مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 06:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

التنظيم الناصري يحتفي بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر بفعالية جماهيرية بصنعاء

الجمعة 23 فبراير 2018 11:10 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أحتفى التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الخميس بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر وذلك وسط حضور كبير للشخصيات الوطنية والجماهيرية والسياسية والشبابية.

ووجه التنظيم الناصري في كلمة الأمانة العامة التي ألقيت خلال الفعالية دعوته لجميع الفرقاء الى تحكيم العقل واعلاء المصلحة الوطنية من خلال العودة الى طاولة الحوار لأنهاء معاناة الشعب اليمني وايقاف كل السيناريوهات الاقليمية والدولية الهادفة الى تمزيق النسيج الوطني وتدمير الوحدة الوطنية.

ودعا التنظيم الناصري الى رفع معاناة المواطنين في جميع مناطق العمليات القتالية وفي جميع مناطق الجمهورية وذلك من خلال تسهيل مرور قوافل الاغاثة الصحية والغذائية وضمان وصولها الى مستحقيها.

كما جدد التنظيم الناصري الدعوة للافراج عن جميع المعتقلين السياسيين والصحفيين واطلاق الحريات والمؤسسات العامة وعودة الصحف الى الصدور بدون رقيب تحت مظلة القانون المنظم لها.

وأشارت اللجنة التحضيرية لاحياء المئوية في كلمتها الى ان فعالية التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في الاحتفاء بمئوية القائد الخالد تأتي في سياق احتفالات مماثلة أقيمت في اغلب الاقليم العربية تحت اشراف اللجنة القومية التي تشكلت من قيادات ناصرية كبيرة في الوطن العربي والتي مقرها مصر العروبة ولها فروع في الوطن العربي ومنها لجنة المئوية في اليمن.

وقالت اللجنة التحضيرية إن صنعاء التي تحتضن اليوم هذا الاحتفال إحتفاءاً بمئوية ميلاد عبد الناصر ليس بمستغرب منها أن تقوم بما تقوم به، فقد سبق لها أن فتحت له ذراعيها مرحبة بمقدمه بحفاوة وفرح في زيارته الأولى لها في 24 من إبريل من العام 1964م بعد تثبيت أواصر الجمهورية ونجاح الثورة التي قدمت مصر عبدالناصر في سبيلها التضحيات والدعم السخي، منوة إلى أن الدور المصري في اليمن لم يقتصر فقط على اسناد الثورة عسكرياً، بل كان دوراً حضارياً تنموياً متعدد الأوجه بدءا ببناء المدارس وشق الطرقات وليس إنتهاء بتوفير الخبرات في مختلف مجالات الحياة، ومنها المساعدة في بناء أجهزة الدولة الحديثة.

ومن جهتها اعتبرت كلمة شباب ثورة فبراير بمناسبة الذكرى السابعة لثورة فبراير إن الواقع الذي أفرزته مرحلة ما بعد ثورة فبراير واختطافها من قبل قوى سياسية معادية للتغيير الايجابي التي نصبت من نفسها وصية على الثورة وكذا تصدر قوى أخرى عملت على مصادرة تضحيات شباب الثورة وهو ما حد من عزيمة الشباب في استكمال مشروعهم الثوري.

ودعا شباب التنظيم ما أسموهم بـ رفاق الثورة أهمية مواصلة النضال حتى بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على المواطنة والعدالة الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن الفعالية التي أقامها التنظيم الناصري اليوم الخميس في الذكرى المئوية لميلاد جمال عبدالناصر في قاعة الزعيم جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء تخللها عدداً من الفقرات الفنية والخطابية الاحتفائية بهذه المناسبة. وقد شهدت الفعالية حضوراً كبيراً من الشخصيات الوطنية والقيادات السياسية والشباب عكس مدى الحضور الذي يمثله القائد المعلم في وجدان الجماهير. كما تزامنت الفعالية مع الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية بالإضافة إلى تزامن هذه المناسبة مع ذكرى الوحدة العربية المصرية السورية في 22 فبراير 1958م.

 

المزيد في أخبار المحافظات
مارب تتزين استعدادا للاحتفاء يذكرى ثورة سبتمبر
تزينت مدينة مارب التاريخية استعدادا للاحتفاء بالذكرى السادسة والخمسين لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة التي قضت على حكم الامامة الكهنوتي ورفعت الاعلام الوطنية وصور
الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن يختتم دورة تدريبية لإستشاري الصندوق فرعي عدن وحضرموت
اختتم امس الاثنين بعدن الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن الدورة التدريبة لاستشاري الصندوق لفرعي عدن وحضرموت الخاصه بتشكيل وتنظيم مجموعات الادخار وتمويل المشاريع
لقاء طارئ لمحافظ أبين بمدراء مدارس زنجبار ونقابة المهن التعليمية التربوية
إلتقى اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين ومعه الاخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م /أبين والاخ نادر الشحيري مدير مكتب التربية زنجبار بمدراء المدارس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احمد مساعد حسين يهاجم التحالف السعودي الاماراتي في اليمن
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
عاجل :مقتل مواطن برصاص جنود يرتدون بزات عسكرية بالشيخ عثمان
البخيتي: أعداد القتلى في اليمن تخطّت عتبة مائة ألف قتيل منذ الانقلاب
مشائخ واعيان شبوة يوقعون ( وثيقة المصالحة والبناء ) وعدن الغد تنفرد بنشرها
مقالات الرأي
إن كان عدد ضحايا الحرب خلال 3 سنوات بالآلاف، فإن ضحايا الأوبئة والأمراض المعدية والمجاعة وانهيار الاقتصاد
بينما محافظة شبوة تعاني من أزمة الوقود والكهرباء والمياه والفساد المستشري في أوساط السلطات المحلية
نعم؛ مسكين هذا العيسي الذي يحملونه وزر كل شيء سيء في هذه البلاد ؛ فيما هناك بالتأكيد من يشاركه هذا الفساد إذا
  سميررشاد اليوسفي  ثمة جهل واضح وفاضح عند الجيل المولود في العهد الجمهوري بتاريخ الثورة اليمنية (سبتمبر
إنّ التعايش السلمي بين بني الإنسان لا يقوم إلا على أُسس راسخة وقيم عظيمة تُبنى لمصلحة البشر، ولا يوجد قانون
  لا توجد اي خلافات ولا صراعات ولا تدخلات ولا مقايضة ولم تتدخل في شأن سياسي لاي بلد ،اتحدث عن دولة الكويت
لقد اثبت التاريخ في صفحاته الناصعة البياض ومع مرور كل المراحل الأكثر صعوبة وتحدي بان رجال العزم والقوة هم من
كتبت مقال قبل عدة أسابيع حول ثورة الجياع وموقفي من ذلك وطالبت الجميع الوقوف يداً بيد لإنقاذ اليمن من المجاعة
  بادئ الأمر أحييك سيادة الرئيس تحية يملؤها الأسى والحزن على واقعنا البائس وحالنا (المكدود), وحيلنا
اتحفنا احدهم بتجميع عدد من الناس في احدى المديريات قيل انها تظاهرة دعما للحكومة، وقيل دعما للرئيس، طبعا هذه
-
اتبعنا على فيسبوك