وأشارت اللجنة التحضيرية لاحياء المئوية في كلمتها الى ان فعالية التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في الاحتفاء بمئوية القائد الخالد تأتي في سياق احتفالات مماثلة أقيمت في اغلب الاقليم العربية تحت اشراف اللجنة القومية التي تشكلت من قيادات ناصرية كبيرة في الوطن العربي والتي مقرها مصر العروبة ولها فروع في الوطن العربي ومنها لجنة المئوية في اليمن.

وقالت اللجنة التحضيرية إن صنعاء التي تحتضن اليوم هذا الاحتفال إحتفاءاً بمئوية ميلاد عبد الناصر ليس بمستغرب منها أن تقوم بما تقوم به، فقد سبق لها أن فتحت له ذراعيها مرحبة بمقدمه بحفاوة وفرح في زيارته الأولى لها في 24 من إبريل من العام 1964م بعد تثبيت أواصر الجمهورية ونجاح الثورة التي قدمت مصر عبدالناصر في سبيلها التضحيات والدعم السخي، منوة إلى أن الدور المصري في اليمن لم يقتصر فقط على اسناد الثورة عسكرياً، بل كان دوراً حضارياً تنموياً متعدد الأوجه بدءا ببناء المدارس وشق الطرقات وليس إنتهاء بتوفير الخبرات في مختلف مجالات الحياة، ومنها المساعدة في بناء أجهزة الدولة الحديثة.

ومن جهتها اعتبرت كلمة شباب ثورة فبراير بمناسبة الذكرى السابعة لثورة فبراير إن الواقع الذي أفرزته مرحلة ما بعد ثورة فبراير واختطافها من قبل قوى سياسية معادية للتغيير الايجابي التي نصبت من نفسها وصية على الثورة وكذا تصدر قوى أخرى عملت على مصادرة تضحيات شباب الثورة وهو ما حد من عزيمة الشباب في استكمال مشروعهم الثوري.

ودعا شباب التنظيم ما أسموهم بـ رفاق الثورة أهمية مواصلة النضال حتى بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على المواطنة والعدالة الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن الفعالية التي أقامها التنظيم الناصري اليوم الخميس في الذكرى المئوية لميلاد جمال عبدالناصر في قاعة الزعيم جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء تخللها عدداً من الفقرات الفنية والخطابية الاحتفائية بهذه المناسبة. وقد شهدت الفعالية حضوراً كبيراً من الشخصيات الوطنية والقيادات السياسية والشباب عكس مدى الحضور الذي يمثله القائد المعلم في وجدان الجماهير. كما تزامنت الفعالية مع الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية بالإضافة إلى تزامن هذه المناسبة مع ذكرى الوحدة العربية المصرية السورية في 22 فبراير 1958م.

 

المزيد في أخبار المحافظات
وجه مناشدة للمحافظ لانقاذه..المكلا:شاب يقرر تأجيل زفافه بعد ستة أشهر من البحث عن شقة للإيجار
بدلاً من توجيه دعوة زفاف، وجه شاب مناشدة لمحافظ حضرموت بمساعدته للعثور على شقة للإيجار قال إن عدم حصوله عليها بعد بحث دام ستة أشهر دفعه لاتخاذ قرار تأجيل حفل
محافظ حضرموت يرأس اجتماعاً للجنة الاحتفالات بالذكرى الثالثة للتحرير (24 من إبريل)
رأس محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم اجتماعاً موسعاً للجنة الاحتفالات بالذكرى الثالثة لتحرير مدينة
البيضاء: مصرع 3 من عناصر المليشيات
لقي قبل قليل  3 من عناصر من مليشيات الحوثي مصرعهم و إصابة آخرين بهجوم فاشل قام به عناصر المليشيات على مواقع أبطال مقاومة البيضاء بجبهة الزاهر آل حميقان.   وقالت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
رجل دين يقول ان عبدالقادر العمودي تمت تصفيته في القاهرة
جابر مخاطباً هاني بن بريك: يستطيع مواطن بسيط اختراق تشكيلاتكم الاستخباراتية الهزيلة عبر الفتيات
تفاصيل خاصة عن وفاة اللواء عبدالقادر العمودي بحادث سير بمصر
لقاء مرتقب يجمع بين الزبيدي ووزير الخارجية الروسي
قيادي بارز في الانتقالي يبعث برسالة هامة لعبود خواجة
مقالات الرأي
  دخلت حرب اليمن عامها الخامس،وكل يوم يمر يزداد الوضع ضبابية،وتدهورًا،على المستوى
دخلت حرب اليمن عامها الخامس،وكل يوم يمر يزداد الوضع ضبابية،وتدهورًا،على المستوى السياسي،والاقتصادي،وتفاقم
الفنان عبود الخواجه رمز من رموز الثورة الجنوبية ومشعلا من مشاعل الفن الثوري التحرري ، الذي حرض الجماهير وشد
  الإمارات العربية المتحدة دعمت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وتتولّى مساندته ، والمجلس الانتقالي يتبنى
الدكتور أحمد عطية يمثل وحده جبهة مشتعلة تقف إلى جانب الشرعية الدستورية ضد كل من تمرد على شرعية الرئيس هادي،
يقول أحد العلماء الفرنسيين وهو الكونت هنري دكاستري في كتابه (الإسلام) سنة 1896م ما نصه: (لست أدري ما الذي يقوله
لن ينكر أحد أن الشعب الجنوبي شعبٌ عظيم وجبار،ومقاتل من الطراز الرفيع،وقد شهد له القاصي والداني في ذلك إبان
بعد الجولة الناجحة التي قام بها رئيس المجلس الأنتقالي عيدروس الزبيدي للمملكة المتحدة ولقاءه عدد من
يعتقد البعض من مصلحته ان يسقط قيم المجتمع ويخلخل في التركيبة الاجتماعية والوطنية معا , ليفتح ثغرات اختراق
  أعطيكم لمحة فقط من المفارقات العجيبة في عقليات بعض الناس أصحاب العقول التريلي...   تبدأ الحكاية الساعة
-
اتبعنا على فيسبوك