MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 01 مارس 2017 10:57 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مؤسسة الزرقاء السعودية ترد على القضاء التابع للحوثيين

الخميس 16 فبراير 2017 11:01 مساءً
(عدن الغد) خاص:

أعلنت مؤسسة كهرباء الزرقاء السعودية، رفضها المطلق للتعامل مع الإعلان القضائي، الصادر من محكمة الأموال العامة الواقعة تحت سلطات ميليشيا الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، بشأن قضيتها مع شركة كالفالي بتروليوم انترنيشونال انك الكندية القطاع رقم 9 في شبوة .

 

وقالت مؤسسة  كهرباء الزرقاء السعودية في بلاغ رسمي ، إن المؤسسة تلقت عبر دي آتش ال إعلاناً قضائياً لحضورها أمام محكمة الأموال العامة في صنعاء بخصوص الدعوة المقدمة من المدعو القاضي محمد علي البدري نائب رئيس المحكمة العليا للانقلابيين ورئيس الدائرة التجارية أ .

 

و قالت مؤسسة كهرباء الزرقاء ، رداً على إعلان محكمة الأموال العامة بصنعاء، إن المؤسسة لا تعترف بشرعية مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا ومحكمة الأموال العامة في صنعاء ، لعدم دستوريتها وقانونيتها.

 

وأضاف البلاغ إن السلطات القضائية في صنعاء، فقدت شرعيتها بعد الاجتياح المسلح للعاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثيين، وسيطرتها على مؤسسات الدولة بما فيها الهيئات القضائية بقوة السلاح.

 

وقالت مؤسسة كهرباء الزرقاء السعودية، إن التعيينات التي نفذها ما يسمى المجلس السياسي الانقلابي، وقبله لجنة المتمردين الحوثيين، أفقدت مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا ونيابة الأموال العامة والسلطة القضائية بشكل عام، الشرعية، وحولتها إلى مؤسسات إنقلابية  وغير شرعية ولا تستند على أي شرعية دستورية أو مسوغ قانوني .

 

وتابع البيان، إن مؤسسة كهرباء الزرقاء، وللأسباب السابقة، تعتبر ما صدر ضدها سابقاً وما يصدر لاحقاً خصوصا في عهد الانقلاب من هذه الهيئات القضائية او جميع الدوائر القضائية   غير شرعي ويفتقد للحجة القانونية، مؤكدة في ذات الوقت نفسه أنها لن تعترف به مطلقاً.

 

وأوضح البيان ان مؤسسة كهرباء الزرقاء السعودية  لا تعترف إلا بالسلطة الشرعية وحكومتها الممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي  المعترف بها محلياً ودولياً وهي الحكومة الشرعية ، مؤكدا أن مؤسسة الزرقاء  لن تتعامل الا مع السلطة القضائية التي يمثلها  مجلس القضاء الأعلى برئاسة الدكتور علي ناصر، والمحكمة العليا برئاسة القاضي حمود الهتار .

 

في السياق طالبت مؤسسة كهرباء الزرقاء السعودية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس المحكمة العليا، بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في الشكوى المقدمة، ضد كلاً من القاضي محمد علي البدري، والقاضي نبيل النقيب والقاضي محمد راشد وايضاً ما اقدم عليه القاضي المعزول  عصام السماوي من السلطة الشرعية والذي هو يمارس كرئيس المحكمة العليا  حاليا لانقلابيين في صنعاء    ، مشددة على أن تمارس اللجنة عملها تحت إشراف السلطة الشرعية .

 

وقالت انها تحتفظ بكافة وثائقها القانونية، وستقدمها للجنة التحقيق، في الفساد الذي رافق اجراءات النظر في قضيتها مع شركة كالفالي بتروليوم انترناشيونال انك الكندية فرع اليمن قطاع (9).

 

 وكانت شركة كالفالي الكندية قد قدمت دعوة انعدام للأحكام والحجز لدى وزارة النفط والمعادن، في وقت سابق حيث  تنازلت أمام المحكمة عن دعوى الانعدام والحجز رقم ٨٨٦ بتاريخ ٢٥ مارس ٢٠١٣م ، وأصبح الحكم بات ونهائي، ولا يجوز الطعن او المساس به باي شكل من الأشكال، حيث أصبح الحكم الاستئنافي المذيل بالصيغة التنفيذية الصادر ١٤ /6/ 2008م بات ونهائي .

 

وتوضح الزرقاء  كالتالي ما قامت به البيوت التجارية المتخفية وراء القضية من ممارسات باسم شركة كالفالي قبرص المجهولة المزورة لتحايل على   حصة مؤسسة الزرقاء بمعيّة متنفذين عسكريين معروفين لدى المؤسسة لطوال فترة النزاع ثلاثة عشر عاما امام القضاء كاول قضية في تاريخ القضاء التجاري  وان الانتاج في البلوك الذي مشاركة فيه الزرقاء   بعشرة بالمئة وشركاء فعليين كان ليس بالانتاج الصحيح الذي كان يعلنون عنه ولدينا جميع الوثائق المحاسبية الذين كانوا يخفونها ويغطون تحت اسم  شركة قبرص المجهولة لاختلاس نفط الكلفة التابع  للحكومة اليمنية  .

 

علما انه طوال هذه الفترة من الإعلان التجاري  لم يتم تقديم اي ميزانيات مصدقة من شركة محاسبية عالمية لتثبت ما هو مسمى باسم نفط كلفة او مخاسير .

 

وان قبرص الشركة المجهولة الذين تكالبوا عليها البيوت التجارية والمتنفذين العسكريين الا تغطية لما يسحب من البلوك 9 اما الشركة كالفالي بتروليوم انترناشيونال انك الكندية هي الشريك الحقيقي والموقعة مع الحكومة اليمنية والمصادق عليها من مجلس النواب بالنصوص الدستورية  .

 

وأخيرا تؤكد مؤسسة  الزرقاء انها  تحتفظ بكافة حقوقها القانونية لمحاسبة المتورطين في قضيتنا وحقوقنا وحصتنا المقدرة بعشرة بالمئة من الانتاج من النفط لدى وزارة النفط في الامتياز بلوك 9 .

 

وتحذر الزرقاء السعودية من المساس بحصتها في المشاركة في البلوك 9 من التلاعب .


المزيد في أخبار وتقارير
علي ناصر محمد يقدم رؤية للحل السياسي في اليمن
شارك الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد في مؤتمر دولي أقامه معهد الدراسات الشرقية مؤسسة التنمية أكاديمية العلوم الروسية. وألقى الرئيس ناصر كلمة بعنوان (اﻟﺷرق
موال لصالح: مبادرة روسية لفتح مطار صنعاء وتحالفنا مع الحوثي مؤقت
كشف القيادي البارز في حزب “المؤتمر الشعبي العام” عادل الشجاع عن مبادرة روسية سيتم تقديمها الأسبوع المقبل إلى مجلس الأمن الدولي لإعادة فتح مطار صنعاء المغلق
اللجنة الدولية تقيم مستوى نتائج المرحلة الاولى من مشروع النقد مقابل العمل في دلتا تبن بلحج
قام مسؤول الامن الغذائي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر  مكتب عدن يرافقة المهندس عبدالملك عبيد القائم بإعمال وكيل وزارة الزراعة لقطاع التنمية والإنتاج والمهندس


تعليقات القراء
245458
[1] وسصتظهر لك الايام ما كان خافيا
السبت 18 فبراير 2017
سالم محمد | عدن
شوفوا يا ابناء الجنوب واسمعوا وعوا {{وان كنت شاك انكم تعوا }}ومع دلك ستظهر لكم قادم الايام مدى المؤامرات والفضائح الني حيكت ولازالت تحاك على وطنكم وثرواتكم واعلموا ان تسامح الاقليم وبعض دول العالم مع الانقلابيين ليس بلاش وانما خلفه مصالح وفضائح كثيره وستظهر لكم شركات خليجيه وعالميه مشتركه في نهب ثروات الجنوب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائد قوة حماية مطار عدن : قوة سودانية حاولت السيطرة على مطار عدن واعتدت على جنود جنوبيين بالضرب
توتر جديد بمطار عدن الدولي
صحيفة سعودية : مجموعات تنتمي لحزب الإصلاح تقف خلف الخلافات بين هادي والإمارات
قائد الحزام الامني في لودر يناشد حكومة الشرعية والتحالف العربي بدعم المديرية .. ويدعو لاجتماع طارئ
شهود ومصدر امني : مداهمة شقة بحي صبر جنوب لحج واعتقال مشتبه بتورطهم باغتيال جندي
مقالات الرأي
من الملاحظ أننا نجلد ذاتنا دائماً أو نحاول تحميل سبب الفشل في كل مرحلة غيرنا ونبعد قادتنا عن
عندما ادركت بأن انحدار الامم  يبدا من الخشية على مصير النفس أكثر من الخشية على وجود الامة علمت بأن اقتحام
من لا يحبذ قراءة التاريخ سيجد ذاته مجبرا على مجاراة واقع لا يدرك كنته ، فالتاريخ احداث مترابطة متواترة كفيلة
هل حقق أنصار الحوثي أهدافهم كلها أو حتى بعضها في الحرب التي أشعلوها نيابة عن ولي الفقيه الإيراني في اليمن
فجع الوسط الاجتماعي والتجاري والصناعي في الداخل والخارج بوفاة - المغفور له بإذن الله - الشيخ صالح سالم باثواب,
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ما تعرض له الزميل النائب البرلماني صالح علي فريد البرهمي عضو
تلفزيون مسيرة الحوثيين يقول أن رعب طائراتهم اليمنية المسيرة دون طيار وصل إلى إسرائيل ويخصص تقريرا ساخرا
الموت حق ولا مفر ولا مهرب منه، ولكننا نشعر بقساوته حين يختطف منا صديقاً عزيزاً وهو في عنفوان عطاءه وله شأن
  ان الانتصارات هي ثمرة لذيذة ينعم بها شعبنا ولكن الثمن لازال ينغص علينا الفرحة عندما نتذكر رفاق لنا افنوا
- هذا الدم دمي ، و ذاك الوجه المسجى على أرض المدينة الملعونة وجهي ، أنا ميت ، وغاضب .. تائه في الصحراء ، أشعر
-
اتبعنا على فيسبوك