مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 01:57 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

التنظيم الناصري يحتفي بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر بفعالية جماهيرية بصنعاء

الجمعة 23 فبراير 2018 11:10 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أحتفى التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الخميس بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر وذلك وسط حضور كبير للشخصيات الوطنية والجماهيرية والسياسية والشبابية.

ووجه التنظيم الناصري في كلمة الأمانة العامة التي ألقيت خلال الفعالية دعوته لجميع الفرقاء الى تحكيم العقل واعلاء المصلحة الوطنية من خلال العودة الى طاولة الحوار لأنهاء معاناة الشعب اليمني وايقاف كل السيناريوهات الاقليمية والدولية الهادفة الى تمزيق النسيج الوطني وتدمير الوحدة الوطنية.

ودعا التنظيم الناصري الى رفع معاناة المواطنين في جميع مناطق العمليات القتالية وفي جميع مناطق الجمهورية وذلك من خلال تسهيل مرور قوافل الاغاثة الصحية والغذائية وضمان وصولها الى مستحقيها.

كما جدد التنظيم الناصري الدعوة للافراج عن جميع المعتقلين السياسيين والصحفيين واطلاق الحريات والمؤسسات العامة وعودة الصحف الى الصدور بدون رقيب تحت مظلة القانون المنظم لها.

وأشارت اللجنة التحضيرية لاحياء المئوية في كلمتها الى ان فعالية التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في الاحتفاء بمئوية القائد الخالد تأتي في سياق احتفالات مماثلة أقيمت في اغلب الاقليم العربية تحت اشراف اللجنة القومية التي تشكلت من قيادات ناصرية كبيرة في الوطن العربي والتي مقرها مصر العروبة ولها فروع في الوطن العربي ومنها لجنة المئوية في اليمن.

وقالت اللجنة التحضيرية إن صنعاء التي تحتضن اليوم هذا الاحتفال إحتفاءاً بمئوية ميلاد عبد الناصر ليس بمستغرب منها أن تقوم بما تقوم به، فقد سبق لها أن فتحت له ذراعيها مرحبة بمقدمه بحفاوة وفرح في زيارته الأولى لها في 24 من إبريل من العام 1964م بعد تثبيت أواصر الجمهورية ونجاح الثورة التي قدمت مصر عبدالناصر في سبيلها التضحيات والدعم السخي، منوة إلى أن الدور المصري في اليمن لم يقتصر فقط على اسناد الثورة عسكرياً، بل كان دوراً حضارياً تنموياً متعدد الأوجه بدءا ببناء المدارس وشق الطرقات وليس إنتهاء بتوفير الخبرات في مختلف مجالات الحياة، ومنها المساعدة في بناء أجهزة الدولة الحديثة.

ومن جهتها اعتبرت كلمة شباب ثورة فبراير بمناسبة الذكرى السابعة لثورة فبراير إن الواقع الذي أفرزته مرحلة ما بعد ثورة فبراير واختطافها من قبل قوى سياسية معادية للتغيير الايجابي التي نصبت من نفسها وصية على الثورة وكذا تصدر قوى أخرى عملت على مصادرة تضحيات شباب الثورة وهو ما حد من عزيمة الشباب في استكمال مشروعهم الثوري.

ودعا شباب التنظيم ما أسموهم بـ رفاق الثورة أهمية مواصلة النضال حتى بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على المواطنة والعدالة الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن الفعالية التي أقامها التنظيم الناصري اليوم الخميس في الذكرى المئوية لميلاد جمال عبدالناصر في قاعة الزعيم جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء تخللها عدداً من الفقرات الفنية والخطابية الاحتفائية بهذه المناسبة. وقد شهدت الفعالية حضوراً كبيراً من الشخصيات الوطنية والقيادات السياسية والشباب عكس مدى الحضور الذي يمثله القائد المعلم في وجدان الجماهير. كما تزامنت الفعالية مع الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية بالإضافة إلى تزامن هذه المناسبة مع ذكرى الوحدة العربية المصرية السورية في 22 فبراير 1958م.

 

المزيد في أخبار المحافظات
منظمة سماء للتنمية والإرشاد تنشر اسماء تشكيل الهيئة الإدارية لها في مديرية رصد-يافع
انطلاقا من المادة رقم (1 ) لتسمية منظمة سماء ، وبموجب النظام الأساسي وأحكام قانون الجمعيات والمؤسسات الاهلية، ومن المادة رقم (3 ) لتأسيس المقر الرئيسي لمنظمة سماء
مدير مديرية دمت يلتقي بممثل لجنة الإنقاذ الدولية
التقى الأستاذ سالم الحالمي مدير عام مديرية دمت و الأستاذ صالح الموجري مدير عام مديرية قعطبة  بالأستاذ  غمدان محمدعبدالله الصوفي ضابط الإنعاش الاقتصادي للجنة
اللجنة التحضيرية لتأسيس شركة شبوة للأستثمار تعقد أجتماع لها
عقد اليوم الأثنين بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة (المقر المؤقت للشركة) أجتماعآ رسميا للجنة التحضيرية لشركة شبوة للأستثمار (تحت التأسيس) وذلك بعد أنتهى المرحلة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
قيادي حوثي يدون انطباعه عن مشاورات السويد ويتسبب بصدمة عالمية للشعب اليمني .. ماذا قال؟
تحذير من موجة صقيع وأمطار تجتاح المحافظات اليمنية
ما بين الإمارات والانتقالي.. من يعمل لصالح من؟!
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء بـ "عدن"
مقالات الرأي
اكتشفت متأخرا ان ربيع العرب لم يكن أكثر من  فورة غضب فوضوية ساذجة خرجت الى الشارع لتسقط رأس النظام حتى وقعت
  كتب / عبدالله جاحب ... !! قبل أن يعيين الشاب / محمد صالح بن عديو القميشي محافظاً لمحافظة شبوة, كان هناك شعور
  تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر
تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين
لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
-
اتبعنا على فيسبوك