مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 أغسطس 2018 03:48 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 22 يناير 2018 07:31 مساءً

وحتى مع اقالة حكومة بن دغر ماهو الحل (المواجهة)

من منكم لاحظ الانقسام الذي حدث داخل اجتماع المقاومة الجنوبية الاخير الذي حدد مهله لرئيس الجمهورية اليمنية اسبوع يتم فيه اقالة حكومة بن دغر فورا والا سوف ترتفع رفع شعارات  التصعيد واعلان حالة الطوارئ وبطريقة تعسفية وغير مقبولة لا  سياسيا ولا عسكريا ولا حتى اقتصاديا البلد تعيش ظروف خاصة وصعبة والوضع العام ينحدر كل ساعة  180 درجة الى الخلف ويدق فيه ناقوس الخطر بين كل لحظة واخرى عاد شيء عقول  تحكم لعبة الخلافات المبوبة والمرتبطة بعضها باجندات خارجية واخرى داخلية وممارسة الضغوط المقبولة سياسيا دون استعراض اساليب القوة خوفا من خروج العربة عن الخط ويتدخل العالم ويقصف الجميع دون تميز او رحمة حماية لمصالحة عبر خطوط الملاحية الدولية وقبل الوقع في الخطاء على القائمون على هذا التصعيد مراجعة الحسابات بدقة وعمل حساب للقرار الاممي الذي يعطي العالم حق اتخاذ الاجراء المناسب في الوقت المناسب الذي.  سيحرق الجميع .

 وعاد هل ان يتم  بالايمان القوي والمحبة والاخاء يمكن مراجعة المواقف المتعصبة والمتصلبة واعادة روح التسامح ورضاء  النفوس الطيبة لما له من اهمية اذا الامور سارت الى موجهات مصيرها الفشل وآخرتها تدمير الوطن ما تبقى للجنوب من بنية  تحتية متواضعة المنشآت والقوى البشرية  وفي الحلال والمال وما ذنب الاطفال والنساء والشيوخ من هذا الغليان المتعسر  المتطفل بكرامة وحقوق الاخرين والذي الى قسطرة تسهل عملية مسيرة الوصول الى تسويات للخلافات .

 هنا يأتي دور حاملي ملف الجنوبي وكل ما يتعلق بقضايا الناس فأنتم المسئولون كجنوبيون ودول تحالف عن اي احداث او مصادمات قد تطرأ بصورة لا يرضاها الضمير الانساني الحر ولا الدين الاسلامي الحنيف وعليكم هنا ان تدركوا ان الجنوب ليس سوريا ولا العراق ولا شمال اليمن ولا جنوب السودان الجنوب تحت وصاية وحماية القرارات الاممية الذين انهوا نظام القذافي خلال اسبوع هنا افهموا مواقف العالم خاصة فيما يخص مصالحهم .

ان معالجة الاوضاع بعين العقل والحس الوطني الصادق البعيد عن الشعارات التي اكل عليها الدهر وشرب الشعارات البالية التي لم  يستفيد منها الجنوب منذ 53 عاما حروب ونكسات وازمات وسقوط في الوحل واذا بالفعل راعيتوا هذه المسائل واتفقتم على قواسم مشتركة تؤدي الى تحديد موقف واحد ورأي وهدف واحد من المؤكد ان النتائج سوف تجنبكم وتجنب مصالح العالم كثير  من الازمات والمشاكل وستظل العلاقات قائمة ومستديمة وحتى يأتي الجنوب القادم لامحالة .

 والا سوف يتحول هذا الممر الهام في استراتيجية العالم وانتم دول التحالف الى بؤرة خراب للملاحة الدولية شرقا وغربا وسوف تعطل اموركم قبل غيركم وتكثر عصابات القرصنة ولكم تجارب في ذلك وكما تحركتم في عاصفة الحزم والامل عليكم اليوم التحرك للجم تهور بعض القوى التي تهدد الامن والسلام في الجنوب اذا لو سمح القدر تفجير الموقف وحتى لا تتحول منطقتنا الى مسرح لتنفيذ سيناريوهات قوى خارجية دولية واقليمية تتربص بالجميع وهناك مثل يقول ( لاتقول للجمل بري وعينه اكبر من عينك ) ومكة ادرى بشعابها ؟!! ..

 الوضع في الجنوب خطير ولا يحتاج الى تأخير واذا كان اقالة بن دغر هي الحل فليكن اقالته وهذا الامر لن يحقق نصرا لفريق على اخر  بقدر ما ان عجز حكومة بن دغر ظاهر وبارز والتغيير من سنة  الحياة احقنوا الدماء وحافظوا على نسيج الجنوب وانتم خير من يدري ويدرك حساسية الوضع في المنطقة ..

نامل مرة اخرى من جميع القوى الخيرة العمل بتوافق وتسويات للخلافات التي لا تؤدي الى استتاب حالة الامن والاستقرار كما نكرر دعوتنا للاشقاء ودول العالم الاسراع ووقف حالة التدهور ومعالجة الوضع بالوسائل السلمية المتعارف عليها ويكفي سفك الدماء وحتى لا يخرج شعب الجنوب عن بكرة ابيه يطالب الرئيس هادي والعالم بإنقاذه من تهور عصابات ومليشيات الفيد ومن انذر فقد اعذر ...

والله من وراء القصد ...

تعليقات القراء
299340
[1] خليك في حالك مع من يدفع لك واترك عنك الكلام الكبير
الاثنين 22 يناير 2018
عدني | عدن
الجنوب بيد رجال شجعان سيحررونه من بقايا غفاش وانتم ياعباد المال خليكم في غيكم يا انجاس

299340
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الاثنين 22 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أول أولوياتنا هو طرد المحتل اليمني البغيض من أرضنا الطاهرة، وإجباره صاغراً على دفع التعويضات المادية والمعنوية عيناً والاستقطاع من أرضه ذات النفع الاقتصادي كجزء من التعويضات، وملاحقته كنظام وأفراد وجرجرتهم أمام محكمة العدل الدولية وكل المحاكم الدولية والإقليمية، على كل الجرائم القذرة والمفجعة التي ارتكبوها، والتطهير العرقي الشنيع الذي أقدموا عليه ضد شعب الجنوب العربي، والعمل الدؤوب والدائم دون كلل أو ملل من أجل تحرير كامل وشامل للجنوب العربي الطاهر من المحتل اليمني النجس المتخلف الارهابي وطرد كل مستوطنيه الارهابيين المجرمين ولو تحت قيادة الشيطان ذاته، لا يهم من يقود مسيرة التحرير( انتقالي، مقاومة، حراك، محلي، أجنبي، لا يهم)،المهم والأهم هو من سيوصلنا إلى الاستقلال الناجز لبلادنا الحبيبة الجنوب العربي من الاحتلال اليمني ويطرد كل مستوطنية الخبثاء الارهابيين القتلة. ووفق هذا نقول: لا يهم المسمى أو العقيدة أو أي شيئ آخر، المهم هو التخلص من المحتل اليمني ومستوطنيه وإلى الأبد.

299340
[3] مع بن دغر
الاثنين 22 يناير 2018
سلطان زمانه | تعز
بن دغر هو من سيصفي الجنوبيين انا كشمالي ارى انه الاجدر بان يكون ريس لليمن الاتحادي نعم للوحده حتى الموت لايهم الحوثي الجنوب اهم

299340
[4] المعلق 3 أظنني أعرف من أنت يا ساقط
الاثنين 22 يناير 2018
سلطان زمانه | ريمة
انتحال ركيك مبتذل (وعجبي!!). بالنسبة للكاتب أقول إن العالم لن يتدخل في المواجهة فذلك شأن موكل لدول التحالف الداعمة للشرعية. لن يستطيع فانوس أن يلوي ذراع السلطة الشرعية. فلتكن المواجهة إن كان لابد منها ونسأله اللطف.

299340
[5] النهايه معروفه
الثلاثاء 23 يناير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
هناك حرب ستندلع بين الانتقالي بقيادة البطل الاماراتي عيدروس وبين الشرعيه والنصر سيكون للاماراتي عيدروس وسيحكم الجنوب وسيعيد كل النجاح الذي عمله كمحافظ لعدن ناجح وسيعم الخير للجنوب كما فعل كمحافظ ناجح من قبل من رفهايه لعدن وامن ورواتب وعدن كانت بلا مجاري طافحه والكهربا كانت افضل (26ساعه باليوم) وعدن ستزدهر كما كانت بعده كمحافظ ناجح نجاحا مبهرا جعل الكل يبكيه حين طردوه وزميله الناجح الاخر بن بريك فاصبروا يااهل عدن كل القصه هي الوف القتلى من كباش عدن مجرد جثث تمشي على ارض عدن قربانا للضالع ومثلثها التابع لها لذا معليش فليضحي بعدن من الضالع واتباعها من المثلث المرعب لباقي الجنوب ..

299340
[6] بن دغر
الثلاثاء 23 يناير 2018
ابن الجنوب الحر | عدن
لعلك

299340
[7] حقارة الفوانيس
الثلاثاء 23 يناير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
سلطان زمانه (دحباشي) علني فخور بأنه من دحباشستان. قد نختلف معه بالنسبة للوحدة والاستقلال وقد نعتبره دحباشي حقير وهو يعتبرنا جنوبيين حقراء. لكن الذي احقر منه هو الجنوبي الذي وصلت به الحقارة استخدام معرف سلطان زمانه. هذا دليل إفلاس الفوانيس. واي فانوس سيدافع عن سرقة معرفات الاخرين فهو ايضا حقير. اكتب هذا كجنوبي اشتر بالخجل من افعال الفوانيس وليس دفاعا عن سلطان زمانه فسلطان زمانه قادر أن يدافع عن نفسه ومعرفه وبلسانه قادر يشرشح بأي واحد يقف أمامه. المحزن اننا نقول عن أنفسنا اننا احسن من الدحابيش ثم يأتي دحباشي جنوبي قيثبت العكس

299340
[8] ابوفوشه
الثلاثاء 23 يناير 2018
شبواني | شبوه
ياخوي صرقعت بنا ما يكون زاد الدفع مجدت حكومة الدنبوع ...خف شوي والله الناس تظحك وتتوقع انك تستخف بعقولها. حكومه فاشله باعتراف المجتمع الدولي تجي انت وتكحلها بكذبك.... خف علينا يابوفوشه شكرا عدن الغد



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون يشنون هجومًا عسكريًا على الكلية العسكرية بـ عدن "تفاصيل"
الحوثيون يبدأون صرف مرتبات موظفي الحكومة بعدن
عادل اليافعي يدعو لوقف الكذب على الجنوبيين فيما يخص رفع علم الجمهورية بعدن
اول صورة للشاب الحارثي الذي قتل في الهجوم على الكلية العسكرية بصلاح الدين
قتلى وجرحى في هجوم مسلح استهدف الكلية العسكرية بصلاح الدين
مقالات الرأي
اذا صح الخبر ان هادي اليوم سيحيل ابواليمامة إلى التحقيق فغدا" انتظروا من سيحال إلى التحقيق والمثول امام
البطون جوعى، والعقول شاردة، والأجساد ناحلة مريضة، والثياب بالية ممزقة، والأطفال يبكون، والأم تتوجع، والأب
في احداث يناير هذا العام كان الانتقالي امام اصعب اختبار واصعب ظرف يعيشه .وقفنا معه والى جانبه على اعتبار ان
  انيطت بالرئيس عبدربه منصور هادي مهمة قيادة سفينة الوطن في منعطف تاريخي حاسم تمر به المنطقة العربية . ، هذا
كيف لا و "الشرعية" هي من قامت بتعيين أشخاص من الشارع مباشرة إلى داخل السفارات و البعثات!!!   كيف لا و السفارات
من فترة وأخرى يحاول شُذاذ الآفاق والذين أفلسوا سياسياً يغردون خارج سرب الوطن وأن يصوبوا سهامهم ويشنوا هجوماً
  من طبيعة سلطة الشرعية الاستفزاز، فرفع علم الوحدة أحدث مشكلة العام الماضي ، ولم يكن أي مبرر لرفعه، خاصة
ما يحدث في المناطق المحررة وعلى وجه الخصوص عدن ومناطق الجنوب الأخرى   ما يحدث من فوضى واختلالات امنيه
من منا لا يتذكر كلمة الأمين العام المساعد سلطان البركاني الشهيرة (( صفرنا العداد )) تلك الكلمة لم يفهمها أحد
أفخر بعلاقتي الواسعة مع الصبيحة منذ أكثر من عقد من الزمن،كانت كفيلة بتعريفي بشخصيات صبيحية كثيرة ومتنوعة
-
اتبعنا على فيسبوك