MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 يوليو 2017 11:35 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 16 فبراير 2017 02:44 مساءً

حجاج صنعاء مهلا

مع انطلاق الحراك الجنوبي كنت من أوائل من انضم إليه ودفعت ضريبة ذلك مبكرا عندما كان الحراك يمثل قضية وطن وحقوق شعب كنا نبحث عن عودة وطن لا عن حزب او اشخاص يطوّع الوطن لخدمتهم.

في وقت كان الكثير ممن يتنطعون اليوم بالجنوب وحب الجنوب ويبالغون في تضخيم وطنيتهم لتطغى على غيرهم يكتفون بالمشاهدة والمراقبة عن بعد محتفظين بمصالحهم الشخصية مخافة أن يؤثر عليها انضمامهم للحراك المغضوب عليه حينها.

وفي الوقت الذي كنت من الملاحقين والمطلوبين والبعض تعرض للسجن كان البعض من ((الوطنيين جدا اليوم)) يحجون إلى صنعاء ليقدموا فروض الولاء والطاعة لنظامها وزعيمها ليعودوا محملين بالهبات والأعطيات والبعض لا يزال إلى الآن واليوم يلعنون من عُيّنَ بمنصب مع الشرعية أو قلد عملا ما إن كان من التوجه المغضوب عليه بينما لو عين أحدهم حاجبا على باب الشرعية لطار عقله فرحا ويبررون لأصحابهم الذي انضووا تحت لواء الشرعية أن هذا حق لهم.  يا قوم أفيدونا   كيف حلال لكم حرام على غيركم؟ 

 منذ بدأت الكتابة الصحفية وحتى اليوم وكل كتاباتي تصب في شؤون الجنوب وحضرموت وكل القضايا العادلة في العالم العربي والإسلامي .

أكتب ما يمليه عليّ ضميري وما تقتضيه مصلحة بلادي وقومي عندما نكتب ما لا يتفق مع ما ترونه او يروق لكم فليس نكوصا أو تراجعا بل مراجعات نابعة من دراسة للواقع. 

لم أجامل كمن جامل ولم أنافق ولا أدين لأحد بمثقال ذرة أو تمرغت يدي في عمالة أو نهب أو سرقة وهذا فضل من الله.

ولست وحدي في هذا الطريق بل هناك الكثير من الشرفاء الوطنيين لكني تحدثت بصفتي الشخصية هنا لما لاحظته من حماقة البعض ومدى ما يحمله من كراهية تكاد تكون شخصية لرجل لا يروق لهم توجهه الفكري، ولو كنت قياديا في حزب أو منضويا تحت لوائه لحققت من المنافع والمناصب ما حقق غيري ممن هم اقل خبرة وكفاءة.

من خلال كتاباتي ومع متابعاتي لبعض التعليقات على بعض المقالات والكتابات وجدت أشخاصا معظمهم مجهولي الهوية يضعون لأنفسهم أسماء أكبر من أحجام عقولهم الصغيرة لا يفوتون جملة أو سطرا إلا وفسروه بحسب هواهم ومقدار كراهيتهم المتأصلة في نفوسهم همهم الأول ليس نقد الكتابة أو التعليق للمشاركة أو إضافة فكرة أو تنويه الكاتب لخلل ما أو اظهار رأي ولو مخالف لكن بأدب الرد والتعليق بل يعلقون ويردون للإساءة وبألفاظ تصل لأن تكون قذف يستحق المقاضاة.

أنا هنا لا أتحدث عن نفسي فقط بل عن شريحة من المثقفين ومن يحملون هم الوطن لاحظت ذلك حتى في قروبات الواتس من تحدث بإنصاف وعقلانية محاولا لمّ الشتات وتصويب بعض الآراء تجد الشخص لا علاقة له بتوجه معين وبمجرد أن يكتب رأي مخالفا للموجة التي يريدون أن يركبها الجميع تجد أول تهمة له هذا إخواني هذا من ذيول آل الأحمر وعين علي محسن بالجنوب ولو أنه لا يتفق مع الإصلاح وغير مرضي عنه منهم، ولم يلتق يوما بمحسن ولا يعرف من آل الأحمر إلا الاسم فتنصب له محكمة تفتيش تجلده وتحرق ما يقول!

المطلوب منك فقط اكتب وتحدث بتمجيد من يتلاعبون بوطنك ارفع آيات الطاعة والمباركة لمن يستخف عقول الناس، المطلوب حشد الناس نحو مزيد من الكراهية والعداء والعنصرية التي لم تبني وطن مالم فأنت عميل وعين على الجنوب.

ولهؤلاء نقول نحن قوم نكتب بما نؤمن به ونتحدث بما هو نابع من حب الوطن بعيدا عن تطبيلكم لساداتكم ونحن أصحاب رأي ومبدأ توجهنا المصلحة العامة نستقي أفكارنا من واقع نربطه بالتاريخ القريب والبعيد، لنا نظرتنا للأمور ونحمل تصورا لما يجب أن يكون عليه الوضع ليس من الضروري أن نكون تبعا لمن تسوقهم الموجه وتحركهم الإشاعات.

 دعوكم من التخوين وإطلاق التهم للآخرين وخففوا قليلا من التشنجات التي تردون بها على من لا يتفق معكم في بعض الجزئيات والأشخاص،

 الوطن لن يبنى بنظرية (ما أريكم إلا ما أرى)

 فقد كانت هذه سببا في هلاك أمم ودمار بلاد لم يعد العالم يحكم بصاحب النظرة الواحدة والرأس المتفرد.

وأخيرا سنظل نكتب ما يمليه الضمير وسيظل الوطن همنا الأول وسنطرح الرأي وأعلم يقينا إن عَجِزَ هذا الجيل أن يفهم معنى احترام الرأي ولم يفطن لحقه في خيرات بلاده ومساءلة من يحكمه فالأجيال القادمة التي نعقد عليها الآمال،

 ولعل المستقبل لهم أفضل غدا إن أحسنوا دراسة الواقع اليوم

تعليقات القراء
245379
[1] من حقك ان تفتخر
الخميس 16 فبراير 2017
حضرمي مهاجر | ارض الله الوآسعه
عزيزي محمد بالفخر: تأكد بإن إرضاء الناس غايه لاتدرك . اكتب بكل مايمليه عليك ضميرك . إن اصبت فهو توفيق من الله ولكل مجتهد نصيب . وإن أخطأت فلست نبي يوحى اليه ولايلومك إلا جاهل . اهم شيئ تحكيم الضمير والمبادره والاجتهاد ولله الأمر من قبل ومن بعد .اسأل الله لك التوفيق والسداد .

245379
[2] يجب عدم الانجرار خلف حزب الإصلاح كلنا جنوبيين يد واحده وضد الأحزاب
الخميس 16 فبراير 2017
ساكن نحوله | السعوديه
اخي وعزيزي/ محمد بلفخر مقالك لمن لايعرفك سوف يفسره بأنك تتهرب من حزب الإصلاح فعلا لقد تمت تهيئته أفكار بعض المتابعين بأن الكاتب والناقد / محمد بلفخر هو من ضمن مناصري الإصلاح ولكن لو نظر الواحد وتفكر فيما يكتبه بلفخر لعلم الحقيقه سوف تبقى مناضل وطني لحب وطنك بعض المتابعين يتمنى أن تشحذ قلمك لشتم كل من يتفق مع الحزب ولكن أخي محمد ارجوا ان تعذر بعض أبناء الجنوب لأنهم فعلا متضررين من الحزب الخائن ومن فتاويهم ومن طريقة اسلوبهم أعتقد أنك ستعذر أبناء وطنك الجنوب لك الحريه المطلقه في أسلوب تعاملك اعذرني اذا لم احسن الطرح *** لك كل التقدير والاحترام

245379
[3] مدير سكن طيبه في صنعاء اهلا وسهلا
الجمعة 17 فبراير 2017
سالم | الجنوب العربي
للأسف الشديد الأستاذ محمد دائما يحاول يدس السم في العسل في مقالاته ويدلس حسبنا الله ونعم الوكيل . يدعي انه من أوائل الذين انضموا إلى الحراك ولكن يجب أن يعلم أن الذين انضموا إلى الحراك خلال مراحله كثيرون والبعض ركبوا الموجه لحاجة في نفس يعقوب . ونعلم انه كان في سنوات ماضيه مديرا لسكن طيبه الجامعي في صنعاء هذا السكن الذي كان يشرف عليه ويديره حزب الاصلاح وفيه يتم أخونة الشباب وضمهم للإصلاح , عزيزي لقد انكشفت الاقنعه والكلام المعسول لم يعد ينطلي على أحد اتقوا الله في أنفسكم انتم تنخروا مثل السوس في جسم الحراك , هذا هو فكره ومنهجه وهذا الفكر لا يمكن أن يتفق مع توجه ومسار الحراك , بل يخدعون الناس ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) . لماذا لا تقولون الحقيقه وتقولوا للظالم الذي دمر الجنوب وتشيروا إليه صراحتا ,في مقال سابق ذهبتوا إلى مصر تهاجمون السيسي صراحتا , فالأجدر بكم ان تهاجموا أعداء الجنوب اولا لكنه الفكر والايدلوجيا هكذا اعمتكم .... وسلامي لكل الرجال المخلصين الافياء

245379
[4] الله يحفظك اوخوناء محمد
الجمعة 17 فبراير 2017
فاعل خير | عدن
مع كل كلمه قاله معلق رقم واحد

245379
[5] يحجوا إلى صنعاء !.. يحجوا إلى طهران !.. يحجوا إلى موزمبيق !! المحاكمه ستتم في عدن !! والزنازين والقبور فاغرة فاها تنتظر ؟؟؟!! وعجبي !!
الجمعة 17 فبراير 2017
اليزيدي | الجنوب العربي
يا أخ محمد لو مسكنا طرف الخيط ومنذ الوحده اللعينه مع زريبة البقر والحمير ! ستجد إن يدا عليا تتدخل في كل شيئ !! وتوجه الأحداث ! إلى جهات غريبه وعجيبه !!.. لم تكن تخطر على بال أحد !! هذه اليد ليست أيادي محليه جنوبيه ولازيديه حراميه ولا تعزيه واشيه ولأ أيدي المجتمع الإقليمي ولا الدولي !! وإن كان لكل هؤلاء دخل في كل ماجرى في جنوبنا وفي اليمن !!ولكن بأكثر من شكل ربما كأدوات تتحرك بأيدي آخرين !! أو حتى كضحايا ! أو كمتآمرين !! ..ولكن هذه اليد التي أتحدث عنها هي يد الله سبحانه وتعالى !! لدرجة إن أمورا كانت تحدث !! من الصعب الوقوف أمامها !! ...وربنا سبحانه وتعالى بعجائب قدرته !! وبقوانينه الكونيه أراد أن يوصل لرساله قويه لقوى الظلام في اليمن كالمخلوع وكل كلابه السعرانيين والحوثي وكل أنجاسه المعفنيين !! أنكم مهما عملتم.....وخططتم !!... وتآمرتم !! وقتلتم وسفكتم دماءا بريئه !! فإنكم لن تصلوا إلا إلى ماكتبه هو سبحانه وتعالى على عباده !! .. فكونك أيها المخلوع القذر نجحت في 94م فذلك لا يعني إن كل شيئ طوع بنانك !! وأنك أينما إتجهت ستحقق ماتريد ؟!!فالأمر كله ليس بيدك أنت إنما بيد الله سبحانه وتعالى !! وهذا مالم يفهمه المخلوع وكل الكلاب اليمنيه الخسيسه والجنوبيه الحقيره والذين لا زالوا معه بقلوبهم وبإحساسهم القذر بأن لدى هذا الرجل قدرات خارقه وإن كل الأمور ستؤول إليه !! وهذا سببه شيئ واحد وجوهري وهو ضعف إيمانهم بالله !! والعياذ بالله ...............((..اليوم كل ماكان يمور تحت الأرض من مؤامرات وحقارات وووالخ ظهر على السطح رغما عن الجميع !! ....والذين كانوا يحجوا الى صنعاء من أؤلئك الذين لم ولن يكون لهم قيمه في أي زمان ومكان لأنهم بلا قيمه أصلا ومايسوو ا تفله !! ...لن يصلوا إلى أي قيمه حقيقيه يستطيعوا من خلالها خداع شعب الجنوب مهما تنطعوا اليوم !!... فالوضع العام لا زال قيد التشكل ! ولكن أرشيف الجنوب متخم بصور بشعه كثيره !! ....وهذا الأرشيف سيتم وضعه على الطاوله عما قريب بإذن الله !! وسيحاكم كل من أساء للوطن ! وأصر على ذلك ! وووالخ فأطمئن !! ربك يمهل ولا يهمل !! ولله الأمر كل الأمر من قبل ومن بعد .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مالم ينقله الإعلام عن زيارة بن دغر إلى قاعدة العند (ما الذي حدث؟)
طيران السعيدة يدشن رحلات جوية من عدن
منع عشرات القواطر المحملة بالوقود من دخول عدن
صفقة تبادل للاسرى بين المقاومة الجنوبية وميليشيا الحوثي
ريال مدريد ينهي جدل صحفي حول قيام شاب من عدن بتصميم قميص فريقه
مقالات الرأي
لقد انتهى بكل تأكيد عصر الحزب أو المنظمة السياسية الحاكمة الواحدة في العالم إلا في اربع دول هي كوبا والصين
ليس هناك قيمة أو معنى لأي مبادرة جديدة للمبعوث الدولي إلى اليمن، وكل دلو له لا يبدد اليقين بانسداد أفق
  منذ أسابيع تداول الناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي نبأ استشهاد المقاوم الشاب عبد الفتاح صالح مسعود في
يُفاخر كثير من اليمنيين بخالد الرويشان كمثقف نموذج يُحتذى به، و لذلك يُعبّر هؤلاء، الذين يفاخرون بهذا
حين كانت قرية موزع في تعز تدفن عشرين من أبنائها، بينهم نساء وأطفال، جميعهم من أسرة واحدة، كضحايا لهذه الحرب
  #أقبضوا على العصابة التي أرتكبت الجريمة ياحكومة وشكر الله سعيكم ! #لن يقبل العزاء من الحكومة الشرعية
حتى وقت قريب كان البريطانيون يتحدثون بانزعاج شديد عن تفرد حزب المحافظين بالحياة السياسية بعد أن ارتفع رصيده
فرص كثيرة واحداث سياسية وعسكرية مرت مرور الكرام  كانت تصب لصالح الجنوب ولكن لم يتم استثمارها جيدا والسبب
  كثرت الأزمات و تنوعت و ما نكاد أن  نرى بوادر إنفراج  أحدها حتى نجد أنفسنا في حضن أخرى.... الإحساس بآثار
 يمضي الجنوبيون في ثورتهم المباركة التي انطلقت منذ أعوام ، ومرت بمراحل عديدة اتسمت بالتفرقة وعدم الانسجام
-
اتبعنا على فيسبوك