MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 يوليو 2017 11:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مؤسسة الزرقاء السعودية ترد على القضاء التابع للحوثيين

الخميس 16 فبراير 2017 11:01 مساءً
(عدن الغد) خاص:

أعلنت مؤسسة كهرباء الزرقاء السعودية، رفضها المطلق للتعامل مع الإعلان القضائي، الصادر من محكمة الأموال العامة الواقعة تحت سلطات ميليشيا الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، بشأن قضيتها مع شركة كالفالي بتروليوم انترنيشونال انك الكندية القطاع رقم 9 في شبوة .

 

وقالت مؤسسة  كهرباء الزرقاء السعودية في بلاغ رسمي ، إن المؤسسة تلقت عبر دي آتش ال إعلاناً قضائياً لحضورها أمام محكمة الأموال العامة في صنعاء بخصوص الدعوة المقدمة من المدعو القاضي محمد علي البدري نائب رئيس المحكمة العليا للانقلابيين ورئيس الدائرة التجارية أ .

 

و قالت مؤسسة كهرباء الزرقاء ، رداً على إعلان محكمة الأموال العامة بصنعاء، إن المؤسسة لا تعترف بشرعية مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا ومحكمة الأموال العامة في صنعاء ، لعدم دستوريتها وقانونيتها.

 

وأضاف البلاغ إن السلطات القضائية في صنعاء، فقدت شرعيتها بعد الاجتياح المسلح للعاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثيين، وسيطرتها على مؤسسات الدولة بما فيها الهيئات القضائية بقوة السلاح.

 

وقالت مؤسسة كهرباء الزرقاء السعودية، إن التعيينات التي نفذها ما يسمى المجلس السياسي الانقلابي، وقبله لجنة المتمردين الحوثيين، أفقدت مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا ونيابة الأموال العامة والسلطة القضائية بشكل عام، الشرعية، وحولتها إلى مؤسسات إنقلابية  وغير شرعية ولا تستند على أي شرعية دستورية أو مسوغ قانوني .

 

وتابع البيان، إن مؤسسة كهرباء الزرقاء، وللأسباب السابقة، تعتبر ما صدر ضدها سابقاً وما يصدر لاحقاً خصوصا في عهد الانقلاب من هذه الهيئات القضائية او جميع الدوائر القضائية   غير شرعي ويفتقد للحجة القانونية، مؤكدة في ذات الوقت نفسه أنها لن تعترف به مطلقاً.

 

وأوضح البيان ان مؤسسة كهرباء الزرقاء السعودية  لا تعترف إلا بالسلطة الشرعية وحكومتها الممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي  المعترف بها محلياً ودولياً وهي الحكومة الشرعية ، مؤكدا أن مؤسسة الزرقاء  لن تتعامل الا مع السلطة القضائية التي يمثلها  مجلس القضاء الأعلى برئاسة الدكتور علي ناصر، والمحكمة العليا برئاسة القاضي حمود الهتار .

 

في السياق طالبت مؤسسة كهرباء الزرقاء السعودية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس المحكمة العليا، بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في الشكوى المقدمة، ضد كلاً من القاضي محمد علي البدري، والقاضي نبيل النقيب والقاضي محمد راشد وايضاً ما اقدم عليه القاضي المعزول  عصام السماوي من السلطة الشرعية والذي هو يمارس كرئيس المحكمة العليا  حاليا لانقلابيين في صنعاء    ، مشددة على أن تمارس اللجنة عملها تحت إشراف السلطة الشرعية .

 

وقالت انها تحتفظ بكافة وثائقها القانونية، وستقدمها للجنة التحقيق، في الفساد الذي رافق اجراءات النظر في قضيتها مع شركة كالفالي بتروليوم انترناشيونال انك الكندية فرع اليمن قطاع (9).

 

 وكانت شركة كالفالي الكندية قد قدمت دعوة انعدام للأحكام والحجز لدى وزارة النفط والمعادن، في وقت سابق حيث  تنازلت أمام المحكمة عن دعوى الانعدام والحجز رقم ٨٨٦ بتاريخ ٢٥ مارس ٢٠١٣م ، وأصبح الحكم بات ونهائي، ولا يجوز الطعن او المساس به باي شكل من الأشكال، حيث أصبح الحكم الاستئنافي المذيل بالصيغة التنفيذية الصادر ١٤ /6/ 2008م بات ونهائي .

 

وتوضح الزرقاء  كالتالي ما قامت به البيوت التجارية المتخفية وراء القضية من ممارسات باسم شركة كالفالي قبرص المجهولة المزورة لتحايل على   حصة مؤسسة الزرقاء بمعيّة متنفذين عسكريين معروفين لدى المؤسسة لطوال فترة النزاع ثلاثة عشر عاما امام القضاء كاول قضية في تاريخ القضاء التجاري  وان الانتاج في البلوك الذي مشاركة فيه الزرقاء   بعشرة بالمئة وشركاء فعليين كان ليس بالانتاج الصحيح الذي كان يعلنون عنه ولدينا جميع الوثائق المحاسبية الذين كانوا يخفونها ويغطون تحت اسم  شركة قبرص المجهولة لاختلاس نفط الكلفة التابع  للحكومة اليمنية  .

 

علما انه طوال هذه الفترة من الإعلان التجاري  لم يتم تقديم اي ميزانيات مصدقة من شركة محاسبية عالمية لتثبت ما هو مسمى باسم نفط كلفة او مخاسير .

 

وان قبرص الشركة المجهولة الذين تكالبوا عليها البيوت التجارية والمتنفذين العسكريين الا تغطية لما يسحب من البلوك 9 اما الشركة كالفالي بتروليوم انترناشيونال انك الكندية هي الشريك الحقيقي والموقعة مع الحكومة اليمنية والمصادق عليها من مجلس النواب بالنصوص الدستورية  .

 

وأخيرا تؤكد مؤسسة  الزرقاء انها  تحتفظ بكافة حقوقها القانونية لمحاسبة المتورطين في قضيتنا وحقوقنا وحصتنا المقدرة بعشرة بالمئة من الانتاج من النفط لدى وزارة النفط في الامتياز بلوك 9 .

 

وتحذر الزرقاء السعودية من المساس بحصتها في المشاركة في البلوك 9 من التلاعب .


المزيد في أخبار وتقارير
صحفي جنوبي : بن دغر جاء يكحلها عورها
علّــق صحفي جنوبي, على زيارة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر لقاعدة العند يوم  الجمعة, بأسلوب طريف ولاذع . وقال الصحفي صلاح السقلدي في منشور له على صفحته بالفيسبوك
تكليف اركاناً للواء 119 مشاة بديلاً للأسير فيصل رجب
أصدر قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن محمد قرارا قضى بتكليف الفقيد الركن سالم علي لهطل اركانا للواء119مشاة، وجاء في القرار الذي وجهه الى قائد محور
كهرباء عدن جهود متواصلة ليل نهار لانتظام الخدمة
رغم ارتياحه لانتظام التيار الكهربائي وتحسنه في عدن خلال فترة الذروة في صيف يعد الاكثر حرارة منذ عقود , أكد مجيب الشعبي مدير عام كهرباء عدن على الحاجة الدائمة لتطوير


تعليقات القراء
245458
[1] وسصتظهر لك الايام ما كان خافيا
السبت 18 فبراير 2017
سالم محمد | عدن
شوفوا يا ابناء الجنوب واسمعوا وعوا {{وان كنت شاك انكم تعوا }}ومع دلك ستظهر لكم قادم الايام مدى المؤامرات والفضائح الني حيكت ولازالت تحاك على وطنكم وثرواتكم واعلموا ان تسامح الاقليم وبعض دول العالم مع الانقلابيين ليس بلاش وانما خلفه مصالح وفضائح كثيره وستظهر لكم شركات خليجيه وعالميه مشتركه في نهب ثروات الجنوب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مالم ينقله الإعلام عن زيارة بن دغر إلى قاعدة العند (ما الذي حدث؟)
طيران السعيدة يدشن رحلات جوية من عدن
منع عشرات القواطر المحملة بالوقود من دخول عدن
صفقة تبادل للاسرى بين المقاومة الجنوبية وميليشيا الحوثي
ريال مدريد ينهي جدل صحفي حول قيام شاب من عدن بتصميم قميص فريقه
مقالات الرأي
جمعني من قرابة أسبوع .. لقاء عابر بصديق لي من أصدقاء الزمان الجميل الأوفياء.. يشتغل في ((مصافي عدن)) بالبريقة -
لقد انتهى بكل تأكيد عصر الحزب أو المنظمة السياسية الحاكمة الواحدة في العالم إلا في اربع دول هي كوبا والصين
ليس هناك قيمة أو معنى لأي مبادرة جديدة للمبعوث الدولي إلى اليمن، وكل دلو له لا يبدد اليقين بانسداد أفق
  منذ أسابيع تداول الناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي نبأ استشهاد المقاوم الشاب عبد الفتاح صالح مسعود في
يُفاخر كثير من اليمنيين بخالد الرويشان كمثقف نموذج يُحتذى به، و لذلك يُعبّر هؤلاء، الذين يفاخرون بهذا
حين كانت قرية موزع في تعز تدفن عشرين من أبنائها، بينهم نساء وأطفال، جميعهم من أسرة واحدة، كضحايا لهذه الحرب
  #أقبضوا على العصابة التي أرتكبت الجريمة ياحكومة وشكر الله سعيكم ! #لن يقبل العزاء من الحكومة الشرعية
حتى وقت قريب كان البريطانيون يتحدثون بانزعاج شديد عن تفرد حزب المحافظين بالحياة السياسية بعد أن ارتفع رصيده
فرص كثيرة واحداث سياسية وعسكرية مرت مرور الكرام  كانت تصب لصالح الجنوب ولكن لم يتم استثمارها جيدا والسبب
  كثرت الأزمات و تنوعت و ما نكاد أن  نرى بوادر إنفراج  أحدها حتى نجد أنفسنا في حضن أخرى.... الإحساس بآثار
-
اتبعنا على فيسبوك