MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 نوفمبر 2017 07:42 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 17 فبراير 2017 08:13 مساءً

من تحت الركام والمرشح لنوبل للسلام وحبيبنا أبو إسلام

الأربعاء, 15 فبراير 2017م كان صباحه حلوا بحلاوة فعالية " من تحت الركام عدن تبعث للعالم رسالة السلام"، وكان الركام في ساحة فندق عدن، وكانت عدن ممثلة بمحافظها الطيب اللواء عيدروس قاسم الزبيدي, حفظه الله من كل مكروه حاضرة المناسبة طولا وعرضا والحضور كعادتها عدن يتميز حضورها النسوي الرائع ولاينافسها في ذلك أي حضور نسوي في الجزيرة والخليج ..

الأربعاء 15فبراير 2017م نقلت فيه وسائل الإعلام خبر زيارة الفرسان الثلاثة اللواء عيدروس الزبيدي, محافظ عدن، واللواء هاني بن بريك واللواء شلال علي شايع لباب المندب للاطلاع على الانتصارات التي حققها الجنوبيون هناك وسجل التاريخ استشهاد عدد كبير من شباب عدن هناك وفي مناطق أخرى، ولا غفر الله للمتآمرين على عدن.. ولذلك مثل الباشمهندس عدنان محمد عمر الكاف, وكيل المحافظة محافظ عدن وشرفه وشرف المحافظة الصابرة عدن بالحضور وإلقاء كلمة طيبة استهلها بسعادة عدن بوجود السيد دومنيك راين, المرشح لنيل جائزة نوبل للسلام، وتحدث عن صمود واستبسال عدن وأبنائها في مواجهة التآمرات عليها وعلى مرافقها التحتية ومرافقها العامة ومنها السياحية.

 وما "تحت الركام" إلا تعبيرا عن الخسائر المادية الفادحة التي تكبدتها عدن خلال الفترة من (مارس - يوليو 2016م) فترة وجود الحوثيين قاتلهم الله، والذين حصروا مهمة احتلالهم لعدن لتدمير المنشآت العامة والخاصة وتدمير البنية التحتية واستهداف إنسانها ( رجال ونساء وأطفال ) من خلال قناصة تمركزوا فوق مبان مرتفعة وساعدهم في ذلك الحرس الثوري المجوسي، قاتلهم الله، وقدم الحوثيون الأنذال مع أسيادهم الحرس الثوري المجوسي الحاقدين على العرب والمسلمين عينات أو قل عشرات وعشرات وعشرات العينات من الضحايا المستهدفين من القناصة الملاعين.

 وهاهي ابنة الاخ العزيز محمد سالم ميسري تسير مع أطفالها الثلاثة في أحد شوارع كريتر وإذا بقناص حوثي حقير يقتل من مرتفعه الطفل نصيب عصام البقس (10 سنوات) يوم 20 ابريل 2015، وقبل ذلك سقط الشاب فهمي حسين وهو سائر في إحدى  طرقات القطيع بكريتر، واستشهاد د. نيفين جميل في شقتها وهي جالسة مع زوجها، وحدثت الجريمتان يوم السبت 18ابريل 2015م.

 وحدثت عشرات الجرائم التي ارتكبها بدم بارد حوثيون حقراء يساندهم حثالات فارسية في مسلسل "حدود الدم" الذي أعدتاه واشنطن وتل أبيب والذي يهدف إلى توسيع نطاق الفوضى الخلاقة (تدمير وتفخيخ واغتيالات وغيرها من الصدمات التي تقوم عليها الفوضى الخلاقة ومنها أزمة البترول وانقطاع الكهرباء والماء والرواتب وكلها مفتعلة بإشراف علي عبدالله صالح وتنفيذ مرتزقة الجنوب.

فقرات الفعالية كانت جميلة في مجملها وأدار دفتها باقتدار الإعلامي المتألق دوما وأبدا محمد سعيد سالم (أبو إسلام / وكيل المحافظة لشئون الإعلام) وشرفها بالحضور مبعوث السلام العالمي دومنيك راين ومحافظا لحج (د. ناصر الخبجي ) والضالع (فضل الجعدي) ومسؤولون في مكتب الثقافة بعدن وناشطات معنيات بحقوق عدن ونسائها وأطفالها وبراعم واعدة في مجال العزف والغناء وقدموا فقرات تخدم المناسبة، ولا أنسى هنا الأخ عوض مشبح, مأمور خورمكسر.

والتقطت لكل المشاركين صورا جماعية مع مبعوث السلام دومنيك وعلى أطلال فندق عدن من جدران استغلت لعرض الصور بالجرائم الشنعاء التي طالت الإنسان ومقدراته.. وألف سلام على هولاكو وشارون، وفي اعتقادي أنهما أرفع أخلاقا من الحوثيين والعفاشيين .

أقول إن مهمة الحوثيين بالدخول إلى عدن وتواري كل العسكريين الذين كانوا في عدن بهروبهم إلى الرياض بتعليمات من المخرج ليفسحوا المجال أمام الحوثيين بإشراف الحرس الثوري المجوسي حيث عاثوا فسادا بأعمال التدمير الواسعة النطاق وجرائم القتل للرجال والنساء والأطفال من قبل قناصة الحوثيين لعنهم الله ..

الرسالة التي حملتها الفعالية ظهرت بمظهر حضري وحضاري وذكرتني الفعالية بحضرية وحضارية شعوب لاتفيا واستونيا ومقدونيا وليتوانيا وغيرها من شعوب البلطيق التي خرجت تعبر عن حقها في تقرير المصير دون أن تمس ساعات العمل في الجامعات والمدارس والرياض ودور الحضانة والمصانع والمصارف، وظهرت وعبرت عن حقها بحضارية عالية ولم ينهبوا سنتيمترا مربعا من الأرض ولم يستولوا على مرافق ولم يبيعوا في الأسواق بنادق آلية ومعدلات وقذائف وذخائر كما حدث عندنا ..

من تحت الركام.. يا سلام يا نسوة وفتيات وأطفال عدن .

يا سلام يا زبيدي ويا أبا إسلام .. عاشت عدن منارة لكل حواضر الجزيرة والخليج ..

تعليقات القراء
245549
[1] على ذكرك وذكر ما تطرق اليه جميل مهدي
السبت 18 فبراير 2017
علاء ياسين | عدن
دائماً الأمور اما ان تحسم واما ان يتم البحث لتصحيح المسار المفترض. عندي تعليق حول أمرين الاول ما هو تقييمك لاستراتيجية معمر وزير الاعلام الذي ينهج بسياسه جداً خطيره لاتختلف عن سياسة المخلوع الفار صالح تجاه الجنوب في مرفق غايه في الاهميه اذا لم يتم تدارك الامر ولو للانتباه والحذر فان حرب قادمه لن يأسف عليها على الإطلاق معمر الإرياني. هل تذكرون فترة مرسي في مصر ودور الاعلام الغير منضم ومنضبط للقيم المهنيه اترك لك يا أستاذ نجيب التحليل الهادف والاستراتيجي حان الوقت. الامر الاخر هل بن دغر شيطان الجنوب وهل هو طبيعي في سياسته يعمل من اجل الناس وهذا شرف عضيم وليس افضل من ذالك حجه لتحمل المسؤليه بدلا من اي شماعه اخرى تجلب الدمار وتفقد الهويه حتى وان كانت شماعة الوطنيه الكاذبه هل بن دغر يعمل من اجل الناس ام هو ضيف في عدن بِسْم الشرعيه.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صور مهرجان المجلس الانتقالي بزنجبار
مهاتير محمد يوجه رسالة هامة الى زعماء اليمن والسعودية ودول الخليج
قائد اللواء الاول دعم واسناد: مستعدون لإطلاق حملة أمنية لوقف العبث بعدن
وزير خارجية إيران يشترط على التحالف : لا نهاية للحرب في اليمن إلا بتنفيذ خطة طهران
كاتب سعودي: الجنوبيون أنجزوا مهمتهم بشرف بينما الشماليون لازالوا من تبة الى تبة
مقالات الرأي
لقد تحررت معظم الأراضي الجنوبية عسكرياً من قوات صالح والحوثيين، ولكنها مع الأسف لم تتحرر عقول بعض النخب
ليست فلسفة التربية مجرد حاصل جمع لكلمتي فلسفة- تربية بل هي مركب عضوي متواشج العلاقات أنها علم خاص له أصوله
تعودت ابين الا ان تكون ذات قرار عبر تاريخها المجيد الناصع بالكبرياء والتضحيات الجسام ، لذلك افهموا ابين
قبيل الفعالية اصدروا البيانات التي تحمل التهديد والوعيد وتهجموا على المجلس الانتقالي وقالوا ان ابين لهم
تبرز الهوية لدى الإنسان في الوطن العربي كإحدى المشكلات الكبيرة التي يتعين عليه مواجهتها في العصر الحديث، و
  جذور المشكلة تكمن في الصراع على عدن بعد أن حررت هذه المدينة نفسها بسواعد أبناءها ، عدن المركز الأهم
1ـ الانتصار بداية ثلة من الأغبياء .. انتصروا ، فكانت بداية هزيمتهم ! تبعهم القطيع .. ارهبوه في البداية مزقوه
شرعية الفساد والفتنة وأصواتها بالداخل والخارج راهنتْ على أمرين لإفشال الفعالية الجنوبية التي أقامها المجلس
ليس هذا من الان ولكن توارثته الايادي الطيبة من محافظون وأمناء عامون ومدراء عموم الصندوق ومراقبي ادارة
قال عفاش يوما انه سيحول عدن الى قرية ..وفي حينها ردد اليدومي ان الاصلاح حزب الرئيس وقت الشدة !! هل من شدة
-
اتبعنا على فيسبوك