مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 01:34 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

لقاء قيادي متنوع في ذكرى عام من اشهار ملتقى حالمين " للفكر والبناء " احتضنته العاصمة عدن

متحدثون اكدوا " بادرة جميلة ستدعم والى الابد وثمرة ناجحة ستجسد أهدافها إلى واقع
الجمعة 23 فبراير 2018 12:35 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص:

عقد قائمون على ملتقى مدني لمديرية نائية شمال لحج لقاء موسعا في العاصمة عدن .

وفي لقاء حضره عدد كبير من النخب والشخصيات الاجتماعية وقادات امنية وعسكرية ومدنية وسلطة محلية من ابناء مديرية حالمين التابعة اداريا لمحافظة لحج .. 

حيث قالت الهيئة الادارية لملتقى رواد حالمين للفكر والبناء التي دعت لهذا اللقاء الموسع والذي احتضنته قاعة عامة بمدينة المنصورة " قصر التاج " وجمع حشد قيادي كبير من ابناء حالمين ان دعوتها لهذا اللقاء ياتي بعد عام من التأسيس والعمل في ظروف صعبة مر بها البلد ، ليحين الوقت لاعادة هيكلة وتنظميم هذا الملتقى الذي يجمع ابناء المديرية ويلم الشمل ويجسد التصالح والتسامح على الواقع المنظور ,, 

واعلن عادل العمري رئيس الملتقى عن الاهداف العامة لهذا الملتقى في كلمة تحدث بها خلال  الحشد الجماهيري المتنوع ، حيث شكر في مستهل كلمته كل الحاضرين والداعمين لهذا الملتقى مشدد على الحرص والوعي الذي يتمتع به ابناء تلك المديرية التي تنشد الحب والسلام والتنمية والعمل ، واكد بان الملتقى اهدا عامة تاتي من الثوابت الوطنية والدينية  والاخلاقية والانسانية ، كما ان عمل الملتقى مع جميع القوى الثورية والوطنية والمنظمات المجتمع المدني والهيئات بمختلف اتجاهاتها والمؤمنة بحق الشعب الجنوبي في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ، واشار بان الملتقى سيقف الى جانب فريق السلطة المحلية بالمديرية " حالمين " ويعمل مع جميع مؤسسات الدولة المدنية والامنية بما يساعد على تحقيق الامن والاستقرار والسكينة العامة ..

وتطرقت اهداف الملتقى الى مناضلي الثورة الجنوبية منذ العام 63 الى يومنا هذا باعتبارهم مرجعية ثورية وطنية يعمل على الاهتمام بهم وابراز دورهم النضالي والكفاحي خلال مراحل النضال الوطني من عمر الجنوب ,, كما اكد بان لاسر الشهداء والجرحى اهتمام خاص وسيكون الملتقى من اولى اهتماماته بكل من ناضل وسقط في جميع مراحل النضال الوطني الجنوبي .. وابرز ما يعمل المتقلى من اجله فيما يتعلق بالوعي الديني والثوري والوطني والمجتمعي بين اوساط المجتمع ونشره بين مختلف فائته وذلك بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية والقوى الثورية التحريرية المختلفة على مستوى الثقافي والوعي الثوري والوطني والمججتمعي والعمل على محو الامية من خلال اقامة الندوات والمحاضرات والنشرات والمقالات والامسيات الثقافية والدينية والسياسية ..

وعن شاب بالمديرية اوضح بان اهداف الملتقى تهتم بالشباب كونهم امل الامة وحاضرها ومستقبلها ورعايتهم ودعمهم ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم واحلامهم في الحياة وتحصينهم من الانزلاق نحو افكار التطرف التي تهدم المجتمعات وتلقي الاخر ولاتؤمن بالحوار وحق الانسان في الراي ,,, كما يهتم الملتقى بدور المراة ومساعدتها حتى تتمكن من اداء دورها الوطني والمجتمعي في تربية النشء كونها تمثل نصف المجتمع ومدرسة اذا حسن اعدادها ,. 

كما يعمل الملتقى على احياء روح التكافل الاجتماعي بين افراد المجتمع واصلاح ذات البين وبث روح التصالح والتسامح وراب الصدع وازالة كل ما يعكر صفو الحياة بين افراد المجتمع وتحصين الجبهة الداخلية ،، وايضا للثقافة والعادات والتقاليد اهتمام خاص حيث سعمل المتلقى على احياء الاعراف الايجابية والموروث الحضاري والثقافي والتراث الشعبي والشعري والادبي والفني لابناء حالمين وكتابته ونشره ، واشارت اهداف المتلقى الى الجانب الرياضي وان ياخذ قدر كبير من الاهتمام واعداد الشباب بدنيا على قاعدة العقل السليم في الجسم السليم ،، وتطرقت الاهداف لابرز النقاط والتي تؤكد بان للتعليم والتربية اهتمام خاص بما يضمن بناء جيل مسلح بالعلم والمعرفة والقيم الاخلاقية الانسانية والوعي الكامل الذي يجعل منهم افرادا صالحين ،، واشارت الاهداف الى القضايا الاجتماعية وكيفية يسهم الملتقى مع السلطة المحلية في حل المشاكل العامة بالاضافة الى عمل استبيان شامل عن سكان المديرية ومعرفة احوالهم وظروف المجتمع بصورة متكاملة ,, واشارة اخر فقرة من الاهداف العامة للملتقى بان كل الرصيد النضالي والعادات والتقاليد والاعراف والشعر الشعبي والهوجل في مديرية حالمين لابد ان تجمع وتخرج في كتاب خاص ومثلها لتاريخ ثورة 14 أكتوبر المجيدة كمذكرات ثائر .. 

الحاضرين من قادة حالمين بكل فائتهم كانت لهم كلمات توالت حسب مقدم البرنامج الاعلامي المخضرم العميد حسين الحالمي الذي اجاد التقديم والوصف بخبرته المكتسبة حيث تطرقت كملة القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحالمي بان مثل تلك الملتقيات لابد ان تشجع وتدعم لما لها من لم شمل ابناء المناطق في جنوبنا الحبيب ولما لحالمين من سباق مع الابداع اهنئكم بتلك الفكرة الرائعة ،، وتطرق الحالمي الى الوضع الامني المقاومة في الجنوب والى اين تاخذنا الامور ..

بدوره عضو المجلس الانتقالي بالجمعية الوطنية السفير قاسم عسكر جبران كان له كلمة مطولة تحدث عن ايجابيات تلك الملتقيات التي تجسد اللحمة الجنوبية بكل مناطقها وتزيل المناطقية ودعاة الفتن وتلم الشمل الجنوبي وما نحن مع هذا الثمرة والعمل العظيم الذي سيدعم والى الابد باعتبار المنتديات والمتلقيات رافد اضافيا من روافد المجلس الانتقالي وثورتنا التحريرية التي اختطها وقدمنا التضحيات الجسام من اجلها ، واقترح تحول اسم الملتقى الى منتدى لما له من اسم شامل واضافة حضارية وثقافية يهتم بالابداع بعيد عن الاعمال الخيرية التي من مهام الجمعية ، واوضح بان مثل تلك الملتقيات ليست بديلة عن احد او تقصي احد ولكنها تجمع الشمل لكل فئات المجتمع لمناقشة قضاياهم ، وهذا بحد ذاته ثمرة من ثمار ملتقى حالمين عندما جمعت تلك الوجوه بمختلف مشاربها وهي ملتقيات نستيطع ان نجلس من خلالها مع الناس وننقل لها ما يدور ونستمع لهمومها ..


وتطرق السفير الى الوضع العام التي تمر به البلد وكيفية انشاء المجلس الانتقالي والى اين تسير الامور بهذا البلد الجنوبي الجريح ، وشدد على المضي قدما في الاعمال المدنية والثورية من اجل الحرية التي قدم الجنوب في سبيلها التضحيات الجسام ..

الدكتور عبده الدباني من رواد الملتقى ودكتور جامعي من الهيئة الجنوبية تحدث بكلمة عن الملتقيات الجنوبية ودورها في نقل القضية الجنوبية الى مصافي متقدمه ، وان ملتقى رواد حالمين بادرة جميلة من شباب وطنيين يريدو ان يخدموا منطقتهم ويعملوا ملتقى يجمع فيه ابناء تلك المديرية الرائدة من اجل مناقشة مشاكلها وقضاياها ونقلها الى صناع القرار ، كما اقترح بان سيعيد هيكلة وبلورت فكرة هذا الملتقى كعمل مؤسسي ومنظومة متكامل  لديه خطط وبرامج ،، كما اقترح ان يكون لابناء حالمين جمعية تجمع شملهم في العاصمة عدن ..

الحركة الشباب في حالمين كان لرائدها وقائدها المناضل الشاب عبد الله طزح كلمة رائعة جسدت وعي الشباب الحالمي ونقل ملاحظات وطموحات الشباب التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار من اجل مساعدة الشباب الطامح صوب العلا وتجسيد مبادئه الوطنية بلغة الحوار واحترام الاخرين كي يكون شاب له مكانته في المجتمع عندما يوقر الكبير ويعطف على الصغير وينظر نحو المستقبل بمساعدة الكبار والقادة الافذاذ ،، وذكر نموذج الشاب الطموح جمال مطلق الذي يؤخذ بيده من اجل صناعة قادة المستقبل بمثل اولئك الرجال والنماذج كثيرة بحالمين الولادة والجنوب ككل ، وتقدم طزح بالشكر لراعي المنتدى الشخصية الوطنية ابو اصيل الذي له بصمات كبيرة على مستوى الوطن الجنوبي وبمجالات عديدة ..

وتطرقت كلمة الشخصية الاجتماعية في حاليمن "محمود عبدالله محسن"  الى كيفية تجسيد اهداف الملتقى الى واقع ملموس بما يرفع حالمين ويخدمها في سبيل تعزيز روح التأزر والتأخي والترابط المجتمعي الذي ننشده وستشكل مثل هذا الملتقى لوحة مجتمعية جميلة نربطها مع الجميع سلطة محلية وقوى ثورية وكل من ينتمى الى تلك المديرية التي لها دور ريادي في مراحل متعددة من الوطن ..

بدوره مستشار المحافظ وعضو المحافظة في المجلس الانتقالي مطيع المردعي اوضح في ملاحظات بان اعادة صياغة الاهداف وتوسعته مع الاخذ ببرنامج المرحلة القادمة للملقتى من خلال لجنة يتفق عليها القائمون على الملتقى ..

كما رد الداعم الرئيسي للملتقى والشخصية الاجتماعية البارزة الذي له الدور البارز لتأسيس الملتقى " محمود ابو اصيل الكربي على بعض الملاحظات والتي شدد على مثل تلك الملتقيات وشرح كيف جاءت فكرة الملتقى واهدافه المعلنة التي ستجسد الى واقع ملموس اذا تكاتف الجميع وتعاضد لمصلحة لتلك المديرية التي تنتظر الكثير فنحن جزء منها ومن الجنوب الكبير والملتقى ليس بديل لاحد بل مساعد مع الجميع سلطة وانتقالي وكل القوى الثورية التي تجعل شعارها دائما " حالمين اولاَ"  كما دعاء الجميع بان الملتقى للكل بدون استثناء من اردا ان يقدم الراي والافكار والملاحظات والمقترحات بما تخدم مديريتنا حالمين ..

واضاف أبو اصيل  قائلاَ " خلال عام الجنوب خاض حربا في الجبهات لتحرير الجنوب وها نحن في ملتقى حالمين نخوض معركة مع تحرير القلوب والضمائر معركة مع مخلفات وسلبيات الاعداء  معركة مع الضغائن والاحقاد ملحمة ستلملم اواصر الود المجتمعي في واقع معاش اضحت المصلحة هي السائدة فيها ملحمة نشر الوعي والتنوير كهدف سام يجب ان يتجه الى الكل وسنمضي تحت راية السلام والفكر والبناء ..

واثري اللقاء بعد ذلك بعدد من الملاحظات والمداخلات والتي لاقت استحسان الجميع وشدد الجميع الى الاخذ بها ... ابرزها ملاحظات فنية للشخصية الاعتبارية في حالمين محسن احمد جبران ، وملاحظات بعض القضاة والاكاديمين التي لاقت استحسان الجميع ..

حضر هذا اللقاء عدد كبير من القيادات ابرزهم وكيل المحافظة وضاح الحالمي وعادل الحالمي قيادي في المقاومة الجنوبية وعضو الجمعية الوطنية قاسم عسكر جبران والدكتور حسين العاقل وكيل وزارة الزراعة عبد الملك عبيد ونائب العميد لشؤون الدراسات العليا د. أمين العلياني د. عبد الدباني ومدير عام الاعلام بمحافظة لحج ومدير عام التدريب والتاهيل بوزراة الشباب والرياضية سعد العمري ومن منتدى مدار للدراسات المهندس جمال مطلق... وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والعسكرية والامنية ورجال المال والاعمال ..


*من سعدان اليافعي


المزيد في أخبار عدن
مدير أمن عدن يلتقي مديرة مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في عدن
التقى امس مدير أمن عدن اللواء الركن/  شلال علي شائع السيدة جاكلين بارفليت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للأم المتحدة في العاصمة عدن . واطلعت
الامتياز في الجغرافيا الصناعية مع الشرف للباحث يوسف الرميمة
شهدت قاعة مختبر الجغرافيا بكلية الآداب جامعة عدن المناقشة العلنية لاطروحة الدكتوراه للباحث يوسف عبد الرزاق سلطان الرميمة الموسوعه بعنوان ( التحليل المكاني لمناطق
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الأربعاء 12 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018م : ◾رقم الرحله : 609.خط الرحله : القاهره- عدن. الاقلاع :02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره).


تعليقات القراء
304335
[1] سؤال برئ
الجمعة 23 فبراير 2018
عدني |
السؤال هنا. ألما انتم من حالمين ردفان التابعة لمحافظة لحج. الخضراء والفن والثقافة لماذا لم تعقدوا هذا الملتقى في محافظتكم الجميله والكبيرة وعاصمتها الحوطه لماذا في محافظة عدن لماذا تزاحمون أهل عدن في محافظتهم واسرقوا الاضواء من ابناءها اهجعوا يا لقالقه وفروا في محافظاتهم احتليتوا عدن ولا خليتوا لاهلها حاجه ما كفتكم مناطقكم الشاسعة وجايين عدن تتفلسفوا ولا شفنا اسم من أبناء عدن يشارك معاكم عنصريين ترفعوا شعارات كلها كذب في كذب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
قيادي حوثي يدون انطباعه عن مشاورات السويد ويتسبب بصدمة عالمية للشعب اليمني .. ماذا قال؟
تحذير من موجة صقيع وأمطار تجتاح المحافظات اليمنية
ما بين الإمارات والانتقالي.. من يعمل لصالح من؟!
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء بـ "عدن"
مقالات الرأي
اكتشفت متأخرا ان ربيع العرب لم يكن أكثر من  فورة غضب فوضوية ساذجة خرجت الى الشارع لتسقط رأس النظام حتى وقعت
  كتب / عبدالله جاحب ... !! قبل أن يعيين الشاب / محمد صالح بن عديو القميشي محافظاً لمحافظة شبوة, كان هناك شعور
  تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر
تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين
لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
-
اتبعنا على فيسبوك