مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 مارس 2019 11:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

10 معلومات تروي قصة فريق تشابيكوينسي

أكثر من 76 لقوا حتفهم
الأربعاء 30 نوفمبر 2016 05:29 مساءً
(عدن الغد) العربي الجديد :

بات فريق "تشابيكوينسي" حديث الساعة في العالم بأسره، لم يصدق الكثيرون كيف تحوّلت الأفراح في لحظة إلى كارثة، حين فقد النادي معظم أعضاء بعثته ولم يبق منها إلا القليل، بسبب تحطم الطائرة التي كانت متجهة لصناعة الحلم وحصد لقب كأس سودأميركانا في النهائي أمام نادي أتلتيكو ناسيونال، ونستعرض هنا 10 معلومات عن الفريق.


-تأسس النادي يوم 10 مايو/ أيار عام 1973 بعدما دُمج فريق أتلتيكو تشابيكوينسي بفريق إنديبيدينتي، وبدأت رحلة صعود السلم درجة بعد أخرى.


-حصد الفريق في سنة 1977 أول ألقابه يوم فاز بلقب مقاطعة سانتا كاتارينا على حساب فريق أفاي في النهائي بهدف دون مقابل، وكان ذلك كان بالنسبة للجماهير أمراً رائعاً.


- نافس الفريق في سنة 1978 في دوري الدرجة الأولى البرازيلي فاحتل المركز رقم 51 عام 1978 ثم المركز 93 في العام الذي تلاه، إذ كان نظام اللعب في البرازيل يومها مقسماً على مقاطعات ويتأهل بعدها الفرق إلى المرحلة الثانية ثم الثالثة.


-تبدل اسم الفريق في عام 2002 وأصبح اسمه "أسوسياو تشابيكوينسي" بسبب ارتباطات من إداريي النادي مع شركائهم، لكن بعد 4 سنوات فقط عاد الاسم الذي سيبقى راسخاً في ذاكرة الجميع.


-حقق تشابيكوينسي عام 2006 لقب كأس "سانتا كاترينا" بعدما كان قد حلّ ثانياً في عام 1996، وفي سنة 2007 حقق لقب المقاطعة للمرة الثالثة في تاريخه، واستطاع أن ينافس في دوري الدرجة الثالثة.


-تأهل الفريق في عام 2014 إلى دوري الدرجة الأولى البرازيلي وتمكن من البقاء ضمن فرق دوري الأضواء ما مكنه من التأهل للمنافسة في كأس سودأميركانا.


-لم يشارك تشابيكوينسي في المرحلة الأولى من تصفيات بطولة سودأميركانا 2016 لأن ترتيب الدوري البرازيلي أفضل من غيره، فلعب في الجولة الثانية أمام نادي كوهيبا خسر في الذهاب بنتيجة 1-0 لكنه عاد وانتصر في الإياب 3-1.


-واجه في دور الـ16 نادي إنديبينديني الأرجنتيني العريق، فتعادل الطرفان في لقاءي الذهاب والعودة بدون أهداف ليأتي الفوز بعد ذلك بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء.


-في ربع النهائي انتصر الفريق البرازيلي على نادي جونيور الكولومبي بنتيجة 3-1 بمجموع لقاءي الذهاب والإياب، ثم أقصوا سان لورنزو الأرجنتيني فتعادل معه 1-1 على أرضه قبل أن يحافظ على نظافة شباكه ويتعادل سلباً في البرازيل.


-يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني تحطم الحلم بسقوط الطائرة، وتضامن العالم بأسره مع هذا الفريق الذي خسر معظم لاعبيه.


المزيد في رياضة
دوري الفقيد أبو وجدان الحدث الأضخم والتنافس الأعظم..
نادي العين الرياضي .. إنجاز بطعم الإعجاز.. طلال العولقي فاكهة الدوري بلا منازع.. كتب: فهد البرشاءمع أني لست رياضياً على الإطلاق وليس لي في عير الكرة أو نفيرها شيء، ومع
ختام مميز لبطولة رواد كرة الطاولة بالبريقة
اختتمت مساء أمس الثلاثاء البطولة التنشيطية الأولى لرواد لعبة كرة الطاولة بالبريقة والذي احتضنها مركز شرق البي كلاس للعبة وبإشراف الكابتن المعروف خبير الطاولة
أبطال حضرموت يستعدون لبدء طواف المحبة والأمن والسلام من حضرموت إلى المهرة
يستعد أبطال دراجون محافظة حضرموت في الساحل والوادي منتصف الأسبوع القادم إلى بدء انطلاقة الحدث النوعي في اللعبة طواف المحبة والأمن والسلام من محافظة حضرموت الخير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
ذلك هو حال المنتخب الأولمبي اليمني لكرة القدم الذي من المنتظر أن يصل من المكلا إلى عدن، ليغادر (الثلاثاء) من
حينما تحمل الأخبار في مضمونها ومحتواها ، صدارة عميد أندية الخليج والجزيرة "تلال عدن" يكون الموضوع مرهون بكل
النجاح الذي حققته بطولة كاس حضرموت السادسة داخليا وخارجيا علينا استثماره لخلق فرص نجاح اكبر لرياضة وادي
  * هكذا دائما .. إن فاح عطر الحضارمة في الملاعب زالت المتاعب .. ووضعت النفس أوزارها .. إن لاح برق المعنى في
يقدم فريق نادي الجلاء الكروي ، الشيء اللافت والمتميز في مشوار منافسات دوري بلقيس ، الذي مر من جولته السابعة ،
  يقول المثل الكتاب يبان من عنوانها مقولة تنطبق على محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت فقد كان
لم يكن الانجاز الكبير الذي حققه منتخب الغيضة في البطولة العربية للشطرنج بتونس بإحراز المركز الثالث
ليس هناك اجمل من كرة القدم ، حينما تلبس ثوبها الحقيقي وتاتي بالجماهير لتهز المدرجات برفقة الوانها المحببة ..
-
اتبعنا على فيسبوك