MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 يونيو 2018 02:35 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

التنظيم الناصري يحتفي بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر بفعالية جماهيرية بصنعاء

الجمعة 23 فبراير 2018 11:10 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أحتفى التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الخميس بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر وذلك وسط حضور كبير للشخصيات الوطنية والجماهيرية والسياسية والشبابية.

ووجه التنظيم الناصري في كلمة الأمانة العامة التي ألقيت خلال الفعالية دعوته لجميع الفرقاء الى تحكيم العقل واعلاء المصلحة الوطنية من خلال العودة الى طاولة الحوار لأنهاء معاناة الشعب اليمني وايقاف كل السيناريوهات الاقليمية والدولية الهادفة الى تمزيق النسيج الوطني وتدمير الوحدة الوطنية.

ودعا التنظيم الناصري الى رفع معاناة المواطنين في جميع مناطق العمليات القتالية وفي جميع مناطق الجمهورية وذلك من خلال تسهيل مرور قوافل الاغاثة الصحية والغذائية وضمان وصولها الى مستحقيها.

كما جدد التنظيم الناصري الدعوة للافراج عن جميع المعتقلين السياسيين والصحفيين واطلاق الحريات والمؤسسات العامة وعودة الصحف الى الصدور بدون رقيب تحت مظلة القانون المنظم لها.

وأشارت اللجنة التحضيرية لاحياء المئوية في كلمتها الى ان فعالية التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في الاحتفاء بمئوية القائد الخالد تأتي في سياق احتفالات مماثلة أقيمت في اغلب الاقليم العربية تحت اشراف اللجنة القومية التي تشكلت من قيادات ناصرية كبيرة في الوطن العربي والتي مقرها مصر العروبة ولها فروع في الوطن العربي ومنها لجنة المئوية في اليمن.

وقالت اللجنة التحضيرية إن صنعاء التي تحتضن اليوم هذا الاحتفال إحتفاءاً بمئوية ميلاد عبد الناصر ليس بمستغرب منها أن تقوم بما تقوم به، فقد سبق لها أن فتحت له ذراعيها مرحبة بمقدمه بحفاوة وفرح في زيارته الأولى لها في 24 من إبريل من العام 1964م بعد تثبيت أواصر الجمهورية ونجاح الثورة التي قدمت مصر عبدالناصر في سبيلها التضحيات والدعم السخي، منوة إلى أن الدور المصري في اليمن لم يقتصر فقط على اسناد الثورة عسكرياً، بل كان دوراً حضارياً تنموياً متعدد الأوجه بدءا ببناء المدارس وشق الطرقات وليس إنتهاء بتوفير الخبرات في مختلف مجالات الحياة، ومنها المساعدة في بناء أجهزة الدولة الحديثة.

ومن جهتها اعتبرت كلمة شباب ثورة فبراير بمناسبة الذكرى السابعة لثورة فبراير إن الواقع الذي أفرزته مرحلة ما بعد ثورة فبراير واختطافها من قبل قوى سياسية معادية للتغيير الايجابي التي نصبت من نفسها وصية على الثورة وكذا تصدر قوى أخرى عملت على مصادرة تضحيات شباب الثورة وهو ما حد من عزيمة الشباب في استكمال مشروعهم الثوري.

ودعا شباب التنظيم ما أسموهم بـ رفاق الثورة أهمية مواصلة النضال حتى بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على المواطنة والعدالة الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن الفعالية التي أقامها التنظيم الناصري اليوم الخميس في الذكرى المئوية لميلاد جمال عبدالناصر في قاعة الزعيم جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء تخللها عدداً من الفقرات الفنية والخطابية الاحتفائية بهذه المناسبة. وقد شهدت الفعالية حضوراً كبيراً من الشخصيات الوطنية والقيادات السياسية والشباب عكس مدى الحضور الذي يمثله القائد المعلم في وجدان الجماهير. كما تزامنت الفعالية مع الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية بالإضافة إلى تزامن هذه المناسبة مع ذكرى الوحدة العربية المصرية السورية في 22 فبراير 1958م.

 

المزيد في أخبار المحافظات
اجتماع تربوي بلودر لمناقشة التحضيرات النهائية لامتحانات إتمام الشهادة الثانوية
عقد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر محافظة أبين الأستاذ ناصر عوض موسى صباح اليوم الاثنين اجتماعا مع رؤساء أقسام المكتب والمراكز الامتحانية بالمديرية وذلك
الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة بالشريجة
واصلت قوات الجيش والمقاومة تقدمها في جبهة الشريجة بمحافظة لحج وتمكنت من السيطرة على عدة مواقع جديدة .   وقالت مصادر في المقاومة ان القوات تقدمت في مناطق ركب الدبي
محافظ حضرموت يترأس الاجتماع الدوري الثالث للمكتب التنفيذي بالمحافظة للعام 2018م
ترأس محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم الاثنين الاجتماع الدوري الثالث للمكتب التنفيذي بالمحافظة ،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
معارك الساحل الغربي تنشر الرعب في محافظات الداخل اليمني
خمسون ريالا تؤدي إلى مقتل سائق سيارة أجرة بعدن
وزير الاتصالات يناقش تسعيرة خدمة "عدن نت"
رويترز : تصحيح رسمي- القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الإثنين 25 يونيو 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مقالات الرأي
اغلقوا كل قنوات الأخبار ووسائل التواصل ومواقع الميديا ، وامتنعوا عن رصد ومتابعة كل ما يتصل بأنباء الحرب
قد يستغرب البعض من جراءتي في طرح مثل هذا السؤال للاخوة القادة والسياسيين الجنوبيين !؟والجواب :- يعتبر فخامة
الهادوية ليست المنهج العقائدي المرتبط بالمذهب الزيدي بل هي اصطلاح على فترة حكم الرئيس عبدربه منصور هادي
  على خلفية اغتيال ممثل يمني في الضالع ظهرت أصوات تدفع بثقافة الكراهية جنوبا ، مع ان القتل غير مقبول ، لكنه
لما نشاهده من قبل الامارات في عملها بخطوره على القضية الجنوبية والالتفاف عليها وجرها إلى مشاريع منتقصه قد
شعب الجنوبي يريد شعب جنوبي موحد وقيادة عسكرية ومدنية موحدة لا نريد تسميات أو الكيانات أو مقاومات كلها في
  موسى عبدالله قاسم في غمرة صراع اليمنيين الراهن مع المليشيات الهاشمية الرسية ونتيجة للوعي اليمني الجمعي
الوطن بخير ولكن يحتاج إلى قائد يملك صفات الرئيس والقيادة يملك قدرة على التواصل مع الآخر وإغلاق الأبواب أمام
‫ ‫‫الفنان جلال السعيدي استدعي للمشاركة في إحياء حفل خيري أقامه الهلال الأحمر الإماراتي في الضالع، شارك في
الرئيس هادي رجل صاحب قرار والدليل الاول انه صبر وتحمل كل المكايدات والسب والشتم وامن والتنكيل وكل هذه
-
اتبعنا على فيسبوك